نحت الخصر

من المؤكد أن الحصول على قوام ممشوق ومنحوت ومعتدل هدف يسعى إليه الجميع خصوصا بعدما أثرت التكنولوجيا الحديثة بشكل سلبي على المدى الحركي للإنسان، وأصبح يقضي ساعات طويلة أمام الكمبيوتر، أو على مكتبه لأداء أعماله، مما ترك آثارا واضحة على القوام مثل تجمع الدهون في مناطق الخصر والبطن والأرداف، مما استدعى الجميع إلى السعي من أجل نحت الخصر بكافة الوسائل في محاولة للعودة إلى القوام المعتدل، والمظهر الرياضي المحبب للجسم، وذلك ما دعانا إلى مشاركتكم العديد من الأفكار والطرق التي تساعدكم في نحت الخصر والتخلص من تراكم دهون البطن بطرق آمنة وسهلة ويمكن ممارستها في كل وقت، وفي نفس الوقت نوفر لكم المبالغ الكبيرة التي تصرف على عيادات التجميل من أجل الوصول إلى نفس النتيجة.

نحت الخصر بالزنجبيل

عرف الزنجبيل منذ القدم بفوائده العظيمة لصحة الإنسان، ودوره الفعال في وقاية الجسم من العديد من الأمراض بسبب غناه بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية الجسم من كثير من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، كما أن له دور فعال في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، إضافة لخواصه العلاجية حتى أصبح أحد العناصر الأساسية في كثير من المركبات العلاجية الداخلية والخارجية.

واليوم نتعرف على العديد من الطرق لنحت الخصر عن طريق استخدام الزنجبيل في صوره المتعددة، والتي تساهم بشكل مباشر في نحت الخصر والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة في الأرداف.

نحت الخصر بالزنجبيل وزيت الزيتون

مقادير الوصفة

  • كوب من زيت الزيتون.
  • شرائح من الزنجبيل الطازج.

الطريقة

  1. تضاف شرائح الزنجبيل إلى زيت الزيتون وترفع على النار الهادئة لمدة 10 دقائق ويترك حتى يبرد.
  2. يدهن بالخليط منطقة الخصر ومناطق تجمع الدهون المراد التخلص منها مع التدليك لمدة نصف ساعة، ثم يلف الخصر بالبلاستيك المخصص لتغليف الأطعمة والسير لمدة نصف ساعة أخرى، ثم أخذ حمام دافئ. تكرر الوصفة كل يوم لحين الوصول للنتيجة المطلوبة.

نحت الخصر بالزنجبيل وخل التفاح

المقادير

  • كأس من الزنجبيل الناعم.
  • كأس من خل التفاح.
  • كأس من ماء الورد أو ماء الزهر.

الطريقة

  1. تضاف المكونات السابقة في وعاء وترفع على نار هادئة، يستمر التقليب لحين الحصول على قوام كريمي، ترفع بعيدا عن النار حتى تهدأ.
  2. تدهن منطقة الخصر بالمزيج السابق جيدا، وتلف بالبلاستيك مثل الحزام حول الخصر بإحكام.
  3. يترك المزيج على الخصر مهما ارتفعت درجة الحرارة لأنها مؤشر لحرق الدهون في المنطقة، لحين فقد كامل الحرارة، يفك الحزام البلاستيك ثم أخذ حمام دافئ.
  4. تكرر هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع.

نحت الخصر بالزنجبيل وزيت اللوز

المقادير

  • 6 ملاعق من مبشور الزنجبيل الطازج.
  • كأس من الماء.
  • ملعقة كبيرة من ماء ورد أو ماء زهر.
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  • 3 ملاعق كبيرة من كريم جليسوليد.

طريقة الاستخدام

  1. يضاف مبشور الزنجبيل إلى كأس الماء ويرفع على النار ، يستمر في الغليان حتى يتبقى ربع كمية السائل.
  2. يصفى المزيج جيدا ويترك ليبرد، ثم يضاف إليه كريم جليسوليد وزيت اللوز وخل التفاح.
  3. يمزج الخليط جيدا حتى يصير كريمي الملمس.
  4. يدهن الخليط على منطقة الخصر والبطن والأرداف والأفخاذ إن كانت أيضا في حاجة للنحت مع التدليك الجيد بلطف.
  5. يترك الخليط على الجسم لمدة ساعتين شرط الجلوس في مكان دافئ، ثم أخذ حمام دافئ.
  6. تكرر الوصفة لعدة أيام متتالية لحين تحقيق الغرض المطلوب.

نحت الخصر بالتمارين

لابد من إدراك حقيقة أن أي عملية نحت أو تنحيف دون ممارسة الرياضة سوف يؤدي حتما لظهور ترهلات في تلك المنطقة. وحيث أن الجميع يسعى بإلحاح للوصول للقوام المنحوت والمتناسق، فلابد من ربط التمارين الرياضية بنحت الخصر، حيث أن استخدام التمارين الرياضية سواء كانت بمصاحبة إحدى وصفات النحت التي ذكرناها أو بدونها، من الممكن أن تسارع في تحقيق الهدف مع العديد من المزايا الأخرى مثل الجسم المشدود واللياقة البدنية ورشاقة الحركة.

بعض التمارين الرياضية من أجل نحت الخصر

تمارين الهولاهوب

يعتبر الهولاهب من أكثر الوسائل فاعلية في نحت الخصر، ويوجد الهولاهوب بأوزان وأحجام مختلفة، ويمكن اختيار الوزن والحجم المناسب، مع الأخذ في الاعتبار أنه كلما زاد الوزن زادت القدرة على الحرق والتنحيف.

يمكن ممارسة تمارين الهولاهب ثلاثة مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة، كما يمكن عمل تمرينات الهولاهب للخصر والأرداف والساقين، وسوف تجدين متعة في هذه التمارين خصوصا لو تمت ممارستها مع مجموعة من الزميلات.

تمرين الاستلقاء على الجانب

من وضع الرقود على الجانب والارتكاز على اليد اليمنى، وفرد اليد اليسرى بمحاذاة الجذع، رفع الجسم مع الارتكاز على الكوع، والثبات في الوضع 4 عدات ثم العودة. يكرر التمرين 10 مرات. يكرر التمرين في الجانب الآخر. يؤدى هذا التمرين 3 مرات في الأسبوع مع مراعاة زيادة العدد في كل مرة.

تمرين آخر

من وضع الوقوف فتحا، الزراع اليمنى قوس فوق الرأس، واليسرى ممدوده أماما. ثني الجزع جهة اليسار والعودة 10 مرات. يكرر في الجهة اليمنى. يؤدى التمرين ثلاث مرات أسبوعيا مع زيادة عدد مرات التمرين في كل مرة.

ويبقى المشي والجري أبسط وأسرع الطرق لحرق السعرات الحرارية وتحريك كل عضلات الجسم بنفس القدر للوصول لقوام رياضي ممشوق، مع مراعاة تناول أغذية صحية وتقليل السعرات الحرارية للإسراع في الوصول لخصر منحوت.

الرقص

إن تحريك الجسم على نغمات الموسيقى من الأساليب الناجحة جدا لنحت الخصر خصوصا الرقص الشرقي الذي تعتمد حركاته على تحريك الخصر، فهو يحقق الهدف، وفي نفس الوقت يشيع جوا من البهجة والمرح، ويرفع من الطاقة الإيجابية للشخص، كما يمكن أداء العديد من الرقصات السريعة التي تحرك الجسم مثل رقصة الزومبا.

لا شك أن اتباع تلك الأساليب أو بعضها سوف يحقق نتائج مبهرة إذا تمت المواظبة عليها لوقت كاف.

نحت الخصر بالعصا

تعتبر العصا أحدى وسائل الأجهزة المساعدة التي يتم الاستعانة بها لأداء العديد من التمارين الرياضية، وتتيح تمارين العصا تحريك الكثير من العضلات وحرق الدهون المتراكمة خصوصا في منطقة الخصر والبطن، كما أن تنوع أداء التمارين باستخدام العصا يكسر حدة الملل من أداء التمارين المجردة بغير أداة ويدخل السرور على المؤدي.

ويجب مراعاة اختيار العصا المناسبة من ناحية الطول والوزن، وأن تكون مستقيمة خالية من النتوءات.

بعض تمارين العصا

التمرين الأول

من وضع الوقوف فتحا مع ثني الركبتين، تثبت العصا خلف الرقبة مع مسكها من طرفيها.

يتم لفت الجزع يمينا في نصف دائرة ثم العودة. يكرر في الاتجاه العكسي. يكرر التمرين 20 مرة. يكرر ثلاث مرات أسبوعيا مع زيادة عدد التمارين.

التمرين الثاني

من وضع الوقوف مع ضم الساقين، وضع العصا خلف الرأس مع فرد الزراعين ولفهما على العصا، الانحناء الجانبي مرة جهة اليمين ثم العودة، ومرة جهة اليسار والعودة. يكرر التمرين 20 مرة.

هكذا تناولنا في مقالنا كل ما يساعد على نحت الخصر، سواء من وصفات مختلفة، أو تمارين بالعصا.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

18 − تسعة =