مخاطر بعد الأربعين

كلما كنت أصغر، كلما قلت خبرتك ومعرفتك وأموالك. هذا غالبا ما يقودك إلى رمي الحذر إلى الريح واتخاذ القرارات ولكن قد يكون مصدرها الجهل أو اليأس. ولكن بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى سن الأربعين، تبدأ مخاطر بعد الأربعين ، فربما يكون لديك حساب توفير كبير، وثروة من المعرفة، وشعور أكبر بالهدف في الحياة. وأنت تعرف ماذا يعني ذلك؟ لهذا قد يكون قد حان الوقت لتحمل المخاطر في الحياة والقيام بالمغامرة التي تساعدك على تغيير حياتك.

وبالطبع، لا يجب عليك فقط أن تصرف كل أموالك أو تتجاهل المنطق تمامًا، ولكن يجب أن تسمح لنفسك بالمرونة اللازمة للقيام بالأشياء التي تريد القيام بها، وليس فقط الأشياء التي يجب عليك القيام بها. بعد كل شيء، فهي حياتك، والروتين والرتابة عنصر قاتل ومجمد لها، لهذا أردنا أن نقدم لك وجبة من أربعين مغامرة عليك القيام بها بعد أن تتخطى مرحلة الأربعين لتجنب مخاطر بعد الأربعين .

أرفض الترقية التي على حساب عائلتك وصحتك

مخاطر بعد الأربعين الحب دون قيد أو شرط

كان لديك الكثير من الوقت لتقاتل من اجل الترقية، ما يقارب العشرين عاما من القتال والبحث عن الوصول إلى درجات أعلى في سلم الوظيفة هي سنوات كثيرة، لكن الأمور تتغير عندما تدخل الأربعينات. فمن المحتمل أن يكون لديك أولويات أخرى في حياتك، مثل زوجتك وأطفالك. لذلك إذا كانت تلك الترقية ستكون على حساب الوقت الذي عليك أن تقضيه مع العائلة، أو صحتك، فمن الأفضل أن ترفضها وأن لا تخاف من هذا القرار الذي يصب في مصلحتك ومصلحة العائلة.

تصالح مع الأشخاص الذين لا يعجبوك

الآن بعد أن أصبحت في الأربعينات من العمر، حان الوقت لتكون الشخص الأكبر. ولترتقي بتعاملك مع نفسك ومع الآخرين، فسواء كان صديقًا لك تخاصمت معه، أو أحد الأقارب، وسواءا كنت ضحية له لفترة طويلة، يجب أن تتعلم كيفية التغيير في التعامل مع الأشخاص الذين لا تتفق معهم تمامًا في سن الأربعين. والسبب هو أن الحكمة لديك اكبر وبالتالي عليك أن تعرف كيف تتعامل مع هذه الحكمة وثق بنا، ستشعر بمزيد من الاسترخاء عندما تفعل ذلك لأن الكراهية هي أمر صعب وتتسبب بخنق صاحبها.

تعلم مهارة جديدة لتجنب مخاطر بعد الأربعين

لم يفت الأوان بعد لاختبار مهارة جديدة، قد تكون هواية جديدة تمارسها في وقت الفراغ، أو حتى بابا للرزق، مثل الخياطة أو العزف على الجيتار. صدق أو لا تصدق، فترة الأربعينيات هي في الواقع الوقت المثالي للقيام بمثل هذه العمال وتعلم المهارات التي تنقصك والتي تحتاجها، فهذه الفترة تتطلب منك أن تتخلص من الغطاء الأمني الذي تحيط به نفسك دوما وأن تنطلق وتبدأ بتجربة الأشياء الجديدة، عليك أن تخرج من منطقة الراحة التي تعيش بها وان تقبل على بعض المغامرات التي تحتاجها في حياتك.

الحب دون قيد أو شرط

مخاطر بعد الأربعين الحب دون قيد أو شرط

عندما تكون شابا، الحب يأتي دائما مع التحذيرات. حتى في أخطر العلاقات، من الصعب تقديم كل شيء لشخص ما لأنك مشغول جدًا في محاولة حماية نفسك. الآن بعد أن بلغت 40 عامًا، حان الوقت لتخطي تلك المخاوف من الرفض وتقديم الحب بشكل كامل. وهذا الأمر ينطبق على علاقتك القديمة إن كنت متزوجا، أو علاقة جديدة تحاول بناءها، فعليك أن تحمل نفسك بالمجازفة بحب شريكك كما لو كنت شابا في العشرين أو المراهقة، ولكن عليك أن تجمعها مع حكمة شخص يزيد عمره عن 40، هذه المعادلة إن استطعت أن تقوم بها فسيغمرك الحب وستشعر بالفرح كثيرا.

ابدأ عمل تجاري صغير

من أهم مخاطر بعد الأربعين عدم الاستقرار المالي، فهذه الفترة من العمر هي الوقت المناسب تمامًا لبدء أي نشاط تجاري كنت تحلم به دائمًا. حتى لو كان احتمال البدء في تأسيس شركتك يثقل كاهلك، فإن إعطائه أفضل ما لديك سيضع على الأقل تلك الأفكار التي ستبقى تراودك مدى الحياة (ماذا لو؟). فهذا هو الوقت الذي عليك أن تكسر قاعدة الحذر الشديد التي كنت تحيط بها نفسك وان تنطلق للبحث عن فرصة كنت تحلم بتجربتها وممارسة تحبها. حاول أن تضع الخطة المناسبة وانطلق في أفكارك، إن المشروع التجاري الناجح هو سبب للأمان لاحقا.

ابدأ بممارسة الرياضة

انتهاء مرحلة الثلاثينات والبدء في الأربعينات هي مرحلة خاصة جدا في عمر الإنسان، ويمكن أن يطلق عليها مرحلة منتصف العمر، هذه المرحلة تتطلب من الإنسان أن يبدأ التفكير في صحته أكثر والعناية بما يتناوله وان يبدأ بتخصيص وقت لممارسة الرياضة، لهذا عليك أن لا تقلق من مراجعة الصالة الرياضية وعليك أن تبدأ هذه المرحلة، إياك أن تشعر بالخجل، إن كان لمظهرك أو عمرك، المهم أن تنتقل إلى تحقيق ما يفيدك.

كن صادقا في أفكارك ومشاعرك

لا يوجد سبب للاستمرار في الكذب على نفسك وعلى الآخرين حول ما تفكر فيه وكيف تشعر. عندما تصبح في الأربعينات من عمرك، تكون لقد حصلت على الحق في أن تكون صريحًا. إلى جانب ذلك، فإن تبادل المشاعر والصدق فيها هي الوسيلة الأفضل لتجعل أكبر كمية من الناس من حولك دائما، فالناس تفضل الشخص المنفتح والصادق معهم.

تنقل لوحدك لتجنب مخاطر بعد الأربعين

سواء كان الأمر يتعلق بالسفر إلى الخارج، أو الخروج في حفل موسيقي، أو اختيار الجلوس في قهوة لشرب الشاي أو الشيشة، فإن الاستمتاع بمفردك يسمح لك بالتعرف على أشخاص جدد، وصناعة أصدقاء جدد، بالإضافة إلى ذلك، فإن القيام بالأشياء بنفسك يبني الثقة بالنفس والقيمة الذاتية، ويجذر الاتصال الأعمق، أي انك تعمل على تنمية حب الذات لديك وبنجاح.

تقييم حياتك

بما أن متوسط ​​العمر المتوقع الآن هو ما يقرب من 80 سنة، فإن 40 سنة هي نصف الحياة المتوقع، عامل نفسك كما يتم التعامل مع الفرق الرياضية، فهي تستخدم نصف الوقت لتقييم ما سارت عليه الأمور في النصف الأول، هل سارت بشكل جيد؟ وما يمكن أن يتحسن؟، وما يجب عليك القيام به أيضا. اعثر على الشجاعة للقيام ببعض البحث عن الذات العميقة لمعرفة مكانك في الحياة مقابل المكان الذي تريد أن تكون فيه. الخطر هو أنك لا تحب ما تجده، لكن الحقائق ستسمح لك باتخاذ قرارات يمكن أن تجعل الحياة أفضل لسنواتك المتبقية.

اجعل كلمتك مسموعة في العمل أكثر

الآن بعد أن أصبحت في الأربعينات من عمرك، يجب أن تكون حازمًا وصريحًا حول ما تريد في العمل. لقد أنجزت ما يكفي من الانتظار للترقيات، والآن جاء الدور عليك أن تبدأ في تحمل المسؤوليات وإلا تبقى متفرجا على ما يحصل من حولك، حاول أن تقوم بتهيئة نفسك إلى هذه الخطوة وإياك أن تكون خجولا في عملك، الخجل هو ما يقتل حس المبادرة ويقوض أهدافك ومسعاك، وهذه النصيحة تنطبق على الذكور والنساء، المرأة الخجولة تقتل فرصها اكثر من تلك التي تصرح برأيها.

متابعة هواياتك وما تحب

مخاطر بعد الأربعين متابعة هواياتك وما تحب

حان الوقت للتوقف عن تقديم الأعذار والبدء في تخصيص بعض الوقت للأشياء التي تحبها، فمن أهم مخاطر بعد الأربعين أن لا تقوم فيها أيضًا بفعل ما تحب، ربما تكون قد خصصت معظم وقتك سابقًا لعائلتك وعملك، ولكن الآن بعد أن بدأ أطفالك في التقدم في العمر وأصبح العمل أكثر استقرارًا، (كما هو متوقع)، فلديك فرصة مثالية لمطاردة وممارسة هواياتك وما تحب القيام به، وان تقتنع أن هذه هي فرصتك الذهبية للقيام بذلك، وأيا كانت هذه الهواية أو النشاط كالرسم أو تعلم العزف على آلة موسيقية أو أعمال الخشب، فقط انطلق في هواياتك.

لا تقف عند أخطاء الآخرين واغفر أكثر

في هذه الفترة من العمر، وهي ما بين الشباب والكهولة، عليك أن لا تضيع الوقت في التفكير في أخطاء الآخرين بحقك أو ما يرتكبونه من أفعال شائنة، فالتفكير والحقد والرغبة بالانتقام تؤثر عليك بدنيا ومعنويا وبالتالي على صحتك، وهي بذلك تؤثر على وقتك أيضا، عليك أن تقوم بتعلم تجاهل هذه الأمور وأن تغفر أكثر، فالمسامحة والمرور عن هذه الأفعال يجعلك تشعر بالطاقة الإيجابية لديك، وهذا أيضا يؤثر على علاقاتك مع الآخرين.

ابحث عن صداقات جديدة

ليس من السهل تكوين صداقات جديدة بعد الأربعين. في حين أن الناس في العشرينيات والثلاثينات من العمر هم منفتحون نسبيا على المغامرات والخبرات الجديدة، ولكن بمجرد أن يصلوا إلى منتصف العمر، يصبح الإنسان أكثر ميلا إلى الروتين، فهناك الخوف الدائم من حدوث تغيير، أو لا قدر الله خلل، (وهو ما نحاول أن نشرح انه تصرف خاطئ بعض الشيء)، ولهذا، إذا صادفت شخصًا تظن أنه بإمكانك تكوين رابطة معه، فعليك محاولة إقامة صداقة مع ذلك الشخص. على الرغم من أنه من الممكن أن يتجاهل جهودك، فهناك أيضًا فرصة لأن يكونوا متحمسين لأن يكون صديقًا لك. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة متخصصة في علم النفس الصحي إن كبار السن الذين لديهم أصدقاء يثقون بهم يكونون عادة أكثر صحة ممن يعيشون في الوحدة.

خذ إجازات وعطلات أكثر

يخشى معظم الشباب في القوى العاملة من استخدام أيام العطلات لأنهم يريدون من أصحاب العمل أن يفكروا في أنهم يعملون بجد، وان يحصلوا على الترقيات بشكل أكبر وأسرع، ومع ذلك،. في هذه المرحلة من حياتك، فأنت في الأصل تكون قد قمت بالعروض اللازمة وقدمت لصاحب العمل ما يثبت انك جاد في العمل وأنك تستحق الترقيات التي تبحث عنها وهي هدفك، الآن، حان الوقت للخروج من هذا الوضع ومشاهدة العالم. عليك أن تبحث عن الرفاهية التي يمكنك الحصول عليها وانت في وافر صحتك، فحتى الإجازات القصيرة الأجل لها تأثيرات كبيرة وإيجابية وفورية على التوتر والقلق وعلى تفادي لإجهاد والحصول على الرفاهية.

يمكنك التوقف عن متابعة موضة الأزياء كالسابق

ربما شعرت بأنك يجب أن تتوافق مع معايير الأزياء الخاصة بالمجتمع من قبل أو ما تخرج به صيحات الموضة بين الحين والأخر، ولكن بعد أن أصبحت في سن الأربعين، يُسمح لك باللعب وفقًا لقواعدك الخاصة. الشخص الوحيد الذي يجب أن تهتم لرأيه هو أنت شخصيا، عليك أن تبحث عن الراحة التي تقدمها لك الملابس مع الابتعاد عن التقيد بما تظن انه ما يناسب الآخرين.

ابحث عن المزيد من وسائل التواصل

ارفع مسيرتك المهنية، وسع دائرة حياتك الاجتماعية، واخرج من قوقعتك التي تتواجد فهي في كل وقت، يمكنك القيام بذلك من خلال حضور المزيد من فعاليات التواصل. فأنت لا تعرف أبدًا من الذي ستقابله في هذه الاجتماعات والمناسبات، فقد تكون علاقتك التالية أو رئيسك القادم أو صديقًا رائعًا، يمكنك أيضا أن تتعامل مع الرياضة على أنها وسيلة للتعارف أيضا، يمكنك زيارة قاعة الرياضة بين الفترة والأخرى والتعارف هناك.

احذف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

مخاطر بعد الأربعين احذف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

من مخاطر بعد الأربعين الاستمرار في الانشغال بوسائل التواصل، لذا اجعل من صحتك النفسية أولوية وقم بحذف جميع حساباتك على الشبكات الاجتماعية في أسرع وقت ممكن. الناس الذين يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية يعانون من أعراض الاكتئاب أكثر بسبب ميلهم لمقارنة أنفسهم مع الآخرين، وهذا ليس شيئًا يجب عليك التعامل معه عندما تكون في الأربعينات من العمر وتحاول أن تعيش حياتك الأفضل. إن مواقع التواصل الاجتماعي فعليا تستنزف الجهد والوقت والعافية، لهذا إذا لم تستطع السيطرة على وقت استخدامها، فالأفضل التخلص منها في أسرع وقت.

العودة إلى الدراسة

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من أنك تدفع نفسك وتترك منطقة راحتك هي العودة إلى الدارسة. على الرغم من أنها قد تشعر بعدم الارتياح في البداية -وقد تكون محاطًا بالطلاب الذين يبلغون نصف عمرك- إلا أنك لن تشعر أبدًا بالندم على تخصيص الوقت والجهد لتعليمك، فالدارسة ليس وقت معين، وكثير ما نسمع عن أشخاص بدؤوا الدراسة من جديد وهم في الثمانينات من العمر.

امضِ وقتًا أقل مع هاتفك

أصبح من الصعب جدا وضع الهاتف مع الكثير من الناس، حتى لبضع دقائق. ماذا لو فاتتك بريدًا إلكترونيًا مهمًا؟ أو مكالمة هاتفية مهمة؟ أو نص مهم؟ لكن فوائد الصحة العقلية للحد من استخدام هاتفك، تتطلب منك أحيانا أن تتجاهل هذا البريد الإلكتروني أو الاتصال أو الرد على الفور. بمجرد مراقبة وإدارة الوقت الذي تقضيه على جهازك، ستشعر بتوتر أقل، وأكثر نشاطًا، وأكثر تفاؤلاً.

عدم الاهتمام كثيرا بماذا يفكر الناس

عندما تصبح في سن الأربعين، أنت كبير بالقدر الكافي للتوقف عن الاهتمام كثيرا بما يعتقده الآخرون عنك، فما يفكر به الآخرون ليس من عملك، ولا يمكنك التحكم فيه، وبدلاً من القلق بشأن ما يفكر فيه الآخرون ويفعلونه، اقضي المزيد من الوقت في الاستمتاع بحياتك مع الشخاص الذين تحبهم وبعملك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 2 =