شخصيتك من طريقة مشيتك
شخصيتك من طريقة مشيتك

كل انسان يفعل في حياته اشياء يدركها ويقصدها, ويفعل كثيرا اشياء بشكل عفوي تلقائي لا يقصدها وكثيرا مالا يدرك معناها, وقد لا يعرف ان لها معنى كبير ونحن الان سنتحدث عن طريقة المشي. كل انسان يمشي بطريقة تختلف عن شخص اخر, ونفس الشخص قد يمشي بأكثر من طريقة حسب حالته النفسية والمزاجية وحسب ما يشغل فكره. اذن من طريقة المشي قد تستطيع التعرف على شخصية الانسان او على الاقل تتعرف على حالته النفسية في الوقت واللحظة. فتعالوا نتعرف على هذه الطريقة وكل منا يطبقها على احبائه دون ان يعلموا ليتعرف على دقة الموضوع.

كيف تعرف شخصيتك من طريقة مشيتك ؟

الرجل البائس

اذا كان الانسان يمشي وهو يحني كتفيه قليلا للامام, وتجده يمشي بهدوء ووجهه ناظرا الى موضع لا يبعد عن موضع قدميه كثيرا هو شخص بائس ومحبط ومتشائم. قد لا يكون هكذا دائما لكن في الوقت الذي يمشي فيه الانسان بهذا الشكل يكون هكذا حاله بنسبة كبيرة. تجده شخص يتحمل عبأ كثير على كتفيه, وكأن هذه الهموم الثقيلة قد اثقلت كتفيه فعلا في مظهرها الخارجي فانحنت للامام, ومن قلق الرجل تجده يراقب خطواته وكأنه يعدها كما يعد الانفاس.

الرجل المكتئب

اما اذا كان الانسان يمشي وكأنه يجر قدميه على الارض جرا, ويضع يديه الاثنتين في جيوب بنطاله ويحلق بناظريه في الاعلى او في الامام فهذا شخص مكتئب ويعاني من الاحباط الشديد او المزمن.

الرجل الخجول

اذا كان الشخص يمشي بخطوات غير ثابتة ومضطربة, خطوات تشعر وكأنها مترددة ومتخبطة فهو شخص يعاني من مشكلة في ثقته بنفسه وبقدراته. يحاول ان يتهرب من الاقدام على شئ يخشي القدوم بخطوات ثابتة فيه ويخشى من الفشل بل يعاني في سبيل ان يخطو حتى خطوة واحدة للامام. يعاني مثل هذا الرجل في مواقف محرجة كثيرة في حياته, ويعاني في التعبير عن مشاعره تجاه امرأة يحبها.

الرجل الواثق من نفسه

اذا كان الشخص يمشي بخطوات واثقة كما تصفها ام كلثوم في اغنيتها الشهيرة “واثق الخطوة يمشي ملكا” , وتتسم خطواته بالجرأة والاقدام والسرعة, وتجد الشخص وهو ماشيا كتفاه مستقيمتان متجتهان للخلف قليلا بشكل يوحي بالاعتداد بالنفس, وتجد عيناه تتطلعان لهدف محدد في الطريق امامه وتشعر بأنه متحفز لفعل ما. هذه مواصفات تدل على شخص واثق في نفسه وفي قدراته ويستطيع تحقيق ما يريد طالما في حدود قدراته التي يعرفها بدقة.

الرجل السعيد

اذا كان الرجل يمشي بسرعة وبخطوات متسارعة مهرولة وتعلو وجهه ابتسامة الظفر والفوز يدل هذا على الفور انه شخص سعيد او اسعده احد بخبر مفرح في التو فاتجه يمشي فرحا وكأنه امتلك الدنيا بما وسعت. وتدل هذه المشية على شخص راض عن نفسه وعن حاله ايضا, وفي بعض الاحيان تدل على شخصية مغرورة..

الرجل المغرور

اذا كان الرجل يمشي وحركاته فيها نوع من التعالي والمبالغة, تجد ذقنه وهو ماشيا ترتفع لاعلي قليلا وكأنه يتأفف من الشارع والناس, وتجد يداه تلوح بشكل ملحوظ ان فيه تعالي واستهتار بالغير, وتجده يعد خطواته وكأنها تكلفه مالا من جيبه هو انسان مغرور بلا شك.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × أربعة =