مشاهير فيس بوك

هل تريد أن تصبح من مشاهير فيس بوك ؟ ربما أنت من الأشخاص اللذين يحبون الحياة الافتراضية ويقضون الكثير من الساعات على فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لكنك لم تحقق في فيس بوك أي شيء حتى الآن ولا تملك أي شعبية أو تأثير على المشاركين في الموقع، إلا أنك تحلم في داخلك بأن تصبح شخصًا مشهورًا مثل بقية مشاهير فيس بوك اللذين تعجب بما يقومون بطرحه وتتمنى لو أنك تنال قسطًا صغيرًا من شهرتهم. في الواقع فإن الأمر ليس صعبًا، لكنه يحتاج إلى أن تكون مرنًا في التعامل مع الآخرين، في المقال التالي سنتعرض إلى الخطوات اللازمة لتصبح من مشاهير فيس بوك دون الكثير من الجهد.

خطواتك كي تصبح من مشاهير فيس بوك

1ضبط الملف الشخصي الخاص بك

الملف الشخصي (البروفايل) هو واجهة شخصيتك التي سينظر إليها الشخص الذي يزور ملفك الشخصي، قد يزور الشخص ملفك لثواني معدودة ليحدد ما إن كنت شخصًا ملفتًا للنظر أم لا، صورتك الشخصية والصورة الخلفية هما الأمران الأساسيان في لفت الأنظار، يجب أن تختار صورًا مثيرة للإعجاب تجعل الزائرين ينبهرون بك، يمكنك أن تختار أي صورة تعبر عن شخصيتك لكن يجب أن تكون الصورة ذات جودة عالية، اختر الصور التي قام بالتقاطها مصورين عالميين أو غيرها من الصور التي تم التقاطها بعناية واحترافية عالية، وإذا وضعت صورتك الخاصة، يجب أن تكون أفضل الصور التي لديك، يمكنك استخدام الفلاتر والتأثيرات التي تجعل صورتك مميزة. يجب أن تملأ بياناتك كاملة وبدقة، فكتابتك لمعلومات خاطئة سيفقدك المصداقية بين الآخرين، وعدم توضيحك لبيانات مهمة تخصك سيجعل الآخرين يحتارون في معرفة جزء هام عنك.

2أضف الأصدقاء المناسبين

في البداية ستبدأ بإضافة أصدقاءك اللذين تعرفهم من العالم الواقعي، استخدم رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني لتعرف الملفات الشخصية للأشخاص اللذين تعرفهم، ثم ابدأ بإضافة الأصدقاء المشتركين بينك وبينك أصدقائك، لا تختر الأشخاص بشكل عشوائي أو بطريقة مبالغ فيها، قم بإضافة الأشخاص اللذين تشعر نحوهم بشيء مميز من خلال نظرة سريعة على تعليقاتهم ومنشوراتهم، ستتمكن تدريجيًا من تكوين قائمة كبيرة من الأصدقاء اللذين يتشاركون معك اهتماماتك بشكل أو بآخر.

3انضم إلى المجموعات

انضم إلى المجموعات ذات التفاعل الكبير، المجموعات هي من أكثر الطرق التي قد توصلك إلى أن تكون واحدًا من مشاهير فيس بوك ، يجب عليك أن تختار المجموعات التي ستشارك فيها بعناية كبيرة. الأمر الأول الذي يجب أن تضعه في اعتبارك هو مدى علاقة المجموعة باهتماماتك، وعدد المشاركين في المجموعة، ثم قدرتك على إضافة المحتوى الجيد في هذه المجموعة، وما هو مستقبل هذه المجموعة، وهل ستكون قادرًا على أن تبرز بين هذا العدد الكبير من الأعضاء؟ في البداية قد يكون من الأفضل أن تقوم بالتركيز على مجموعتين أو ثلاثة، وأن تنوع فيما بينهم في عدد الأعضاء، في المجموعات الصغيرة ستكون قادرًا على إظهار نفسك بشكل كبير، وفي المجموعات المتوسطة ستتمكن من الحصول على مركز جيد بمرور الوقت، ثم ستجد نفسك بعد كمية المحاولات الكبيرة في المجموعات وغيرها قادرًا على التأثير على عدد كبير من أعضاء المجموعات الكبيرة، وسيكون بإمكانك كذلك إنشاء مجموعتك الخاصة التي ستتمكن فيها من وضع القوانين التي تريدها وإضافة الأعضاء اللذين تريدهم، فأنت مدير المجموعة وسيتعرف إليك عدد كبير من الأشخاص، وبمرور الوقت سيكون لديك عدد كبير من المجموعات التي تشارك فيها وعدد كبير من الأعضاء يعرفونك بشكل مباشر، بالإضافة إلى مجموعاتك الخاصة التي تتحكم بها.

4اكتب محتوى مميز

المحتوى هو الأمر الأكثر أهمية لتصبح من مشاهير فيس بوك ، فالأشخاص المشهورون هم من يقدمون المعلومات الجيدة التي لا يعرفها الآخرون ويقدمون مختلف الطرائف والغرائب التي تثير الإعجاب. يجب أن تكون لديك طريقتك الخاصة في الكتابة وأن تقوم بالإبداع بأكبر شكل ممكن، كل هذا سيجعلك قادرًا على أن تكون شخصيتك الخاصة في العالم الافتراضي وأن تكون مصدرًا للكثير من المعلومات بالنسبة لآلاف الأشخاص يوميًا. ستجد الناس يذهبون إلى ملفك الشخصي يوميًا وينتظرون منك المعلومات الجادة والطريفة التي تفيدهم وتجعلهم يشعرون بتحسن داخلي. لا تقم بنقل الكلام طوال الوقت، فالكلام المنقول لا يميزك عن غيرك، لكن يجب أن تعرف في نفس الوقت أن الكثيرين من مشاهير فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يقومون بنقل الكثير من المعلومات، لكنهم يختارون تلك المعلومات بعناية كبيرة ويعرفون جمهورهم، كما أنهم يشيرون إلى المصدر الذي قاموا بالنقل منه، إذا أردت نقل المنشورات كاملةً يجب أن تقوم بذكر المصدر وأن تختار المعلومات المناسبة التي يهتم بها أصدقائك ومتابعيك.

5اجعل تصرفاتك متزنة تليق بشخص من مشاهير فيس بوك

لتكون من مشاهير فيس بوك ، يجب أن تتحلى بالصفات الحميدة وألا تتصرف بغرور أو بطريقة عدوانية تجاه الآخرين، فأنت الآن لديك الكثير من الأصدقاء والمتابعين وقد تتعرض للنقد بسبب تصرفك السيء، قد تصدم الآخرين بكلمات سيئة قمت بكتابتها أو بهجومك الشرس على الآخرين.

6تابع منشوراتك باستمرار

قد يكون الخطأ الأكبر الذي يجعل شعبية الأشخاص متوسطي الشهرة مستقرة ولا تزداد هو أنهم لا يتابعون الردود الكثيرة على منشوراتهم ولا يعلقون عليها. تفاعلك مع الآخرين سيزيد من شهرتك بدرجة كبيرة، بالطبع أنت لن تقوم بالرد على مئات التعليقات، لكنك ستختار التعليقات المميزة منها وتقوم بالرد عليها، كما أنك يجب ألا تنسى الرد على مختلف الاستفسارات، فإذا قمت بإهمال تلك الاستفسارات التي قد تخصك، ستجعل هذا الشخص والكثيرين يظنون أمور غير صحيحة عنك، يجب أن تقدم المعلومات عنك بشكل مستمر حتى لو قمت بتكرارها، في الواقع سيكون عليك أن تكرر المعلومات باستمرار، فكل يوم يصبح لديك معجبين جدد لا يعرفون ما قمت بكتابته سابقًا.

7اهتم بمتابعيك

اهتم بمتابعيك بأكبر قدر ممكن، قم بتهنئتهم دومًا في أعياد ميلادهم وقم بالسؤال عن أحوالهم بين الحين والآخر. قد يكون لديك آلاف المتابعين، مما سيجعل الأمر صعبًا عليك أن تهتم بهم كلهم، لذا يجب أن تلجأ إلى الطرق السريعة وأن تختار الأشخاص المميزين منهم واللذين يحظون بشعبية كبيرة، قم بتقسيم أصدقائك إلى مجموعات في حسابك الشخصي لتتمكن من تحديد نوعهم، فمثلاً، ستجد الكثير من الناس اللذين لا يقومون بكتابة التعليقات عندك ولا يقومون بالإعجاب بمنشوراتك، لكن هم أصدقاء لك وقد يتابعون منشوراتك في بعض الأحيان، تلك الفئة ستضعها في آخر القائمة، وفوقها الفئة التي تقوم بالتعليق والإعجاب بمنشوراتك من وقت لآخر، وهكذا. سيساعدك هذا على الاهتمام بمتابعيك بالقدر الذي يستحقونه.

8تفاعل مع كل الناس

التفاعل اليومي هو أمر لابد منه لكي تصبح من مشاهير فيس بوك ، يجب أن تقسم الجهد الذي تبذله في تفاعلك إلى مستويين: المستوى الأول وهو التفاعل مع الأشخاص المشهورين، يجب أن تتابع الأشخاص المشهورين باختلاف مستوى شهرتهم وتقوم بكتابة التعليقات عندهم باستمرار ومناقشتهم فيما يكتبونه، والقسم الثاني هو التفاعل مع أصدقائك الحقيقيين والأشخاص الذين تهتم بهم، بالرغم من أن هذا التفاعل قد لا يزيد من شعبيتك كما في تفاعلك مع الأشخاص المشهورين، إلا أنك من خلال هذا التفاعل ستتمكن من إبراز شخصيتك بأكبر قدر ممكن، فتعليقاتك هنا هي التي تصب في اهتماماتك الحقيقية ومن خلالها ستدخل في الكثير من النقاشات التي ستحدد ملامح شخصيتك الافتراضية.

ختامًا، تذكر أن نجاحك في الحياة الافتراضية يعتمد على قدرتك على فهم عقول الآخرين وكيف تستطيع التصرف بطرق مرنة لتتمكن من إرضاء جمهورك الذي تكن له كل التقدير والاحترام، قد يحتاج الأمر بعض الوقت لتصبح من مشاهير فيس بوك ، لكنه ليس طريقًا صعبًا وستحتاج جهدًا ليس بالكبير لتتمكن من تحقيق النجاح الذي تريده.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد × واحد =