تسعة
الرئيسية » معتقدات وظواهر » كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

هل انت مصاب بالسحر ؟ هل انت مسحور ؟ ماهو السحر واعراضه وانواعه؟ وماهو السحر الأسود والسفلي؟ كيف يتم عمل السحر وما اشهر كتبه؟ ماهي طرق فك السحر و علاج السحر

كثيراً ما يُصاب بعض الأشخاص بأعراض غريبة لا تفسير لها في الطب أو العلم الحديث، بالتالي يلجأ سريعاً لأحد المعالجين الروحانيين بحجة انه مسحور، أو أن احدهم قد دبر له مكيدة لإيذائه وعرقلة حياته عن طريق السحر الأسود وما إلى ذلك، لكن رغم أن السحر من الأمور المثبتة والتي يُمارسها البعض منذ قديم الأزل، إلا أنه نادراً ما تجد شخصاً يستطيع استخدام أمور السحر والشعوذة حقاً، أو يتمكن من تسخير الجن وعمل السحر الأسود كما يدعي بعض المشعوذين، لذلك قبل أن تنساق وراء مطالبهم الخادعة وتُصبح ضحية لمطامعهم وتسمح لهم باستغلال حاجتك، يجب أن تتعرف أولاً على أعراض السحر وأنواعه وكيفية فكه بالدعاء والقرآن، إذا أردت أن تعرف كل هذه الأمور فتابع المقال التالي الذي يجيب على سؤال : ” كيف اعرف اني مسحور ؟ ” .

ما هو السحر ؟

يُعرف السحر على أنه عقد وتعاويذ وعزائم يستعين بها الدجالين والمشعوذين لتسخير مخلوقات العالم الآخر بغرض إيذاء شخص بعينه وتدمير حياته، فالسحر يستخدم لربط الشخص وإمراضه وإيذائه بدنياً ونفسياً، وقد يُستخدم للتفريق بين المرء وزوجه وصاحبه وفي بعض الأحيان يؤدي السحر القوي للموت، أو يُسبب ارتكاب المسحور لجرائم شنيعة دون أن يشعر، وذلك لأن التمائم والعزائم التي تُعقد عليه تسبب تزييف الحقائق والتباس الأمور وتشتيت وعيه وتغيير إدراكه، فيرى ويشعر بأشياء غير حقيقية كالمصاب بالهلاوس، إلا أن العلاجات الطبية لا تُجدي نفعاً في حالته.

شاع استخدام السحر في العصور القديمة حيث اشتهرت أقوام بعينها باستخدامه أشهرهم قوم بابل في عهد نبي الله سليمان عليه السلام كما ذُكر في القرآن الكريم بسورة البقرة قوله تعالى :

” وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.

كما استخدمه المصريون القدماء أيضاً، حتى اتخذه بعضهم كحرفة له ومازال البعض يتداول قصص وأساطير عن لعنة الفراعنة حتى اليوم، وقد ذكر ذلك في القرآن الكريم أيضاً عندما ذهب موسى عليه السلام لفرعون مصر في ذلك الوقت فاستعان الفرعون ببعض السحرة لدحض معجزات موسى عليه السلام كما جاء في سورة الشعراء قوله تعالى :

” قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ، يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ، قَالُوا أَرْجِهِ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ، يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ، فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ، وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنتُم مُّجْتَمِعُونَ، لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِن كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ، فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَئِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ، قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذاً لَّمِنَ الْمُقَرَّبِينَ”

أعراض السحر

رغم أن أعراض السحر عادة تختلف باختلاف نوعه والسبب المعقود لأجله، لكن توجد بعض الأعراض المشتركة منها ما يلي:

  • شعور شديد بالضيق والاختناق وكأن هناك شيء جاثم على الصدر دون سبب واضح.
  • صداع مستمر لا يزول حتى بالمسكنات الطبية.
  • بكاء واختناق شديد وتنميل باليد اليسرى عند سماع القرآن الكريم أو تلاوته أو سماع الذكر عموماً.
  • الابتعاد عن الطاعات وعدم القدرة على التركيز في الصلاة والمواظبة عليها.
  • اكتئاب ويأس من الحياة وتشتت الذهن وعدم القدرة على التركيز والنسيان السريع.
  • الإصابة بالوساوس والخوف غير المبرر.
  • اضطرابات بالنوم، فإما أن يُعاني المريض من عدم القدرة على النوم أو النوم لساعات طويلة جداً.

ما هو السحر الأسود أو السحر السفلي؟

السحر الأسود هو أصعب أنواع السحر وأقواها، ولا يتم إلا بانتهاك الحرمات والقيام بالمحرمات الصريحة إرضاءً للشياطين والجن الكافر، حيث يعتمد المشعوذ على إهانة كلمات الله تعالى وانتهاك حرماته وتسليم نفسه للشيطان بإتباع أوامره، أي يخرج عن الدين خروج صريح، وآثاره مدمرة على حياة الإنسان وأعراضه كما يلي:

  • التوتر الدائم دون سبب واضح، ثم الدخول فاكتئاب مزمن وكراهية لقاء الغير والرغبة الملحة في إيذاء نفسه ومن حوله.
  • فقدان السيطرة على النفس كأنه مُسير من قبل شخص آخر.
  • الإصابة بأمراض غريبة غير معروفة ولا يوجد لها علاج فعال في الطب الحديث.
  • سماع أصوات وهواتف غريبة تأمره بأفعال محرمة كالقتل، والتعرض لكوابيس بشعة من حيوانات مفترسة مخيفة تسعى لقتله وغيرها قد تحرمه من النوم وقد ينتهي الأمر بالإنسان للانتحار كوسيلة لإيقاف معاناته.
  • الشعور بروائح كريهة معظم الوقت دون معرفة السبب حتى ولو كان في مكان نظيف.

أنواع السحر

اجتهد الفقهاء والمعالجون في تقسيم السحر لعدة أنواع وفئات سنحاول تلخيصها فيما يلي:

  • سحر التفريق
    أحد أكثر أنواع السحر شيوعاً ويُستخدم للتفريق بين الزوجين أو الأب وأولاده أو الأقارب وبعضهم البعض، وأعراضه حدوث كراهية ومشاكل كثيرة بين المسحورين دون سبب واضح، وفشل كل مساعي الصلح بينهم بالإضافة للأعراض العامة للسحر على كلا الطرفين.
  • سحر الربط
    ويُستخدم لربط الشخص ومنعه من الزواج، فإذا تقدم المسحور لخطبة فتاة شعر بضيق شديد ورآها بمنظر غير مستحب، ودائماً ما تحدث مشكلات لا سبب لها تؤدي للتفريق بين الخاطبين وعدم إتمام الزواج، وكذلك ينطبق الأمر أيضاً إذا كان السحر على الفتاة فمهما تقدم أحدهم لخطبتها يفشل الزواج دون سبب واضح.
  • سحر المرض
    يؤدي هذا النوع من السحر لإصابة المسحور بأمراض غريبة وعديدة لا تفيد في علاجها الأدوية العادية، ولا يعرف الطب سببها، فإذا لم يُكتشف السحر ويتم إبطاله قد يودي بحياة المريض.
  • سحر الوساوس
    يسبب إصابة المريض بوساوس متعددة كالخوف الشديد من المرض أو الموت أو الوحدة أو حتى الخوف من شخص معين دون أي سبب واضح، وقد تتعدد المخاوف لدرجة لا يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية أو حتى الخروج من غرفته فينعزل تدريجياً عمن حوله.
  • سحر الجنون
    وفيه تظهر على المريض أعراض غريبة فيبدو دائم التوهان والشرود ولا يعي ما يدور حوله، وقد يمتد الأمر لتصرفات مريبة كمن فقد عقله، ويكون السبب هنا أن الشيطان أو الجني الذي استخدمه الساحر قد مس عقل الشخص وأصبح قادراً على التحكم به.

هذه فقط بعض أنواع السحر وليست كلها، فباستطاعة الساحر أن يطال أي جانب من جوانب حياة الشخص حسب رغبة من يريد إيذائه.

كيف يتم عمل السحر ؟

عمل السحر وزيادة أثره يعتمد على الطريقة التي اتبعها الساحر كي يُدخل التميمة أو العقدة لجسد المسحور وحياته كما يلي:

  • السحر المأكول
    ويكون عن طريق إضافة السحر إلى طعام الشخص حتى يتناوله، وهذا السحر يؤثر بشكل سريع على المسحور.
  • السحر المشموم
    ويتم خلطه مع الروائح التي يستخدمها الشخص حتى يستنشقه.
  • سحر الأثر
    ويكون عن طريق أخذ شيء من مقتنيات الشخص يحتوي على حمضه النووي كالشعر والأظافر والثياب وغيرها.
  • السحر المنثور
    ويكون عبارة عن مياه أو بودرة تُنثر في مكان تواجد الشخص فإذا خطى عليها أصابه السحر.
  • سحر الطلاسم
    ويكون بكتابة طلاسم غير مفهومة للعامة لكنها دعوى للجن كي يُلازم هذا الشخص.
  • سحر الرصد
    ويعتمد على رصد الكواكب والنجوم واستخدامها في عمل السحر.

أشهر كتب السحر

يوجد العديد من الكتب التي اشتهرت في عالم السحر بسبب احتوائها على طلاسم شديدة تُستخدم لاستدعاء الجن وتسخيره، من أشهر هذه الكتب ما يلي:

  • كتاب شمس المعارف الكبرى
    أحد أشهر كتب السحر وأكثرها انتشاراً، حتى انه يُعتبر مرجع للسحرة والمشعوذين، وتوجد منه نسختين، نسخة أصلية كاملة لكن تم منعها من جميع الدول العربية تقريباً لخطورتها، أما النسخة الحديثة المتداولة فناقصة ولا يُمكن استخدامها لعمل السحر.
  • يوجد عدة كتب أخرى مشهورة مثل كتاب السحر الأسمر وكتاب منبع أصول الحكمة، كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان، كتاب شرح العهد القديم، كتاب تسخير الشياطين في وصال العاشقين.. إلخ.

اكمل الى الجزء الثاني : فك السحر و علاج السحر عامة ؟

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

48 تعليق

ثلاثة عشر + إحدى عشر =

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شيخي الفاضل أنا أعاني في حياتي. تزوجت من امرأه وبعد اربع سنوات حدث طلاق بسبب الزريه لان زوجتي السابقه كانت تعاني من مرض باطني يمنعها من إستكمال الحمل.والان تزوجت من امرأه منذ عام ولاكن هناك تعاسه داميه في بيتي حيث أن زوجتي على كل سبب تريد الطلاق مع العلم اني أكون سعيد وفي لحظة تهدم كل شيء بدون سبب كثيرة المشاكل في كل وقت .فارجو منكم تفسير ما يحدث في حياتي. تقول أمي أنها مصحوره من أهل طليقيتي .فماذا أفعل.وانتم بفضل الله آخر الحلول.

  • المشكلة الخطيرة عند المسحور عندما يخرج من بيته والناس ينظرون اليه ويكرهونه وكانه عدو لهم …. فهل من علاج لهذا النوع من السحر

  • انا شابه عمري22سنه كان عاوزني شاب واكتشفت انو اخلاقو كعبه واختلفنا وتلاته سنه ماقدرت ارتبط بغيرو وبعد تلاته سنه رجع لي وقال انو متاكد اننا حنرجع وتاني اختلفنا وكل مايتقدم شاب برفضو بدون سبب وحلمت ف النوم انو الشاب الاول عامل لي سحر ادعو لي وانصحوني وهل الرؤيه دي صحيحه؟

  • ابنى خطب مرة ومحصلش نصيب ولكن اهلها راحوا لشيخ واخبراهم ان معمول لها سحر وايضا معمول سحر لابنى بس انا مختش فى بالى علشان ابنى مسافر مش هنا ولكن من بعدها كل مايروح لاى حد ميحصلش نصيب وميرداش يخطب اعمل اية انا فى حيرة

  • طريقه مجربه من عند احد المعالجين الروحانين قراه ايه الكرسي21مره اذا لخبطتا في الايات اذهب مباشره الي احد المعالجين الروحانين في طريقه ثانيه افتح الرقيه الشرعيه واستمع لها عبر سماعات الاذن اذا لم تكمل الرقيه ونمت فاذهب الي المعالجين الروحانين اذا كملت الرقيه الي الاخر فانت بخير
    وشكرا

  • السلام عليكم انا سني 22 سنة فجاء تغيرت حالتي النفسيه وصرت اشعر ب الاكتئاب والوساوس وعندما اكون في المنزل اكون في حاله جيده وعندما اخرج خارج المنزل اشعر ب الغضب امام الناس حتى عندما اتحدث معا اي شخص اشعر ب الغضب بدون سبب احاول ابتسم لكن لافأدة اشعر كأن شي يشد وجهي ارجوكم اخبروني هل هو سحر ام مس

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا يسرى وعمري 15 ارجوكم اخبروني هل انا مسحوة اولا سرت امرض كتير و انا كل ما يقرب المغرب بحس شديد في الصدر ودائما أحس بلخوف او لا أعرف السبب بس عندما بسمع القران بحس بتحسن بس بصلي صلاتي دايما و في وقتها الحمد لله

    • هده الاعراض تدل على تسلط القرين على الانسأن يجب عليك اختي أن تستيقظ في الفجر كل يوم وتقرأ سورة البقرة ماتيسرى كل يوم .واستماع للمعوذتين وسورة الإخلاص بالنهار.أن شاء الله وبإذن الله حالتك ستكون بخير

  • انا بحس اني تايهه ومش بنام بليل وبحلم بكوبيس وديمآ بحس ان في حد مكتفني وببقي نفسي انتظم ف الصلاة مش بقدر وكل ما اسمع قرأن ببكي
    دة غير ان انا كل ما يتقدملي حد علشان يخطبني برفض من قبل ما اشوفو ولو اتخطبت بتخنق وبفسخ الخطوبة علطول
    ولما حبيت شخص وهو حبني مش عاوزة تتسهل وناخد بعض وديمآ مشاكل وانا لما روحت لشيخ قاللي اني معملي سحر وانا شرباه وقرا عليا القرآن لحد ما رجعت حاجة زي الدم كدا
    بس انا حتي بعد كدة مفيش اي حاجة جديدة وحالتي زي ما انا مش عارفة اعمل ايه
    ممكن المساعدة ؟؟

    • اختي المس العاشق هو السبب في هده الحالة يجب عليك ان تدهب كل أسبوع إلى راقي لمدة معينة تفوق شهر مع المحافظة على الصلاة والذكر والدعاء وان تحفظ بصرك وسمعك وفمك والله المستعان

  • انا كنت مخطوبه و بعد ما جهزت كل حاجه و كان فاضل علي جوازي 15 يوم خطبي بدون اي مقدمات قالي كل حاجه عندك ليا هديا مني ليكي من غير اي سبب و سابي و احنا حنا متفهمين جدا مع بعض و بعد سنه حاولت اكلم معاه كان في الاول فرحان جدا و قالي انا مش عارف قولت كده ازي وانا اسف علي الاي عاملته و بعد ما اكلمنا شويه مع بعض و بعد كده اتحول و قالي انا مخنوق مش قادر اكلم و هو شكله مكتأب جدا و مش علي طبعته و عنده حالة تردد دايما في كلمه معايا عاوزه حل ارجو المساعدة

  • لو سمحن انا تقدم لخطبتي شاب وانا وافقت عليه بعد ما استخرت لاكتر من مرة
    ولكن الى الان صرلي 8 شهور ولم تتيسر خطبتي ف كل ما يجي عشان الإجراءات الرسمية يحدث شيء وتتعرقل
    وكل المشاكل تكون من عنده ف مرة يمرض احد اقرباءه ومرة يتوفى احد اقرباءه ومرة يحدث مشاكل في عمله وعلى هذا المنوال من 8 شهور
    ف من فترة قال لي يمكن انتي حدا عاملك عمل او رابطك لان لم يمر علي بحياتي مثل هذه الأشهر وحياتي لم يكم بها مشاكل بهذا الشكل
    مع العلم انا اصلي واقرا قران ولا اشعر بهذذه الاعراض الا التثاؤب ولكن بشكل خفيف جدا
    ارجو الرد

  • أنا أعاني من القلق الشديد و الوسواس وكثرة التفكير وضيق شديد في الصدر ودائما أحس بلخوف لا أعرف السبب ارجوا أن تساعديني

  • الذي يشك في نفسه انه مسحور يواصل على
    قوله تعالى لا اله الى الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيً قدر الذي فيه مشكله ياتيه ضيق اذ وصل عدد ٢٥٠ مره

  • انابقيت بنسي كتير ومش مركزة وعندى وسواس اما يجيلي عريس اني الموضوع مش حيتم وبتخنق وقتها وفى حاجة تقعد تقولى مش حيتم والموضوع بيترفض ممكن من غير اسباب اوممكن ينتهى منه لنفسة ودايما بكون خايفة اوي من الموت وبصلي وبقطع .
    (ارجوك ترد عليا ضروري).

  • سلام علايكم عندما بدات اقرء هذه الكلمات عن السحر و كيفية معلاجته بدأت عيني تبكي وحدها كل مرة اقرء فيها أبكي دون ما احس ما هو سبب ممكن ترد

  • دكتور انا اعاني من مشكلة كبيرة وهي اني تعرفت على امراة في باديء الامر لم اكن اعلم انها متزوجة وهي انكرت ذالك المهم وقع ببننا ما وقع حتى عرفت انها متزوجة ولها اطفال فتركتها ولاكن هي لا تزال تطاردني وتتصل بي وتغريني وهمها كله المال ومازلت حتى اللحظة اعطيها المال بدون ما اشعر وانا اشك اننى مسحور ولهذا اطلب المساعدة لفك هذا السحر كما لا اريد ةن اقع معصية كبيرة والتخلص من هذه المشعوذة في اقرب وقت و شكرا

  • كلما تقدم خاطب يرفضه ابي لاسباب تافهة واختي ايضا الا بعد رقيتها وجدت ربط .وانا مزال يرفض لي الخطاب.مالعمل

    • حاولي ان تتقربي من ابيكي وتفهمي سر رفضه لعله يرى ان الشخص غير مناسب بافكار تدور في عقله !! واعلمي ان الخطبة والزواج بيد الله وحده ولو اراد الله لكي ذلك فلن يمنع حدوثه احدا او شئيا ولو اجتمعت الانس والجن ^فقط عليكي ان تتفهمي وجهة نظر ابيكي بهذا الامر والله اعلم

  • انا احمد من تونس اني اعاني من مشاكل منع سوي في منزلي او مشاكل علي مستوى العائلة ارجو منكم الافادة ولكم الشكر وجزاكم الله خيرا٠٠٠

    • خير العلاج كتاب الله وخير المنهج سنة رسول الله "حاول ان تتقرب الى الله جاهدا في طاعته"ويجب عليك ان تتقرب الى الله لحبه وليس من أجل ان يخلصك مما انت فيه تلك معلومة لا يفقهها كثيرا من الناس فعندما اشتدت عليه الدنيا بمصائبها تقرب الى الله وهناك من الايآت ما تدل ع ذلك ^وادعو الله ان يهديك وينير دربك لطاعته

  • خرافات + خزعبلات .. منذ الازل والانسان عندما يكون جاهلا باي شي لايعرف سببه يوجه اعتقاده الى وجود عالم آخر قوى جن ارواح شريرة … الخ في كل العصور وكل الامم .. لجهله وعدم علمه بالسبب الحقيقي وراء ذلك .. وان كل شي في هذا الكون يكون بامر مالك الملك الواحد الاحد عرف من عرف بسببه وجهل من جهل .. عقلا لايمكن ان يكلف الانسان بالتصديق بامر عقله لايدركه .. فكر ولا تجعل احدا يلغي عقلك ..

    • كلاما خاطئ مع المعذرة "لكن دعني !دعيني ! اوضح امرا 'الجن والسحر والربط والحسد كلها موجوده بأدله من القرآن الكريم "ونحن نؤمن بأن هناك جن لأن الله قال بكتابه وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون وايضا لو اجتمعت الانس والجن ع ان ينفعوك بشئيا لن ينفعوك الا بشئيا قد كتبه الله لك ' مع علمنا بالبقيه "ان يضروك ^^^دليلا على ان الجن يضر ! وكله بيد الله لان الله يسبب الاسباب ! تخيل كيف يضر الجن ! غير انه مخفي! والشيطان كيف يضر ! غير انه يوسوس ليضل "والله اعلم

  • السلام عليكم انا حمزة من الجزائر
    فيه يوم شربت ماء زمزم ودعيت ولما ذهبت الى المنزل سمعت الرقية الشرعية فبكيت وانا لم ابكي في حياتي ولما ذهبت الى الراقي اكتشفت اني مسحور ارجوا من اخواني واخواتي ان يدعوا لي بالشفاء والمساعدة

  • بارك الله فيكم ، وابعد عنا الله كل سحر وحقد وعين وكل شر ، اللهم حصن بناتنا وابنائنا وزوج بناتنا وابنائنا واجعلنا دائما فى طاعتك يارحمن السموات والارض ورحيمهما
    بارك الله فيكم على المجهود الرائع

  • سلام عليكم اخواتي انا مخطووبه و عرسي قريب
    يتحدت الي خطيبي بانه وجد شي منتور علي باب المنزل الامامي وهوا خارج من باب الخلفي ل ممنزل
    ويعتقد ان في فتاه عملت دالك
    ياريت تساعدووووني كيف اقوله يسوي و كيف نتجنب هدي الاشياء ارجو الرد يا اهل الخييير ارجوووكم

    • عليكي بالتقرب الى الله ولا تستسلمي لتلك الافكار التى ان ذادت عن حدها اصبحت متجرا تلهو بالعقل والنفس / لن اقول لكي احملي شبكا ! ام قفلا ! كما يدعيه البعض من هذه الخرافات التى جعلت من عقولنا ملجأ ليتحكم فيه الشيطان لعنه الله 'ولكن خير علاج وخير وقاية هو القرآن لأنه الشفاء الوحيد "وايضا سأترك لكي بعض الأدعيه التى يجب عليكي ان تردديها دائما "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئيا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ^^اللهك اني اسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده واعوذ بك من شر مافي هذا اليوم وشر مابعده &اللهم اني اعوذ بك من شر ما اجد واحاذر ^اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق :اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه " "وايضا المعوذتين وآية الكرسي "وادعو الله ان ينير دربك وان يكتمل زواجك ع خير

  • السلام عليكم ارجوكم اخبروني هل انا مسحوة اولا انا لا استطيع ان اصلي فدائما اصلي ثم اتركها و اسمع الاغاني بكثرة و عندما اسمع القران لا اتاثر عادي و ايضا في السنوات الماضية كنت تلميدة مجتهدة اما هاد العام فقد رسبت ولم اعد اهتم بالدراسة ارجوووووكم ساعدوني ana f hayra

    • نفش حالتك اختي في الله و لكني انتظر الرسوب هذا العام 🙁
      اقسم انني كنت اتحصل دوما على 18 و 19 من 20 وكنت دائما الأول و النجيب المفضل عند أستاتذتي لكن كل شيء تغير فجأة و دون سابق انذار

    • لا يدل ع سحر ! انما ان دل فإنه يدل ع انك استسلمتي كثيرا لنسيج الشيطان المظلم وتزكرتي فقط الدنيا بلهوها ولعبها ونسيتي ان هناك ايضا الاخره '"وعندما تماديتي بتلك الامر ي اختاه اصبح عندك لا مبالاه بصلاة او بزكاة او بصوم & والدليل ان من حديثك انك تستمعين الاغاني بكثره 'لما وقرآن الله هو الباقي "فقط اتركي كل تلك الافكار من عقلك وابدأي صفحة نقية مع نفسك 'وتقربي الى الله من اجل حبه ليس من اجل رزقا او مالا او سلطان ! حينها ستتغير حياتك للافضل بإذن الله

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا منى من تونس …بترجكم بس بدي جوابب بس …انا عندما انخطبت و انا صغيرة كتير ناس قالت فيا كلام مو منيح ابدا صار كل واحد يجيني ويقولي هذاك قال عليكي وهذاك و هذاك .. بعد اسبوع من خطبتي صرت احس. احيانا بغمة في قلبي هاك ضيق ما بعرف شو الاحساس بالضبط و ما اصلي كل يوم اوعد نفسي و اخلف احس بالذرح هاك و عندما اسمع اي مواضيع مثلا عن الجن او السحر هاك صير اخاف وارتعب كتير …ما بعرف ليش عم ايصي معي هاك ..بس سؤالي هل هذا شي عادي و لا صايرلي شي .بترجاكم. الي بيعرف اي شي ايقولي .بس طلبي جوابب. …

    • انه امرا عاديا ولا يوجد به شيئا من السحر والاذى 'كل مافي الامر انك فتحتي قلبك وعقلك لكلام البشر وهذا امرا خاطئ 'لابد اختاه ان تعلمي انك ابدا لن تسلمي من كلام البشر اخيرا كان ام شر ولذلك فقدتي الثقه بنفسك وبكل ماحولك وجعلتي الحزن واليأس هو بابا تفرين اليه مهما شأتي اعلمي ان باب الله مفتوح لا ولن يقفل '& فقط اختاه دعي كلام الناس واتركي ماقيل وقال واقتربي من الله وادعو الله ان ينير دربك ع طاعته

  • جيهان احذري لاتحرقي الكتاب سيصيبك ضرر كبير انتبهي وارجوا من ليس لديه علم أن لايفتي حرام عليكم تقولون لها احرقي الكتاب وكله طلسم وأسماء جن سوف يضرونها بعد حرقة لاتحرقي الكتاب انتبهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي حاولي التخلص منه اعطيه لشيخ دين وهو يتصرف يجب ان يقرأ على الكتاب ويغمسة بماء مقروئ عليه ليبطل شرة ومن ثم يمكن لهم تمزيق الأوراق او تقطيعها بمكينه يمعرفتهم وخبرتهم المهم سلامتك يا اختي اخرجي الكتاب من المنزل بأسرع وقت

  • حسبي الله ونعم الوكيل أنا مسحوره … انا ماأقدر أصلي أبدا وكأنه شي يردني..اتهاون عنها لدرجه انو اهلي لما يضربوني عشان اصلي ادخل الغرفه واقفل الباب العب والعب بعدين انزل واقول لهم صليت ويكذبوني واحلف لهم مع اني اخاف ربي واحبه بشده وفي نهايه اليوم في الفراش اخاف من الضلام واتخيل جن والعياذ بالله وابكي بحرقه على اني ماصليت واقول في نفسي خلاص اليوم حموت لان الله كل يوم يعطيني فرصه وانا ما استغلها واوعد نفسي اني حصلي كل يوم لكني اكذب على نفسي وانام وانا خايفه وأمس حلمت انو في ثعبان كان يلحقني -ذكراه في الكانون-لونه اصفر ومن فوق خط يمش على ضهره اسود وكان يدخل من تحت الباب ويلحقني بس انا …واهلي ما يشوفونه حتى اني قمت وانا مفجوعه وحمدت ربي انه حلم وصحيت وما صليت فروضي كلها انا من الاعراض اللي صايره لي صداع لا يتوقف -النسيان الكثييييييييييييييييير – عدم المواضبه على الصلاه- الوساوس – الإضطراب بالنوم.. اتمنى المساعده االه يدخلكم فسيييح جناته

    • ليس كل من اهمل الصلاة مسحور ! وليس كل من عنده صداعا مسحور !وليس كل من حلم حلما مفزعا مسحور ^فالاحلام من الشيطان وقلة الصلاة من الشيطان والدليل انك قلتي لم اصلي الفروض كلها ! دليلا ع انك تصلي واما تلك المخاوف التي تأتيكي هي ضغفا منك انك استسلمتي لذلك الامر "الوقاية خيرا من العلاج حاولي ان تجلسين مع اطول وقتا ممكن "^ولا تدعي التفكير يأتيكي وانتي وحدك !! كل ماعليكي فعله ان تمسكين كتاب الله وترتلين اياته وبالاخص ايه الكرسي وسورة الصافات اذا رأيتي نفسك تتلعثمي ولا تستطيعي ان تتحدثي هنا اقول لكي لابد من رقية شرعية ' واما اذا قرأتي القرآن بتمعن فهذا كله دليلا ع مس شيطاني وعلاجه هو القرآن والتقرب الى الله

  • حسبي الله ونعم الوكيل أنا مسحوره … انا ماأقدر أصلي أبدا وكأنه شي يردني..اتهاون عنها لدرجه انو اهلي لما يضربوني عشان اصلي ادخل الغرفه واقفل الباب العب والعب بعدين انزل واقول لهم صليت ويكذبوني واحلف لهم مع اني اخاف ربي واحبه بشده وفي نهايه اليوم في الفراش اخاف من الضلام واتخيل جن والعياذ بالله وابكي بحرقه على اني ماصليت واقول في نفسي خلاص اليوم حموت لان الله كل يوم يعطيني فرصه وانا ما استغلها واوعد نفسي اني حصلي كل يوم لكني اكذب على نفسي وانام وانا خايفه وأمس حلمت انو في ثعبان كان يلحقني -ذكراه في الكانون-لونه اصفر ومن فوق خط يمش على ضهره اسود وكان يدخل من تحت الباب ويلحقني بس انا …واهلي ما يشوفونه حتى اني قمت وانا مفجوعه وحمدت ربي انه حلم وصحيت وما صليت فروضي كلها انا من الاعراض اللي صايره لي صداع لا يتوقف -النسيان الكثيييييييييييييير – عدم المواضبه على الصلاه- الوساوس – الإضطراب بالنوم.. اتمنى المساعده االه يدخلكم فسيييح جناته

  • يا اختي جيهان وجود مثل هذا الكتاب في البيت اصلا يسبب اذى لأهل هذا البيت اذا تريدين نصيحتي احرقيه و لا تخليله أثر

  • ارجو حذف اسماء الكتب التي ذكرتها في هذه المدونة حتى لايبحث عنها اهل القلوب المريضة ويستخدمونها.

  • من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه يا اختي جيهان نصيحة مني لوجه الله الكتاب لاتمزقيه وبس لا مزقيه ومزقيه ومزقيه حتى تتاكدي انه لم يعد يصلح للقراءة لانه كتاب محرم ، النبي صلى الله عليه وسلم عندما رأى عمر بن خطاب رضي الله عنه اخذ مرة كتاب لا اهل الكتاب اعتقد انه الانجيل المهم قال له عليه الصلاة والسلام لعمر رضي الله عنه افي شك انت يابن الخطاب لقد جءتكم بها بيضاء نقية يقصد القرا الكريم او كما قال النبي صلى الله عليه وسلم بالنص ، الشاهد من هذه القصة النبي ينهى من ينهى من ؟ ينهى عمر ومن عمر ثاني الخلفاء الراشدين ولو كان يوجد نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم لكان هو عمر بن خطاب رضي الله عنه اجل لو الرسول شاف عندك مثل هذا الكتاب عن الشعوذة والسحر ايش بقول ، بخلي الجواب عندك ،،،،،وفي الاخير تذكري حديث النبي صلى الله عليه وسلم من اتى عرافا او كاهن فقد كفر بما انزل على محمد ،،،،،،،يعني اذا ذهبت الى كاهن او ساحر وصدقتي اصبحت كافرة لانك استمعت الى كلام شخص معتوه يدعي علم الغيب وحتى لو قلتي لا انا قصدي استكشف اقولك بعد مايجوز ويا يها الذين امنو لاتتبعو خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين

  • شكرا على كلامك المفيد بس عندي سؤال انا املك هذا الكتاب منبع اصول الحكمه ورثته من والدي واشتغلت به كم مره وعندما علمت انه يحتوي اشياء حرام تركته لكني لم اتلفه هل اتلفه ام انه لايسبب ضرر اذا لم اشتغل به ارجو الاجابه

    • دعاء جميل ( اللهم إجعلنا عن الشر غافلين )
      هكذا نعيش حياتنا
      فحياتنا من صنع أفكارنا ..
      وهذا خلاصة مبداء قانون الجذب
      فالسعيد يجذب السعادة لنفسة وتظهر علية ويسعد من حولة
      والتعيس يجذب التعاسة لنفسة وتظهر علية ويشقى من حولة

      اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع
      ومن قلب لا يخشع
      ومن عين لا تدمع
      ومن دعاء لا يستجاب

      والحمدلله والصلاة والسلام على المصطفى صلى الله عليه وسلم
      وشكرآ