عنب الدب

عنب الدب أحد النباتات التي تحتوي على مكونات رائعة ومفيدة يُستفاد منها في الأغراض العلاجية؛ حيث أنّ مُستخلص أوراق تلك العشبة يدخل في علاج الإصابة بالعدوى البكتيرية وكذلك علاج المسالك البولية، وله فعالية في التنشيط لعملية التمثيل الغذائي، وتلك الفوائد كلها رغماً عن أنّ ثمارها سامة.

عنب الدب للبشرة

عنب الدب له تأثير هام في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، كما أنّه من أقوى الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من الندبات وتعالج حب الشباب، حيث كلّ ما عليك فعله لاستفادة من خصائص تلك العشبة في الحفاظ على البشرة الاستعانة بمقتطفات من هذه العشبة لتقليل وجود حب الشباب وعلاج الندبات، وتتميز تلك العشبة باحتوائها على مركب الهيدروكينون وهو من أقوى المركبات لعلاج آثار حروق الشمس، كما أنّ الإناث يُمكنهم الاستفادة من تلك العشبة بعد الولادة في التخلص من آثر الكلف.

عنب الدب لعلاج تساقط الشعر

عشبة عنب الدب بها مكونات مفيدة تساعد في تقوية خصلات الشعر، ولهذا فتلك العشبة علاج فعال لمقاومة التساقط، كما أنّها تحتوي أيضاً على عناصر مضادة للأكسدة والتي بالفعل تساعد في تدمير الجذور الحارة التي تتسبب في ظهور الشيب مبكراً، وفي وقت الشتاء هي العشبة المثالية التي تكافح جفاف الشعر حيث أنّ بها مكونات كثيرة لترطيب فروة الرأس بصفة طبيعية.

عنب الدب والتهاب المفاصل

لكلّ من يعاني من آلام والتهاب المفاصل؛ عشبة عنب الُّدب بها مكونات في غاية الأهمية لتسكين تلك الآم، كما أنّ تلك المكونات أثرها لا يتوقف فقط على التسكين بل لها دور في تقوية المفاصل والتقليل من الالتهابات.

عنب الدب والمسالك البولية

عشبة عنب الُّدب تحتوي على مكونات مفيدة وفي غاية الفعالية في علاج المسالك البولية وفي الحفاظ عليها، كما أنّ مكونات تلك العشبة لتقليل مستوى حمض اليوريك بالجسم ولهذا فإنّ تلك العشبة علاج فعال وقوي ضد تكون حصوات الكلى.

عنب الُّدب للتبييض

عشبة عنب الدب ذات خصائص كثيرة تُحفّز من إفراز صبغ الميلانين في البشرة، وهذا الصبغ يقي من تراكم البقع والصبغات الجلدية كما أنّه من أقوى الطرق فعالية في تبييض البشرة وغلق المسام الواسعة والحصول على بشرة بلون موحد من دون إصابة بالحساسية.

عنب الدب والكبد

تحتوي عشبة عنب الُّدب على مكونات تحفز من نشاط الكبد وكذلك نشاط الكليتين، وقد عرفت تلك العشبة بفعاليتها في تنشيط عمل الأجهزة الجسدية وفي المقاومة للإصابة بالأمراض مثل مرض السل الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي كما أنّها تقي أيضاً من الإصابة بالسعال الجاف وتعالج الإسهال وتقي من الإصابة بالعدوى البكتيرية.

كبسولات عنب الُّدب

تتوافر كبسولات عنب الدب في المملكة العربية السعودية، ووزن الكبسولة الواحدة 350 مللي جرام والكبسولات من تلك العشبة تُستعمل كمكمل غذائي ويكون غير معدل وراثي، وسعر عبوة كبسولات عنب الدب في السعودية 81 ريال سعودي.

أين يباع عنب الدب؟

عشبة عنب الدب لكل من يبحث عنها سوف يجدها عند العطارين والمتخصصين في وصفات الطب البديل، وهذا لأهميتها القصوى للعاملين في هذا المجال لأثرها العلاجي على المسالك البولية والكبد والطحال والكلى والأعضاء الجسدية عامة، كما أنّ هناك متاجر أون لاين يُمكن البحث عنها وشراء هذه العشبة من خلالها.

طريقة استعمال عشبة عنب الُّدب

يتم الاستعانة بشاي عشبة عنب الدب الغير مغلي بصفة الاستعمال الداخلي لعلاج الإصابة بسلس البول عند الأطفال ولعلاج حرقة البول ولعلاج الألم عند التبول، وكذلك لعلاج الإصابة بالإسهال، ويجب على المريض تجنب تناول الفواكه والعصائر الحامضية عند الاستعمال الداخلي لتلك العشبة، ويُمكن تناولها بكبسولات أيضاً بصفة العلاج الداخلي، وتلك العشبة يُمكن استعمال مستخلصاتها أيضاً بصفة العلاج الخارجي لتسكين آلام البواسير ولعلاج الجروح ولغرغرة الفم ولعلاج القرح الفموية ولعلاج التهابات المهبل، ويُمكن استعمال مطهي تلك العشبة من أجل تحفيز اللعاب وعلاج النحافة حيث أنّ تلك العشبة بها مكونات فاتحة لشهية.

أضرار عنب الدب

رغم كثرة الفوائد لعشبة عنب الُّدب غير أنّها في غاية الضرر لكل من يعاني من وجود مشاكل في الجهاز الهضمي، وهي من الأعشاب التي يجب على الإناث تجنب استعمالها في فترة الحمل وقايةً من خروج الدم من الرحم وكثرة الاستعمال لتلك العشبة تتسبب في الإصابة بالإمساك، ويجب عدم الاستمرار في الاستعانة باستعمال تلك العشبة فترات طويلة حيث أنّ طول فترة الاستعمال يكون سبباً في تنشيط بعض من الخلايا السرطانية، والمستحضر المغلي لهذه العشبة يتسبب في صعوبة التنفس وآثار زرقة على البشرة لذا يجب تجنب غلي تلك العشبة.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح لاستخدامات طبية لواحدة أو أكثر من الأعشاب الطبيعية أو النباتات أو الأطعمة أو الزيوت، هذه العلاجات في الأحوال العادية وبالنسبة للأشخاص الطبيعيين لا تسبب أضرارًا، لكن يجب دومًا الرجوع إلى الطبيب قبل استخدامها للتأكد من ملائمتها لحالتك الصحية وعدم تعارضها مع أدوية قد تتعاطاها وتحديد الجرعة الملائمة منها، وتزداد أهمية الاستشارة الطبية في حالة الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر + 17 =