ياهو ميل او ايميل ياهو : عمل ايميل ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة

220278
ياهو ميل او ايميل ياهو عمل ايميل ياهو
ياهو ميل او ايميل ياهو عمل ايميل ياهو

تعلم عمل ايميل ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ليس بالامر الصعب ولكن عليك ان تعلم ان إمتلاك مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكتروني او الايميلات قد تنفعك في العديد من الحالات. ينصح دائماً ان تقوم بفصل إتصالاتك الشخصية عن إتصالاتك المتعلقة بالعمل او بأي شيء آخر، ولذلك يجب ان تمتلك ايميل خاص بالاصدقاء وآخر خاص بالعمل وآخر خاص بالشبكات الاجتماعية.  يجب ان تختار مزود خدمة قوي وموثوق منه مثل بريد الهوتميل او ياهو ميل او الجي ميل . (موضوع محدث : 11-10-2015 )

عمل ايميل ياهو او ياهو ميل بالعربي للمبتدئين خطوة بخطوة

اليوم حديثنا عن الياهو ميل وكيفية عمل ايميل ياهو واخترنا ياهو كونه من مزودي خدمة البريد الالكتروني الموجود منذ مدة طويلة ويتمتع بالمصداقية العالية ناهيك عن كونه مجاني وسهل الاستخدام. دعونا نتعلم اذا ً طريقه عمل ايميل ياهو والاستمتاع بكفاءة هذ البريد الآمن والسريع  الذي تقدمه ياهو ، واليك خطوات عمل ايميل على الياهو :

الإعلانات

خطوات عمل ايميل ياهو

1الخطوة الاولى :

اذهب إلى maktoob.yahoo.com  كي تدخل الى ياهو باللغة العربية ثم في أعلى الصفحة على اليسار ستجد ايقونة البريد  ومكتوب جنبها : ” البريد – فحص رسائل البريد الإلكتروني “. انقر على الرابط “بريد”  او على تسجيل الدخول كي تبدأ عملية الاشتراك بالبريد الإلكتروني ياهو ميل، ( أو انقر الان على هذا الرابط : ياهو ميل العربي لاختصار الخطوة) (تذكر يمكنك تغيير اللغة بالضغط على السهم في طرف الشاشة الاعلى)

الإعلانات

2الخطوة الثانية :

ستنتقل الى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بياهو مكتوب. في اسفل المستطيل العامودي ستجد زر  يدعى ” تسجيل للحصول على حساب جديد” اضغط عليه . (سابقاً كان بالامكان تسجيل الدخول ب حساب الفيس بوك الخاص بك او حساب جي ميل ان كنت تمتلك احدهما ولكن تم إزالة هذه الخيارات حالياً، لذلك سنكمل هذا الشرح مع التسجيل العادي.)

3الخطوة الثالثة :

أدخل المعلومات الأساسية الخاصة بك : الاسم الاول والاخير والجنس وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الخاص بك ورقم الاهاتف لاستعادة المعلومات والعلاقة في الحقول المناسبة ووافق على شروط الخدمة.

  • نبدأ مع الاسم الاول والاسم الاخير ثم معرف البريد وهو المعرف الخاص بك والذي ستستخدمه عند دخولك ياهو ميل مثل :

oustazoustaz@yahoo.com

  • بعدها اختر كلمة السر. هناك مؤشر سيدلك الى مدى قوة كلمة السر الخاصة بك . حاول ان لا تستخدم كلمة سر بسيطة وان يكون لديك في المؤشر اللون الاخضر. يجب ان تكون كلمة السر مزيجاً من الأحرف الصغيرة مثل (a, b, c  ) والأحرف الكبيرة مثل (A,B,C) ، بالإضافة الى الأحرف الخاصة او العلامات مثل (?,#,&,*) وان تحتوي ايضاً على أرقام وان يكون مجموع احرف وارقام كلمة السر لا يقل عن 8. مثال على كلمة سر (iloVeYoU*99)
  • رقم الهاتف يطلب منك لتأكيد هويتك وللتقليل من السبام وايضاً في حالة التأكد من اثبات ملكيتك للبريد.
  • بعدها ادخل تاريخ ميلادك ( اليوم والشهر والسنة ) ثم جنسك (ذكر، انثى)
  • بعدها يمكنك ادخال رقم هاتف جوالك ويستخدم كخيار امان في حال فقدت كلة السر او تعرض حسابك للاختراق. لن تتم مشاركة رقم هاتفك مع الاخرين.

4الخطوة الرابعة :

  • احياناً ولبعض المستخدمين قد يطلب منك ياهو وللتحقق من أنك لست روبوت بادخال رمز بصري. اكتب الأحرف الموجودة في الرمز  البصري داخل الحقل المخصص لذلك.
  • ولكن ياهو حتماً سيطلب منك التأكد من رقم هاتفك لانه سيقوم بارسال رسالة نصية للتأكد من صحة ملكيتك لرقم الهاتف هذا، لذلك قم بالتأكد من صحة الرقم واضغط على ارسال رسالة SMS، كما هو موضح بالصورة :

5الخطوة الخامسة :

سيقوم ياهو الان بارسال رمز التحقق كرسالة نصية SMS الى الهاتف الذي ادخلته في الخطوة السابقة. قم بادخاله الى الخانة المخصص واضغط على ” ارسال الرمز “

6الخطوة السادسة :

تهانينا !! يهنئك بريد ياهو بانك قد انتهيت للتو من انشاء ايميل او بريد ياهو او ياهو ميل الخاص بك وانه في دقائق معدودات وببساطة سيتم تحويلك . بعد التوجه للصفحة الرئيسية ل ياهو ميل الخاص بك تظهر لك صفحة تمثل صندوق بريدك الوارد كما هو موضح بالصورة

التوجه للصفحة الرئيسية ياهو ميل

كيف أرسل ايميل ياهو جديد في ياهو ميل

7الخطوة السابعة :

ان التواصل مع الأصدقاء والأقارب بسهولة وبسرعة من أهم استخدامات البريد الإلكتروني ويتيح لنا ايميل ياهو هذه الخدمة بكل ببساطة حيث تستطيع إرسال رسائل كثيرة في اليوم سواء لشخص واحد أو لمجموعة من الأشخاص ، و شرح طريقة إرسال ايميل جديد موضحة بالصور التالية :

قم بالضغط على انشاء بريد في الجهة اليسرى :

8الخطوة الثامنة :

سوف يتم فتح نافذة جديدة تستطبع بها ان تكتب بريدك الجديد وتوجهه لمن تريد. كل ما عليك هو كتابة بريده الالكتروني في المكان المخصص وموضوع الرسالة ثم نص الرسالة . يمكنك استخدام ادوات التنسيق والاضافة الموجودين في اسقل النافذة والضغط على “ارسل” كما هو واضح في الصورة .

9الخطوة الثامنة :

يبقى عليك ان تعلم انه يمكنك تحديد الاعدادت التي تتناسب مع تفضيلاتك الخاصة وكذلك اعدادات الامان . كل ما عليك القيام به هو التوجه الى ايقونة الاعدادت واختيار اعدادات من القائمة كما هو موضح في الصورة.

الان وقد تعلمت كيفية عمل ايميل ياهو او ياهو ميل او ايميل ياهو ، يمكنك ايضاً عمل :

  1. تسجيل هوتميل : انشاء هوتميل عربي او بريد هوتميل 
  2. هوتميل : كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي : اوت لوك بديل الهوتميل
  3. جي ميل عربي :حساب جي ميل وفتح حساب في الجيميل 

28 تعليقات

ترك الرد

eighteen − 8 =