تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على أفضل خطوات انقاص الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية

تعرف على أفضل خطوات انقاص الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية

تعرف على الخطوات البسيطة التي ستساعدك في الوصول الى جسم رشيق ومفتول العضلات و انقاص الوزن والتمتع بالرشاقة و اللياقة البدنية العالية والصحة الجيدة

تعرف على أفضل خطوات انقاص الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية

انقاص الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية من أكثر الأشياء التي تشغل شباب هذا الجيل فكل شاب يحلم ان يتمتع بجسم متكامل من حيث الرشاقة والبنية القوية ولكن من اجل الوصول الى تلك الأحلام يجب ان تتوفر بعض الخطوات التي ستساعدنا للوصول الى جسم رشيق ومفتول العضلات. ماهي تلك الخطوات وكيف ستساعدنا في إنقاص وزننا ؟!!! هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة فدعونا نتابع سويا أفضل الطرق التي ستساعدك على إنقاص وزنك والتمتع بلياقة بدنية عالية.

أفضل طرق انقاص الوزن والمحافظة على لياقتك البدنية

1 تناول الأطعمة الصحية :

لكي تستطيع إنقاص وزنك تحتاج الى تناول الأطعمة والوجبات الصحية والمتنوعة والتي تحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم من نشويات وبروتينات. واحرص عن الابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة والتي تكون مشبعة بالدهون ولا تعطي الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها لبناء جسم صحي بل هي من العوامل الأساسية لزيادة وزن اجسامنا.

2 ممارسة التمارين الرياضية :

احرص على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية وخاصة التمارين الصباحية فهي تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة وتساعدك أيضا على التعرق والذي يساعد على تنظيف مسام الجسم من السموم العالقة بها.

3 التقليل من تناول الحلويات :

تناول الحلويات من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن فيجب ان نقلل من تناولنا من الحلويات لأنها تعمل على زيادة السعرات الحراريةK كما انها لا تعطي اجسامنا أي فائدة.

4 الحصول على قسط كافي من النوم :

قد يستغرب البعض من ذكر تلك الخطوة لكن مالا يعلمه الكثيرين انها من اهم الخطوات التي يحتاجها الانسان للحصول على وزن مثالي ولياقة بدنية عالية فجسم الانسان حتى يعمل بصورة جيدة يحتاج الى قسط كافي من الراحة حتى تعمل وظائف الجسم بصورة سليمة. وعدم حصول الجسم على القسط الكافي من الراحة يتسبب في حدوث خلل في وظائف الجسم المختلفة والتي قد تتسبب في زيادة وزن الجسم.

5 عدم الجلوس لفترات طويلة :

احذر من الجلوس لفترات طويلة حتى لو كان عملك يتطلب ذلك فاحرص على التحرك من مكانك كل 40 دقيقة وذلك لأن الجلوس لفترات طويلة يتسبب في زيادة الوزن.

6 تقسيم الوجبات على مدار اليوم :

من اهم الخطوات التي تساعدك على تقليل وزنك هو توزيع الوجبات التي تتناولها على مدار اليوم فبدلا من تناول وجبتين في اليوم يمكن تناول 4 وجبات في اليوم بحيث تعطي الجسم الوقت الكافي لحرق السعرات الحرارية بين كل وجبة وأخرى.

7 شرب الكثير من الماء :

الماء ضروري جدا للمحافظة على وزنك فهو يساعد على تسريع عملية الهضم ويساعد على التخلص من الاملاح الضارة للجسم كما إنه من العوامل الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن. فاحرص على تناول 7 اكواب من الماء في اليوم على الأقل.

8 احرص على المشي يوميا :

المشي مهم جدا فهو يساعد على حرق الدهون بصورة أسرع فأحرص على المشي يوميا لمدة نصف ساعة وستلاحظ ان وزنك ينقص شيئا فشيئا وفي نفس الوقت المشي سوف يساعدك في المحافظة على لياقتك البدنية.

9 التقليل من استخدام الملح في الطعام :

استخدام الملح في الطعام من أكثر الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن وذلك لأن الملح يعمل على احتجاز الدهون ويقلل من احتراقها فيجب ان نقلل من كمية الملح التي نستخدمها في الطعام او ان نلجأ الى استخدام البدائل الأخرى التي تؤدي نفس وظيفة الملح كاستخدام الخل او الحمضيات.

10 الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية او العصائر الصناعية :

المشروبات الغازية او العصائر الصناعية من أكثر الأسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن حتى لو تناولنا جرعات قليلة منها فيجب ان نبتعد عن تناولها وان نستعيض عنها بتناول العصائر الطبيعية المحلى بالعسل الطبيعي.

11 الابتعاد عن تناول بعض الفواكه والخضروات :

تلك الخطوة هامة جدا اذ يعتقد البعض ان تناول الفواكه والخضروات يساعد على إنقاص الوزن رغم ان تلك المعلومة صحيحة بنسبة 50 في المئة فقط حيث انه هناك الكثير من الخضروات والفاكهة التي تساعد على زيادة الوزن عند تناولها وهي كثيرة ولكننا سنذكر أهمها:
امثلة على الخضروات التي تزيد الوزن: البطاطس-البقوليات-الأرز
امثلة على الفاكهة التي تزيد الوزن: التمر-المانجو -التين-الموز

12 تناول الطعام ببطيء :

ان تناول الطعام ببطيء يساعدك على الشعور بالشبع سريعا وهذا يساعد على تسريع عملية الهضم وبالتالي يساعدك في إنقاص وزنك سريعا.

13 تناول الشاي الأخضر :

فكما نعلم ان الشاي الأخضر له الكثير من الفوائد أهمها انه يعمل على تقوية مناعة الجسم ويساعد على حرق الدهون بصورة أسرع.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

أضف تعليق

14 − 10 =