كيف يؤثر الفيس بوك على سعادة الإنسان ؟
كيف يؤثر الفيس بوك على سعادة الإنسان ؟

الفيس بوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها زيارة، حيث أنه في الآونة الأخيرة تعدى عدد المشتركين في موقع فيسبوك المليار مستخدم، فأصبح لا يوجد شاب تقريبا إلا ويمتلك حسابا واحدا على الأقل على فيسبوك، ولكن تبقى المشكلة الأكبر في الموقع أنه يضيع وقت الكثيرين، كما أن هناك الكثير الذين أصبحوا يستخدمون الفيس بوك كجزء من حياتهم، وبالتالي أدمنوه .

الفيس بوك مفيد أم مضر ؟؟

الفيس بوك موقع مثله مثل باقي المواقع، فهو لا إيجابي ولا سلبي، ولكن تصنيفه يكمن في استخداماته، فهناك من يستخدم الفيس بوك حاليا كأحد منابر التسويق العالمية والتي تجلب له مزيدا من النجاحات والعملاء والتي تساعده في إثبات نفسه وشركته ومجاله بين باقي المنافسين، وبالتالي يعتبر هذا الاستخدام إيجابي بالتأكيد، أما هناك أناس يستخدمون الفيس بوك في النصب على الآخرين، خاصة الشباب حيث يلجئون إلى الموقع الاجتماعي لإيقاع الفتيات في حبهم، وبالتالي التسلية بقلوبهم وعقولهم، ومن هنا يمكننا تصنيف الفيس بوك في هذه الحالة بأنه سئ، ناهيك عن مشكلات تتعلق بالخصوصية والكذب الذي يمتاز به الفضاء الإلكتروني .

هل يمكن أن يؤثر الفيس بوك على سعادة الإنسان ؟؟

كل شئ في الحياة له تأثيراته الخاصة، والتي تكون سيئة أو جيدة، ويجب ألا ننكر دور الفيس بوك في تغيير الحالة المزاجية لكثيرين، سواء تغييرها إلى الأفضل أو الأسوأ.

- إعلانات -

الفيس بوك سبب تعاسة كثيرين

في دراسات كثيرة عن مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقعي فيسبوك وتويتر، أشارت النتائج إلى أن الفيس بوك سبب من تعاسة الكثير خاصة الفتيات، حيث تؤكد دراسة أمريكية أن هناك العديد من المراهقين قاموا بغلق حساباتهم على الموقع للأبد وذلك بعدما وجدوا الزيف والكذب، وهذا لأنهم في الأصل لم يجدوا الأمان والخصوصية اللازمين للاستمرار في الاشتراك في الموقع.

ومن جانب أخر، تشير الإحصائيات أن عدد الفتيات الذين يقومون بغلق حساباتهم على الفيس بوك أكثر من الشبان وذلك بسبب المضايقات التي يتعرضن لها الفتيات يوميا على الموقع، خاصة بعد تقليص الموقع الاجتماعي للخصوصية في الآونة الأخيرة، والتي أتاحت إمكانية إرسال الرسائل لأي أحد حتى لو لم يكن هناك صداقة بينهم، أو حتى لم يوجد بينهم أصدقاء مشتركين أو أي عامل مشترك .

الفيس بوك سبب سعادة كثيرين

بالفعل الفيس بوك ليس فقط يسبب التعاسة، بل إن الكثيرين يستخدمون الفيس بوك لتقضية أوقات فراغهم، أو التواصل مع أقاربهم وأصدقاءهم خاصة هؤلاء الذين يوجدون في الغربة، لذا يكون الموقع وسيلة لإسعاد كثيرين .

أكثر ما يميز الموقع هو وجود صفحات كثيرة لاهتمامات مختلفة، فأي كان اهتمامك ستجده بين صفحات الفيس بوك المتعددة، كما أنه وسيلة هامة للتواصل والبحث عن الأصدقاء القدامى، فهناك الكثيرين الذين وجدوا في الفيس بوك سعادتهم وفرحهم، بالإضافة إلى ذلك فإنه بإمكانهم مشاركة الآراء مع أصدقاءهم واكتساب خبرات جديدة، فضلا عن التواصل مع الأحبة وتكوين معجبين كثيرين من خلال إنشاء صفحات، ومنهم أيضا من استطاع أن يحقق شهرة واسعة أوصلته للعالمية .

- إعلانات -

أما الصفحات المهتمة بالصور والرسوم والتصوير، فهي الأشهر على الفيس بوك والتي تحقق مزيدا من الاشتراك، وهناك صفحات تربط السعادة بالرسوم مثل الصفحة الشهيرة Happiness is والتي تقدم بعض الجمل التشجيعية والجميلة من خلال رسومات بسيطة تجعلك فقط سعيد عند النظر إليها .

أخبرنا أنت عن رأيك .. هل تجد الفيس بوك مصدر للسعادة أم للتعاسة ؟

 

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا