تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تتصرفين بطريقة راقية وأسلوب لائق وتكوني فتاة راقية ؟

كيف تتصرفين بطريقة راقية وأسلوب لائق وتكوني فتاة راقية ؟

التصرف بطريقة راقية ولائقة يجب ان يكون جزءاً منك، الا ان تغير نمط الحياة غير الكثير من المفاهيم!اليك نصائح إذا أردتي أن تعرفي كيف تتصرفين بأسلوب راقي ولائق

كيف تتصرفين بطريقة راقية وتكوني فتاة راقية

رغم أن التصرف بطريقة لائقة وراقية من المفترض أن يكون تلقائياً ونابعاً من شخصيتك وأعماقك، إلا أن الأمر لم يعد بهذه السهولة، فمفهوم الرقي لم يعد واضحاً ومحدداًكما كان في السابق، خاصة مع تغير شكل الحياة وانفتاح الثقافات وتحول العالم إلى قرية صغيرة، باتت أغلب الأفلام والمسلسلات تُصدر صورة مشوشة عن شكل الفتاة الراقية في تصرفاتها ومظهرها! لكن لا داعي أن تجزعي أو تتركي هذه الأمور تؤثر فيكِ بشكل سلبي، فنحن هنا لمساعدتك، إذا أردتي أن تعرفي كيف تتصرفين بأسلوب راقي ولائق فتابعي المقال التالي.

نصائح تساعدك بالتصرف بطريقة راقية :

  • لا تتصنعي
    لا تحاولي التظاهر أو التصنع بشيء يختلف عن شخصيتك الحقيقية، إن كنتي من الطبقة المتوسطة فلا تتظاهري بأنك من الطبقة الغنية! كوني فخورة بما أنتي عليه فإن لم تستطيعي تقبل نفسك كما هي، كيف سيتقبلك الآخرين إذاً، وتذكري أن الكذب والإدعاء أبعد ما يكونا عن الرقي! التصرف بلباقة ليس حكراً على طبقة معينة لذلك كوني “أنتي” وليس شخص آخر.

 

  • لا تسعي لإرضاء الآخرين
    التصرف بطريقة مهذبة من الأشياء المطلوبة بالتأكيد، لكن يجب أن تُفرقي بينه وبين السعي لإرضاء الآخرين! فإذا لم تستطيعي وضع حدود واضحة للتعامل بينك وبين من حولك، واحتفظتِ بمساحتك الشخصية، لن تجدي أي وقت لنفسك، بل ستُصبحين عُرضة للاستغلال من قبل الآخرين ومجرد أداة لتلبية أعمالهم ومطالبهم! لذلك تعلمي أن تقولي لا بتهذيب، وتأكدي أن وجود حدود واضحة لكل شيء في حياتك سيزيد من احترام الآخرين لكي.

 

  • كوني واثقة بنفسك
    الإنسان الراقي يعرف كيف يثق بنفسه ويُظهر هذه الثقة دون أن يجرح أو يُقلل من الآخرين والأهم دون أن يبدو مغروراً، ابتعدي تماماً عن التفكير الناقد السلبي ولا تُحاولي التقليل من الآخرين كي تبدين أفضل منهم، لأن ذلك لن يحدث! اسعي لتنمية مهاراتك وقدراتك وجدي التوازن بين احتياجاتك وما تُقدميه للآخرين كي تكسبي احترامهم.

 

  • لا تدعي الثقافة
    لا تُحاولي التظاهر بفهم ومعرفة شيء أو موضوع وأنتي لا تعرفين عنه شيئاً! لو تحدث أحدهم عن موضوع ليس لديك معلومات كافية عنه فالأفضل أن تُخبريه بذلك، أو تسأليه أن يُخبرك مزيداً من المعلومات عنه في حال أردتي أن تعرفي عنه أكثر، بهذه الطريقة ستعكسين مدى نضجك الفكري ورغبتك في التعلم ومعرفة أشياء جديدة أيضاً.

 

  • عاملي الآخرين بطريقة مهذبة
    قبل أن تتصرفي في أي موقف اعكسي الأدوار وفكري قليلاً، لو كنتي في هذا الموقف كيف ستدوين من الطرف الأخر أن يتصرف، هناك بعض التصرفات البسيطة التي تُظهر مدى لباقتك واحترامك لمشاعر الآخرين، كالاعتذار مقدماً عن عدم حضور دعوة للعشاء مثلاً، دفاعك عن أي شخص يتعرض للظلم ولا يستطيع الدفاع عن نفسه، اتصالك واطمئنانك على عائلتك وأصدقائك دائماً، كل هذه الأشياء رغم بساطتها تعكس مدى رقيك وتهذبك.

 

  • طوري من نفسك دائماً
    العالم حولنا يتغير ويتطور باستمرار، لذلك إذا أردتي أن تلحقي بالركب فلابد أن تعملي على تطوير نفسك بشكل دائم، لا تكوني قاسية أو انتقادية بشأن شخصيتك وتصرفاتك، لكن تطلعي للأمام دائماً، تعملي أشياء ومهارات جديدة دائماً، وطوري من شخصيتك وطريقة تأقلمك مع الأمور، إذا شعرتي بعدم الرضا عن تصرفك في موقف ما مثلاً فابحثي عن السبب ثم اسعي لإصلاحه وما إلى ذلك.

 

  • تعلمي عن كل شيء
    اجعلي قاعدتك في الحياة هي معرف شيء عن كل شيء، حاولي تثقيف نفسك والقراءة في كل المواضيع المتاحة قدر الإمكان، وكوني على علم بمجريات الأحداث حولك، ليس فقط من أجل كسب احترام الآخرين، ولكن لأجل نفسك، فالثقافة تجعلك أكثر انفتاحاً وتقبلاً لثقافات وآراء الآخرين برحابة صدر وموضوعية.

 

  • لا تخجلي من طلب المساعدة
    لا تلعبي دور المرأة الحديدية وتدعي أن بإمكانك التعامل مع أي موقف مهما كان، إن كان باستطاعتك التعامل مع المشكلة وحلها فلا بأس، لكن إن كنتي بحاجة ماسة للمساعدة فلا بأس من سؤال صديقتك أو والدتك أو أي شخص مقرب منك، الأهم ألا تُحاولي الظهور بمظهر بائس أو تبالغي في مشاعرك كوسيلة لكسب شفقة الآخرين! وإلا توقفي عن محاولة التصرف برقي لأن ذلك لن يُساعدك بعد الآن!

 

  • تحملي نتيجة أخطائك
    من السيئ أن تُحاولي إلقاء اللوم على الآخرين أو التهرب من أخطائك، تخلي عن فكرة المثالية فلا أحد كامل، على العكس تقبلك لخطئك وتحملك نتائجه من أعلى درجات اللباقة والرقي، فوحده الشخص الناضج الواعي بما يكفي يكون قادراً على تقبل أخطائه.

[icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”default”] في النهاية، كانت هذه بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على أن تكون مثالاً للرقي، أيضاً لا تنسي الاهتمام بملابسك وطريقة حديثك، وتذكري كوني طبيعية وتصرفي كما أنتي في الحقيقة، إذا شعرتي أن شخصيتك بحاجة للتنمية والتحسين فلا بأس، اعملي على ذلك لكن دون أن تمحي شخصيتك بالكامل وإلا ستُصبحين مصطنعة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

4 تعليقات

خمسة − 4 =

  • حقيقة لا أملك سوى الدعاء لكم بأن يجزيكم ربي خير الجزاء و أتمنى لكم مزيدا من القدم و العطاء .. على هذا الموقع الرائع بل و الأكثر من رائع

    مع خالص ودي

  • اتقدم لكم بجزيل الشكر على هذا الموقع الرائع الذي استفدت منه كثيرا و تعلمت فيه اشياء متعددة و متنوعة
    واصلوا مجهوداتكم و وفقكم الله لما يحب و يرضى و جعل ما تقدمونه لنا في هدا الموقع في ميزان حسناتكم