تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » الشخصية » كيف تعرفين إذا كانت صفات المرأة القوية موجودة لديكِ؟

كيف تعرفين إذا كانت صفات المرأة القوية موجودة لديكِ؟

دائمًا ما تكون المرأة القوية معروفة في الوسط الذي تعيش فيه، فهي لديها تلك الصفات التي تتميز بها المرأة القوية والتي تترك انطباعاً قوياً لدى الآخرين.

المرأة القوية

هذا المقال فيه الكثير من الألغاز، ويحتاجه الشاب كما تحتاجه الفتاة، ففيه تعريف لتلك المرأة القوية والتي تتمتع بشخصية من حديد، وبالتالي فيه منفعة للشاب الذي لا يرغب بأن يتعب نفسه في التعامل مع هذه النوعية من الفتيات إن كان كزميلة في العمل أو أن تكون شريكة حياته، وفيه منفعة للفتيات للتعرف على الصفات التي تتمتع وتشترك فيها المرآة القوية الشخصية وبالتالي فهي تسعى لان تحاول أن تكتسبها وتقترب منها قليلا، فلهذه المرآة طباع لا يستطيع العامل معها إلا القليل، وفيها من الطباع ما ترغب في الكثير من الفتيات والنساء، وعلى عكس كل ما يقال، فليست الجرأة من تلك الصفات، وان كانت جزءا من بعضها، ولهذا كان على من يرغب بالتعامل معها أن يتعرف على بعض العلامات والدلالات التي يستطيع من خلالها فرز هذه الصفات ومن ثم أن يستطيع أن يبني الاستراتيجية التي يتعامل معها أو أن تحاول الفتاة اكتساب بعض هذه الصفات، لتحتل مرتبة في هذا التصنيف.

تتحدث عن الطموح دوما

عندما تكون المرأة كثيرة الحديث عن الطموح و لا تفارق كلماتها تلك التنبؤات الخاصة بها والتي تتحدث عن المستقبل الذي ترغب به، فهي امرأة ذات شخصية قوية على الأغلب، ولكن يجب الانتباه إلى تلك المرأة الحالمة التي تفكر بطريقة قصص الأمراء والفارس على الخيل الأبيض وبين تلك التي يمكنها أن تتسلسل في ذكر الخطوات التي ترغب بها حتى تحقق أحلامها، عندما تتحدث إلى تلك المرأة القوية حاول أن تتمعن في تفسيراتها للطموح وكيف تحويل رغباتها إلى حقيقة، هذا هو المؤشر الأول ودليل.

تغفر ولكنها لا تنسى

نعم، هذه المرأة تستطيع أن تغفر لمن أساء إليها وخاصة إن كان الرجل الذي تحب، هي لا تخشى أن تقف أمامه وتسامحه، وان تشعره أن ما حصل كان من الماضي وان عليهم المضي قدما في المستقبل، وقد يلومها الكثيرين ممن حولها على المسامحة، إلى أيا كان، ولكنها مصممة، فهي تريد أن تغفر لهذا الشخص الذي أساء إليها، قلبها يتحمل الغفران، ولكن في ذات الوقت هي لن تنسى تلك الإساءة وفي الوقت المناسب ستخرج من جعبتها ومحفظتها ما تحتفظ به لنفسها وتقول، رغم أنني سامحت على فعلت، ولكن أتتذكر تلك الإساءة كم كانت قاسية ومؤلمة، هي وبقوة شخصية وفي البدء، ستذكرك أنها تجاوزت الألم، ولكنها لم تنسى تلك الإساءة فلا تعيدها.

المرأة القوية تعامل نفسها جيدا

المرأة القوية الشخصية هي امرأة تعرف ما تريده لنفسها وتعرف كيف تحصل عليه، وهي بذلك تقوم بالاهتمام بنفسها كثيرا حتى تبدو كما تريد، هي أمرأه تعمل على أن تعامل وتدلل نفسها جيد، فالأفضلية لنفسها، ولهذا فستراها وفي المواقف التي فيها الاختيار تميل الكفة إلى صالحها على الآخرين إلا حين يتطلب الأمر التضحية، فهي تعمل على الموازنة في هذا الأمر قبل القرار، لهذا إذا ما منت ترغب بالتأكد إن هذه المرأة القوية ذات شخصية حديدية انظر كيف تعامل نفسها من ناحية المظهر ومن ناحية التعامل ذاته لتتيقن أنها ذات تلك الشخصية التي يجب التوقف طويلا قبل التعامل معها.

لا تتنازل ابدأ عن ما يخصها

إذا صدف وان حصل ذلك الموقف الذي عليها إن تختار فيه بين شيء يخصها وبين التنازل عنه، فإنها لن تتناول عنه في حال تبين إن لها حقا فيه، هذا الأمر مرفوض تماما معها، هي لن تعطي شيئا يخصها إلا إذا كان بإرادتها وحبا وطواعية لا بالجبر، تلك صفاتها وتماسكها مع تلك الصفات، هي تفضل إن تحتفظ لما هو لها معها، ولن تتعامل مع الآخرين بنظام الهبات إلا كما قلنا سابقا، كان هذا الأمر بخاطرها ورضاها.

تستطيع إن تستغني عن الأشخاص (السلبيين) من حولها

قد يكون في هذه الصفة بعض العنفوان والقوة وغير مستحبة أحيانا، ولكنها امرأة تستطيع إن تستغني عن من حولها في بعض الأحيان حتى تستطيع إن تفرز مكانا لنفسها وحيزا ترتاح فيه، وهنا نحن نتحدث بالطبع عن الأشخاص الذين من الصعب السلبيين، هي لن تخجل من أن تطلب منهم مغادرة حياتها، ولن تتقبل إن يبقوا بجانبها بهذه السلبية بحيث يؤثروا على حياتها، هي ستطلب منهم وبكل تأكيد المغادرة وستفضل إن تبقى مع الإيجابيين وان اضطرها الأمر إن تبقى وحيدة.

لا تلتفت إلى ما يفكر فيه الآخرين

كما قلنا سابقا فهذه المرأة القوية هي التي تعرف ما تريد، وهي تعرف أهدافها وتسعى إليها، وبالتالي هي لا تهتم كثيرا بما يقوله الكثيرون، فهذا الأمر لا يعنيها كثيرا، خاصة من تعرف إن أقوالهم محض نقد وليس لغايات صالحها، وبالتالي فهي تبحث عن الوسيلة التي تستطيع إن تحقق أهدافها عبر قناعاتها وليس عبر قناعات الآخرين، ولهذا هي تهتم بما تفكر فيه شخصيا فقط وليس الآخرين، عليك إن تلاحظ تلك الابتسامة عندما يردها رأي لا يعجبها من الآخرين.

تعرف ما هي حدود قوتها وتتصرف

فهي تتصرف بحدود إدراكها لما تستطيع القيام به وما لا تستطيع، ومع أنها تتحدى نفسها بعض الأحيان إلا إن إدراكها لقدراتها يجعلها تدرك متى تبدأ ومتى تنتهي وبالتالي هي لن تقوم باي أمور تعلم أنها خارج قدراتها وسيطرتها، هذا جزء مهم من قوة شخصيتها وإدراكها، وهذا ليس دليلا على ضعفها بقدر ما هو دليل على علمها على قدراتها.

تقبل نفسها كما هي

كما قلنا سابقا فهي تعلم نفسها جيدا، وهي تعلم كيف تظهر نفسها جيدا وكيف تتعامل مع مظهرها، وبالتالي هي تتقبل نفسها كما هي، هي لن تحاول إن تغير في نفسها إن كان على مستوى الشخصية أو مستوى المظهر إن لم تكن تدرك تماما أنها هي من تريده، وفي العادة هي لن تقوم بذلك لكونها معجبة بشخصها كما هي ومتقبلة لها، هي تعرف من هي جيدا.

أنها تستطيع بناء نظام دعم لذاتها

ليس كل شخص قادر على القيام بهذا الأمر، أي إن يقوم ببناء برنامج ذاتي لغايات بناء دعم لشخصه وذاته، هذا الأمر يتطلب شجاعة كاملة وكبيرة، بالإضافة إلى إرادة وهمة كبيرة، وليس أي امرأة تستطيع إن تبني مثل هذا النظام، فقط المرأة القوية لديها القدرة على ذلك وهي تقوم بذلك بطريقة جيدة، بحيث أنها تستطيع إن تدعم نفسه في حال أخطأت، وان تحمي نفسها جيدا من الآخرين.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

1 × 5 =