تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيفية إنشاء حساب بريد ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ؟

كيفية إنشاء حساب بريد ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ؟

تعلم كيفية إنشاء حساب في الياهو او طريقة إنشاء حساب ياهو جديد بالصور. سنرافقك خطوة بخطوة كي تتمكن من إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية ببساطة وبسهولة وبسرعة. ستتمكن بعد عمل ايميل ياهو من التواصل مع الاخرين وسوف تتعلم خطوات انشاء رسالة جديدة وكيفية ضبط اعدادت ياهو ميل.

ياهو ميل او ايميل ياهو عمل ايميل ياهو

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب ياهو ميل Yahoo جديد، سوف تحصل على عنوان بريد إلكتروني مجاني @ yahoo.com مع سعة تساوي 1 تيرابايت من التخزين على الإنترنت ، وهذا يكفي لملايين رسائل البريد الإلكتروني و المرفقات الكبيرة، إضافة الى تطبيق جوال مجاني من ياهو ، يمكنك بواسطته من إدارة بريدك الإلكتروني من أي مكان.

لماذا إنشاء حساب في الياهو ؟

حساب ياهو هو أكثر من مجرد حساب بريد إلكتروني، إذ يتيح لك الوصول إلى محتوى آخر مثل الأخبار والتقويم والدردشة والملاحظات بالإضافة إلى ايميل ياهو ودفتر العناوين. كما يُمكنك حساب ياهو من إدارة حسابات بريد إلكتروني أخرى مثل جي ميل و اوتلوك وكذلك تفعيل خاصية الرد الاتوماتيكية عند عدم توفرك

تعلُم عمل ايميل ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ليس بالامر الصعب ولكن عليك ان تعلم ان إمتلاك مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكتروني او الايميلات قد تنفعك في العديد من الحالات. ينصح دائماً ان تقوم بفصل إتصالاتك الشخصية عن إتصالاتك المتعلقة بالعمل او بأي شيء آخر، ولذلك يجب ان تمتلك ايميل خاص بالاصدقاء وآخر خاص بالعمل وآخر خاص بالشبكات الاجتماعية.  يجب ان تختار مزود خدمة قوي وموثوق منه مثل بريد الهوتميل او ياهو ميل او الجي ميل .

إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية

اليوم حديثنا عن الياهو ميل وكيفية عمل ايميل ياهو واخترنا ياهو كونه من مزودي خدمة البريد الالكتروني الموجود منذ مدة طويلة ويتمتع بالمصداقية العالية ناهيك عن كونه مجاني وسهل الاستخدام. دعونا نتعلم اذا ً طريقه عمل ايميل ياهو والاستمتاع بكفاءة هذ البريد الآمن والسريع ، واليك الخطوات :

خطوات إنشاء حساب في الياهو

الدخول الى موقع ياهو او مكتوب ومن ثم الى قسم البريد

اذهب إلى maktoob.yahoo.com  كي تدخل الى ياهو باللغة العربية ثم في أعلى الصفحة على اليسار ستجد ايقونة البريد  ومكتوب جنبها : ” البريد – فحص رسائل البريد الإلكتروني “. انقر على الرابط “بريد”  او على ” تسجيل الدخول” كي تبدأ عملية الاشتراك بالبريد الإلكتروني ياهو ميل، ( أو انقر الان على هذا الرابط : ياهو ميل العربي لاختصار الخطوة) (تذكر يمكنك تغيير اللغة بالضغط على الدائرة في طرف الشاشة الاعلى)

إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية

تسجيل للحصول على حساب جديد في ياهو

ستنتقل الى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بياهو مكتوب. في اسفل المستطيل العامودي ستجد زر  يدعى ” ليس لديك حساب؟ التسجيل” اضغط عليه . (سابقاً كان بالامكان تسجيل الدخول ب حساب الفيس بوك الخاص بك او حساب جي ميل ان كنت تمتلك احدهما ولكن تم إزالة هذه الخيارات حالياً، لذلك سنكمل هذا الشرح مع التسجيل العادي.)

تسجيل للحصول على حساب جديد في ياهو

إدخال المعلومات الاساسية الخاصة ببريد ياهو

البيانات في بريد ياهو

أدخل المعلومات الأساسية الخاصة بك : الاسم الاول والاخير والجنس وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الخاص بك ورقم الاهاتف لاستعادة المعلومات والعلاقة في الحقول المناسبة ووافق على شروط الخدمة.

  • نبدأ مع الاسم الاول والاسم الاخير ثم معرف البريد وهو المعرف الخاص بك والذي ستستخدمه عند دخولك ياهو ميل مثل :

oustazoustaz@yahoo.com

  • بعدها اختر كلمة السر. هناك مؤشر سيدلك الى مدى قوة كلمة السر الخاصة بك . حاول ان لا تستخدم كلمة سر بسيطة وان يكون لديك في المؤشر اللون الاخضر. يجب ان تكون كلمة السر مزيجاً من الأحرف الصغيرة مثل (a, b, c  ) والأحرف الكبيرة مثل (A,B,C) ، بالإضافة الى الأحرف الخاصة او العلامات مثل (?,#,&,*) وان تحتوي ايضاً على أرقام وان يكون مجموع احرف وارقام كلمة السر لا يقل عن 8. مثال على كلمة سر (iloVeYoU*99)
  • رقم الهاتف يطلب منك لتأكيد هويتك وللتقليل من السبام وايضاً في حالة التأكد من اثبات ملكيتك للبريد. في حالة إدخال رقم هاتف غير صحيح سيخبرك ياهو على الفور عبر رسالة حمراء اللون وهي: يبدو هذا غير صحيح، الرجاء إعادة إدخال رقم هاتفك.. رقم هاتف جوالك ويستخدم كخيار امان في حال فقدت كلة السر او تعرض حسابك للاختراق. لن تتم مشاركة رقم هاتفك مع الاخرين.
  • بعدها ادخل تاريخ ميلادك ( اليوم والشهر والسنة )
  • ثم جنسك (ذكر، انثى) وهذه خطوة إختيارية.

الخطوة الرابعة :

  • احياناً ولبعض المستخدمين قد يطلب منك ياهو وللتحقق من أنك لست روبوت بادخال رمز بصري. اكتب الأحرف الموجودة في الرمز  البصري داخل الحقل المخصص لذلك.
  • ولكن ياهو حتماً سيطلب منك التأكد من رقم هاتفك لانه سيقوم بارسال رسالة نصية للتأكد من صحة ملكيتك لرقم الهاتف هذا، لذلك قم بالتأكد من صحة الرقم واضغط على ارسال رسالة SMS، كما هو موضح بالصورة :

تأكيد رمز التحقق عند انشاء ياهو ميل

استلام رمز ياهو ميل عبر رسالة نصية

سيقوم ياهو الان بارسال رمز التحقق كرسالة نصية SMS الى الهاتف الذي ادخلته في الخطوة السابقة. قم بادخاله الى الخانة المخصص واضغط على ” ارسال الرمز “

رمز التحقق عند عمل ايميل ياهو

انتهاء تسجيل بريد ياهو جديد

ايميل ياهوتهانينا !! يهنئك بريد ياهو بانك قد انتهيت للتو من انشاء ايميل او بريد ياهو او ياهو ميل الخاص بك وانه في دقائق معدودات وببساطة سيتم تحويلك . بعد التوجه للصفحة الرئيسية ل ياهو ميل الخاص بك تظهر لك صفحة تمثل صندوق بريدك الوارد كما هو موضح بالصورة

التوجه للصفحة الرئيسية ياهو ميل

كيف أرسل ايميل ياهو جديد في ياهو ميل

التواصل مع الاخرين في بريد ياهو

ان التواصل مع الأصدقاء والأقارب بسهولة وبسرعة من أهم استخدامات البريد الإلكتروني ويتيح لنا ايميل ياهو هذه الخدمة بكل ببساطة حيث تستطيع إرسال رسائل كثيرة في اليوم سواء لشخص واحد أو لمجموعة من الأشخاص ، و شرح طريقة إرسال ايميل جديد موضحة بالصور التالية :

قم بالضغط على انشاء بريد في الجهة اليسرى :

أرسل ايميل ياهو جديد

خطوات انشاء رسالة جديدة في ياهو ميل

سوف يتم فتح نافذة جديدة تستطبع بها ان تكتب بريدك الجديد وتوجهه لمن تريد. كل ما عليك هو كتابة بريده الالكتروني في المكان المخصص وموضوع الرسالة ثم نص الرسالة . يمكنك استخدام ادوات التنسيق والاضافة الموجودين في اسقل النافذة والضغط على “ارسل” كما هو واضح في الصورة .

كتابة ياهو ميل جديد

اعدادت ايميل ياهو

يبقى عليك ان تعلم انه يمكنك تحديد الاعدادت التي تتناسب مع تفضيلاتك الخاصة وكذلك اعدادات الامان . كل ما عليك القيام به هو التوجه الى ايقونة الاعدادت واختيار اعدادات من القائمة كما هو موضح في الصورة.

اعدادات ياهو ميل

الان وقد تعلمت كيفية عمل ايميل ياهو ، يمكنك ايضاً عمل :

  1. تسجيل هوتميل : انشاء هوتميل عربي او بريد هوتميل 
  2. هوتميل : كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي : اوت لوك بديل الهوتميل
  3. جي ميل عربي :حساب جي ميل وفتح حساب في الجيميل 

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.