تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تجذب المتابعين على أنستجرام بخطوات عملية؟

كيف تجذب المتابعين على أنستجرام بخطوات عملية؟

إذا كنت تمتلك حسابًا على موقع أنستجرام فبالتأكيد تدرك الفارق بين الحسابات الناجحة والحسابات المهملة، لذلك نقدم أهم نصائح جذب المتابعين على أنستجرام .

جذب المتابعين على أنستجرام

جذب المتابعين على أنستجرام بالتأكيد واحد من الأمور التي يهتم بها كل مستخدم لهذا الموقع الشهير. جميعنا نتابع مواقع التواصل الاجتماعي ونحب التواجد عليها باستمرار وبشكل يومي، وتفقد آخر التحديثات والأخبار والصور والكتابات الجديدة. إذا كنت ترغب في جذب المتابعين على أنستجرام إليك بعض الطرق الفعالة التي ستحقق لك زيادة متابعين انستقرام .

نصائح من أجل جذب المتابعين على أنستجرام

لا تنسخ الصور المنتشرة

لكي تجذب عدد كبير من المتابعين عليك أن تقدم لهم شيئًا جديدًا، وليس صور اعتادوا أن يروها لدى الكثيرين غيرك. وإذا نشرت صورة قد تم تداولها من قبل لدى الكثيرين، فيمكنك أن تضيف إليها عبارة ما من تأليفك أو أي نوع من الإضافة على الصورة حتى لو قمت بتعديلها على برنامج الفوتوشوب وأضفت إليها عنصر جديد كنوع من أنواع التهكم أو السخرية. أي بمعنى أصح، تأكد أن حسابك أصلي وغير مقلد للآخرين.

أنشر صور لأشياء مرتبطة بالناس

هذه أسهل وأسرع الطرق لكي تجذب المزيد من المتابعين على أنستجرام، بأن تنشر صور يمكن لأي شخص أن يمر بمثل ما يحدث في الصورة، أو صور لحدث نمر به جميعًا يوميًا، كأن تكون صورة لشخص يعاني أثناء الاستيقاظ في الصباح مع عبارة كوميدية أو مقولة مشهورة.

راعي توقيت النشر

عليك أن تنتبه إلى أن الكثير من الصور الجيدة قد لا تتم مشاهدتها ولا تأخذ حظها كاملًا بسبب توقيت النشر. عليك أن تراعي التوقيت لدى معظم متابعيك، ومتى يكون التوقيت الأمثل للنشر بحيث يتسنى لمعظم الجمهور المتابع لك مشاهدة الصورة. على الأغلب، يكون أمام الصورة حوالي 4 ساعات قبل أن تُنسى، لذا اختار التوقيت المناسب والذي قد يكون في الليل بعدما ينتهي معظم الناس من نشاطهم ويتفقدون حساباتهم على أنستجرام أو قد يكون بالصباح قبل أن يبدؤوا نشاطهم في الأساس، حيث يعتمد هذا على السن والحالة الاجتماعية والحالة المادية وكثير من العوامل الأخرى.

استخدم الهاشتاج المنتشر

لكي تجذب مزيد من المتابعين على أنستجرام فإنه ينبغي أن تستخدم الهاشتاج. لكن لا تُسيء استخدام الهاشتاج، لأنه إذا لم يكن الهاشتاج المستخدم مرتبط بمحتوى الصورة المنشورة، فإن هذا لن يبعد عنك المتابعين فقط، بل إنه يقلل أيضًا من متابعيك الحاليين. كذلك لا تستخدم الكثير من الهاشتاج في صورة واحدة، فلا أحد يريد أن ينظر إلى فقرة كاملة من الهاشتاج قبل الصورة، لكن بدلًا من ذلك استخدم اثنين أو ثلاثة من الهاشتاج المرتبط بالصورة أو الذي يصف الصورة.

تابع حسابات الآخرين

لا يمكنك أن تستمر في نشر الصور وتوقع أن يتتبعك الكثير من الأفراد دون أن تقوم بتتبع الآخرين أيضًا، هذه قاعدة في كل مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعني أنه عليك أن تقدم للآخرين لكي يقدموا هم أيضًا لك. استخدم صيغة السؤال في وصف الصورة. من أسهل طرق جذب المتابعين على أنستجرام هي أن توجه سؤال للمتابعين، لكن لا تجعل السؤال مجرد ما رأيك في الصورة أو شيء من هذا القبيل، بل استخدم أسئلة أكثر تعقيدًا، كأن تسألهم ماذا سيفعلون إذا واجهوا مثل تلك المشكلة أو هل واجهتهم تلك الحادثة في الصورة من قبل، وهكذا. ذلك يضمن لك متابعة الكثيرين وأيضًا مشاركتهم لتلك الصور مع أصدقاءهم، رغبة منهم في معرفة تعليقهم على الصور و رد فعلهم على تعليقات أصدقاءهم أيضًا.

لا تكثر من الصور ولا تقلل منها بشدة

لكي تضمن ألا ينزعج المتابعون، لا تنشر الكثير من الصور في وقت واحد، فهذا سيصيبهم بالملل كما أنه سيقلل من فرصة كل صورة في أن يشاهدها المتابعون، وفي نفس الوقت لا تقلل منها حتى ينساك المتابعون.

منة مدحت

اهتم بالكتابة في عن المواضيع تثير الفضولية. من هواياتي : المطالعة لانها وسيلتي لزيادة المعرفة