نصائح جذب الزوج : كيف تجعلين زوجك ينجذب إليك ولا ينفر منك ؟

تشتكي الكثير من الزوجات من أن أزواجهن ينفرون منهن، لكن الكثيرات لا يدركن أن هذا الأمر يكون بسببهن في الكثير من الحالات، إليكِ مجموعة من أهم نصائح جذب الزوج .

776
نصائح جذب الزوج

الكثير من الزوجات يشتكون من نفور أزواجهم عنهم خصوصًا بعد مرور فترة طويلة من الزواج، لذلك سنسوق في هذا المقال نصائح جذب الزوج الذي سيجعل زوجك ينجذب إليك ولا ينفر منك وسيعود مرة أخرى إلى المنزل، ولكن قبل أن تتعلمي كيف يرغب زوجك بقضاء وقت أطول معك، يجب أن تعرفي ما هي الأخطاء التي وقعتِ بها وجعلته يرغب بقضاء الوقت خارج المنزل أو وهو ينقر على شاشة هاتفه المحمول أو يشاهد التلفاز أو يتابع مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت أكثر منكِ، لذلك قبل أن ندخل في نصائح جذب الزوج سنتعرض جملة لأبرز لأسباب التي تثير نفور الزوج تجاه زوجته، ثم بعدها سنتحدث بشكل أكثر تفصيلاً عن نصائح جذب الزوج ومنع النفور:

أهم نصائح جذب الزوج

1ما يجعل الزوج ينفر من زوجته؟

الصياح الدائم

من نصائح جذب الزوج التي نقولها دومًا ألا يكون هناك صياح دائم في وجه الزوج وألا يستيقظ على صياح مع الأطفال وصراخ في وجوههم، وألا يمتد الصراخ حتى يطال وجهه هو نفسه، ولا شك أن الكثير من الزوجات يتمادين في الصراخ الدائم حتى تصبح درجة أصواتهن الطبيعية هي الصياح فلا يستطيعون الكلام بشكلٍ عادي مثلما أو بدرجة صوت منخفضة، لذلك أحد أهم أسباب نفور الزوج من زوجته هو الصياح الدائم وإضفاء جو متوتر على الحياة بفضل صياحها الدائم وشكواها المستمر وشفتيها الممدودان باستمرار دلالة على السخط والنقمة على كل ما يحدث في حياتها.

قلة الاهتمام بمظهرها

هناك للأسف نمط سائد وهو أن بعد مرور فترة من الزواج، خمس سنوات مثلا.. تصبح الحياة فاترة، وتصبح الزوجة في ميل إلى الروتينية وقد تظل طوال النهار بنفس الملابس التي كانت تطبخ بها أو تنظف بها، وحتى إن لم تنظف أو تطبخ فإنها لا تجد بداخلها دافع للاهتمام بنفسها أو إضفاء بعض الألق على مظهرها، وبالتالي من نصائح جذب الزوج عدم إثارة نفوره بقلة الاهتمام والمظهر غير اللائق.

الإعلانات

كثرة الطلبات

ربما هذه نقطة يغفل عنها الكثيرون أو لا يعون أهميتها وهي أن كثرة الطلبات تصيب الزوج بالإرهاق وتجعله يشعر أنه مستنزف، قد يكون الزوجة لها حق بالطبع في أنها تريد أن تأتي بكل احتياجات المنزل، ولكن يجب أن يكون هناك مراعاة قليلاً للظروف، خصوصًا في الحالة الاقتصادية التي نحياها والتي تجبرنا جميعًا على ترشيد النفقات، لذلك من نصائح جذب الزوج وعدم إثارة نفوره، بمحاولة عدم الإكثار من الطلبات وأن تكون في حدود المعقول دون زيادة عن الحد أو تطرف.

الميل إلى العملية وقلة الرومانسية

في وقت لاحق من الزواج، وبعد مرور عدة أعوام عليه، تصبح الزوجة أقل اهتمامًا بنفسها وبزوجها وبالحفاظ على بقاء الرومانسية بينهما وتصبح مستحضرات التجميل من الرفاهيات ومواد النظافة الشخصية قليلة الاستعمال، والملابس المثيرة والدلال من الأشياء التي كبرنا عليها ونصبح حتى خجلون من أن نطلبها، وفي وقتٍ معين تظن الزوجة أن الزوج غير مهتمٍ بهذا وبالتالي تفقد هي الأخرى شغفها بالأمر، والحقيقة أن الزوج أيضًا يكون خجلاً من أن يطلب ويشعر أنه سيتم إحراجه إن طلب أن يكون هناك دلال واهتمام في المعاملة لأن هذه أمور مراهقين وما إلى ذلك وبالطبع من نصائح جذب الزوج أن لا يكون هناك خجلاً من هذه الأمور على الإطلاق، وأن يتم التعامل دومًا كما لو كانوا متزوجين حديثًا بالذات.

عدم المؤازرة والعتاب وإلقاء اللوم

يصبح هناك مسافة بين الزوج والزوجة إذا لم يهتم كلاً منهم بوجود الآخر وبالمشاكل التي تؤرقه بشكلٍ شخصي خصوصًا في العمل وبالتالي من نصائح جذب الزوج الاهتمام به وبمشكلاته دون إلحاح، ودون لوم أو عتاب أو محاولة لتأنيبه على أي شيء حتى وإن كان هو مخطئًا فيه حقًا، فالزوج لا يريد أن يكون تلميذًا يتلقى العقاب من معلمته، بل يريد شريكة حياة تؤازره وتدعمه وتهوّن عليه إن وقعت مشكلة.

2أفكار ونصائح جذب الزوج

استعادة اللحظات الجميلة

من نصائح جذب الزوج أن تستعيدا سويًا اللحظات الجميلة التي سبقت زواجكما أو في حفل الزفاف أو وأنتما متزوجان حديثًا، سواء كانت هذه اللحظات لمواقف رومانسية أم لمواقف طريفة مضحكة، ذلك وأن هذه الطريقة تجعل الزوج يشعر بالألفة نحوك ويترسخ في ذهنه كم المواقف الجميلة التي مررتما به وأنك كنتِ مشاركة له في هذه المواقف وسيحد هذا من أي مشاعر سلبية بينكما خلفتها المشكلات اليومية أو الأزمات أو المعارك التي تحدث مهما كانت أسبابها وبناءً عليه تمحو اللحظات الجميلة واستعادته اللحظات السيئة ويقترب زوجك منكِ شيئًا فشيئًا.

إرسال رسائل نصية له عندما يكون خارج المنزل

هل جربتِ أن يكون الزوج بالخارج، في رحلة سفر مثلاً أو مع أصدقائه أو حتى في عمله اليومي المعتاد وتبعثين له رسالة على هاتفه المحمول تعبرين له عن حبك وافتقادك له، وعن قيمته وقدره في حياتك، هل تعرفين كم سيفرحه هذا بينما هو جالسًا في ضغط العمل اليومي ومتضايقًا من هذا وتأتي رسالة منكِ تقولين له فيها “الله وحده يعلم، كم أحبك وكيف هي كبيرة مكانتك في قلبي”، هل تفهمين أنه بهذا قد لا يرد أو لا يجد الوقت المناسب كي يرد عليك، ولكن في هذه اللحظة سيبتهج لأنه سيعرف جيدًا أنك تتذكرينه وتودين تذكيره أيضًا أنكِ تحبينه ولا ريب أن هذا سيغير مزاجه للأفضل وستزداد محبته في قلبك وسيزداد ولعه وهيامه بكِ، لذلك إرسال رسائل نصية تعلق الرجل بزوجته أكتر وتعد من أهم نصائح جذب الزوج التي نحرص على إعطائها.

التعامل معه كصديقة

كما أشرنا بالأعلى أن نصائح جذب الزوج تفقد فاعليتها عندما تتعامل الزوجة مع زوجها بمبدأ ناظرة المدرسة، وليست الزوجة والصديقة وشريكة الحياة والداعمة له. هل تشتكين أن زوجك يتركك كل يوم ويذهب إلى أصدقائه؟ هل تشعرين أنكِ لست قريبة منه بما فيه الكفاية، هل تجدينه لا يبوح لكِ بأسراره ولا يحكي لكِ مشكلات عمله؟ حسنًا من البداية يجب أن تعلمين أنكِ لم تحتويه بشكلٍ كافي، أو تذكري أول مرة قرر أن يحكي لكِ فيها شيئًا ووجدتِ نفسك تؤنبيه وتعاتبيه وتلوميه، وتلقين الخطأ عليه، حسنًا في هذه اللحظة هو شعر أنه طفل صغير يتلقى العقاب من والدته، وليس أمام زوجته وشريكة حياته، وبالتالي صار هناك مسافة بينك وبينه أنتِ من صنعتيها بلومك وعتابك الذي لا يحبه أحد، ذلك وأنه إذا كان قد قرر أن يحكي لكِ شيئًا فهذا بدافع الفضفضة وتفريغ ما في رأسه ومشاركتك أوجاعه ومشاكله، وبالتالي يتطلب منكِ تفهم واحتواء ومشاركة، لا تأنيب وعتاب.. بالتالي من نصائح جذب الزوج أن تشاركيه همومه وتتعاملي معه كصديقة لا كزوجة ولا تفكرين أولاً في المتسبب في حدوث المشكلة بل تفكرين في كيفية حل المشكلة وتتدخلي بشكل محسوس لحلها، لأن هذه هي سمات الصديق، وشريك الحياة، والمفترض أن تكون سمات الزوجة أيضًا، لا سمات مدير المدرسة الذي يتوعد بالعقاب والتهديد.

ممارسة الأنشطة التي يحبها

من الأشياء التي تعد نصائح جذب الزوج هي مشاركة الزوج في النشاطات التي يمارسها، هل يحب زوجك لعب ألعاب الفيديو؟ حسنًا لم لا تجربينها معه حالاً؟ جربي أن يعلمك إن كنتِ لا تجهلين لعب هذه اللعبة؟ هل يود أن يشاهد الأفلام الوثائقية حول نشأة الأرض أو الحياة في البرية.. جربي أن تنظري نحو الشيء الممتع في الموضوع والذي يثير حفيظته تجاهها وفكري فيها أيضًا وتناقشي معه حتى في أفكارك لم هي ممتعة.. سيحب ذلك جدًا وسيحب أنك تهتمين لأمره وللأشياء التي يحبها وتودين أن تشاركينه فيها، لأنه من المفترض أنكِ شريكة حياته، وسيكون الموضوع جميلاً عندما تقررين أن تشاركيه الأشياء التي يحب أن يفعلها أو يمارسها أيضًا، فكري أن تجلسي بجواره عندما ينصت لموسيقاه المفضلة وفكري أن تحدثيه عنها، واستمعي له وهو يحدثك عنها بشغف وبسعادة لأنك تستمعين.

لا أحد يكره الاهتمام به وبأشيائه الخاصة، وغالبًا إن قام حتى بصدك في البداية ليأسِك أنك لن تستطيعين التعلم أو لن تتفهمين هذه الهواية، فحاولي مرة ثانية وثالثة حتى تقنعينه أنه لديكِ رغبة حقيقية في مشاركته. لذلك من نصائح جذب الزوج، أن تشاركه زوجته في الأشياء التي يحبها ويحب أن يمارسها.

التعبير المتواصل له عن حبك له وتقديرك لإسعاده لك

من نصائح جذب الزوج التعبير المتواصل له عن حبك له وتقديرك لوجوده في حياتك وأنه الوحيد عن قادر على إسعادك وإشعارك بالفرحة لأنك بجواره، هناك فكرة خاطئة سائدة عن أن الرجال لا يهتمون بهذه الأمور، ولكن على العكس هم يحبون هذه الأشياء جدًا والنساء بارعات في التعبير عن مشاعرهن بجمل كبيرة ومعقدة لدرجة أنها قد تكون مبالغ فيها أحيانًا، ولكن هذا جيد لأنه يجعله يشعر بثقته بنفسه وبرجولته، فالرجل الذي يشعر بفشله مع زوجته وفي ملء عينها يصعب عليه الثقة في نفسه وفي رجولته فيما بعد، ومضاعفات هذه الحالة خطيرة قد تصل إلى الخيانة، حيث اللجوء للخيانة هو نقص ثقة، ونقص اهتمام.. لذلك التعبير المتواصل عن الحب والتقدير شيء هام جدًا ومن أهم نصائح جذب الزوجة.

عدم الإكثار من الطلبات

من نصائح جذب الزوج، هو عدم الإكثار من الطلبات أو السخط الدائم بسبب أن البيت ينقصه الكثير من الاحتياجات، هناك أزمة عند الرجال في استيعاب الموقف لأنهم قد تربوا في بيئة كانوا يشعرون فيها أن والدتهم كانت تصنع بأقل الإمكانيات أفضل الأطعمة وكانت تجعل الأمور مستورة وتسير أوضاع المنزل دون خلل أو نقصان ودون أن يشعر أحد ممن في المنزل أن هناك رغم ذلك، لذلك أي حديث عن أن هناك الكثير من الأشياء الناقصة للمنزل وأنه لابد من سد كافة احتياجات المنزل سيفهمه الرجل أنه تبذير وإسراف وقلة حيلة وعدم قدرة على التدبير وبالتالي الخطأ من الزوجة، في حين أن عدم الإكثار من الطلبات هو مراعاة لظروف الزوج وحفاظ على منزل الزوجية وإبقاء للعشرة الطيبة والمشاعر الجميلة في المنزل.

تقريب وجهات النظر

عند حدوث خلاف فإن من نصائح جذب الزوج أن لا تعاند أمامه وتتمسك برأيها وتصيح في وجهه وترفع صوتها عليه، بل أن تحاول أن تقدره وتحترمه وتسعى لتقريب وجهات النظر والنظر لوجهة نظره هو ومدى مزاياها وربما تتنازل من أجله إن استلزم الأمر، ولذلك يجب أن يكون الهدف من النقاش هو تقريب وجهات النظر والوصول لحل للخلاف لا العناد وتمسك كل شخصٍ برأيه لأن هذا يؤدي إلى الخصام والشقاق، لا المحبة والوئام.

إطراءه ومدح مظهره وأناقته ووسامته

كثير من النساء لا يعرفون أن الرجل يريد أن يكون مظهره جميلاً في عين أن أنثاه، وبالتالي الإطراء بمعنى الغزل في شكله وفي أناقته وفي وسامته، يجعله يفرح ويسعد لأنه جميل في عينها ولأنها أيضًا تلحظ أنه جميل وتعبر عن ذلك له، لذلك من نصائح جذب الزوج التي نتركها لكل زوجة أن تطري زوجها وتغازلها وتثني على وسامته وأناقته حتى تزداد ثقته بنفسه ويزداد التآلف والود بينهما.

تحدثي مباشرة دون لف ودوران

الكثير من الرجال يعانون من أن الزوجة عندما تريد شيئًا فإنها لا تطلبه مباشرة، أو عندما يضايقها شيء فهي لا تتحدث مباشرة، بل تريد من زوجها أن يعرف بنفسه ويجلبه لها، أو يفكر في نفسه ما الذي يضايقها ويعتذر لها عنه، وللأسف هذه الأمور تحتاج قدرات خارقة لا تجدينها عند 90 % من الرجال وبالتالي فأنتِ تطلبين المستحيل وفي نفس الوقت تعملين على اتساع الهوة بينك وبين زوجك، لذلك من نصائح جذب الزوج هو التحدث مباشرة دون اللجوء للف والدوران أو الحديث بالتورية أو أن تلمح له حتى يشعر هو بنفسه ماذا تريد، ذلك وأن الرجال تعودوا على أن يتحدثوا مباشرة ولا يحتاجون إلى حيل بلاغية أو أساليب تورية حتى يعبرون عما بداخلهم، جربي أن تتحدثين ببساطة وسلاسة وستجدين نتائج مبهرة.

ارتداء ملابس تظهر أنوثتك

لماذا يهرب الرجل من المنزل؟ هل تعتقدين أنه لا يوجد نساء بالخارج؟ هل تعتقدين أن زوجك ليس لديه رغبة بالنساء وأنه قنوع بكِ دون أي مجهود منكِ على الإطلاق؟ حسنًا إليك الأجوبة.. الرجل يخرج من المنزل لأنه لا يشعر بداخله بالملل وافتقاره لأي عنصر من عناصر الجذب التي تجعله يجلس بداخله. يوجد نساء كثيرات بالخارج أنيقات وجميلات ويحاولن إغواء زوجك التي لا تعتقدين أنه جذاب لأي امرأة غيرك! الحقيقة أن زوجك أيضًا مولع بالنساء ولكنه يتفهم أنه رجل متزوج رغم عدم وجود أي مميزات في زواجه هذا، إذن عليك أن تشبعي رغباته بالداخل وتجعليه مقتنع بالمنزل وبما بداخل المنزل، لذلك من نصائح جذب الزوج أنك عليكِ أن تعملي على تدليله وارتداء ملابس تظهر أنوثتك ويشعر بأنه متزوج امرأة له وحده وأنها قادرة على إمتاعه وجذبه.

الإعلانات

الاحتفال بالمناسبات المشتركة وشراء هدية له

من الأمور التي يحبها الزوج، أي زوج أن يتم الاحتفال بأي مناسبة ولو حتى عيد الاستقلال القومي على سبيل كسر الملل وقضاء سهرة جميلة، لذلك تستطيعين جعل يوم زواجكما مناسبة ينتظرها من العام للعام بسبب البهجة التي تدخليها عليه، وبسبب الهدية التي ستشتريها له والتي لابد أن تكون منتقاة بعناية بحيث يجب أن يكون شيئًا هو يحبه، حتى وإن كان قميص ميسي في الدوري الأسباني، لذلك من نصائح جذب الزوج الاحتفال بالمناسبات المشتركة وشراء هدية مناسبة له.

ترك مساحة له رغم ذلك

قليلون من يفهمون أن نصائح جذب الزوج تعني أن يكون هناك ربط له بجوارك لا يخرج ولا يدخل ولا يعرف أحد غيرك، بالعكس.. من أهم هذه النصائح أن تتركين مساحة له يتحرك فيها كيفما يشاء، وخصوصًا من ناحية أصدقاءه، أكثر ما يثير نفور الزوج تجاه زوجته هي تحفظها على أصدقائه، وليس معنى أنه يقضي وقتًا سعيدًا معهم هذا شيء مسيء لكِ، بالعكس، إن كنتِ تحبين زوجكِ حقًا يجب عليك أن تسعدين لسعادته أيضًا.

3خاتمة

العمل على جذب الرجل لزوجته وتقليل النفور منها شيء بيد أي زوجة تستطيع فعله بقليل من المجهود والاهتمام، وهو شيء سيعود عليها بالنفع والإفادة وسيجعل زوجها سعيدًا أيضًا، بالقليل من العقل والمشاعر الطيبة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 + nineteen =