مراجعة عن هايد مي في بي ان Hide.me

0
1294
هايد مي في بي ان Hideme

مراجعة Hide.me : خدمة الـ VPN المتميزة في التشفير

مع أن الكثيرين يبدؤون مقارناتهم بين مزودي خدمات الـ VPN المختلفين بمقارنة عدد الخوادم التي تدعمها الخدمة، إلا أننا سوف نبدأ مراجعتنا لخدمة Hide.me بالتطرق لمزايا التشفير القوية التي تقدمها الخدمة. سبب نظرنا لمزايا التشفير في Hide.me أن هذه الشركة تهتم اهتمامًا خاصة بحصول مستخدميها على أفضل تشفير ممكن، وهذا ما ينعكس بالإيجاب على تجربة المستخدمين في الحصول على أكثر خصوصية متاحة.

وبكل ثقة، من الممكن أن نقول إن شركة Hide.me تقدم مستويات تشفير قوية جدًا، أكثر من أي مقدمة خدمة VPN قابلناه من قبل، فبالإضافة إلى بروتوكولات التشفير القياسية التي تستخدمها أي شركة مقدمة لخدمات الـ VPN، تقدم Hide.me خيارات متعددة لزيادة التشفير للمستخدمين الراغبين في الحصول على حماية أكثر لخصوصياتهم، وفي حين أن معظم مقدمي خدمات الـ VPS يقدمون الدعم لتشفير AES بقوة 128 بت. تنفرد Hide.me بتقديم قوة تشفير AES-256 بت، وهو بالطبع مستوى أعلى يقدم المزيد من الحماية ويصعب على المخترقين الوصول إلى المحتوى الذي يتم نقله عبر الشبكة.

احصل على هايد مي في بي ان Hide.me الآن

أداء السيرفرات وعددها

بالنسبة لمعظم مستخدمي خدمات الـ VPN، من المهم جدًا بالنسبة إليهم عدد السيرفرات التي توفرها الخدمة، مع أن عدد السيرفرات قد لا يكون مؤشرًا كافيًا عن مستوى الجودة الذي تتمتع به الخدمة، فمن المهم جدًا النظر إلى أداء السيرفرات جنبًا إلى جنب مع عدد هذه السيرفرات.

من المهم كذلك عند النظر إلى عدد السيرفرات عدم إهمال وجود سيرفرات قريبة من المكان الذي تعيش فيه، فإن سرعة السيرفر تتناسب بشكل عكسي مع المسافة بينك وبينه، Hide.me تقدم مجموعة كبيرة جدًا من السيرفرات تلائم العديد من المستخدمين حول العالم، إلا أن السيرفرات الموجودة في أوروبا قد تكون الأفضل من بين مجموعة السيرفرات للمستخدمين العرب القاطنين في شمال إفريقيا، بينما السيرفرات التي تقع في آسيا ستكون أكثر ملائمة للأشخاص القاطنين في دول الخليج العربي وغرب آسيا.

وبما أنه من الصعب معرفة عدد الخوادم في كل بلد من البلدان، سنكتفي بهذه القائمة التي تضم السيرفرات التي تقدمها خدمة Hide.me: كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، فرنسا، ألمانيا، آيسلندا، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورج، هولندا، بولندا، رومانيا، السويد، سويسرا، تركيا، بريطانيا، هونج كونج، المغرب، اليابان، وأخيرًا سنغافورة.

احصل على هايد مي في بي ان Hide.me الآن

الخطط والأسعار المقدمة بواسطة Hide.me

بالتأكيد الأسعار هي أول ما يلفت انتباه المستخدم بخصوص خدمة معينة، ومن الممكن أن تكون الأسعار هي العامل الأهم في الحكم بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، فبالنسبة للبعض، لا يهم عدد السيرفرات، أو نوعية الخدمة، أو السرعة، أو الحماية، بل إن السعر وحده يكون هو الفيصل في المقارنة، يطلق على هذه النوعية من العملاء، العملاء غير المتطلبين. في الحقيقة لقد فاجأتنا Hide.me بوجود خدمة مجانية ضمن مجموعة الخطط التي تقدمها، بالطبع لا تتوقع أن تحصل على جودة وسرعة وعدد سيرفرات مثل الخطط المدفوعة، إلا أن وجود هذه الخدمة المجانية بالتأكيد أمر يدل على اهتمام الشركة بعملائها.

الخدمة المجانية قد لا تكون ملائمة للكثير من الأشخاص، لكنها جيدة جدًا بالنسبة إلى شخص يرغب في الحصول على حماية لفترة قصيرة من الوقت، لا تتعدى ساعات شهريًا، يقوم فيها بنقل بيانات حساسة، أو يقوم بإدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به أو تفاصيل حسابه المصرفي من خلال شبكة واي فاي عامة، هذه الخدمة المجانية قد تكون أفضل شيء بالنسبة إلى هذا الشخص الذي لا يرغب في شراء خدمة قد لا يحتاج إليها حقًا.

أما إذا ما انتقلنا إلى الخدمات المدفوعة، فإن Hide.me توفر خيارين للدفع، كلاهما على أساس سنوي، الخطة الأولى تأتي بسعر 11.67 دولار/شهريًا (على أساس سنوي)، أو الخطة الثانية وهي تأتي بسعر 5.42 دولار/شهريًا (على أساس سنوي). الخدمة المدفوعة توفر لك الوصول إلى أكثر من 85 سيرفر، والاتصال بأيها تشاء، كما يمكنك أن تقوم بربط ما يصل إلى 5 أجهزة واستخدام الـ VPN عليها في نفس الوقت، بالإضافة إلى توافر ميزة الـ Port forwarding للخطة ذات 11.67 دولار/شهريًا، وهي الميزة التي لا تتوافر في الاشتراكات المجانية أو الاشتراكات ذات 5.42 دولار/ شهريًا.

لكن ما الذي يجعل ميزة Port forwarding تحدث هذا الفارق الكبير في سعر الخطط؟ في الحقيقة ميزة Port forwarding تمكنك من فتح أي منفذ من المنافذ التي تحتاج إليها في اتصالك عبر الـ VPN، حتى تلك المنافذ التي تغلقها الخدمة لدواعي أمنية، ومع الخدمة الممتازة من Hide.me يمكنك دفع 11.67 دولار/شهريًا، والحصول على حق فتح أي منفذ من المنافذ، إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الميزة، فإنه ليس من الضروري شراء الخدمة الممتازة، والاكتفاء بالخدمة المدفوعة ذات الـ 5.42 دولار/ شهريًا.

إذا كنت مستخدم عادي للـ VPN فإن الاشتراك ذو 5.42 دولار/شهريًا قد يكون الأنسب بالنسبة إليك، فمع 75 جيجابايت من الباندويدث الشهري، ومع دعم لكل البروتوكولات المتاحة واتصال بجهاز واحد في نفس الوقت قد يكون ذلك أكثر من كافٍِ بالنسبة إليك، أما إذا ما رغبت في الحصول على باندويدث غير محدود، والحصول أيضًا على دعم لميزة الـ Port forwarding بالإضافة إلى استخدام ما يصل إلى 5 أجهزة في نفس الوقت على نفس الحساب، فإن الخدمة الممتازة ذات الـ 11.67 دولار/شهريًا قد تكون هي ضالتك مع خدمة Hide.me.

لاحظ أن هذه الأسعار هي بعد خصم يصل إلى 45% إذا ما اخترت الدفع السنوي، وسيكون عليك إضافة هذه النسبة إلى الأسعار إذا ما كنت تفضل الدفع على أساس شهري.

احصل على هايد مي في بي ان Hide.me الآن

البروتوكولات المقدمة والأمن

ما لفت انتباهنا بالأساس في خدمة Hide.me هو مستوى الأمان الذي تقدمه للعملاء، فالعديد من مزودي خدمات الـ VPN يقدمون وعوذًا براقة، لكن عندما يأتي الأمر للتنفيذ العملي نرى أن الأمر قد اختلف جدًا، هذا ليس مع خدمة Hide.me التي تساعدك حقًا في الحصول على مستوى الحماية الذي تأمله تمامًا.

أيضًا لاحظنا أن خدمة Hide.me تركز بشكل خاص في سياسة الخصوصية الخاصة بها على نقطة عدم تسجيل البيانات الشخصية للعملاء لديها، بالإضافة إلى عدم تسجيل استخدامهم للإنترنت عبرها، هذا التأكيد الدقيق يوضح أن الخدمة بالفعل لا تتوانى في الحفاظ على مستويات الأمان العالية لعملائها.

قائمة البروتوكولات التي تقدمها خدمة Hide.me تبدأ من IKEv2، و IKEv1، و SSTP، و OpenVPN، و PPTP، و L2TP/IPSec وهي كلها بروتوكولات قوية جدًا، وتعتبر أفضل كثيرًا من البروتوكول التقليدي OpenVPN الذي لا يقدم حماية قوية رغم شعبيته الكبيرة.

طرق الدفع في خدمة Hide.me

بالطبع مستخدمي أي خدمة VPN يحتاجون إلى الكثير من طرق الدفع المتاحة للخدمة، فالبعض يحتاج إلى طرق دفع أكثر خصوصية مثل البتكوين، والبعض لا يريد أن يدخل تفاصيل بطاقته الائتمانية مباشرة، ويرغب بدلاً من ذلك في الدفع عن طريق البايبال، لهذا فإن خدمة Hide.me وقرت العديد من طرق الدفع التي ترضي كل الأذواق حقًا.

في القائمة التالية نستعرض كل وسائل الدفع المتاحة لخدمة Hide.me:

• بطاقة ائتمان فيزا
• بطاقة ائتمان ماستر كارد
• بطاقة ائتمان أمريكان إكسبريس
• الدفع عن طريق بايبال
• الدفع عن طريق SOFORT
• الدفع عن طريق EC
• الدفع عن طريق Giropay
• الدفع عن طريق كاش يو
• الدفع عن طريق البتكوين

وخلافًا للعديد من مقدمي خدمات الـ VPN، لا تقوم خدمة Hide.me بالاحتفاظ بأي من معلومات الدفع الخاصة بك، بل تنأى بنفسها تمامًا عن أي علاقة بينها وبين وسيلة الدفع التي تقوم باستخدامها، وبالتالي تصبح خصوصيتك في أمان تام طالما أنك تستخدم الخدمة، هذا يعني أن الخدمة لا تقوم على الإطلاق بتسجيل بيانات بطاقتك الائتمانية إذا ما اخترت الدفع عن طريقها، ولهذا السبب بالذات سوف تكون مطالبًا بإدخال معلومات البطاقة الائتمانية في كل مرة تقوم فيها بالدفع لتجديد الخدمة.

احصل على هايد مي في بي ان Hide.me الآن

تنصيب خدمة Hide.me على الويندوز

يتميز برنامج Hide.me للويندوز بسهولة التنصيب والاستخدام إلى حد كبير جدًا، ففي الواقع من الممكن إجراء عملية التنصيب في أقل من دقيقة واحدة، بمجرد تحميل البرنامج والضغط عليه سيفتح معالج إعداد أنيق مزود بكل التعليمات التي أنت بحاجة إليها من أجل إكمال عملية التثبيت.

سيطالبك معالج التنصيب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للاستمرار في عملية التنصيب، اسم المستخدم وكلمة المرور تحصل عليهما من Hide.me بمجرد اشتراكك في إحدى الخطط. أيضًا سوف يطالبك معالج التنصيب باختيار السيرفر الذي تريد استخدامه من أجل الخدمة، ومن الممكن أن تطلب من المعالج اختيار السيرفر نيابة عنك، وفي هذه الحالة سيقوم المعالج باختيار أسرع السيرفرات بالنسبة إليك، وذلك بناءً على الموقع الجغرافي لك، وعدد آخر من العوامل (الحمل على السيرفرات والسرعة). بعد الانتهاء من معالج التنصيب سيكون بإمكانك استخدام الخدمة مباشرة.

البرنامج الذي يعمل في الخلفية سينبهك أنك على اتصال بالخدمة، وسيكون بإمكانك في أي وقت أن تقوم بالدخول على الإعدادات، وتغيير الخادم، أو تغيير البروتوكول، أو غيرها من الأمور في الخدمة.

ملاحظاتنا على البرنامج الخاصة بخدمة Hide.me هي أنه برنامج سهل الاستخدام، ويقدم مجموعة جيدة جدًا من الخصائص، ويكفي تمامًا بالغرض الذي صمم من أجله.

دعم التحميل عن طريق الند للند (P2P) وسياسة الخصوصية بهذا الشأن

غني عن الذكر أن أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام خدمة الـ VPN عند الكثير من الأشخاص هو استخدام الخدمة من أجل إخفاء الهوية في حالة تحميل الملفات عن طريق بروتوكولات الند للند (P2P) أو لزيادة الأمان عند استخدام هذه الخدمات، ولهذا السبب بالذات توقف العديد من مزودي خدمات الـ VPN عن دعم بروتوكولات الند للند في خدماتها، مثل التورنت. ولهذا بدأ العديد من المستخدمين ينتقلون إلى خدمات أخرى يمكنها أن تقدم لهم ما يحتاجون إليه.

لحسن الحظ، توفر Hide.me دعم لبروتوكولات الند للند في 19 من 28 موقعًا لها، وفي هذه المواقع يمكن استخدام خدمات الند للند بأمان تام وبدون خوف من انكشاف الهوية، أيضًا تقوم Hide.me بإدارة نظام جيد تم اختيار وضعه في ماليزيا، وذلك لأن القوانين هناك تحظر الاحتفاظ ببيانات المستخدمين، فتصبح في هذه الحالة محمي بقوة القانون من الكشف عن هويتك، حتى لو كنت تقوم بنشاطات غير قانونية.

لذلك فخلافًا للكثير من مزودي خدمات الـ VPN، شركة Hide.me لا تعمل وفق قوانين الولايات المتحدة أو بريطانيا اللتان قد تفرضان بعض القيود على مثل هذه الشركات، وتطالبها بأن تسجل النشاطات التي يقوم بها المستخدمين عن طريقها. وبالتالي هذا يعود بالفائدة على المستخدم النهائي،الذي سيحظى بالمزيد من الخصوصية، ولن يكون عرضة لأن يتم الكشف عن المعلومات الخاصة به بقوة القانون.

احصل على هايد مي في بي ان Hide.me الآن

ضمان استرجاع الأموال في حالة عدم الرضى عن الخدمة

ليس كل مزودي خدمات الـ VPN يوفرون ضمانًا غير مشروط لاستعادة الأموال المدفوعة، إلا أن Hide.me هي واحدة من الشركات التي تطمح في بناء علاقة أفضل مع عملائها، لذلك تقدم الشركة فرصة لاستعادة الاشتراك في غضون 14 يومًا من عملية الشراء الأولية، وهي مدة أكثر من كافية، ﻷنه خلال هذه المدة من الممكن اختبار كل مزايا الـ VPN والتأكد من عملها بشكل جيد.

تطبيق Hide.me للأجهزة العاملة بنظام أندرويد

مع أنه بالإمكان استخدام أي خدمة من خدمات الـ VPN على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بدون الحاجة إلى تثبيت أي برامج على هذه الأجهزة، إلا أن Hide.me توفر تطبيقًا مخصصًا لأجهزة الأندرويد يسهل كثيرًا من استخدام الخدمة، ويغنيك عن القيام بالعديد من الخطوات الصعبة من أجل إتمام الإعداد. برنامج Hide.me لأجهزة الأندرويد هو برنامج مجاني تمامًا، ويمكن تحميله من متجر جوجل بلاي، وهو يوفر استخدام كل البروتوكولات الضرورية من أجل حماية هاتفك، مثل IKEv2، وهو البروتوكول الذي لا يدعمه العديد من مقدمي الخدمة.

تطبيق Hide.me للأندرويد يمكن تثبيته على كل الأجهزة العاملة بالأندرويد، بدءًا من النسخة 4.0 وأعلى، يتيح لك التطبيق إعادة الاتصال بالخدمة مرة أخرى في حالة انقطاعها لأي سبب من الأسباب، وهو ما يعني أنك سوف تبقى متصلاً بالخدمة على الدوام.

تطبيق Hide.me كذلك يمكنك من اختيار السيرفر الذي تريد استخدامه، كما من الممكن الترقية إلى خدمة أعلى من داخل التطبيق نفسه.

الخلاصة

Hide.me هي خيار جيد جدًا لهؤلاء الذين يسعون إلى الحصول على خدمة موثوقة تدعم الكثير من البروتوكولات، وأيضًا يريدون التعامل مع خدمة تقدم مجموعة مختلفة من السيرفرات يمكن للمستخدم الاختيار في ما بينها. أيضًا يتميز تطبيق Hide.me بسهولة الاستخدام وعدم الحاجة إلى القيام بالكثير من عمليات الإعداد للبدء في استخدام الخدمة.

إذا ما كنت تبحث عن مقدم خدمة VPN موثوق ويقدم لك كل ما تحتاج إليه، فإن Hide.me قد تكون واحدة من أفضل خياراتك على الإطلاق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

19 − 9 =