تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » الاعراس » يوم الزفاف : كيف تقوم بالتخطيط لحفل زفاف مميز ورائع ؟!

يوم الزفاف : كيف تقوم بالتخطيط لحفل زفاف مميز ورائع ؟!

يوم الزفاف كيف تقوم بالتخطيط لحفل زفاف مميز ورائع

يوم الزفاف هو اليوم الموعود في حياة كل شاب وفتاة، تتغير حياتهما بالكامل بعد هذا اليوم، فيصبح كل منهما مسئول عن الأخر، يجتمعان سوياً ليبدأ حياة جديدة تحمل الأسرار والمفاجئات لكليهما، لذلك يسعيا دوماً لجعل يوم الزفاف ذكرى خالدة لا تُنسى أبداً، لكن التخطيط له ليس بهذه السهولة، خاصة مع التوتر والقلق الذي يسيطر على العروسان قبل موعد الزفاف، لذلك لابد من وجود رؤية وخطة واضحة المعالم لهذا اليوم، إن كنت تريد أن تحظى بحفل زفاف رائع لا ينسى أبداً فاتبع الخطوات التالية.

كيف تخطط ليوم زفافك ؟

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] حدد ميزانيتك وضع الموعد النهائي لإنهاء الترتيبات

بالتأكد تريد أن تبدو في هذا اليوم وكأنك أمير ساحر أتى من عالم الأحلام، لكن رغم أهميته لا يجب أن تنفق كل أموالك وتقترض فقط للحصول على يوم مميز، ثم تقضي ما بقي من حياتك في سداد ديونك! لذلك لابد من وضع ميزانية واضحة ومحددة لتكاليف زفافك ضمن حدود إمكانياتك، يمكنك البدء بكتابة الأشياء التي تريدها في هذا اليوم، ثم وضع رقم تقديري لكل شيء، إذا لم تستطع تحمل هذا المبلغ، حينها ابدأ في مراجعة القائمة وحذف الأشياء ذات الأولوية المنخفضة، وهكذا حتى تصبح الميزانية معقولة بالنسبة، كذلك يجب أن تضع جدولاً زمنياً لكل شيء ومتى يجب البدء والانتهاء منه حتى لا تتراكم الأمور عليك وترهق نفسك بشدة وتوتر أعصابك قبل الزفاف، مهما حدث لا تتخطى أبداً الميزانية والموعد النهائي لإنهاء التحضيرات حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] أختر مكان الزفاف وحدد الموعد

بناء على الميزانية التي وضعتها مسبقاً يجب أن يتكون لديك فكرة مبدئية عن شكل وحجم الزفاف، أبدأ باختيار المكان أولاً، فهو الأساس لكل شيء أخر، قم بزيارة الأماكن المتاحة إليك لترى أيهم أنسب لذوقك وذوق شريكك، وأقرب مكان لأحلامكما، بعد اختيار المكان عليك معرفة المواعيد المتاحة للحجز، حتى تحدد موعد زفافك بناء على ذلك، إذا أردت أن يكون لك حرية اختيار الميعاد، فربما يجب البحث عن المكان واختياره قبل عدة أشهر أو حتى عام كامل على الموعد الذي تريده، كذلك لا تنسى وضع قائمة بالحضور بناء على حجم المكان حتى لا يصبح المكان مكتظاً أكثر من اللازم.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر ديكورات المكان وشكل دعوات الفرح

ديكورات المكان يجب أن تعكس شخصية العروسين بأقصى درجة ممكنة، إذا لم تكن ميزانيتك تسمح بتوظيف مهندس ديكور فلا بأس، اذهب مع شريكك إلى هناك وقم بإلقاء نظرة فاحصة عليه، أو ربما من الأفضل أن تلتقط بعض الصور حتى تظل تفاصيله عالقة في ذهنك، بعدها قوما بالتخطيط لكل شيء بدء من مكان جلوسكما وشكله انتهاء بشكل زينة الطاولات، أيضاً لا تنسيا وضع برنامج الحفل وفقراته، وشكل الدعوات كذلك وماذا سيكتب فيها، كل هذه الأشياء يجب وضعها في الحسبان والتخطيط لها قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف حتى تتمكنا من إنهاء كل شيء في موعده.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] حددا موعد ومكان كتب الكتاب

بعض الناس يحبون كتب الكتاب في قاعة الفرح، بينما يحب البعض الأخر تحديدها قبل عدة أيام وربما عدة أشهر من موعد الزفاف، اجلسا سوياً وتناقشا فيما تريدان ثم اختارا الموعد والمكان المناسب لكلا الأسرتين، فلا يجب أن يكون الموعد ملائماً لكما فقط دون باقي أفراد العائلة.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] لا تنسيا ملابس الزفاف

في خضم كل هذه المشغوليات قد تتركا هذه التفصيلة لأخر لحظة، لذلك يجب البدء في اختيار فستان وبذلة الزفاف قبل ستة أشهر أو أكثر من الموعد المحدد حتى يكون لكما حرية الاختيار وإيجاد الثوب المناسب ضمن حدود ميزانيتكما.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختيار مصوري الزفاف والفرقة التي ستحيي الحفل

مثلهم مثل المكان وباقي تفاصيل الزفاف، يجب البدء في وضع قائمة بمصوريك وفرقتك المفضلة حتى تتمكن من الاختيار بينها، لكن احذر أن تختار أحد يتخطى ميزانيتك مهما كان مفضلاً لديك، كلما بدأت في التحدث إليهم والبحث عنهم مبكراً، كلما وجدت مصوراً وفرقة مناسبة بسعر مناسب وفي اليوم الذي تريده.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] حدد نوع وشكل الطعام الذي ستقدمه

إبحث عن متعهد جيد وذو سمعة طيبة حتى لا تتفاجئ بشيء يفسد عليك حفلتك، اذهب إليه وأخبره بتصورك لشكل ونوع الطعام وناقش معه الميزانية المحددة وهل سيتمكن من توفير الطعام لك في الوقت المناسب وضمن حدود إمكانياتك أم لا، كذلك لا تنسى البحث عن شكل قالب حلوى الزفاف، اختر تصميماً مميزاً يضفي لمسة خلابة على حفل زفافك ويتسق مع ديكور القاعة.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر مكان شهر العسل

يجب ألا تغفل هذا الأمر أبداً، فهذه فرصة لن تعوض لتقضي مع شريكك أجمل أيام حياتك من خلال شهر العسل ، اذهب لأحد المكاتب السياحية، واسأله عن البرامج والعروض التي يقدمها، حتى يكون لديك أكثر من اختيار، إذا لم يناسبك أحد برامجه فأخبره بما تريد وأطلب منه إعداد برنامج يناسب احتياجاتك.

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] اختر سيارة زفافك

لا يجب ترك هذا الأمر للصدفة أو لترتيب أحد الأصدقاء، فهو لا يقل أهمية أبداً عن باقي التفاصيل، يجب أن تكون السيارة مميزة تعكس رؤيتكما الشخصية وليس رؤية أحد أصدقائكما!

[icon type=”heart” size=”20″ float=”right” color=”#cd1818″] ضع خطة عمل للشهور الأخيرة قبل موعد الزفاف

يجب أن تكون الثلاث أو الأربع شهور الأخيرة مجرد وقت للتأكد من أن كل شيء جاهز وكامل ووضع اللمسات الأخيرة على بيتكما، ومكان الحفل وثوب الزفاف والتأكد من حجوزات المصورين والفرقة، وتوزيع الدعوات وما لإلى ذلك من أشياء بسيطة حتى لا يكون كل شيء جاهز على أكمل وجه بعيداً عن أي صدف أو مفاجئات غير سارة.

أخيراً ، أخر أسبوعين قبل موعد الزفاف يجب أن يكونا للاستجمام والراحة، بعيداً عن كل الضغوطات والمشاكل، فغالباً ما يتوتر العريسان وتزيد فرص حدوث المشاكل بينهما قبل موعد الزفاف نتيجة التوتر والضغط العصبي، لذلك يجب أن تسيطرا على أعصابكما ويراعي كل منكما الأخر ويطمئنه لا أن يزيد من توتره.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

اثنا عشر − 9 =