زيادة الوزن فقدان الوزن الخرافات الاساطير
زيادة الوزن فقدان الوزن الخرافات الاساطير

زيادة الوزن وفقدانه من الأمور التي تنتج نتيجة لسلوكيات معينة، وخاصة مع أولئك الذين يأكلون أكثر مما تحرق أجسامهم، مما يؤدي إلى زيادة وزنهم ، ولذلك عليهم أن يأكلوا اقل حتى يفقدوا الوزن الزائد . ولكن هل هذا الموضوع بهذه البساطة؟ أم الأمر أكثر تعقيدا كما يوضح الكثيرون ممن يعانون من عمل حمية غذائية . أقرأ التالي لمعرفة الأساطير والخرافات الستة حول زيادة الوزن وفقدانه :

 6 خرافات وأساطير حول زيادة الوزن وفقدانه ؟

1أسطورة رقم 1 : كونك زائد الوزن يعني انك غير صحي

رغم ما يعتقده الكثيرون منكم أنه إذا كان الشخص سمين, فإنه تلقائيا غير صحي. هناك العديد من الناس سمينة وصحتها جيدة وهناك العديد من الناس نحيفة و لا تتمتع بصحة جيدة. وزنك لا علاقة له بمدى صحتك.

2أسطورة 2: الأكل الحار يعزز عملية التمثيل الغذائي

الأطعمة الحارة لا تعزز عملية التمثيل الغذائي حقا بأي وسيلة. هذا لا يعني أن تناول الطعام جيدا لا يعزز عملية التمثيل الغذائي, ولكن الحمية المتوازنة مع الكثير من البروتين تفعل ذلك بالتأكيد.

3أسطورة 3: أكل 3000 سعر حراري إضافية تزيد رطل واحد من الدهون

ذكر خبراء التغذية أن 3000 سعر حراري تساوي 1 رطل من الدهون في الجسم. لذلك, من أجل أن تفقد الدهون في أسبوع واحد, تحتاج أكل 400 سعر حراري أقل يوميا. تستمر في فعل ذلك لمدة سنة , وسوف تفقد أكثر من 40 رطل.
فيقوم جسمك بحماية نفسه من الجوع, لذلك سيقوم بعمل كل ما يستطيع لمنع فقدان الوزن. وزنك أيضا يتغير بشكل معتبر بناءا على الوقت, وكمية المياه التي شربتها, و هرمونات جسمك, والدورة الشهرية وغيرها.

4أسطورة 4: رفع الأثقال يجعلك أثقل

العضلات لا تزن أكثر من الدهون, ولكن العضلات هي أكثر كثافة من الدهون. لذلك يمكنك أن تفقد بوصات من الخصر بدون رؤية تغير وزنك على الميزان إطلاقا.

5أسطورة رقم 5: لن يزيد وزنك مادمت تتمرن

يمكنك أكل شريحة ضخمة من كعكة الشوكولاتة لكل وجبة مادمت تتمرن, أليس كذلك؟ بالطبع لا! إذا لم تكن لاعب محترف أو مدرب, لن تستطيع أبدا حرق سعرات حرارية كفاية لتعويض ما أكلته من كعك الشيكولاتة. لا يمكنك الاعتماد فقط على التدريبات لفقد وزنك.

6أسطورة رقم 6: الدهون هي الدهون وهي سيئة دائما

الناس الذين تتركز لديهم الدهون حول الخصر هم في عرضه أكبر للمرض من غيرهم ، الذين يحملون الدهون في الوركين، الفخذين أو بالساقين. وترتبط الدهون في البطن لدى الرجال بخطر كبير من ضعف الانتصاب ومرض الزهايمر ومرض السكري لكلا الجنسين. بعض الناس مع الوزن الزائد عادة ما تتراكم الدهون لديهم في الكبد.

 الدهون الزائدة سيئة للجميع، ولكن من الواضح أنها أسوأ بالنسبة لبعض الحالات عن غيرها. لذلك يمكنك أن تكون لائقا ولديك دهون في نفس الوقت؟ إذا كنت بدين بعض الشيء لكنك نشيط جدا، أنت أقل احتمالا للتعرض لمشاكل صحية مثل ارتفاع الكولسترول في الدم أو النوبات القلبية.

إذا كنت تضرب الوزن بعرض الحائط, فحافظ على التمرن على أي حال لأنك بذلك تسدي معروف لرئتيك وقلبك. وتذكر هذه المعلومات هي للمعرفة وعليك استشارة طبيبك قبل اي تغيير في سلوكياتك سواء في الاكل او التمارين.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة عشر − إحدى عشر =