تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي او سكانر ( Scanner ) ؟

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي او سكانر ( Scanner ) ؟

تعلم كيف تحول هاتف اندرويد خاصتك الى ماسح ضوئي او سكانر Scanner وتقوم بتصوير المستندات او الصور وعمل التعديلات اللازمة عليها عبر خطوات سهلة وبسيطةالفهم

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي او سكانر

هل احتجت في يوم من الأيام الى تصوير أحد المستندات ولم تتمكن بسبب عدم امتلاكك لجهاز ماسح ضوئي او سكانر ( Scanner ) ؟!. سوف نتعرف اليوم على كيفية تحويل هاتفك الى جهاز ماسح ضوئي تقوم باستخدامه في تصوير المستندات وعمل التعديلات اللازمة عليها، ومن اجل التمتع بكل خصائص الماسح الضوئي عليك اتباع بعد الخطوات التي ستساعدك في فهم كيفية تحويله وكيفية استخدامه في مسح صورة ضوئي للمستندات، فدعونا نتابع سويا.

خطوات تحويل هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي :

1 نقوم بالذهاب الى المتجر الخاص بتطبيقات اندرويد (Google Play) ثم نقوم بكتابة اسم التطبيق التالي (Cam Scanner) في خانة البحث الخاصة بالمتجر سنلاحظ ظهور التطبيق نقوم بالضغط عليه لفتح صفحة التنصيب الخاصة به.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 1

 2 نقوم بالضغط على (Install) لبدء تنصيب تطبيق (Cam Scanner).

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 2

3 سنلاحظ ظهور نافذة تطلب منا الموافقة على صلاحيات التطبيق نقوم بالضغط على (Accept) وننتظر قليلا الى ان يتم تنصيب التطبيق بالكامل.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 3

4 بعد تنصيب التطبيق نقوم بالضغط على (Open) لتشغيل التطبيق او يمكن تشغيله من الاختصار الموجود بجانب التطبيقات الاخرى.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 4

5 بعد تشغيل التطبيق نقوم بالضغط على (Register/Sign in) لتسجيل الدخول إذا كنت تمتلك حساب على التطبيق او تسجيل حساب جديد إذا كنت تستخدم التطبيق لأول مرة.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 5

6 الان نقوم بالضغط على (Register) لتسجيل حساب جديد على التطبيق.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 6

 

7 طريقة التسجيل في التطبيق سهلة جدا فلا تحتاج سوف الى ادخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بك بالإضافة الى كلمة مرور تقوم باختيارها للدخول على التطبيق ثم نقوم بالضغط على (Send Activation Email) لأرسال رسالة التفعيل الخاص بحسابك على تطبيق (Cam Scanner).

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 7

8 الان نقوم بالذهاب الى البريد الالكتروني الخاص بنا لمشاهدة رسالة التفعيل المرسلة اليك وكما نلاحظ وصول رسالة التفعيل نقوم بالضغط عليها لرؤية محتواها.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 8

 

 

9 بعد الدخول على رسالة التفعيل نقوم بالضغط على (Confirm Email) لتفعيل الحساب الخاص بالتطبيق (Cam Scanner).

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 9

10 بعد الدخول على البرنامج نقوم بالضغط على الايقونة الموجودة في الصورة لفتح لوحة التحكم الخاصة بالتطبيق.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 10

11 نقوم بالضغط على (Setting) للتأكد من ضبط الاعدادات الخاصة بالتطبيق بصورة صحيحة.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 11

12 نقوم بالضغط على (Scan) لضبط اعدادات خاصية الماسح الضوئي .

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 12

13 نأكتد من وجود علامة (√) امام الخيار (Auto Crop Image) ونتأكد ان الخيار (Enhance Mode) هي (Auto) اما باقي الخيارات فتفعيلها اختياري.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 13

14 بعد ضبط الاعدادات نقوم بالضغط على رمز الكاميرا لبدأ عمل مسح ضوئي لأي وثيقة او صورة انت في حاجة لمسحها ضوئيا.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 14

15 سنلاحظ فتح الكاميرا وظهور الصورة التي نريد التقاطها نقوم بالضغط على رمز الكاميرا لبدء مسحها ضوئيا.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 15

16 إذا كانت الصورة واضحة قم بالضغط على علامة (√) ام إذا كنت تريد إعادة مسح الصورة قم بالضغط على الرمز (←) لإعادة مسح الصورة او الضغط على (X) لإلغاء العملية.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 16

17 بعد مسح الصورة ستظهر لنا الصورة التي تم مسحها نقوم بتحديدها بواسطة علامات التحديد ثم نقوم بالضغط على علامة (√) بعد الانتهاء من التحديد حتى يقوم التطبيق بمعالجتها وتنقيتها أوتوماتيكيا.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 17

18 سنلاحظ ان الصورة تم معالجتها وتنقيتها إذا أردنا معالجتها يدويا يمكننا استخدام الشريط الموجود اعلى التطبيق لمعالجتها يدويا ثم نقوم بالضغط على (√) بعد الانتهاء من التعديل.

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 18

19 سنلاحظ انه تم حفظ الصورة في التطبيق بصورة اوتوماتيكية ويمكننا ايجاده أيضا في الاستوديو في ملف خاص مسمى (Scan CMC).

كيف تحول هاتف اندرويد الى ماسح ضوئي 19

وبهذا نكون انتهينا من شرح كيفية تحويل هاتف يعمل بنظام اندرويد الى جهاز ماسح ضوئي أتمنى من الله ان أكون وفقت في شرح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

أضف تعليق

12 + تسعة =