تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » مشاريع وشركات » كيف تطلق مشروع ألعاب أطفال وما الذي يجنبك الفشل فيه؟

كيف تطلق مشروع ألعاب أطفال وما الذي يجنبك الفشل فيه؟

هل تعبت من رحلة البحث عن مشروع مربح وفي نفس الوقت برأس مال غير مكلف؟ لديك رأس مال مناسب ولكنك لا تعرف البداية؟ فكرت كثيرًا في مشروع يتعلق بالأطفال؟ نحن نُقدم لك اليوم مشروع ألعاب أطفال وهو من أنجح المشاريع التي يمكن القيام بها على الإطلاق.

مشروع ألعاب أطفال

الكثير من الناس يمتلك رأس المال، ولكنه لا يستطيع توظيفه في مكانه الصحيح، ولا يستطيع التعرف على مشروع مربح يمكن استغلال رأس المال به، ومن أهم المشاريع التي تحقق مكاسب مادية لا بأس بها هو مشروع ألعاب أطفال حيث أنه سيكون مشروع شامل لكافة أنواع ألعاب الأطفال سواء الألعاب العادية أو الألعاب الإلكترونية، وسيكون متوافر في المشروع مجموعة كبيرة من الألعاب التي تتناسب مع الكثير من الفئات العمرية للأطفال، وسوف نقدم لكم اليوم معلومات هامة عن كيفية عمل مشروع ألعاب أطفال في مول بالإضافة إلى مشروع صالة ألعاب أطفال وأخيرًا سنقدم لكم معلومات عن استيراد ألعاب أطفال من الصين بالتفصيل.

مشروع ألعاب أطفال في مول

مشروع ألعاب أطفال مشروع ألعاب أطفال في مول

وحينما ترغب في عمل مشروع ألعاب أطفال في مول فتأكد تمامًا أنه سيكون مشروع مربح وبه مكاسب مادية كبيرة، فيوميًا يتم زيارة المولات الكبيرة من قبل الكثير من الأسر والعائلات، وحتمًا يصطحبون أطفالهم معهم، وقد يرغبون في ترك أطفالهم في مكان آمن، أو على الأقل ترك أطفالهم في مكان آمن للاستمتاع بوقت لطيف، بدلًا من الذهاب إلى النوادي أو الذهاب إلى الملاهي، فيمكنك عمل مكان مخصص للأطفال، وتقوم بوضع مجموعة من الألعاب به، مع مراعاة أن تكون الألعاب شاملة لكافة أعمار الأطفال، مع مراعاة الآتي أيضًا:

  • ينبغي توفير مجموعة من ألعاب الأطفال المصنوعة من البلاستيك وهذه الألعاب ستكون مناسبة للأعمال الصغيرة من الأطفال، وستكون جميعها غير ضارة بالأطفال.
  • ينبغي توفير عدد من الألعاب المختلفة التي تعمل على تنمية قدرات الأطفال، فعلى سبيل المقال قم بتوفير عدد من الأفلام والكراسات للرسم والتلوين.
  • قم بتوفير مكان للألعاب الكبيرة نوعًا ما في الحجم، حتى يستطيع الأطفال الأكثر من ثلاثة أعوام اللعب فيها بأمان تام.

مشروع صالة ألعاب أطفال

أما وإن كنت تنوي فتح مشروع صالة ألعاب أطفال شامل لعدد كبير من الألعاب، فينبغي أن تقوم بتوفير مكان كبير الحجم، مع مراعاة أن يكون المكان أغلب غرفه مفتوحة مع بعضها، حتى تستطيع الاستفادة من المكان في وضع الكثير من الألعاب المختلفة، بينما الألعاب الإلكترونية ينبغي أن يكون لها غرفة منفصلة عن بقية أنواع الألعاب الأخرى، أو على الأقل مكان منفصل عن الآخر، ولكن ينبغي أن تعلم جيدًا أن مشروع العاب أطفال يحتاج إلى معرفة أهم متطلباته، وهذا ما سنحاول توفيره بالتفصيل من خلال السطور التالية.

دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال

مشروع ألعاب أطفال دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال

الهدف الأساسي من وراء مشروع ألعاب أطفال سيكون هو الربح والحصول على المكاسب المادية، ثم يليه أن يتمتع الأطفال بأسعد الأوقات داخل صالة الألعاب المختلفة، وحتى تستطيع كسب المال ينبغي أن تقوم بإمتاعهم، وحتى تقوم بإمتاعهم ينبغي أن توفر لهم داخل المشروع كل ما يحتاجون إليه، وكل ما يُحقق لهم السعادة، وكلما استطعت أن تسعد الأطفال داخل المكان تأكد أنهم سيقومون بزيارتك مرة ثانية، بل إنهم سيطلبون من أولياء أمورهم الذهاب إلى مكانك باستمرار، وسوف نقدم لك الآن دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع بدءًا من الموقع نهاية بالحصول على الألعاب والتسويق للمشروع.

موقع مشروع ألعاب أطفال

مشروع ألعاب أطفال يحتاج إلى مساحة مناسبة، ولا تقلق المساحة عن 150 متر كحد أدنى، وكلما زادت مساحة المشروع كلما زاد استيعاب المكان لعدد أكبر من الألعاب وبالتالي سيكون هذا مناسب جدًا لجلب الكثير من الأطفال لك، ويفضل أن يكون المكان داخل أحد المناطق السكنية، فهذا سيجلب لك الكثير أيضًا، ويمكنك عمل استضافة للأطفال في أوقات معينة، فهذا أيضًا يؤدي إلى الحصول على المكاسب المادية الإضافية، واعلم جيدًا أنه كلما زاد اهتمامك بالمكان ووفرت الكثير من الألعاب كلما استقبلت أعداد كبيرة من الأطفال.

العمالة المطلوبة للمشروع

وحينما تنوي عمل مشروع العاب أطفال ينبغي أن توفر عمالة لديها القدرة على التعامل مع الأطفال لجميع فئاتهم العمرية، فينبغي أن توفر على الأقل اثنين من الفتيات يعملن على الإشراف على الأطفال واصطحاب الأطفال من لعبة إلى لعبة، ورعاية الأطفال أثناء استخدام الألعاب المختلفة، ومحاولة تحبيب الأطفال في المكان، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن تقوم بتوفير عاملات للنظافة على الأقل اثنين أيضًا، يقومون بتنظيف المكان باستمرار حتى يظل نظيف ويرتاح أولياء الأموال ويطمئنون على أطفالهم.

ديكورات صالة الأطفال

ينبغي أن تكون كافة ديكورات الصالة متوافقة مع أذواق الأطفال، فقم بعمل ورق حائط لأشهر أفلام الكارتون المفضلة لدى الكثير من الأطفال، كما ينبغي أن تقوم بعمل رسومات كرتونية مميزة على الأرض، وعلى الألعاب، وفي كافة أرجاء المكان، بحيث تجذب أنظار الأطفال، وتعجبهم، فهذه الأشياء قد تظنها بسيطة، ولكنها تترك أثرًا كبير داخل نفوس الأطفال، الذين يُعجبون دائمًا بالمظهر العام، وبمثل هذه الأشياء المحببة إلى نفوسهم، ولا تنسى أن تقوم بتنظيم المكان، فلا تعمل بعشوائية وتضع كافة الألعاب مع بعضها، بل حاول أن تكون الألعاب الإلكترونية في مكان والألعاب الكبيرة في مكان، والألعاب البلاستيكية الصغيرة في مكان آخر، ولكن لا تبعد المسافات كثيرًا حتى يستطيع الأطفال الوصول إليها عندما يملون من القسم الموجودين به.

استيراد ألعاب أطفال من الصين

وبالتأكيد أنت تسأل نفسك الآن من أين أقوم بجلب الألعاب داخل صالة الألعاب أو داخل المكان الذي سأقوم بتخصيصه كـ مشروع ألعاب أطفال وبالطبع هناك الكثير من الأماكن التي يمكن الحصول على الألعاب من خلالها، وهناك الكثير من المصانع المحلية التي تقوم بإنتاج الألعاب، ولكن عندما تنوي شراء الألعاب فإننا ننصحك بضرورة شراء وكذلك استيراد ألعاب أطفال من الصين حيث أن الصين واحدة من أهم الدول التي اهتمت كثيرًا بإنتاج الكثير من ألعاب الأطفال المختلفة، وبأسعار رائعة، وتستطيع الحصول على تلك الألعاب وأنت في مكانك، ومن أشهر طرق استيراد الألعاب من الصين ما يلي:

الاستيراد من الإنترنت

يمكنكم التواصل مع كبرى شركات التصدير الخاصة بالألعاب من خلال بريدهم الإلكتروني والتواصل معهم عبر الإنترنت، وعمل اتفاقية وتحويل مبلغ كعربون لتأكيد سلامة النية في جلب البضاعة من الصين، وبالتالي ستحصل عليها من خلال شركات الشحن، وستقوم أنت بإنهاء الأوراق في الجمرك حتى تستطيع إدخال البضاعة إلى بلدك.

التسوق من خلال المواقع

وهناك عدد كبير من المواقع الإلكترونية التي توفر طرق الاستيراد من الصين، فعند الدخول على تلك المواقع ستجد مجموعة كبيرة من الألعاب والتي تُباع بسعر الجملة، فيمكنك التوصل إلى عرض مناسب للألعاب ومن ثم الاتفاق عليها والدفع عبر البطاقة الائتمانية، ومن أشهر تلك المواقع موقع علي إكسبريس.

الوصول إلى وسيط

وهناك شركات متعددة تعمل في مجال الوساطة، هذه الشركات توفر عليك الوقت والجهد، فيمكن التواصل مع واحدة منهم وبالتالي سيقومون هم بالاتفاق مع المصانع والشركات المصنعة للألعاب وبالتالي ستذهب إلى الصين فقط بعد الاتفاق لإمضاء التعاقد فقط لا غير.

السفر بنفسك

يمكنك السفر بنفسك إلى الصين حتى تقوم بجلب الألعاب لإتمام مشروع ألعاب أطفال في بلدك وستقوم بالبحث عن كبرى المصانع والشركات، وستقوم بالاتفاق معها، ولكن في هذه الحالة ينبغي أن يكون لديك محامي عربي، حتى يقوم بإنجاز كافة الأوراق المهمة.

وبهذا نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات التي تبحث عنها فيما يتعلق بإنشاء مشروع ألعاب أطفال في مول وكذلك مشروع صالة ألعاب أطفال بالإضافة إلى استيراد ألعاب أطفال من الصين حتى تكون أقل سعرًا من المنتجات المحلية أو المنتجات المستوردة الأخرى، فنرجو أن يكون كل ما تبحث عنه وجدته من خلال السطور في تلك المقالة، فقد حاولنا عمل دراسة جدوى مشروع ألعاب أطفال تفصيلية حتى تستفيد منها في عمال المشروع المربح وتستغل رأس المال في مشروع مفيد بدلًا من ضياع المال في مشروع لا يُجدي نفعًا.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

إحدى عشر + 4 =