تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » حياة زوجية » كيف تستطيع تحديد من ستتزوج وكيف تختار ومن تشارك حياتك؟

كيف تستطيع تحديد من ستتزوج وكيف تختار ومن تشارك حياتك؟

كيف تعرف من ستتزوج : لجواب هذا السؤال هناك وسيلتين لتوضيح الملامح التي يفترض بك اعتمادها عند البحث في شخص شريكك، اليك بعض النصائح كيف تختار ومن تشارك حياتك

كيف تعرف من ستتزوج كيف تختار من تشارك حياتك

” كيف تعرف من ستتزوج ؟”، سؤال بسيط الطرح، ولاذع كالجرح، والاجابة عنه تحتمل الفرح، وبذات الوقت ليس ببسيط، فالكثير قد يخطر في بالهم هذا السؤال، وخاصة بعد بداية فترة الشباب، ففي هذه المرحلة تبدا تجول في خاطر الشباب من كلا الجنسين التفكير في هذا الهاجس، وتدور في فلكه التخمينات والتساؤلات العديدة، ولكن فعليا هل توجد اجابات محددة، فهل يمكن التنبوء بشخص العريس او العروس، وهل يمكن ان يجيبك احدهم، انك ستتزوج فلانة، او انك ستتزوجين فلانا، ؟ ام اننا سنختصر البحث في هذا المجال بالعودة الى المقولة الشهيرة ( كل شيء قسمة ونصيب ), الموضوع اعقد من ذلك وقد يحتاج الى اكثر من ذلك تحليلا وتمحيصا، وقد يتم اعتماد بعض الوسائل والاساليب للوصول الى اجوبة، وهذه الاجوبة قد تكون مجالا لاعجاب البعض وسخط القسم الاخر، ولكنها كما قلنا سابقا كلها ستدور ذهابا وايابا في دائرة التكنهات مع الاستفادة من بعض المعلومات العلمية والتي تبناها العلماء، وللبحث في الجواب على هذا السؤال، اعتمدت على وسيلتين وسأقوم بتفصيل الطريقتين، مع التوضيح بإني اعتمدت في كلتاهما على توضيح الملامح التي يفترض بالشخص اعتمادها عند البحث في شخص شريكه، وليس في المقال ما سيقول لاحمد مثلا تزوج من مها او نادية تزوجي من عصام، سيقوم المقال فقط بإعطائك بعض النصائح كيف تختار ومن تشارك حياتك .

كيف تعرف من ستتزوج :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#06abfe”] الطريقة الاولى : تطابق انماط الشخصيات

يعتبر الانسان بحرا كبيرا وكمية هائلة من الانماط والسلوكيات، والتي قام علماء النفس بدراستها والبحث فيها، حتى وصول الى تصنيف هذه الشخصيات الى العديد من الانماط، فهناك الشخصية العاطفية، والشخصية العقلانية، والشخصية المرنة، واخرى الذاتية, ولا مجال لعرض مجمل هذه الانماط وسمات كل منها، فذلك سيحتاج لابحاث عديدة ومقالات، ومهمتنا هنا في توضيح الطريقة، لنترك البحث في التفاصيل للقارئ ، وهذه الانماط في المجمل قد يكون لها الدور في الاختيار المستقبلي الى الى الشريك وهذا عبر الاتي :

1. [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] دراسة انماط شخصيتك وتحديد هويتك، من انت، ما سمات شخصيتك، والى اي نمط تتبع، ومن المهم التركيز على ان تكون حياديا جدا في هذا البحث والابتعاد عن المجاملات.

2. [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] بعد ان تحدد شخصيتك حاول تحديد شخصية الشخص الذي تشعر بالاندماج معه، او حتى ترغب بالاندماج معه، وايضا كن حياديا وموضوعيا، فلا مجال للمجاملات هنا ايضا وكما تعاملت مع شخصيتك، وقد يتم تحديد شخصية الغير عن طريق الملاحظات لتصرفاته وانفعالاته وتسجيلها والبحث تحت اي نمط تتبع، واما بالقيام ببعض الاختبارات والتي قد تكشف عن بعض الجوانب في شخصيته لم تكن ظاهرة بعد .

3. [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] قم بالبحث عن التوافق بين الشخصيتان وحسب ما يرد عبر المجلدات والابحاث عن المختصين في علم النفس وفمثلا لو كنت ذا شخصية عقلانية، ما مدى التوافق او التنافر بين شخصيتك وبين الشخصية ذات النمط الحدسي ؟ وهل اذا كانت الشخصيتان متطابقين سيعملان بصورة افضل مما لو كانتا متنافرتين ام العكس، وهل الشخصيتين يكملان بعضهما البعض، ام سيؤديان الى التخمة في بعض السمات على حساب اخرى، مما يترك بعض الثغرات في العلاقة، وكما قلت سابقا من المهم جدا ان يكون الشخص صادقا مع نفسه عند البحث .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#06abfe”] الطريقة الثانية : التطابق بين الابراج

وهذه الطريقة تعتمد على مدى ايمان وقناعة الشخص بالابراج، وفي اعتقادي الشخصي ان معظم البشر يطلعون على ابراجهم ان كان من باب القناعة والايمان بما تقدمه من اجابات، وتفاصيل وتوقعات، او من باب الفضول المتصل ولوقليلا بالقناعة، علما ان علم الابراج علما قائما من ازل التاريخ، بل ويمكن اعتباره من اقدم العلوم، ويطوله البحث والشرح، ويقوم عليه مختصون، فكيف نستخدم هذه الابراج لمعرفة الجواب الذي يبحث الكل عنه هنا :

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] التعرف على برجك، وهو امر غاية البساطة فيكفي التعرف على تاريخ الميلاد .

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] التعرف على برج الشخص الذي تحب، او تطمح بالاقتران به .

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#fe8506″] البحث في مدى التوافق بين البرجين، فمثلا للمراة فإن عدم التوافق مع ابراج الرجال وكما ورد في العديد من المصادر هو حسب التالي :

[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الحمل : عليه الابتعاد عن برجي الحوت والجدي .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الثور : عليه عدم الاقتران ببرجي الاسد والقوس وهما برجين ناريين .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الجوزاء : عليه تجنب وعدم الاقتران ببرجي الحوت والعقرب .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج السرطان : عليه الابتعاد وتجنب الاقتران ببرج الدلو وبرج الحمل .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الاسد :ويمنع عليه الاقتراب من برجي الجدي والميزان .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج العذراء : وهذا البرج يعاني فعليه التفكير مليا قبل الاقتران ببرج القوس، وبرج الجدي، وبرج الميزان .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الميزان : عليه الابتعاد نهائيا وتجنب برج الحوت .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج العقرب : وحال البرج مضحك قليلا فعليه تجنب قرينه من برج العقرب، ومن برج الاسد .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج القوس : على هذا البرج الابتعاد عن برج السرطان وبرج الثور .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الجدي : على برج الجدي تجنب الاختلاط ببرج الحمل .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الدلو : يمنع عليه الاقتران ببرجي العقرب والجدي .
[icon type=”ok-sign” size=”default” float=”right” color=”#c44bfc”] برج الحوت : وعليه الابتعاد عن الاقتران ببرجي الميزان والجوزاء .

ويبقى البحث في هذا الموضوع بين الصواب والخطأ، فأحيانا سيسوقنا الحب الى الشريك، واحيانا الصدفة .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.