تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » الشخصية » اعرف شخصيتك : كيف تعرف شخصيتك من طريقة ضحكتك ؟

اعرف شخصيتك : كيف تعرف شخصيتك من طريقة ضحكتك ؟

اعرف شخصيتك من طريقة ضحكتك : الضحكة تعتبر بابا للتعرف على شخصية الانسان، تعالوا لنتعرف على انواع الضحكات ومزايا الشخصية لكل انسان حسب ضحكته

“الضحكة تفتح الابواب المغلقة “

هكذا تقول المقولة الخالدة والتي تتغزل في سحر الضحكة والابتسامة التي يضحكها الانسان في وجه الاخرين. والحديث النبوي يقول “تبسمك في وجه اخيك صدقة” , تأملوا المعني وقدر الابتسامة في وجه الاخرين وحجم تأثيرها. وفي علم التنمية البشرية تجدون كتبا كثيرة تتحدث في هذه الجزئية بالذات واهمية الضحكة والابتسامة في تذويب أيحاجز نفسي بين الشخص والاخرون. وقد وجد العلماء ان الضحكة تعتبر بابا للتعرف على شخصية الانسان لانها شديدة الخصوصية وشديدة الاقتراب من نفس الانسان, والكيفية التي يضحك بها الانسان غالبا لا يتصنعها ويختارها بل هي جزء من طبيعة تكوينه النفسي والشخصي. تعالوا لنتعرف على انواع الضحكات التي يتميز بها البشر والمزايا والطباع الشخصية لكل انسان حسب ضحكته.

اعرف شخصيتك من طريقة ضحكتك 

الرجل الذي يضحك ويخفي فمه بكف يده

إذا كان الانسان يضحك بصوت مسموع ولكن يميل في اغلب الاحيان لاخفاء ضحكته بجزء من وجهه بكف يده فهو انسان خجول بطبعه, غير اجتماعي ويميل الي الانطواء. ليس لديه صداقات كثيرة ويحتقظ بعدد اصدقاء محدودين يثق فيهم بشكل كبير ليحكي لهم اسراره. قدرة هذا الشخص على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب غير موجودة فهو يعجز كثيرا في مواقف اتخاذ القرار الحاسم. هذا الشخص ايضا يحاول كثيرا جذب انتباه من حوله ويريد اهتمامهم.

الرجل الذي يضحك مغلقا فمه

اما إذا كان الانسان يضحك ويهتز جسمه من فرط ضحكته ولكن يحافظ علي فمه مغلقا باحكام, فهو شخص ضعيف الشخصية بشكل ملحوظ ويخشي من المواجهات , ويهرب منها بقدر الامكان. يحب كل شئ يبعث على الاطمئنان ولا يوجد فيه اي قدر من المغامرة. يحب البيت وجلسات البيت تفرحه. يهوي الطعام, ويحب الاطفال.

الرجل الذي يضحك بصوت مرتفع

إذا كان الشخص يضحك دائما بصوت عالي ويحدث إزعاج في اغلب الاحيان لمن حوله فهو شخص لا يشعر بالامان اطلاقا, ولديه قدر كبير من العنف والشراسة في التعامل مع الاخرين. اما الشخص الذي يضحك بصوت عالي ويميل رأسه قليلا باتجاه كتفه فهو شخص عاطفي جدا في طريقة اتخاذ قرارته واختياراته, ويميل بعقله دائما للارتباط في كل فعل بالقلب والعاطفة.

الرجل الذي يضحك ويومئ برأسه للخلف

إذا كان الشخص يضحك بصوت متوسط الارتفاع او عالي ويرمي برأسه مثقلا الي الخلف فهو شخص مكافح ومجتهد , شخص مناضل واجتماعي ويسعي وراءإثبات الحق سواء لنفسه او لغيره ممن يهتم لامرهم.

الرجل الذي يضحك ويحك بيديه حاجبيه

إذا كان الرجل يضحك بصوت عالي او منخفض ولكن يحرص بشكل لا إرادي أن يلمس او يحك حاجبيه فهو شخص يعاني من اضطرابأعصابه, ولا يشعر بالسعادة الحقيقية او الراحة النفسية ولكن يخرج الكبت والقهر الذي يعانيه في ضحكته هذه او في بعض الأحوال يضحك مجاملة للاخرين.

الرجل الذي يضحك ويهتز بطنه

إذا كان الرجل يضحك ويهتز بطنه دائما فهو شخصية اجتماعية مرحة, طيب القلب يحافظ على طفولة تبدو على تصرفاته وحركاته. قد يكون هذا الشخص حزينا ولكن لا يحب أن يبدو عليه ذلك ويحافظ على روح الدعابة في ملامحه وتصرفاته.

الرجل الذي يضحك بدون صوت

إذا كان الرجل لا يضحك ويكتفي بالابتسامة الصامتة الرقيقة النابعة من القلب وليس الابتسامة الصفراء, فهو شخص هادئ وعاقل وقد يكون شخص خجول نوعا ما ولكن هو شخص متزن عقليا وعاطفيا. يتخذ قراره بشكل سليم.

الرجل الذي يضحك بصوت القهقهة العالية

إذا كان الرجل يضحك بشكل انفعالي بقهقهة عالية فهو شخص هادئ على عكس ما يتوقع البعض, وهذا الشخص غالبا ما يكون جادا في عمله وخارج إطارالعمل هو شخص مرح وتلقائي واجتماعي جدا.

محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.