تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيف تستخدم برنامج باندا أنتي فيروس Panda Antivirus؟

كيف تستخدم برنامج باندا أنتي فيروس Panda Antivirus؟

تقوم باستخدام متصفح الإنترنت باستمرار وتقوم بالدخول إلى المواقع الإلكترونية التي قد تكون ملوثة بالكثير من البرامج والروابط الخبيثة؟ تبحث عن برنامج ليقوم بتنظيف الجهاز والحفاظ عليه من الفيروسات؟ نقدم لك برنامج باندا أنتي فيروس .

باندا أنتي فيروس

على الرغم من انتشار التكنولوجيا الحديثة إلا أنه ما زال هناك الكثير من الفيروسات الضارة حتى الآن، وتحاول شركات الحماية إنتاج الكثير من البرامج التي تقوم بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب من هجوم تلك الفيروسات عليه، وبالتالي تدمير كافة البيانات، أو حتى الحصول عليها وسرقتها والتسبب في الضرر لك، وفي الآونة الأخيرة قد تم إصدار الكثير من برامج الحماية والأنتي فيروس، وعلى رأس تلك البرامج باندا أنتي فيروس والذي يُعد واحد من أشهر وأهم برامج الحماية الذي أثبت قوته على الوقوف أمامك الكثير من البرامج الضارة والخبيثة والروابط التي تتسبب لك في الأذى وتسبب دمار جهاز الكمبيوتر بالكامل، وهناك الكثير من المميزات في هذا البرنامج ينبغي أن تتعرف عليها، بالإضافة إلى التعرف على شرح البرنامج، وهذا ما سنقوم بتوفيره لك بالتفصيل.

تحميل برنامج باندا أنتي فيروس

باندا أنتي فيروس تحميل برنامج باندا أنتي فيروس

هناك الكثير من أنواع الفيروسات المختلفة، وكل نوع له أضراره الكبيرة والتي قد تتسبب بالفعل في فقدان الكثير من المعلومات المهمة التي تحتفظ بها على جهاز الكمبيوتر، ولذلك قامت الشركة التي قامت بتطوير برنامج باندا أنتي فيروس بإصدار ستة إصدارات مختلفة من هذا البرنامج كل إصدار منهما له عمله الخاص به، والذي يعمل على حماية أنواع متعددة من الأجهزة، وكل ما هو عليك أن تقوم بالتعرف على البرنامج المناسب لك أو الإصدار المناسب لك، وهناك الكثير من التصاميم أيضًا لتلك الإصدارات، بحيث تتناسب أكثر مع ذوقك، وفي النهاية جميعها تصب في صالحك، وتخدم متطلباتك وهي الحفاظ على جهاز الكمبيوتر من الفيروسات، ومن أشهر أنواع برنامج باندا أنتي فيروس التي تم طرحها:

Panda Gold Protection

وهذا الإصدار يوفر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك كامل الحماية، حيث أنه يستطيع التعرف على أقوى وأعنف أنواع الفيروسات التي تهاجم الكمبيوتر، ويمنحك الكثير من المميزات، وأهمهم ميزة parental controls الذي يعمل على حماية أسرتك من الأخطار التي قد يروها أو تحدث في الجهاز بفعل المواقع التي يقومون بالدخول إليها.

Panda Global Protection

هذا الإصدار يعتبر شبيه للإصدار السابق، ولكن أهم ميزة تميزه، هو أن هذا الإصدار أرخص من الإصدار السابق على الرغم من توافر الكثير من المميزات الموجودة في الإصدار الذهبي، ولكن من أهم الخواص الغير موجودة به هو خاصية المساحة الخاصة بتخزين البيانات، والحصول عليها مرة أخرى إذا فقدتها لأي سبب من الأسباب.

Panda Internet Security

الوظيفة الأساسية التي يقوم بعملها هذا الإصدار من برنامج باندا أنتي فيروس هو أنه يقوم بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء قيامك بزيارة الكثير من المواقع، وأثناء اتصال الكمبيوتر بشبكة الإنترنت، منعًا لدخول إلى فيروسات مختلفة إلى جهازك بفعل زيارة تلك المواقع، كما أن هذا الإصدار يعمل على حماية كلمات المرور المحفوظة في متصفحك.

Panda Antivirus Pro

أما عن هذا الإصدار فهو له الكثير من المميزات، فهو لا يحميك فقط أثناء اتصالك بالإنترنت وأثناء دخولك إلى الكثير من المواقع، لكنه في المقابل أيضًا يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات التي قد تأتيه من خلال الذواكر المتنقلة، أو من خلال الأسطوانات التي تحمل الكثير من الفيروسات.

Panda Mobile Security

يعمل هذا الإصدار على حماية الهواتف التي تعمل بتقنية الأندرويد والويندوز والماك بالإضافة إلى أجهزة الآيفون، فيمكن الآن الدخول إلى الإنترنت وتصفح المواقع من خلال الهاتف المحمول بأمان، حيث أن هذا الإصدار يعمل على حماية هاتفك من الفيروسات ومن أضرارها.

Panda Antivirus for Mac

هذا الإصدار من البرنامج لا يتعلق فقط إلا بالهواتف التي أنتجتها شركة آبل العملاقة، أي أنه لا يعمل إلا من خلال أجهزة الآيفون والآيباد، ويعمل على حمايتها من كافة الأخطار التي تنتج بسبب الملفات الضارة التي قد تقوم بتحميلها، أو الفيروسات والملفات الخبيثة التي تدخل في الآيفون.

شرح برنامج Panda Cloud Antivirus

على الرغم من كافة الإصدارات المتوفرة من باندا أنتي فيروس فقد يظن البعض أن البرنامج صعب، ولكن على العكس تمامًا، فيُعد برنامج باندا أنتي فيروس للكمبيوتر أو باندا أنتي فيروس للأندرويد أو للآيفون من أسهل البرامج التي يمكن التعامل معها للقضاء على الفيروسات والتخلص من الملفات الخبيثة، وكذلك حماية أجهزتك الحديثة من خطر الاختراق، فالبرنامج مُعد بصورة سهلة للغاية، وبواجهة أساسية سهلة في التعامل، مما يجعلك ينبغي أن تقوم بالحصول على تلك النسخة من عملاء مكافحة الفيروسات، وحتى تستخدم البرنامج على أجهزتك اتبع الشرح التالي:

تحميل باندا أنتي فيروس وتثبيته

ينبغي أن تقوم في البداية بتحميل البرنامج حتى تستطيع تثبيته، سواء من خلال الهاتف المحمول أو من خلال جهاز الكمبيوتر، وبعد أن تنتهي من عملية التحميل ستقوم فقط بتثبيت البرنامج بنفس الطرق التقليدية التي تقوم بتثبيت بها البرامج، مع العلم أنه بعد الانتهاء من عملية التثبيت سيتم عمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر.

تفعيل برنامج باندا أنتي فيروس

يمكنك استخدام باندا أنتي فيروس في الفترة التجريبية المسموح بها في استخدامه، ولكن يُفضل أن تقوم بشراء نسخة مدفوعة من البرنامج حتى يمكث معك فترة طويلة من الزمن وبالتالي تقوم بالحفاظ على خصوصيتك.

نافذة البرنامج

وكما هو الطبيعي في كافة برامج الحماية النافذة الأساسية تكون عبارة عن نافذة لعمل Scan للقرص الصلب الخاص بك، وللذاكرة العشوائية والمتصفحات، فيمكنك عمل بحث عن الفيروسات كامل، أو تختار مكان معين، ثم بعد ذلك نافذة الأدوات التي تقوم بعمل إعدادات البرنامج من خلالها فتختار قفل الأبوين، واللغة، ومتى يقوم البرنامج بعمل بحث تلقائي عن الفيروسات.

مميزات برنامج باندا أنتي فيروس

باندا أنتي فيروس مميزات برنامج باندا أنتي فيروس

ويمتلك برنامج باندا أنتي فيروس الكثير من المميزات، والتي تجعل منه واحد من أهم برامج الحماية الذي يقوم على اكتشاف الكثير من أنواع الفيروسات الضارة التي قد لا تستطيع التعرف عليها بأي برنامج حماية آخر، ولأجل تلك المميزات لا يبخل الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بشراء النسخة المدفوعة من هذا التطبيق، ومن أهم المميزات التي توجد في هذا البرنامج:

إمكانية الفحص بوسائل متعددة

فهناك الكثير من أنواع الفحص المتوفرة في البرنامج سواء كان لإصدار الكمبيوتر أو لإصدار الهواتف المحمول، حتى تستطيع التأكد من أنها تخلو تمامًا ونهائيًا من الفيروسات الضارة ومن الأذى الذي قد يُصيبها.

جمال تصميم برنامج باندا أنتي فيروس

تتمتع كافة إصدارات برنامج باندا أنتي فيروس بواجهة أساسية رائعة، بالإضافة إلى أن جميع النوافذ لها تصميم رائع، مما يجعل التعامل مع البرنامج سهل للغاية، ومُريح جدًا، وخالي تمامًا من التعقيد.

مواجهة الفيروسات

ويستطيع البرنامج التعامل مع كافة أنواع الفيروسات وليس بعضها أو أغلبها، بل إن كافة أنواع الفيروسات لا تستطيع الصمود طويلًا أمام باندا أنتي فيروس فسرعان ما يتم القضاء عليها تمامًا.

وبهذا نكون قد قدمنا لك كل ما يتعلق ببرنامج باندا أنتي فيروس بإصداراته المختلفة، كما أننا قد قمنا بتقديم ملخص لأهم المميزات الخاصة بذلك البرنامج، وملخص شرح لفائدة وأهمية الإصدارات التي تم إطلاقها من خلال الشركة المطورة لهذا البرنامج، فسارع الآن وقم بتحميله واعمل على حماية أجهزتك من الفيروسات الضارة.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

15 − 9 =