الولادة

تجهيز حقيبة الولادة القيصرية – ما الذي عليك وضعه في حقيبتك؟

تجهيز حقيبة الولادة القيصرية من أهم الأمور التي يجب ان يأخذها الزوجين بعين الأعتبار في حالة الولادة القيصرية. وان كانت حقيبة الولادة الخاصة بك لم تجهز بعد، اليك نصائح تساعدك في تجهيز حقيبة الولادة؛ والتي تشمل تجهيز حقيبتك وحقيبة الطفل الجديد والشخص المرافق لك.


عند استعداد المرأة للولادة القيصرية تعمد إلى تحضير حقيبة الولادة وتبدأ في تجهيز ما تحتاج إليه أثناء تواجدها بالمستشفى. وكثيرا ما تحتار الأم في أهم الأشياء التي تحتاج إليها. ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل تجد الأم نفسها مسؤولة عن تحضير حقيبة طفلها، إضافة إلى حقيبة الشخص المرافق لها. ونقدم لكِ هنا أهم الأشياء التي تحتاجها الأم في تجهيز حقيبة الولادة القيصرية ، لها وللطفل وللمرافق. وهذا أمر نسبي بالطبع، فقد تكون بعض الأشياء قليلة الأهمية بالنسبة للبعض، ولكنني فضلت ذكر كل ما يمكن أن تحتاجينه من الألف إلى الياء.

 

تجهيز حقيبة الولادة القيصرية الخاصة بالأم

تحتاج الأم عند تجهيز حقيبتها إلى توفير بعض الأشياء التي لا تستغنى عنها، سواء قبل الولادة أو بعدها أو أثناءها. وقبل الولادة عادة ما تحتاج الأم إلى بعض الحلوى الصلبة التي تستطيع مصها وبعض العصائر والمأكولات الخفيفة والمشروبات والعصائر لإعطائها الطاقة التي تحتاجها. وعند الولادة تحتاج الأم إلى جميع أوراق المتابعة خلال فترة الحمل؛ فالطبيب قد يحتاج أي منها.

كذلك تحتاج الأم إلى ملابس قطنية فضفاضة عند دخول غرفة العمليات، وملابس أخرى ترتديها بعد الولادة. ولأن الولادة قد تسبب جفافا بجسم المرأة بالكامل، فيفضل أن تأخذ معها في حقيبة الولادة الأدوات التي تستخدمها للترطيب، مثل مرطب الشفاة وكريم الترطيب. ونظرا لبرودة الأطراف التي تشعر بها الأم عند الولادة وبعدها؛ والتي عادة ما تحدث بسبب المحاليل التي تأخذها في هذا الوقت وتسبب ارتفاع درجة حرارة جسمها، تحتاج الأم إلى جاكت ثقيل أو روب، كما تحتاج إلى جوربين أو قفازين وبطانية ثقيلة ووسادة. ومن أهم الأشياء التي لابد من وجودها في حقيبة الولادة هي حذاء مريح وبسيط وصابونة ومناديل ورقية وفوط نظيفة؛ خاصة إذا كانت الأم ستقيم بالمستشفى لبعض الوقت. ولأن الأم غالبا ستحتاج إلى تغيير ملابسها، وخاصة بعد الولادة، تحتاج إلى أخذ أكياس فارغة للملابس المتسخة.

تجهيز حقيبة الولادة القيصرية الخاصة بالطفل

تجهيز حقيبة الولادة الخاصة بالطفلبالنسبة لحقيبة الطفل، على الأم فصلها عن حقيبتها؛ حتى يسهل على المرافق مساعدتها بإخراج ما تحتاجه وما يحتاجه الطفل. وفي حقيبة الولادة الخاصة بالطفل يجب اقتناء بعض الحفاضات له، إضافة إلى طقم أو اثنين من ملابسه؛ والتي تختارها الأم حسب حالة الجو. ومن ضمن الملابس التي لا يمكن إهمال وضعها داخل حقيبة الولادة الخاصة بالطفل قبعة رأسه القطنية والقفازات والجرابات واللفة الخاصة به.

كما يفضل وضع أدوات النظافة الخاصة بالطفل، والتي تشمل الشامبو وجيل الاستحمام وزيت الأطفال والمشط. وقد يحتاج الطفل إلى بعض المناديل الورقية. وإذا كان المولود فتاة، فيفضل تجهيز حلق طبي، حتى يقوم الطبيب أو الممرض بتركيبه للطفلة.

تجهيز حقيبة الولادة القيصرية الخاصة بالمرافق

بالطبع يكون هناك مرافق للأم المقبلة على الولادة. وهذا المرافق يحتاج إلى بعض الأشياء الأساسية؛ والتي تشمل خريطة للمستشفى ومرافقها؛ حتى يسهل عليه عملية التنقل، وخاصة في وقت العجلة. وبالطبع يتم تجهيز الملابس التي يحتاجها المرافق طيلة فترة تواجده بالمستشفى؛ إضافة إلى التليفون المحمول والشاحن الخاص به وكاميرا لتصوير الطفل الجديد واللحظات المهمة وقت الولادة وبعدها. وإذا كان المرافق سينام بالمستشفى، فعليه تحضير كل ما يحتاج إليه من أغطية وملابس خاصة بالنوم ووسائد وما إلى ذلك.

وبالطبع ليست هناك حاجة إلى الإشارة إلى توفير الطعام الذي تحتاجه الأم والمرافق لها خلال فترة تواجدهم بالمستشفى. وقد يحتاج الطفل إلى بعض الأدوية، ومن أهمها الكحول الذي يستخدم في العناية بسرة المولود.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق