تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » كيف تشتري المكنسة الكهربائية التي تناسبك ؟

كيف تشتري المكنسة الكهربائية التي تناسبك ؟

المكنسة الكهربائية من الاجهزة الضرورية في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها، ولذلك وللمساعدة في امر شراءها نقدم لك نصائح تساعدك في شراء مكنسة كهربائية تناسبك

كيف تشتري المكنسة الكهربائية التي تناسبك

اصبح تجهيز البيت امر غاية في التعقيد بعض الشيء، فقد اصبحت تتعدد الادوات والالات التي يجب استخدامها في المنزل، وما كان يعد سابقا امر ترفيهيا اصبح الان امر ضروريا ويجب استخدامه بصورة اساسية، واصبح شراء هذه الالات امر يزيد الحيرة ايضا، فهي تتنوع كثيرا في الاحجام والجودة والالوان والتصاميم وبين الماركات العالمية، كل هذا ياتي ليزيد امر الشراء تعقيدا، خاصة ان حاولت الاقتراع على النوع الافضل بواسطة خبرة الاصدقاء، حيث سيفاجئك الامر بعدد هذه الاراء ، والتي قد تزيد من الحيرة.

هل تحتاج الى مكنسة كهربائية ؟ نصائح كيف تشتري ما يناسبك ؟

ومن تلك الاجهزة التي اصبحت ضرورية في كل منزل و لا يمكن الاستغناء عنها، كانت المكنسة الكهربائية ، ولذلك وللمساعدة في امر شراءها نقدم لك النصائح الاتية :

امور تهمك عند شراءك للمكنسة الكهربائية :

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#ec1313″] السعر : وهو من الامور التي نقوم باخذها بعين الاعتبار عند شرائنا الى العديد من الحاجيات التي نرغب بها ويقاس عليها الادوات الكهربائية، فيجب على الشخص الذي يرغب بشراء المكنسة الكهربائية ان يوازن بين السعر وما تقدمه هذه الالة من خدمة له، وهذا التوازن يجب ان يكون مدمجا ايضا بالميزانية التي يضعها هذا الشخص لهذه الغاية فهل ما يمكن توفيره يتلائم والالة التي يرغب بإقتنائها .

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#ec1313″] الجودة : وهو في العادة امر يتناسب تصاعديا مع السعر، فكلما زادت جودة الالة ازداد سعرها، لذلك على من يرغب بشراء المكنسة الكهربائية ان يبحث في الجودة التي يرغب بها والتي تتلائم مع المبلغ الذي قام بتوفيره لذات الغاية قبل اقدامه على الشراء.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#ec1313″] المهام : ليس كل ما تقوم به المكنسات الكهربائية واحدة، فمنها ما تقوم فقط بأعمال الكنس وشفط الاوساخ، ومنها ما يتسع مجال عملها ليشمل غسل الارضية وشفط المياه، وقد يصل الى درجة غسيل السجاد. وقد ظهرت انواع جديدة من المكانس التي تعمل على التنظيف بواسطة البخار، ولها مجالات للتطبيق عديدة، بالاضافة الى تلك المكانس الروبوت الجديد و الدائرية، والتي تتركها في البيت تعمل وتخرج لتمارس نشاطاتك خارجا ، لتجد ارضية البيت تعمل.

نصائح كيف تشتري ما يناسبك من المكنسة الكهربائية ؟

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] الشكل والموديل :

عندما نريد شراء اي امر نحتاجه الى المنزل او غيره من الادوات اصبحنا نهتم كثيرا في الشكل والتصميم، خاصة مع التطور الكبير الذي اصبح يلحق هذه الالات في تصميمها ، والوانها واحجامها واوزانها، لذلك على المشتري ان يراعي كثيرا في التصميم الذي يرغب به انسجامه مع الوظائف التي يرغب بابجازها من خلال المكنسة، بالاضافة الى التناسق في شكلها مع ديكور المنزل ان امكن والوانه، وهي امور ليست بتلك الصعوبة ان ادركنا الكم الهائل من التصاميم التي اصبحت تزور اسواقنا، مع مراعاة الحجم مرة اخرى والوزن.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] المحرك :

فقدرة المكنسة على الاداء والشفط تعتمد في النهاية على محركها، وقدراته فكلما زادت قدرة المحرك زادت قدرته على شفط الاوساخ والغبار، ولكن نعود الى ما تم ذكره انفا، اذا كانت حجم الشقة صغيرة فانت بالتاكيد بحاجة الى مكنسة صغيرة ذات محرك صغير ايضا، لكن ان كان البيت كبيرا فهو بالتاكيد اخر ما يحتاج له هو مكنسة ذات اداء بسيط وقدرات محدودة، فكل ما عليك ان توازن بين حجم البيت ومحرك المكنسة.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] الوظائف :

عليك ان تقرر مرة اخرى ما هي الحاجة الى المكنسة الكهربائية تحديدا، ومن ثم الشراء، خاصة مع التنوع الكبير الذي طرأ وظائف المكنسة الكهربائية، فقديما كان يقتصر الامر على شفط الاوساخ والغبار، ومن ثم التخلص منه، لكنة الان اصبح يمتد الى غسل الارضية او السجاد بالماء والشامبو بالاضافة الى تنشيفها، كما ان التطور اصبح يمتد الى اختراع نوع جديد يقوم بالتنظيف بواسطة بخار الماء، ويضاف الى ذلك انه يقوم بالتعقيم ايضا، فعليك ان تكون واضحا حول رغباتك وحاجتك.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] الفلاتر :

ودور الفلتر في المكنسة مهم جدا كدوره في باقي الالات الكهربائية في السيارة من خلال تنقية هذه الالة من الشوائب وعدم السماء لها بالدخول اليها، وبالتالي الحفاظ عليها عاملة ضمن جودة مميزة وقدراتها الطبيعية، ومعظم الفلاتر في المكنسات الكهربائية تقسسم الى صنفين، الاول ثابت ولا يمكن تغييره ولكن على مالك المكنسة تنظيفه بين كل فترة واخرى، واخر متغيير، يجب استبداله بأخر جديد بعد انقضاء فترة زمنية على الاستخدام، وفي العادة يتحكم هذا الامر بالسعر، فالمكنسة الكهربائية ذات الفلتر الثابت من الطبيعي ان تكون اغلى من مثيلاتها ذات الفلتر المتغيير.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] اكياس الغبار :

وما ينطبق على الفلاتر ينطبق ايضا على المكانس التي تحتوي على اكياس الغبار من عدمه، فهناك انواع من المكانس صممت بحيث يتم تجميع الغبار والاوساخ ضمن وعاء داخلها، وعند امتلاءه يتم التخلص منها عن طريق ازالة هذا الوعاء من جسم المكنسة، وتنظيفه، وهناك انواع ما تحتاج الى تركيب اكياس في العادة تكون ورقيه لتجميع الغبار، ويتم تغييرها دوريا وعند امتلاءها، وسيئة النوع الثاني انه في حال لم يتم ايجاد هذه الاكياس او عدم توفرها، تصبح المكنسة غير ذات فعالية، اما ايجابيتها فهي انها تصدر ضجيجا اقل، اما بالنسبة للسعر ولعلة الكيس فهذه المكانس ارخص من تلك الاخرى التي تأتي دون الحاجة الى استخدامه.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] ملحقات مكنسة الكهرباء :

ونعني بها القطع الملحقة بها، والتي يتم تركيبها في نهايتها لاداء العديد من المهام، حسب كل قطعة، وهذه الملحقات امر ضروري في العادة ويفضل اقتناء المكنسة التي تحتوي عليها فهي افضل واكثر فعالية في الاداء من غيرها.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] قطع الغيار :

وهي من الامور الغاية في الاهمية والواجب اخذها بعين الاعتبار عند اقتناء اي الة وليس بالضرورة المكسنة الكهربائية، فلا معني لاقتنائها اذا كنت سترميها في حال حدوث عطل لها وعدم وجود القطعة المناسبة لها، فقبل شراء المكنسة الكهربائية ، يجب السؤال عن مدى توفر قطع غيارها بالاضافة الى سعرها.

[icon type=”check” size=”16″ float=”right” color=”#3eac43″] الشركة المصنعة والكفالة :

وهذا امر اخر ضروري وهو البحث في الشركة الصانعة للمكنسة، ومدة الكفالة والضمان التي تقدمها الشركة، فالشركات ذات الاسماء التجارية والسمعة الحسنة يكون امر اقتناء الة من خلالها اكثر راحة من تلك المجهولة او الاقل شهرة ، بالاضافة الى ان وكيلها في المنطقة يكون اكثر جدية في العمل على البضائع التي يقوم ببيعها والخدمات اللاحقة لها، مع الاخذ بعين الاعتبار مدة الكفالة، وهذه الامور كالاسم التجاري للالة مع مدة الكفالة ستعني سعر اخر اضافي.

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

2 × 5 =