تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف يمكنك ايجاد او العثور على اشيائك المفقودة بسهولة ؟

كيف يمكنك ايجاد او العثور على اشيائك المفقودة بسهولة ؟

المشكلة لا تكمن في فقدان الأشياء فقط، بل في ضياع وقتك وتعطل أعمالك الشخصية نتيجة ذلك، لهذا لابد من وجود حل. اليك طرق العثور على اشيائك المفقودة بسهولة.

كيف يمكنك ايجاد او العثور على اشيائك المفقودة

فقدان الأشياء والمتعلقات الشخصية أصبح أحد سمات الحياة اليومية، نظراً لانشغالنا الشديد وتفكيرنا المستمر في كل شيء يحدث حولنا، بداية من وجبة الطعام التي سنُعدها اليوم مروراً بأعمالنا ووظائفنا اليومية وغيرها من الأشياء، بالتالي لا نستطيع التركيز على الأشياء البسيطة التي نفعلها، فمن البديهي أن ينسى عقلك أين وضعت مفاتيح سيارتك أو نظارتك ..إلخ، إن كنت تُفكر في الأحداث والظروف المحيطة بك، لكن المشكلة لا تكمن في فقدان الأشياء فقط، بل في ضياع وقتك وتعطل أعمالك الشخصية نتيجة ذلك، لهذا لابد من وجود حل كي تعثر على أي شيء تفقده، في هذا المقال سنقدم لك أسهل طريقة للعثور على اشيائك المفقودة بسهولة.

طرق العثور على اشيائك المفقودة

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث في الأماكن المعتادة

عادة يميل الجسم لإتباع الطريقة الروتينية عند أداء أي شيء في حال انشغال العقل، لذلك إذا كنت معتاد على وضع مفاتيح سيارتك بجوار الباب مثلاً، فغالباً ستكون في نفس المكان أو ربما سقطت تحت الطاولة، أو هناك بعض الأشياء الموضوعة فوقها ..إلخ، لذلك قبل أن تُجزم بفقدانها إبحث في المكان الذي اعتد وضعها فيه أولاً.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] رتب الفوضى

أسهل طريقة لإيجاد ما تبحث عنه بسهولة هي ترتيب المكان، قد تظن أن ذلك يستهلك الكثير من الوقت، لكن على العكس وضع كل شيء في مكانه بشكل منظم يُسهل عليك عملية البحث بشكل كبير، وربما وجدت اشيائك المفقودة وسط هذه الفوضى، إن لم يكن لديك الوقت الكافي لترتيب الغرفة بأكملها فعلى الأقل رتب المكان الذي تضع فيه متعلقاتك المفقودة باستمرار.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث بنظام!

إذا فقدت أغراضك في غرفة معينة، فلا تبحث بطريقة عشوائية في كل مكان، بل قسمها لعدة أجزاء ثم ابدأ بكل قسم على حده، مثلاً إبحث على المكتب جيداً ورتبه وتأكد أن الغرض الذي فقدته ليس عليه ولا في أحد أدراجه ..إلخ كي لا تعود إليه مجدداً، ثم فتش المقاعد جيداً وهكذا.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث في الأماكن الغريبة

لا تتجنب أي مكان مهما بدا لك غريباً، خاصة إن أضعت هذا الغرض أثناء انشغالك بالحديث عن الهاتف، أو بعد استيقاظك مباشرة ..إلخ، فعقلك يكون شبه غائب بشكل كامل في هذه المواقف، لذلك لا تتعجب إن وضعت نظارتك في مجمد الثلاجة!

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] انظر عن كثب

في بعض الأحيان يتجاهل دماغك وجود الغرض في مكان ما فقط لأنك لا تتوقع وجوده، فربما يكون أمام عينيك لكنك لا تلاحظه، لذلك حاول أن تكون حيادياً مع كافة الأماكن مهما بدت غريبة وانظر عن كثب، ودقق في كافة الأغراض الموجودة بشكل جيد حتى تجد  اشيائك المفقودة اي ضالتك بأسرع وقت ممكن.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث في ملابسك

كم مرة ضاع منك غرض ما وأُنهكت في البحث عنه بكل مكان حتى فقدت الأمل تماماً في إيجاده، ثم وجدته بعد فتره في جيب أحد معاطفك أو حقائبك! لهذا يجب أن تُدقق البحث جيداً وبشكل منظم في ملابسك وحقائبك خاصة تلك التي ارتديتها آخر مرة قبل ضياع أغراضك.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث في سيارتك

ربما تكون قد نسيت هذا الغرض في سيارتك خاصة إن كنت معتاد على حمله معك باستمرار لذلك لا تنسى تفقدها جيداً والبحث في كل مكان يُمكن أن يكون فيه خاصة إن كان غرض صغير بعض الشيء، لا تكتفي بإلقاء نظرة سريعة، بل ابحث في ثنايا المقاعد وأسفلها وفي حقيبة السيارة ..إلخ، سواء توقعت وضعه في هذا المكان أو لا.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] استرجع ما فعلته بهدوء

أحد أبسط الوسائل لإيجاد ما تبحث عنه اي عن اشيائك المفقودة هو استرجاع ما فعلته منذ آخر مرة كان معك، هل قمت بتحضير بعض الطعام؟ إذاً ربما نسيته في الثلاجة! هل قمت بإلقاء بعض الأشياء في سلة المهملات؟ إذاً إبحث فيها جيداً! مرة أخرى لا تستبعد أي مكان مهما بدا لك غريباً، وإن كنت معتاد على فقدان هذا الغرض فابحث في أكثر الأماكن التي تجده فيها باستمرار.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث في مكان عملك

إما أن تذهب مباشرة لمكان عملك أو آخر مكان تواجدت فيه قبل أن تفقد غرضك، أو تتصل بأحد هناك كي يبحث لك عنه، لكن الأفضل أن تذهب بنفسك، فأنت وحدك تعرف أين جلست وأين تحركت وأين تضع أغراضك عادة.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff680f”] ابحث بمنظور آخر

إذا لم تُفلح كل المحاولات السابقة في مساعدتك على إيجاد ما فقدت فحاول أن تخدع عقلك قليلاً! قف على كرسي أو مقعد مرتفع وانظر إلى الأرض أو الغرفة بأكملها وأنت عليه، بهذه الطريقة يستطيع عقلك تحليل الأمور ورؤيتها من منظور آخر وربما ساعدك ذلك على تذكر آخر مرة رأيته فيها.

[icon type=”hand-left” size=”20″ float=”right” color=”default”] في النهاية، حاول أن تبقى هادئاً قدر استطاعتك وتُركز قدر الإمكان على البحث عن هذا الغرض، تخلص من كل الأفكار العالقة في ذهنك حتى تستطيع إيجاده، وإلا سيُصبح عقلك منهمكاً في التفكير بمشاكلك ولن تتمكن من إيجاد الغرض بسهولة!

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .