تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » كيف تضعين الكونتور على وجهك باحترافية دون الحاجة لمراكز التجميل؟

كيف تضعين الكونتور على وجهك باحترافية دون الحاجة لمراكز التجميل؟

تحلمين بوجه متألق؟ لديك ندبات تفسد جماله؟ تريدين تنحيف الوجه ليبدو أكثر جمالاً؟ إليك الكونتور. نتعرف على كل ما يخصه، وأفضل الألوان للحصول على وجه مثالي.

الكونتور

قد يكون الكونتور هو الحل الأحدث للحصول على وجه خالي من العيوب. تختلف أشكال الوجوه فمنها ما هو دائري ومنها ما هو مائل للمثلث ببروز عظام الذقن، وقد تكون المرأة في وزنها المثالي لكنها تعاني من بعد البروز لعظام الوجه مما يعطيها مظهراً شاحباً. يمكن للكونتور إبراز أو إخفاء هذه العيوب، كما يمكنه أيضاً تجميل الأنف وتحديد الجبهة وتدوير الوجه وغيرها من الأمور التي كانت تعتبر حلماً لا يمكن تحقيقه سوى بعمليات التجميل أو على الأقل الذهاب لمركز تجميل للحصول على مكياج بواسطة متخصصين.

ألوان الكونتور

يأتي الكونتور بألوان مختلفة بغرض استخدامه لإخفاء أو إبراز بعض مشكلات الوجه، وعلينا أن نعرف أن القاعدة الأساسية عند استخدام الكونتور هي استخدام الألوان الفاتحة لإبراز المناطق الغائرة في الوجه واستخدام الألوان الداكنة لتنحيف أو إخفاء العيوب في بشرة الوجه، وعليه يمكن تقسيم ألوان الكونتور إلى المجموعة التالية:

الكونتور البيج المائل للصفرة: ويستخدم هذا اللون من الكونتور لمن تعاني من وجود نمش أو علامات بثور على بشرة الوجه، ويعمل بلونه الفاتح المائل للون البشرة الأصلية أو أفتح منها بقليل على إخفاء أي أثر على البشرة مما يكسبها لوناً متجانساً. ويمكن كذلك استخدام هذا اللون من الكونتور لعمل خطوط تحت الحاجب مباشرة مما يبرز العين ويزيد من المساحة ما بين الحاجب والعين، ويفضل استخدامه لمن تهتم بمكياج العين بصفة أساسية حيث يبرز الكونتور البيج الفاتح الكحل ورسم ظلال الجفون بشكل جيد.
الكونتور الأخضر: يستخدم هذا اللون لمن لديها حبوب شباب سواء حديثة أو علامات حب شباب قديمة.
الكونتور البرونزي: يستخدم الكونتور البرونزي لتحديد خطوط الوجه الخارجية كالجبهة وعظام الوجنتين والذقن. وعليك استخدامه بدقة فيمكن لهذا النوع من الكونتور تغيير شكل الوجه تماماً وليس هذا هو المطلوب، لكن يمكنك استخدامه لإضفاء المزيد من الاستدارة في حالة كان وجهك بيضاوياً أو لتقليل حجم الوجنتين أو تصغير الأنف.
الكونتور البرتقالي: يستخدم الكونتور البرتقالي لتجانس وتوحيد لون البشرة والقضاء على مظهر الهالات السوداء الموجودة تحت العينين. ويجب استخدامه باحترافية بحيث تحصلين في النهاية على بشرة ذات لون متجانس.
الكونتور الأحمر: يخص هذا النوع من الكونتور ذوات البشرة الداكنة أو البشرة السمراء. ويمكن إخفاء عيوب البشرة وتحديد الوجه بدقة، كما يكون مثالياً لتصغير حجم الأنف ومنطقة ما حول الشفتين.
الكونتور المتوسط: ولعل هذا النوع من الكونتور يشبه إلى حد كبير كريم الأساس التقليدي، وهو كونتور ذو لون محايد مقارب للبشرة، يستخدم كقاعدة للماكياج وإخفاء العيوب البسيطة في البشرة قبل وضع المكياج النهائي.

يجب ملاحظة أنه عند شرائك للكونتور، عليك اختيار الكونتور المتعدد الألوان، والذي يحتوي على ثلاث أو أربع ألوان كونتور كل في نفس العبوة، وستجدين أن هناك درجات متقاربة من الكونتور ودرجة أو اثنين من الكونتور الداكن. عليك التفكير في احتياجاتك ولون بشرتك وعيوبها والتي من أجلها ستستخدمين الكونتور.

كيف تضعين الكونتور على وجهك باحترافية وبسهولة دون الحاجة لمراكز التجميل؟

الخطوة الأولى نوع الوجه: لكل وجه أسلوب مختلف لوضع الكونتور عليه، فعلى سبيل المثال إذا كان وجهك من النوع الطويل، فعندئذ تكون أهمية الكونتور هي الحد من امتداد عظمة الذقن وإبراز الوجنتين، وإذا كان وجهك مستديراً فعليك التقليل من مساحة عرض
الوجه وإبراز الأنف قليلاً وإضفاء المظهر المسحوب على الذقن.

الخطوة الثانية اختيار نوع الكونتور: لكل بشرة نوعها فهناك البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة العادية والبشرة المختلطة ما بين الدهنية في منطقة الجبهة والأنف والجافة في باقي الوجه. ولهذا فإن نوع البشرة يشكل الأساس الأول لاختيار نوع
الكونتور الخاص بك. فإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة عليك باختيار الكونتور البودر وإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة أو العادية يمكنك اختيار الكونتور السائل الكريمي.

الخطوة الثالثة شراء كونتور موثوق: أهم ما عليك اختيار الكونتور هو الاهتمام بشراء كونتور من علامة تجارية موثوق بها، حيث أن أنواع مستحضرات التجميل الرديئة تلحق الضرر الكبير بالبشرة كما أنها لن تعطي نتائج جيدة.

الخطوة الرابعة اختيار درجات الألوان المناسبة لك: كما سبق أن وضحنا أن ألوان الكونتور تختلف بحسب الغرض المراد استخدامها فيه. وهناك عبوات تحتوي على لون كونتور واحد، وأخرى تحتوي على عدة ألوان، وعليك أن تحددي الغرض المستخدم سواء تفتيح البشرة، تجانس لون البشرة، إخفاء العيوب، تصغير الأنف أو الوجنتين، وعلى هذا الأساس اختاري الألوان المناسبة لك.

الخطوة الخامسة شراء الفرش المناسبة: عند وضع الكونتور البودر على سبيل المثال يناسبك شراء مجموعة فرش ذات نهاية من الشعر، وعند استخدامك للكونتور الكريم عليك شراء فرش ذات نهاية أسفنجية. وفي معظم الأحيان ينصح بشراء الفرش ذات النهاية الشعر حيث يمكن استخدامها لتوزيع الكونتور والبودرة عند وضع اللمسات النهائية لمكياجك.

الخطوة السادسة وضع الكونتور على الوجه: بعدما درست وجهك بشكل جيد عليك البدء بوضع الكونتور حسب الغرض. فمثلاً إذا كان وجهك مستديراً وأنفك عريضاً ابدئي بتحديد المناطق التي تريدين تقليل مساحتها والمناطق التي تريدين إبرازها، وهنا سنختار تقليل حجم الوجنتين، وتقليل المساحات الجانبية للأنف وذلك باستخدام الألوان الداكنة من الكونتور، وبالنسبة للمناطق التي نريد إبرازها هي عظمة الذقن السفلية وتقليص مساحة الجبهة والتي نستخدم فيها الألوان الفاتحة للكونتور.

الخطوة السابعة كونتور الأنف: ويعتبر من أكثر أنواع الكونتور أهمية، حيث يعطي الأنف الشكل النهائي لمكياج الوجه، ويمكن بتعديل شكل الأنف الحصول على إطلالة أكثر جمالاً. بالنسبة لأصحاب الأنف العريض أو المفلطح يمكنك استخدام نوعين من الكونتور، الكونتور الداكن وذلك للمناطق الخارجية للأنف على الجنبين والكونتور الفاتح لوضع خط على عظمة الأنف الرئيسية. لاحظي أنه يجب عليك استخدام مرآة واضحة وإضاءة قوية لتحديد المناطق المذكورة. وإذا كنت في أول استخدام للكونتور يمكنك الاستعانة بالورق اللاصق. احضري الورق اللاصق وقصي منه خطوط طولية. ضعي مستطيل رفيع على عظمة الأنف الرئيسية. وقومي بوضع الكونتور الداكن على المساحة المحيطة بالورقة. بعدها انزعي الورقة وضعي الكونتور الفاتح. وقومي بتوزيع الكونتور باستخدام الفرشاة لمزج الألوان بشكل طبيعي.

الخطوة الثامنة كونتور الشفتين: كما للأنف من تأثير كبير على مظهر الوجه، تعتبر الشفتين من المناطق التي يسهل التعامل معها عند وضع الكونتور والتي يمكن إخفاء عيوبها بسهولة باستخدام الكونتور. ذوات الشفاه الرفيعة يمكنهم استخدام الكونتور الفاتح من الخارج والتدرج في الكونتور بدرجات أقل قليلاً وصولاً لعمق الشفتين. تذكري أن قلم تحديد الشفاه يعتبر عاملاً مساعداً لك لتخطيط شفتيك قبل وضع الكونتور. قد تريدين الحصول على شفاه ممتلئة. يمكنك عمل ذلك بكل سهولة باستخدام الكونتور. ابدئي بتخطيط شفتيك بقلم التحديد. احضري فرشاة رفيعة، ضعي الكونتور الداكن من الخارج، وضعي خطوط داكنة بشكل طولي على الشفاه السفلة والعليا. بعدها ضعي على باقي الشفاه كونتور أفتح. وامزجي الألوان برقة. لاحظي أن الفرق سيظهر بشكل أكبر بعدما تضعين أحمر الشفاه المناسب والذي يجب عليك أن تضيفي عليه القليل من البودرة المناسبة مما يعمل على ثبات اللون.

الخطوة التاسعة كونتور العينين: تعتبر العينين من المناطق المؤثرة على مظهر الوجه عند وضع المكياج. وكل امرأة لديها رسمة عين مختلفة عن الأخرى. يفيد الكونتور في إخفاء مناطق الجفون المنتفخة، وهو حل مثالي لمن تعاني من قصر المسافة بين الحاجبين والعينين. يمكن للكونتور الفاتح تكبير المنطقة بين العين والحاجب كما يمكنه أيضاً إضفاء مظهر رائع على الحاجبين عند استخدام اللون الفاتح من الكونتور بموازة خط الحواجب. يوضع الكونتور الداكن عادة عند نهاية العين من الخارج ليبرز فيما بعد لون الكحل وظلال الجفون.

الخطوة العاشرة كونتور الوجنتين والجبهة: وهنا تكون الأمور أكثر سهولة، فالتعامل مع الوجه يكون أوسع مما يجنبك الأخطاء عند وضع الكونتور. كما فعلنا في الأنف يمكننا هنا الاستعانة بالورق لتقسيم الوجه وتحديد المناطق التي نريد إبرازها والأخرى التي نريد الحد من مساحتها. لا تنسي فإن الكونتور الداكن سيقلل من المساحة والكونتور الفاتح سيعزز المساحة ويبرزها أكثر.

الخطوات الأخيرة بعد الكونتور

الآن وقد وضعت الكونتور ومزجتي ألوانه بشكل مناسب، يمكنك البدء بوضع مكياج وإضافة طبقة رقيقة من كريم الأساس، وفي حالة كنت استخدمت كونتور كريمي لن تحتاجي لوضع كريم أساس. في حالة وضعك لكريم أساس اختاري النوع المقارب تماماً للون البشرة أو المائل للشفاف. بعد توزيع كريم الأساس باستخدام الاسفنجة، ابدئي بوضع البودرة المناسبة لبشرتك وذلك باستخدام الفرشاة. قومي بوضع ظلال الجفون المناسب واستخدمي لون كحل يناسب ظلال الجفون، ثم الماسكرا. بعد ذلك ابدئي بوضع أحمر الخدود بطريقة تتماشى مع وجهك، وفي النهاية ضعي أحمر الشفاه.

خاتمة

تتعدد صيحات الموضة وفي هذا الإطار تخرج لنا كل يوم أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل. وفي ظل الفطرة الطبيعية التي حباها الله للمرأة من اهتمام بجمالها وبشرتها، تسعى المرأة لمعرفة كل ما هو جديد في عالم المكياج والموضة. تنتشر مراكز التجميل التي تقوم بعمليات تجميل بسيطة لإصلاح بعض عيوب الوجه مثل تصغير الأنف أو إبراز الشفتين، ولمن لا يردن القيام بهذا الإجراء، يعتبر صالون التجميل هو الحل الثاني للحصول على ماكياج يخفي عيوب البشرة ويزيد من جمال الوجه. الآن يمكنك القيام بكل هذا دون اللجوء لمركز تجميل متخصص، فباستخدام الكونتور احصلي على وجه جميل خالي من العيوب، وبخطوات بسيطة ستصبحين مثل المحترفين وتضعي ماكياج مناسب لوجهك بدون أي عيوب في بشرتك.

نادية صالح

كاتبة مقالات ومدونة، عملت في عدة مواقع عربية، الكتابة هوايتي ومتنفسي.

أضف تعليق

19 + 1 =