مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر هي مواقع تقوم بدور الوساطة بين صاحب العمل والفريلانسر بحيث يدخل العميل ويضع طلبه والسعر والمدة المطلوبة لإنجاز عمله ويقدم العديد من الفريلانسر في نفس التخصص للفوز بهذه الوظيفة وفى النهاية يختار العميل شخص واحد أوأكثر حسب طلبه وهذه المواقع تقدم ألاف الوظائف يوميا في كافة المجالات ويكون العمل أونلاين أى من المنزل

لماذا مواقع العمل الحر؟

  • كما ذكرنا هي شركات تقوم بدور الوسيط ولها شروط معينة يتم تطبيقها على كلا الطرفين لكى يضمن كل طرف حقه يضمن العميل جودة عالية لمشروعه وأيضا يضمن الفريلانسر حقه المادي فبدون هذه الشركات من الصعب بل من المستحيل حفظ الحقوق.
  • مواقع العمل الحر تضم العديد من التخصصات في كافة المجالات أى أنها ميزة قوية جدة لأصحاب المشاريع لإنجاز كل أعمالهم في مكان واحد توفيرا للوقت والجهد.
  • توفير ألاف بل ملايين فرص العمل لأصحاب المهارات سواء مبتدئين أومحترفين.
  • إمكانيه العمل من المنزل وهو مناسب جدا للطلبة والأمهات اللاتي لا يستطعن ترك المنزل لتربية الأطفال.
  • أنت مدير نفسك وتعمل بحرية تامة بدون أى ضغط نفسى.
  • مواقع تقبلك بمجرد التسجيل فقط أكمل البروفايل الخاص بك وضع نماذج لأعمالك وصورة شخصية لك كل هذا يسهل لك الطريق لبدء العمل.

أفضل مواقع العمل الحر لعام 2016

أبوورك Upwork

أبورك هي شركة عالمية تم إنشاؤها عام 2003 ولها مقر في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا في ولاية كاليفورنيا وكانت تسمى سابقا oDesk قبل 5 مايو 2015 وتم تغيير الاسم بسبب اتحاد شركة Elance و شركة oDesk ليصبحا شركة واحدة تسمى Upwork.

هي شركة يتم فيها إنجاز ملايين المشاريع أونلاين سنويا وهذه المشاريع قصيرة المدى أو طويلة المدى والتي يتم تنفيذها عبر عقود مبرمة بين أصحاب العمل والفريلانسرز.

مواقع العمل الحر

فريلانسر Freelancer

فريلانسر هى إحدى مواقع العمل الحر أنشئت عام 2004 ومقرها سيدنى أستراليا وهى تشبه Upwork إلى حد كبير بالإضافة إلى نظام المسابقات Contest وهذه المسابقات عبارة عن تنافس العديد من الفريلانسر على عمل وظيفة معينة وليكن تصميم معين يطلبه العميل والذي بدوره يختار بعد ذلك أفضل تصميم من وجهة نظره ومن يفوز بالمسابقة هو فقط من يحصل على المال لكن إذا كنت لا تريد هذا النوع من الوظائف يمكنك التقديم في الوظائف التي تتوافر فيها مهاراتك ولكن يجب أن تبنى بروفايل قوى يحتوى على أعمالك السابقة مما يزود فرص القبول.

مواقع العمل الحر

جورو Guru

هي واحدة من أقدم مواقع العمل الحر حيث وجدت عام 1998. بها 1.5 مليون عضو من جميع أنحاء العالم وتم إنجاز أكثر من مليون وظيفة وأيضا تم دفع حوالى 200 مليون دولار. كما هو الحال في جميع مواقع العمل الحر يفضل أن يكون لديك نماذج أعمال سابقة حتى تزيد فرص قبولك وأيضا يجب أن تكون لغتك الانجليزية فوق المتوسط.

مواقع العمل الحر

شركة Peopleperhour

هي شركة تم إنشاؤها عام 2005 في المملكة المتحدة وهى من الشركات الرائعة جدا وهى مخصصة لمجالات الويب أى أنها مناسبة أكثر لمجالات تصميم وتطوير مواقع الويب, تطبيقات الأندرويد والأيفون , جرافيك ديزاين , كتابة وترجمة , السيو … الخ.

مواقع العمل الحر

شركة 99designs

من العنوان يتضح أنها خاصة بالتصاميم فقط وهى تعتمد على نظام المسابقات Contests وهذا النوع من العمل يزرع فيك روح التحدي والإصرار ويكسبك خبرة أكثر من أى شئ أخر وفيها العديد من مجالات التصميم.

مواقع العمل الحر

توبتال Toptal

توبتال هي شركة تخص المبرمجين في كافة مجالات البرمجة ومصممي الويب فقط وهى واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال وتقوم بعمل انترفيو مع كل المتقدمين الجدد ولا تختار إلا عدد قليل جدا فإذا كنت تعتبر نفسك مبتدئ لا تقدم الآن.

مواقع العمل الحر

ديزاين كراود Designcrowd

هي شركة من اهم الشركات في مجالات التصميم المختلفة وجدت في عام 2008 ولها مقارات في كل من أستراليا والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية هذه الشركة تضم اكثر من 535 ألف مصمم يعملون في 42 نوع من أنواع التصاميم المختلفة نذكر بعضها  تصميم اللوجو, الويب , البنرات , التطبيقات , كروت شخصية , …..الخ .

مواقع العمل الحر

مستقل Mostaql

مستقل هي أول منصة عربية للعمل الحر بها أكثر من 292 ألف مستقل في كافة المجالات وهى تابعة لشركة حسوب للخدمات الإعلانية وهذه الشركة مناسبة جدا لأي شخص عربي يملك بعض من المهارات المطلوبة ومستوى الانجليزية لديه أقل من المتوسط .
أقسام مستقل هي أعمال وخدمات استشارية وإدارية & برمجة ,تطوير وبناء المواقع والتطبيقات & تصميم وأعمال فنية وبداعية & تسويق إلكتروني ومبيعات & كتابة ,تحرير ,ترجمة ولغات & تدريب, تعليم ومساعدة عن بعد.

مواقع العمل الحر

فايفر Fiverr

هو موقع للخدمات المصغرة التي تبدأ ب 5 دولار وهو رقم واحد عالميا في مجاله. الوضع هنا مختلف عن شركات الفريلانسر فهنا يعرض كل شخص في الموقع أى الفريلانسر الخدمات التي يستطيع القيام بها مع وضع بعض نماذج لأعماله والعميل يتصفح الموقع ويختار الخدمات التي تناسبه. هذا الموقع الإقبال عليه كبير جدا بسبب رخص ثمن الخدمات مثلا هناك من يعرض مقال 500 كلمة ب 5 دولار فقط , تصميم لوجو ب 5 دولار.

مواقع العمل الحر

شركة Crowdspring

هي شركة تم تأسيسها بشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 .هذه الشركة تضم أكثر من 187 ألف فريلانسر تركز فقط على بعض أنواع التصميمات مثل  logo design, web design وغيرها .هنا العمل يتم بطريقتين الطريقة الأولى وهى أن يضع صاحب العمل مواصفات مشروعه ثم يتقدم عشرات المشتركين وبعدها يختار أفضل تصميم وهذا بالضبط مثل 99Designs أما الطريقة الثانية وهى أن يختار العميل شخص ينجز له مشروعه .

كيف تستلم أموالك من مواقع العمل الحر

في الوطن العربي وخاصة مصر يعتبرون موضوع استلام الأموال مشكلة كبيرة ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما فيمكنك استلام أموالك بكل سهولة وأمان تام وهناك العديد من وسائل الدفع وهى كالتالي في معظم المواقع:

البايبال Paypal

فقط قم بعمل حساب في هذا البنك ومن ثم ضع اميل حسابك في شركة العمل الحر التي تعمل بها ولكى تستلم أرباحك في مصر يجب أن يكون هذا الحساب مربوط ببطاقة من نوع Visa تقبل التحويل .فيزا البريد المصري كانت تقبل السحب حتى وقت قريب ولكن للأسف تم إلغاؤها لسبب لا نعلمه ولكن هناك حلول أخرى وهى فيزا Dixipay هي بطاقة تقبل السحب من بايبال.

أقرأ : كيف تفنح حساب باي بال ؟

بايونير Payoneer

كل الشركات الأمريكية تتعامل مع هذه البطاقة حيث يمكنك طلبها من الموقع الرسمي بعد التسجيل ببياناتك الحقيقية كاملة وستصلك خلال شهر مجانا بدون أى مصاريف عن طريق DHL.

أقرأ : كيف تفنح حساب بايونير ؟

التحويل البنكي Wire Transfer

يمكنك إنشاء حساب بنكى في بلدك واستقبال الأموال ويمكنك سحبها بالدولار هذه الطريقة ستكلفك أكثر من 30 دولار للسحبة الواحدة لذا عليك الانتظار حتى تجمع مبلغ كبير.

بنك سكريل Skrill

هو بنك إلكتروني مثل البايبال بعض الشركات تقبله كوسيلة دفع ولكن ليست كلها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − تسعة =