ماسك النسكافيه

ماسك النسكافيه واحد من بين الماسكات السريعة التي من الممكن تحضيرها منزليا، والتي لها الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة حيث أن كثرة المواظبة على ذلك النوع من الماسكات سيعمل على إعادة الحيوية للبشرة، وسنتعرف أكثر على المزيد من وصفات النسكافيه للعناية بالبشرة خلال باقي فقرات المقال.

ماسك النسكافيه للوجه

قناع النسكافيه من بين الأقنعة المفيدة جدا لكافة أنواع البشرة حيث أن النسكافيه في الطبيعي من بين الأشياء والمكونات الطبيعية التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت، مما يساهم في تجديد خلايا البشرة ويزيد من نضارتها ومن بين أقنعة النسكافيه للوجه ما يلي:

قناع النسكافيه مع زيت الزيتون

يتم خلال تلك الوصفة خلط كمية مناسبة من النسكافيه مع زيت الزيتون الطبيعي وملعقة من السكر، يتم تدليك الوجه جيدا بتلك الخلطة على أن تكون عملية التدليك على شكل دوائر، نترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسله جيدا بعدها من خلال الماء الفاتر، لابد من اللجوء إلى ذلك الماسك مرتان في الأسبوع للحصول على أفضل عناية وأفضل نتيجة.

خليط النسكافيه مع العسل

يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من النسكافيه مع ملعقة من العسل الطبيعي، بحركات دائرية يتم تدليك البشرة جيدا ويتم ترك المحتويات على البشرة لمدة ربع ساعة وذلك قبل أن تقومي بغسل الوجه جيدا من خلال الماء الفاتر.

قناع النسكافيه مع الماء

وتلك الوصفة يتم خلالها مزج ملعقتان من النسكافيه مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، يتم تطبيق الخليط على الوجه ولابد من تركه على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل، لابد من ترك القناع على الوجه حتي يصبح جاف تماما ويتم بعدها غسله من خلال الماء الدافئ.

ماسك النسكافيه للشعر

لا تتوقف فوائد خليط أو قناع النسكافيه على الوجه والبشرة فقط بل يوجد الكثير من الفوائد لقناع النسكافيه بالنسبة للشعر، حيث أن خبراء العناية بالشعر قد اكدوا على أن خلطات النسكافيه للشعر تعمل على تعزيز صحة الشعر وتزيد من قوته كما تعمل على ترك الشعر ناعم مثل الحرير، ومن بين وصفات النسكافيه الفعالة والمفيد جدا للشعر ما يلي:

خليط النسكافيه مع زيت الخروع

من المعروف عن زيت الخروع بكونه واحد من الزيوت الطبيعية الفعالة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، ومن الممكن من خلال مزج ملعقتان من النسكافيه مع زيت الخروع والعمل على تدليك فروة الرأس جيدا من خلالها على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، ونترك الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر.

خلطة النسكافيه مع البيض

خلال تلك الوصفة يتم خلط عدد 2 ملعقة من النسكافيه مع بياض بيضة واحدة على أن يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون، يتم خلط المكونات جيدا وتدليك فروة الرأس بها لمدة 10 دقائق ونترك المكونات على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ.

النسكافيه مع الخردل

وتعد تلك الوصفة أيضًا من الوصفات الفعالة جدًا مع الشعر ويتم خلالها خلط ملعقة كبيرة من الخردل مع ملعقة من النسكافيه ومعلقتان من الماء الدافئ وزيت زيتون وفي النهاية بياض بيضة، يتم فرك الخليط على الشعر على أن يترك لمدة نصف ساعة ويغسل بعدها بالماء الدافئ.

ماسك النسكافيه لتقشير الوجه

يعد النسكافيه واحد من بين المكونات الطبيعية التي تحتوى على الكثير من الفوائد للبشرة فنظرا لاحتواء النسكافيه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة، ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تقشير البشرة جيدًا ويمكن استخدام خلطي النسكافيه للتخلص من الجلد الميت وتقشير الوجه على النحو التالي:

قناع النسكافيه لتقشير الوجه

يتم في تلك الوصفة خلط ملعقتان ونصف من النسكافيه وملعقتين من زيت الزيتون معل ملعقة من السكر، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض على أن يتم دهن الوجه والرقبة من خلال القناع، نترك القناع بداية على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها نبلل اليد بالماء ونقوم بعمل تدليك للبشرة بالماسك بالماء، يتم غسل لوجه جيدا بعدها من خلال الماء الفاتر ومن الأفضل اللجوء إلى ذلك الماسك مرتان في الأسبوع، كما ينصح باللجوء إلى ذلك الماسك قبل النوم.

فوائد ماسك النسكافيه للبشرة والشعر

ماسك النسكافيه فوائد ماسك النسكافيه للبشرة والشعر

يعد النسكافيه من بين أنواع البن الجاهزة التي لها الكثير من الاستخدامات في حياتنا العادية فيدخل في الكثير من الوصفات الخاصة بالحلوي، نظرا لفوائده الكبيرة فهو يعمل على زيادة التركيز والنشاط أيضا كما أن وصفات النسكافيه للعناية بكل من الشعر والبشرة وخاصة الوجه من أنواع الماسكات التي تفيد البشرة والشعر بشكل كبير ومن بين فوائد القناع النسكافيه للبشرة ما يلي:

  1. قناع النسكافيه مهم جدا للبشرة حيث يعمل على تقشيرها من الجلد الميت ويزيد من نعومة البشرة ونضارتها، كما يعمل النسكافيه على زيادة تغذية البشرة وكذلك زيادة ترطيبها ونعومتها، وقناع النسكافيه من الأقنعة التي تعمل على زيادة حيوية البشرة فبفضل احتواء النسكافيه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على تأخير علامات التقدم في العمر والخطوط البيضاء وغيرها من مشاكل البشرة في وقت مبكر من العمر.
  2. قناع النسكافيه يعمل على منع تكون حبوب الشباب حيث يعمل كمطهر للبشرة من الجراثيم والميكروبات التي تؤدى إلى ظهور حبوب الشباب، كما من الممكن اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تعتمد على النسكافيه لزيادة العناية بالبشرة وتوفير أكبر قدر من الفائدة لها، ويتوفر الكثي من الأقنعة التي تعتمد على النسكافيه من أجل توفير اكبر قدر للعناية بالبشرة وكي تمنحها توهج وأشراقه كبيرة عن الوقت السابق.
  3. وعن فوائد النسكافيه للشعر فهو يعمل على حماية الشعر وبصيلات الشعر من التهالك بفضل وجود مادة الكافيين به والتي تعمل على زيادة إفراز هرمونات تزيد من قدرة الشعر على النمو، كما يعمل على حماية الشعر من ظهور الشيب وعلامات التقدم في العمر في وقت مبكر، كما يعد من الوصفات الطبيعية الهامة جدا في زيادة كثافة ونمو الشعر كما يحد من كثرة تساقط الشعر.

بالطبع يوجد الكثير من الوصفات والماسكات الجاهزة للعناية بكل من الشعر والبشرة ولكن الماسكات الطبيعية إلى يومنا هذا هي الأفضل من حيث النتيجة السريعة، حيث انه لا يوجد بها أي مواد كيميائية ومن بين الماسكات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في البشرة والشعر هو ماسك النسكافيه، والذي قد أكد الكثير من خبراء العناية بالشعر على أنه من الماسكات أو الخلطات الطبيعية التي تزيد من جمال الوجه ويعمل على تقليل المشاكل التي تظهر علية، وأيضًا يعمل على زيادة جمال ونعومة الشعر ويحد من مشاكل التساقط وضعف نمو الشعر.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × واحد =