تطبيقات الأعمال

لقد أتاحت الثورة العلمية والتكنولوجية مع بدايات القرن الواحد والعشرين الكثير من تطبيقات الأعمال عبر الهواتف الذكية، وأبدعت في ابتكار العديد من التطبيقات الذكية التي وفرت لرجال الأعمال مجالات كثيرة يختصرون من خلالها الوقت، ويقتصدون في النفقات، بحيث أن أي رجل أعمال مهما كان نشاطه، سوف يعثر على مجموعة كاملة من التطبيقات التي تقوم بعمل فريق كامل من العاملين سواء كان مجال العمل في التجارة أو السياحة أو كان نشاطا إنتاجيا أو خدميا، وسوف نتعرف اليوم على مجموعة من تطبيقات الأعمال التي يمكن الاستعانة بها في إنجاز الكثير من الأعمال.

تطبيق منت Ment

أحد التطبيقات الهامة لرجال الأعمال التي تتعدد حساباتهم المصرفية، ولهم معاملات في البورصة، حيث يتيح هذا التطبيق خاصية إدارة أموالك بشكل جيد، ويعمل على تجميع وتوحيد معاملاتك المصرفية، ويحفظ بطاقات الائتمان الخاصة بك، كما يقوم بتعقب أرصدتك وتوفير النصائح لك في إدارة أموالك، ويقوم بتذكيرك بسداد الالتزامات المالية المطلوبة منك، كما يصحح أوجه إنفاقك بشكل جيد. هذا التطبيق متاح مجانا عبر آب ستور ويحظى بتقييم جيد من المستخدمين.

تطبيق Contactually

تطبيقات الأعمال تطبيق Contactually

إذا كان عملك يستلزم التواصل مع جهات عديدة، ويقوم بالاتصال بك كثير من أصحاب المصالح، فإن هذا التطبيق كفيل بأرشفة هذه الاتصالات، وإعداد ملخص لها، كما أنه يوفر لك متابعة العملاء بطريقة منظمة سلسة. من مميزات هذا التطبيق أيضا إمكانية ربطه ببرامج المحادثات، وأيضا ببريدك الإلكتروني بحيث تكون على اطلاع دائم بأي تواصل يتم معك سواء عن طريق برامج المحادثات أو رسائل البريد الإلكتروني التي تصل لك أولا بأول.

تطبيق Freedly

أما إذا كنت من المهتمين بالبورصة وسوق المال، ويهمك الاطلاع الفوري على حركة السوق وأسعار العملة، والتعرف على الأسواق التجارية المحلية والعالمية، فبإمكانك ربط هذه التطبيق بكافة المواقع التي تهتم بمتابعتها، وأنت على ثقة كاملة بأنه يقوم بالتحديث التلقائي لكل ما يستجد من معلومات في هذه المواقع وقت حدوثها.

تطبيق Business Card Reader by Shape

ما زال ملايين الناس يستخدمون بطاقة التعريف الشخصية في معاملاتهم، وهذا التطبيق يتيح لك عمل مسح ضوئي لكافة معلومات العميل وتسجيلها في أماكن تخزين المعلومات وأرقام التواصل على هاتفك، أنت لست بحاجة للاحتفاظ بعشرات ومئات كروت التعريف، بل أصبحت ببساطة قادرا على استدعاء أي معلومات عن العميل التي أصبحت مخزنة على هاتفك.

تطبيق Expensify

من أشهر تطبيقات الأعمال هذا التطبيق الذي يمكنك من تتبع النفقات اليومية لشركتك أو مؤسستك بطريقة عملية وسريعة، كما سوف يوضح لك جوانب إهدار المال والمتسبب فيها بحيث تتفادى ذلك فور حدوثه، لذلك كثير من أصحاب الأعمال يهتمون بتحميل هذا التطبيق.

تطبيق Tripit من أهم تطبيقات الأعمال للسفر

إذا كنت من عشاق السفر، أو أن طبيعة عملك ونشاطك تستدعي السفر باستمرار، فأنت حقا تحتاج هذا التطبيق، فسوف يعمل كمدير لسفرياتك، كل مع عليك هو تزويده بموعد ومكان الرحلة، وسوف يقوم هو بحجز كافة التفاصيل التي تلزمك من رحلة الطائرة إلى الفندق الذي سوف تنزل فيه، وحتى السيارة التي سوف تقلك من وإلى المطار، وتتبع أي تغيير من الوارد حدوثه في مواعيد الطيران، كما سوف تتمكن من مشاركة هذه المعلومات لشركائك في الرحلة.

تطبيق Basecamp

إن كنت صاحب أعمال متعدد المشاريع، فأنت حتما تحتاج إلى هذا التطبيق، الذي سوف يتيح لك متابعة كافة مشاريعك عن بعد دون الحاجة إلى السفر وإنفاق الوقت والمال، وهو تطبيق سهل التثبيت والاستخدام.

تطبيق The Street

لابد من أن يتابع رجل الأعمال سوق المال، والتغيرات السريعة والمؤثرة في أسعار العملات والأسهم، فإن ثوان معدودة من الممكن أن تحقق مكاسب كبيرة، أو تسبب انهيارا تاما لأصحاب المال والأعمال، وهذا التطبيق هو الأكثر شهرة لرجال الأعمال فهو يتيح لهم المتابعة الدقيقة والسريعة والمؤثرة لحركة سوق المال لحظة بلحظة، وبالتالي يمتلكون فرصة اتخاذ القرار الصائب في الأوقات الحرجة.

تطبيق ColorNote

يقوم هذا التطبيق بعمل المفكرة التي تتيح لك تسجيل كل اهتماماتك داخلها من مواعيد وتقويمات وأرقام هواتف، كما يمكن أن تحتفظ فيه بأرقام حساباتك الهامة، وأي بيانات سرية حيث أنه مزودة بكلمة سر تؤمن من خلالها معلوماتك الشخصية ومعلومات عن عملائك، يوفر لك هذا التطبيق أيضا خاصية استخدام الألوان في تدوين ملاحظاتك حتى يسهل عليك الوصول لها.

هذه التطبيق متوافر مجانا من خلال متجر جوجل بلاي وأمازون، وقد حصل على استحسان المستخدمين بنسبة 93% حسب تصنيف أبلوس.

تطبيق Security360

هذا التطبيق من تطبيقات الأعمال الهامة لأصحاب الأعمال التي تزدحم هواتفهم بالملفات، حيث يقوم أولا بأول بفلترة هذه الملفات والتخلص من الغير مرغوب فيه، كما يؤمن للمستخدم درجة حماية عالية خصوصا من الفيروسات حيث أنه مضاد قوي للفيروسات ويعمل أيضا على أن تعمل البطارية لفترات أطول. هذا التطبيق متوافر في المتاجر الإلكترونية آب ستور وجوجل بلاي ويحظى بتقييم عالي من المستخدمين.

تطبيق دولينجو DuoLingo

تطبيقات الأعمال تطبيق دولينجو DuoLingo

هذا التطبيق يتيح لمستخدمه تعلم لغة إضافية في زمن قياسي قد يحتاج إليها رجل الأعمال خلال زيارة عمل هامة حيث يمكنه من تعلم أساسيات اللغة والمفردات الهامة التي تمكنه من فهم المحادثات وإدارتها أيضا. التطبيق متوافر في آب ستور بدرجة تقييم عالية.

تطبيق CamScanner

هذا التطبيق يتيح للمستخدم إنشاء ملفات بي دي إف من خلال كاميرا الهاتف، كما يمكنك من إضافة علامات مائية لضمان عدم استخدام ملفاتك وحمايتها، كما يمكنك من تبادل الملفات مع العملاء، ويمكنك أيضا إضافة العبارات التوضيحية على الملفات.

تطبيق سي إم سيكيوريتي

من ضمن تطبيقات الأمان التي لا غنى عنها لأصحاب الأعمال، فهو يوفر قدرا كبيرا من الحماية، كما أنه في حالة التعرض لتلصص الآخرين على الهاتف فإنه يلتقط صورة له لتتعرف عليه، كما أنه يخلصك من المعلومات الشخصية المخزنة على جهازك أولا بأول وهو مضاد جيد للفيروسات، كما أنه مزود بسكانر واي فاي لاكتشاف محاولات السطو التي من الممكن أن تتعرض لها. يعمل هذا التطبيق على نظام أندرويد، وموجود في متجر جوجل.

تطبيق Yahoo Weather

تطبيق هام لمن يستدعي عملهم كثرة السفر والترحال، حيث يتيح للمستخدم التعرف على الأحوال الجوية في أي بلد يعتزم السفر إليه، كما أنه ينقل له الأحوال الجوية بدقة متناهية عن طريق الرسوم المتحركة بشكل لطيف جذاب، وهو سهل الاستخدام، كما أنه معروض داخل متجر آبستور للاستخدام المجاني.

تعرفنا في مقال اليوم على مجموعة من تطبيقات الأعمال التي توفر الكثير من الوقت والجهد والمال للمستخدمين، وتوفر عليهم الاستعانة بالمزيد من العاملين، وتوفر لهم أيضا عامل السرية الذي يحتاجون إليه، أيضا تقوم بعض هذه التطبيقات بعمل السكرتارية من حيث حفظ الملفات وتدوين الملاحظات وكتابة التقارير، ومنها ما يسهل حجوزات الفنادق والطائرات ويسدي النصائح بخصوص الأحوال الجوية، وغيرها الكثير من التطبيقات التي تسهل وتبسط الكثير من الأمور.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة + ثلاثة عشر =