تسعة
الرئيسية » هوايات وحرف » كيف تبدو اجمل بمعرفة معايير التقاط صورة سيلفي selfie ؟

كيف تبدو اجمل بمعرفة معايير التقاط صورة سيلفي selfie ؟

السيلفي selfie من اكثر الكلمات تداولا واستخداما، فتعالوا نبحث بصورة مكثفة عن كلمة السيلفي والامور التي ساعدت على انتشارها، ومعايير التقاط صورة سيلفي جيدة

معايير التقاط صورة سيلفي selfie

السيلفي selfie هي من المصطلحات الجديدة التي بدأت تظهر على المستوى العالمي، ومن الكلمات الحديثة الدارجة في حياتنا، وبين غيرها من الكلمات والمصطلحات الجديدة والتي انتشرت على المستوى العالمي و لم تبقى مقتصرة بين بلد واخر، اصبحت هذه الكلمة من اكثر الكلمات تداولا واستخداما ومحبة بين الكل، ومما شجع على انتشارها اكثر كثرة المستخدمين والناشرين، فمن الامور التي ساعدت اكثر كان انتشار الانترنت ، والذي فعليا لولاه لما وجدت الكلمة اصلا، اما لماذا فلأن كلمة سلفي بكسر السين ( selfie ) والت تعني التقاط صورة شخصية او صورة لمجموعة من ذات الشخص بإستخدامه للكاميرا ( ايا كانت الكاميرا ) وبذات الوقت ان تكون هذه الكاميرا محمولة بيده ، وليست موضوعة في مكان ما او مركونة في مكان في وضعية الالتقاط الذاتي ، اما كيف ساعد الانترنت على انتشار هذا الاسم فهو لانتشار المواقع الاجتماعية التي ساعدت في نشره، من الفيس بوك والانستغرام والتويتر ، فكلما التقط شخص صورة له او مع مجموعة من العائلة او الاصدقاء، بادر الى نشرها عبر المواقع الاجتماعية وبسرعة عالية، هذا الامر جعل الكثيرين يقبلون على استخدام هذه النوعية من صورة السيلفي وساعد ايضا على الانتشار الهائل لهذا المصطلح ولهذا لو اردنا ان نبحث بصورة مكثفة عن كلمة السيلفي والامور التي ساعدت على انتشارها، ومعايير التقاط صورة سيلفي جيدة فعليك متابعة المقال :

[icon type=”camera” size=”26″ float=”right” color=”#eb5a00″]   السيلفي ( selfie) :

السيلفي كلمة مشتقة من كلمة ( انا – (self وهي تعني ان التقط صورة لي انا بواسطتي انا، وبالتالي انتشر هذا المصطلح سريعا أما الامور التي ساعدت كثيرا على انتشار هذا المصطلح فهي الامور الاتية :

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right” color=”#0d1a35″]  المواقع الاجتماعية :

فعليا لولا مواقع التواصل الاجتماعية لما تعرفنا ابدا على هذا المصطلح ولما تم استخدامه، فيعود الفضل الى الفيس بوك والتويتر بدرجة اولى، ويعود ذلك الى ان اي شخص اصبح يرغب بالتقاط صورة له في المكان الذي يوجد به، كل ما عليه ان يقوم بالتصوير وبسرعة ونشرها لاصدقائه مع التعليق عليها، والانتظار لرؤية ردود افعال الاصدقاء عليها، وبالتالي هي اصبحت كنمط في الحياة يعشقه البعض ويدمن عليه الاخر.

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right” color=”#0d1a35″] توفر الكاميرات بكثرة حاليا :

قديما ان يقوم الانسان بشراء الة تصوير وفيلم ويعمل على التصوير ومن ثم التحميض امر منهك الان يمكنك التقاط الصورة ورؤيتها في نفس الثواني دون الحاجة الى الانتظار، وهي ميزة اخرى جعلت من انتشار هذا السلفي، فالغاية منه ليس الحفظ بقدر النشر السريع وقراءة ردود الافعال، ولهذا فقد ساعدت الكاميرات الصغيرة حاليا بالاضافة الى الكاميرات الموجودة في الهواتف على هذا الامر كثيرا وجعلته بسيطا وسلسا.

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right” color=”#0d1a35″] الانترنت :

ولولا هذا الاختراع ايضا لما وجدت العديد من التطبيقات والافكار التي جعلت العالم كله يختلف عن ذي قبل، ولولا الانترنت لما وجدت المواقع الاجتماعية ايضا، ولهذا فإن الفضل في انتشار كل فكرة جديدة في العالم حاليا تعود الى استخدام الانترنت والذي حول هذا الكوكب الى قرية وفكرة صغيرة يمكنكم ان تقلع فيه وتهبط بسهولة.

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right” color=”#0d1a35″] روح الشباب :

فهذا الابتكار والاختراع والاساس نتاج اسلوب شبابي في التعاطي مع الحياة والعالم ، وهذه الروح هي التي غيرت العالم واسلوب الحياة بالاكمل وبالتالي على الانسان ان يدرك كم لهذه الروح من فضل على الانسانية الان.

[icon type=”camera” size=”26″ float=”right” color=”#eb5a00″]   كيف تلتقط افضل صورة سيلفي ( selfie ) وبأفضل المعايير :

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  التدريب والتعرف على الكاميرا وعلى وجهك :

حتى تبدأ مرحلة السيلفي في حياتك عليك ان تبدأ في اختيار الجهاز الذي ستقوم بالتصوير منه، ونقول بالجهاز وليس الة التصوير لكون المعظم الان يستخدم الهاتف الذكي لهذه الغاية خاصة انه يحتوي على كاميرتين احداهما امامية والاخر خلفية، وبالتالي فيمكن له استخدام الماميرا الامامية ورؤية الصورة قبل التقاطها والاعتماد عليها. ولهذه الغاية فقد يكون من الواجب عليه التمرن والتدريب على افضل الوضعيات التي تتناسب مع وجهه قبل ان يبدأ العمليات الجادة في هذا الامر.

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  الضوء :

في العادة وفي الطرق التقليدية للتصوير يعتبر الضوء من اكثر ى الامور تاثيرا على الصورة بحيث وفي بعض الاحيان قد يظهر الوجه شكلا خارجيا دون بيان للملامح جراء هذا التأثير، ولهذا قد يفضل عدم التصوير في الخارج في ساعات الظهيرة والعصر، وقصره على فترات الشروق والغروب، بحيث لا تظهر الشمس بشكل عامودي مما قد تعطي ضلالا انت لا تحتاجها في الصورة .

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  الخلفية :

للصورة العديد من المكونات الرئيسية ومنها الوجه نفسه ومنها الخلفية وبالتالي فإن اختيار الخلفية المناسبة قد يعتبر امر مفيد جدا عند التقاط الصورة، فمن الاجدر ان تبحث عن خلفية جميلة لحظة التقط الصورة ، كأن تكون في منطقة خضراء، او بناية جميلة، او العديد من الاصدقاء يضحكون. فهذا العامل سيجعل هذه الصورة افضل.

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  الابتسامة :

من المعروف ان لا شيء يجعل الصورة تبدو اجمل مثل الابتسامة، فهي التي تجعلها تضيء ويبدو السرور في المكان ، فلهذا حاول البقاء مبتسما واعط الصورة لقطة افضل واجمل وابتعد عن العبوس، وهذا الامر ينطبق ايضا على الاشخاص الموجودين في الصورة، فيجب ان يبدو الابتسام على محياهم .

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  العفوية :

وهذا الامر ايضا يجب ان يندمج مع الابتسامة، فليس هناك اجمل من العفوية في الحركة والاداء ، والعفوية في الابتسام، خاصة ان هناك البعض مما يبدو التكلف عليهم لحظة التقاط الصور، فتضيع جماليتها، ولو اردنا تصنيف اجمل الصور في العادة لمالت الكفة الى تلك التي يكون فيها الاشخاص بلحظات عفوية . لا مصطنعة

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  الزاوية :

من المهم جدا اختيار الزاوية المناسبة لغايات التقاط الصورة ، وهذا الامر يختلف قليلا عن اخذ الصورة التقليدية والمتعارف عليها وذلك نظرا لامكانية التقاط الصورة عن بعد في الصورة التقليدية، ولكامل الجسد او الزاوية التي تختارها بحرية اكبر عن الصورة السلفي، والتي تعتمد على امتداد اليد، وبالتالي فيجب اختيار الزاوية بدقة اكبر وفي العادة من المفضل ان تكون الزاوية من الاعلى الى الاسفل

[icon type=”ok-circle” size=”32″ float=”right” color=”#29a83f”]  تحميل تطبيقات للتخلص من الاهتزاز :

في العادة تعاني صورة السيلفي من الاهتزازات وعدم الوضوح، ولهذا قد يكون من الافضل تحميل بعض التطبيقات التي تساعد على ضبط الصورة والحماية من الاهتزازات ، ومن هذه التطبيقات المهمة كاميرا غوغل ( google camera ) والذي يمكن تحميله من متجر جوجل بسهولة .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

11 − ثلاثة =