تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » هل تعلم » هل تعلم ما هي فوائد الابتسامة الهامة لكل شخص ؟

هل تعلم ما هي فوائد الابتسامة الهامة لكل شخص ؟

بالإضافة إلى كونها تساعد الآخرين على الشعور بالراحة من رؤية ابتسامتك ، فالابتسامة أيضا تمتلك الكثير من الفوائد الهامة، فما هي فوائد الابتسامة الهامة للفرد

هل تعلم ما هي فوائد الابتسامة

تمتلك الابتسامة الكثير من المعاني للآخرين فهي لا تتوقف عند كونها مظهر للسعادة والفرح ، ولكنها تمتلك الكثير من المعاني الأخرى بالإضافة إلى كونها تساعد الآخرين على الشعور بالراحة ، ولذلك على كل فرد أن يبتسم ابتسامة حقيقة ولا يحاول افتعال الابتسامة لأنها تساعد الآخرين بالإضافة إلى أنها تساعده على الشعور بالراحة ، فحاول دائما تذكر كل ما يسعدك لتتمكن من أن تبتسم.

فوائد الابتسامة

بالإضافة إلى كونها تساعد الآخرين على الشعور بالراحة من رؤية ابتسامتك ، فالابتسامة أيضا تمتلك الكثير من الفوائد الهامة ، ومن فوائد الابتسامة الهامة للفرد :

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] ضربات القلب

تساعد الابتسامة على مساعدة القلب في خفض معدل الضربات ، مما تؤدي إلى الشعور الراحة والتخلص من كل القلق والتوتر ، كما أن خفض معدل ضربات القلب يساعد على عمل القلب بشكل أفضل وبدون إرهاق ، ومن المعروف أن أصحاب الابتسامة الدائمة هم الأقل في الإصابة بأمراض القلب ، كما أن الابتسامة تعمل على خفض ضغط الدم.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الإجهاد

نتيجة لضغوطات الحياة وكثرة الأعمال يشعر الكثير من الأفراد بالإجهاد الدائم والتعب الشديد ، ويتسبب الإجهاد في الوصول إلى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ، ولكن الابتسامة تساعد على التخلص من الإجهاد وتخفيف التعب ، فمن المعروف لدى الكثيرين أن الابتسامة تعمل على زيادة مادة الاندورفين وتلك المادة تعمل علي الإقلال من التوتر ومن الهرمونات المسببة لأي توتر .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] المزاج

عند تقليل الإجهاد والتوتر الذي سيشعر به الفرد سيتسبب كل ذلك في التخلص من أي مشاعر سلبية وأي مزاج سئ يشعر به الفرد ، كما أن الابتسامة بهذا الشكل تمتلك المقدرة على تحويل يومك إلى أفضل ما يمكن .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] العمل والإنتاج

عندما تبدأ في الابتسامة ويتحول مزاجك إلى الأفضل وتبدأ في الشعور بالايجابية كل ذلك سيعمل على زيادة قدرتك وحبك إلى العمل ، مما سيعمل ويؤدي إلى زيادة القدرة على الإنتاج والعمل .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الثقة

عندما تعتاد على الابتسامة ستجد نفسك أصبحت أكثر مقربة من الناس وستجد نفسك تزداد ثقة أكثر ، فالابتسامة تساعد على زيادة التواصل بينك وبين الآخرين ، كما أن الابتسامة أصبحت هي المعبر الأساسي لجسور الثقة بين الأفراد.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الألم

مداومتك على الابتسامة ستجعلك كما ذكرنا في مزاج جيد وتبعدك عن المزاج السئ ، ولذلك فالابتسامة والضحك يعملان علي التقليل من الشعور بالألم ، فالاندورفين التي تطلقه الابتسامة والذي يتسبب في رفع الحالة المزاجية ، فلذلك عليك بالابتسامة للتخلص من الألم .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] العدوى

الابتسامة كالعدوى بين الأفراد ، فبمجرد رؤيتك تبتسم ستجد الكثيرون حولك يبتسمون ، فهي من العدوى التي لها الكثير من الفوائد ، فعليك بالابتسامة والمداومة عليها لنشر تلك العدوى بين الأفراد .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الجاذبية

فكما ذكرنا أن الابتسامة عدوى تنتشر بين الأفراد ، فهي أيضا تساعد علي أن تجعلك أكثر جاذبية بين الأفراد ، فرؤية الآخرين لك وأنت تبتسم ستجعلك شخص محبوب وستعمل على أن تصبح أكثر جاذبية للآخرين .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] صغر السن

أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن العضلات التي تستخدمها للابتسامة هي أقل بكثير من تلك التي تستخدمها وأنت غاضب ، ولذلك فهي تحافظ على وجهك من التجاعيد ، مما تؤدي إلى جعل مظهر أصغر سنا .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] طول العمر

نتيجة لكل ما سبق ، ونتيجة مترتبة للراحة والاسترخاء وعمل القلب بشكل جيد وتخفيف ضغط الدم ، فلقد أكدت دراسة على أن من يبتسمون أكثر يتمتعون بحياة أطول من غيرهم ،فالدراسة أثبتت أن أصحاب الابتسامة يتمتعون بعمر أطول 7 سنوات عن غيرهم.

محمد عباس

1 تعليق

أربعة × اثنان =