تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » هل تعلم » هل تعلم ما هي اهم الاسباب التي تجعل من جوجل بلس شبكة اجتماعية مميزة ؟

هل تعلم ما هي اهم الاسباب التي تجعل من جوجل بلس شبكة اجتماعية مميزة ؟

تعالوا نتعرف على اهم الاسباب التي تجعل من جوجل بلس شبكة اجتماعية مميزة وكيف تمتاز عنهم بعدة مميزات اهمها البساطة في التصميم وسرعة الاداء والمحادثات المرئية

هل تعلم لماذا جوجل بلس شبكة اجتماعية مميزة

جوجل بلس من اكبر الشبكات الاجتماعية التي تضم الملايين من الاشخاص من حول العالم. اطلقت شركة جوجل تلك الخدمة في اوخر عام 2011 ولم يكن التفاعل معها بالشكل الذي كانت عليه الشبكات الاجتماعية الاخرى ولكن مع الوقت ومع الاضافات والتطوير الذي قامت جوجل باجرائه عليها ادى الى جذب وتشجيع الكثير من الاشخاص على الانضمام الى هذه الشبكة العملاقة . ان جوجل بلس كشبكة اجتماعية تتميز بالمميزات التي تمتاز بها الشبكات الاجتماعية الاخرى لكنها تمتاز عنهم بعدة مميزات اهمها البساطة في التصميم فتستطيع تصفحها من اي مكان في اي وقت دون الحاجة لسرعة انترنت كبيرة وهذا ما تفتقده الشبكات الاجتماعية الاخرى التي تكون في حاجة لسرعة انترنت كبيرة .

اهم الاسباب التي جعلت جوجل بلس شبكة اجتماعية مميزة

1- خصوصية منشوراتك :

لقد اعتمد مطوري جوجل بلس على احترام خصوصية المستخدمين حيث انه لن يستطيع رؤية منشوراتك الا اذا كان من ضمن مجموعة الاصدقاء الموجودين في الدوائر لديك او عن طريق دعوتهم بارسال رسائل بريدية مباشرة، فلست بحاجة ان تقوم باختيار طريقة الخصوصية لرؤية منشوراتك من قبل الاخرين كما في الشبكات الاجتماعية الاخرى ولذلك تعد تلك ميزة هامة توفرها جوجل بلس .

2- اكثر سهولة في مشاركة الصور مع الاخرين :

تعتبر جوجل بلس من افضل الشبكات الاجتماعية في مشاركة الصور ويعتمد الكثير من المصوريين المحترفين من نشر اعمالهم على تلك الشبكة العملاقة وذلك بسبب سهولة تصفحها من قبل الاخريين لذلك اذا كنت مهتم بالتصوير فسوف تكون شبكة جوجل بلس مناسبة لنشر اعمالك او متابعة اعمال الاخريين بكل سهولة .

3- خدمة المحادثة الجماعية بالفيديو :

وتلك هي من ضمن المميزات التي توفرها جوجل بلس حيث انه يمكنك عمل محادثة صوتية و فيديوية مع مجموع من الاشخاص، فيمكنك مثلا اختيار مجموعة من العاملين في مشروع دراسي ومشاركة المعلومات في نفس اللحظة مع الاخرين وتعتبر تلك الخدمة اهم واكثر ميزة تتفوق بها جوجل بلس على منافسيها من الشبكات الاجتماعية الاخرى .

4- توفير سيرفرات لحفظ بيانات المستخديمن :

توفر جوجل سيرفرات عملاقة من اجل حفظ بيانات مستخدمين الشبكة الاجتماعية جوجل بلس وحمايتها من المتطفلين فيمكنك حفظ اي بيانات خاصة بك وسوف تستطيع استرجاعها او مشاركتها في اي وقت عند الحاجة دون الخوف من فقدانها او الاطلاع عليها وتلك الميزة ايضا تنفرد بها جوجل مقارنة بغيرها بالشبكات الاجتماعية الاخرى .

5- خدمة جوجل سبارك :

من يستخدم جوجل بلس يعلم جيدا ماهي تلك الخدمة فتتيح لك تلك الخدمة ارسال الكثير من الموضوعات او الاخبار المتنوعة من اجل مشاركتها مع الاخريين فتوفر عليك عناء البحث عن موضوعات مميزة تشاركها مع اصدقائك ولن تجد تلك الميزة في اي شبكة اخرى غير جوجل بلس .

6- خدمة التعديل على الصور :

فبمجرد رفع صورتك على الشبكة فسوف تجد ادوات مميزة تساعدك على التعديل على صورك وتنسيقها بالشكل الذي ترغب به قبل مشاركتها مع الاخريين .

بالفعل جوجل بلس استطاعت ان تتميز و تتفوق على الكثير من الشبكات الاجتماعية الاخرى و ذلك بسبب الابداع و التطوير الذي يتميز به فريق التطوير في جوجل بلس ونتوقع من تلك الشبكة المزيد من الابداع في المستقبل .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

1 تعليق

7 − 6 =