كيف تقدم نفسك للأخرين تقديم نفسك للأخرين
كيف تقدم نفسك للأخرين تقديم نفسك للأخرين

كيف تقدم نفسك تساؤل ينشأ في بالك كثيراً على الاغلب ويثير اهمتمامك.  عند مقابلتك مع اشخاص اخرين فإنه من المفروض ان تقوم بتقديم نفسك للأخرين حتى تعرفهم بنفسك وبالطبع طريقتك في تقديم نفسك هامة جدا لأنها تعطي الانطباع الأول لشخصيتك امام الطرف الاخر وهذا ما يعتمده الاخرين في طريقة التعامل معك.

كيف تقدم نفسك للاخرين : أفضل الخطوات التي يجب ان تتبعها عند تقديم نفسك للأخرين

كي تعرف كيف تقدم نفسك للأخرين هناك الكثير من الطرق التي يمكن ان تعتمد عليها وسوف نتعرف على أبرزها وتلك الطرق ستساعدك على ان يأخذ الاخرين أفضل انطباع عنك .

1. القاء التحية : فبالطبع قبل اي شيء انت تحتاج الى ان تلقي التحية على الطرف الاخر حتى تبدأ في فتح قنوات الاتصال بينك وبين الطرف الاخر. وتبين تلك الخطوة ردة فعل الطرف الاخر وتستطيع تحديد ما إذا كان يقبل او يرفض الحديث معك .

2. نظرات العين : تلك الخطوة تكشف لك ما يكنه لك الطرف الاخر من مشاعر فعن طريق نظرة عينك لمن امامك ستستطيع ان تعرف نوعاً ما، ما يدور في خاطر الطرف الاخر . فمثلا إذا كان الطرف الاخر يكن لك الحب او الاعجاب فستجد انه سوف يتجنب النظر الى عينك مباشرة اما إذا كان لا يهتم بأمرك فستجد انه نظراته حادة للغاية. فدائما احرص على ان تنظر الى اعين الاخرين عند الحديث معهم حتى تستطيع تقييم ردة افعالهم وعلى أساسها تستطيع ان تحدد إذا كانوا متقبلين لإكمال الحديث معك ام لا .

3. الابتسامة : من اهم الخطوات التي يجب ان نقوم بها عند تقديم أنفسنا للأخرين وذلك لأنها من أفضل وسائل الاتصال بين الأشخاص. فاحرص عند تقديم نفسك للأخريين ان تظهر ابتسامتك دائما فردة فعل ابتسامتك تنعكس على الطرف الاخر وتجعل من السهل بدء الحديث معه .

4. المصافحة باليد : من اهم الخطوات التي تعمل على إظهار مشاعرنا للأخريين فالمصافحة تعتبر من اهم الخطوات التي تجعل الاخريين يحددون بكيفية التعامل معنا. كما ان مصافحة الرجل للرجل تختلف عن مصافحة الرجل للمرأة فمصافحة الرجل للرجل يجب ان يكون بها بعض الجدية بينما مصافحة المرأة يجب ان نراعي بها ان تكون بها بعض اللطف والاحترام .

5. الانحناء : الانحناء هو أحد وسائل الاحترام المستخدمة في التعامل مع الاخرين وهي هامة جدا حيث انها تظهر مدى احترامك وتقديرك للطرف الاخر. لكن الانحناء لا يجب ان نستخدمه في كل المواقف خاصة اننا في الدول العربية لا نتبعه كثيرا في معاملتنا مع الاخرين. فيمكن ان نستخدمه مثلا في التعامل مع النساء او كبار السن لنظهر مدى احترامنا وتقديرنا لهم .

6. عدم التصنع في الحديث : عند تحدثك مع الاخرين احرص على التصرف بطبيعتك وتحدث بالطريقة التي تعتاد الحديث بها مع كل معارفك وأحذر من اصطناع الحديث مع الاخريين وذلك لأنك مع الوقت سيلاحظ الاخريين إنك تتحدث بطريقة مختلفة عن التي عرفوك بها وهذا ما سيجعلهم يحذرون في التعامل معك وقد يؤدي أيضا الى ابتعاد الاخرين عنك .

أفعال احذر من ارتكابها اثناء تحدثك مع الاخرين :

1. الكذب : احذر من الكذب او التجمل في الحديث لأن ذلك سيقلل من ثقة الاخريين بك .

2. عدم الانصات : احرص على ان تنصت الى حديث الاخرين لأن عدم انصاتك يشعرهم أنك تقلل من احترامك لهم .

3. الضحك : تجنب الضحك اثناء الحديث وخاصة إذا كان الحديث في أمور جادة وذلك حتى لا تفقد احترامك امام الاخريين كما ان هذا الامر يجعلهم لا يفضلون اكمال الحديث معك .

4. مقاطعة حديث الاخرين : من أكثر الأفعال التي تزعج الكثير من الأشخاص هو مقاطعتهم اثناء الحديث ويعتبر أيضا تقليل لاحترامهم .

5. الاعتراض : هناك الكثير من الأشخاص الذين يعترضون دائما على حديث الاخرين حتى لو كان الامر لا يستدعي الاعتراض وتلك العينة من الأشخاص تجد انهم منبوذين من المجتمع وتجد ان الاخرين يتجنبون الحديث معهم .

6.  الانفعال : نجد الكثير من الأشخاص ينفعلون اثناء التحدث معهم وذلك حتى يثبتوا وجهة نظر ما. هؤلاء الأشخاص للأسف تجد الاخرين لا يحبون تبادل الحديث معهم. لذلك احرص على عدم الانفعال اثناء حديثك مع الاخرين لأنك ستلاحظ انهم يبحثون عن أي شيء يجعلهم لا يكملون الحديث معك .

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − 6 =