تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على استخدامات المايكروويف الجديدة والغريبة

تعرف على استخدامات المايكروويف الجديدة والغريبة

هناك اعتقاد ان استعمالات الميكرويف محدودة بتسخين الطعام وتحضيره، ولكن له استعمالات كثيرة توفر الكثير من الوقت و الجهد، فماهي الاستعمالات الجديدة للميكرويف

تعرف على استخدامات المايكروويف الجديدة

اصبحت الكثير من الادوات الكهربائية في البيت ضرورة لا نستطيع الاستغناء عنها، ولم تعد هذه الاجهزة فقط للمفاخرة او التباهي باننا نملكها، او من الكماليات التي نستطيع ان نعيش بدونها، بل اصبحت من الامور البديهية و اللازمة عند تجهيز اي بيت بالاثاث، فمن منا في ايامنا هذه يستغني عن المكنسة الكهربائية مثلا، بعد ان فرش الناس بيوتهم بالسجاد و الموكيت، ومن منا لم يجهز مطبخه بالكثير من الادوات الكهربائية التي تلزمنا عند الطبخ و تحضير الطعام، كالعجانة او الخلاط او المطحنة، فكلها ادوات تستوجب علينا شرائها، و الا تعقدت بعض الامور عند القيام بجميع اعمال البيت، سواء اكان طبخا او تنظيفا، خاصة مع عصر السرعة، و الذي لم يعد يجد فيه الانسان الوقت للقيام بامور و تحضيرات كثيرة، وعمل ربة المنزل خارج البيت، كلها امور اجبرتنا على شراء هذه الادوات للقيام باعمالنا باسرع وقت و جهد .

ومن هذه الادوات و التي تستخدم في المطبخ الميكرويف، و الذي اصبح ضرورة لا غنى عنها، اذ يستعمل في العادة لطهي و تسخين الطعام في اسرع وقت، دون الحاجة الى استعمال الغاز للتسخين، فهو اوفر في الوقت بكثير من الغاز، اذ لا تتعدى عملية التسخين الدقيقة، ويصبح الطعام ساخنا، و يستعمل ايضا لتذويب الثلج عن الدجاج المجمد او اللحوم، و التي اخرجناها للتو من الفريزر، و تحتاج وقتا حتى يذوب الثلج عنها، لنستطيع طبخها بالشكل الذي نرغب، وقس كم وفر علينا الميكرويف من وقت وجهد في المطبخ .

و لكن الهاجس الذي يلاحقنا كلما استخدمنا الميكرويف، هو ان له اضرارا قد تسبب لنا بعض الامراض، و ذلك بسبب الاشعاعات التي تطلق من هذا الجهاز، عند الطبخ او التسخين، و تختلف الاراء في هذا الموضوع، فبعض الناس من يؤيد ان له اضرارا على صحة الانسان، ومنهم من ينفي ذلك، و يقول ان لا تاثير مضر على الميكرويف ما دامت الاشعاعات لا تتسرب الى خارجه، لان لهذه الاشعاعات تاثير سلبي على جسم الانسان وعيونه، لذا لابد من التاكد ان الجهاز الذي نقتنيه لا يسرب هذه الموجات الى الخارج، حتى نضمن استعمالا صحيحا له، و ينصح الكثير بان نستعمل الميكرويف لاعادة تسخين الاطعمة و ليس طهيها، و تذويب الاطعمة من التجميد عن اخراجها من المجمدة .

و لكن ما نريد ان نقوله في هذا الموضوع، ان هذه الاستعمالات المحدودة للميكرويف ليست هي كل استعمالاته فقط !!، اذ ان له الكثير من الاستعمالات التي يجهلها الكثير من الناس، و التي توفر علينا الكثير من الوقت و الجهد، و سوف نذكر لكم اليوم اهم هذه الاستعمالات الجديدة للميكرويف .

استعمالات المايكروويف الجديدة :-

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] للتخلص من الروائح المزعجة التي تكون عالقة على اسفنجة الجلي :-

اذا كانت لديك اسفنجة للجلي علق عليها بعض روائح الطعام المزعجة، مثل رائحة السمك او الثوم او غيرها من الروائح التي لا نرغب بها، و اردنا التخلص من هذه الرائحة، فما علينا الا ان نضع بعض من قطرات الليمون او الخل الابيض على الاسفنجة، ومن ثم وضعها في الميكرويف لمدة دقيقة، وينتهي الامر و نتخلص من الروائح المزعجة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] تحضير البطاطا تمهيدا لهرسها :-

ان سلق البطاطا بالطريقة العادية، يحتاج الى وقت لا يقل عن 20 دقيقة، لكي نهرسها لتحضير بعض من الاطباق، اما بواسطة الميكرويف، فالامر لا يحتاج الا الى 4 دقائق، و هنا نوفر الوقت بالفعل، وذلك بوضع البطاطا كما هي في الميكرويف، وبذلك نحصل على بطاطا قابلة للهرس و مطهوة جيدا، دون استخدام الماء الذي يفسد طعمها .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] للتخلص من الدموع اثناء تقطيع البصل، و لتقشير سهل للثوم :-

اذا كنت تعاني من الدموع وحرقة العيون اثناء تقطيع البصل، فقم بقطع ذيل البصلة و ضعه في الميكرويف، لمدة 30 ثانية، و قل وداعا للدموع، اما اذا كنا نجد صعوبة بالغة في تقشير الثوم، فما علينا الا وضعه في الميكرويف لمدة 15 ثانية، و نحصل بذلك على ثوم سهل التقشير .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] للحصول على عصير ليمون اكثر :-

ضع حبات الليمون في الميكرويف، و شغله لمد تتراوح بين 15 – 20 ثانية، وذلك للحصول على عصير اكثر لليمون، و يمكن استخدام نفس الطريقة للتعامل مع البرتقال .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] لتذويب الزبدة او الشيكولاته :-

بدلا من استخدام الحمام المائي لتذويب الشيكولاتة، او لتليين الزبدة قبل استخدامها في الكثير من اصناف الحلويات، قم بوضع الشيكولاته او الزبدة في وعاء و ادخليها الى الميكرويف لمدة 10 ثواني، ومن ثم نقوم بتفقدها، فاذا لم تذب بشكل كامل، نقوم باعادة الكرة مرة اخرى، و بذلك نوفر الوقت و الجهد، خاصة عند تحضير الحلويات .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] لتحميص المكسرات :-

لتحميص المكسرات بكل انواعها، كالفستق و اللوز و الصنوبر، نقوم بوضع هذه المكسرات في وعاء دون غطاء داخل الميكرويف، ومن ثم نشغل الميكرويف لمدة دقيقة ونصف، وبذلك نحصل على مكسرات محمصة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] لتخمير العجين بسرعة :-

العجين يحتاج الى مدة تتراوح بين ساعة الى ساعة ونصف حتى يختمر، واحيانا يكون الانسان على عجلة من امره، فيمكن هنا ان نستخدم الميكرويف حتى يساعدنا في تخمير العجين في اقل وقت ممكن، هنا نضع العجين في الميكرويف لمدة 15 دقيقة، وبذلك نحصل على عجينة مختمرة في اقل وقت .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] لاعادة قوام العسل كما كان :-

احيانا يتحول العسل الى سكر، و يستصعب علينا التعامل معه، للتخلص من هذه المشكلة و اعادة قوام العسل كما كان، نقوم بفتح مرطبان العسل وو ضعه داخل الميكرويف لمدة تتراوح بين 30 ثانية الى الدقيقة، فيعود العسل كما كان قوامه سابقا .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] لتجفيف الاعشاب التي نريدها :-

لتجفيف الاعشاب التي نريدها كالنعنع او الميرمية او الزعتر، نقوم بوضعها في منديل ورقي، ومن ثم وضعها داخل الميكرويف لمدة تتراوح بين 2 – 4 دقائق، فتجفف الاعشاب .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”none” color=”#e65e00″] تنظيف وتعقيم لوح التقطيع البلاستيكي :-

لتنظيف و تعقيم الواح تقطيع اللحم او الخضار البلاستيكية، نقوم بفرك سطح اللوح البلاستيكي بنصف ليمونة، ومن ثم وضعه داخل الميكرويف، على درجة حرارة قليلة، و بذلك نضمن خلو لوح التقطيع البلاستيكي من الروائح و الميكروبات بنفس الوقت، و نضمن نظافة اكثر .

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

ستة عشر − 12 =