تسعة
الرئيسية » معتقدات وظواهر » كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

هل انت مصاب بالسحر ؟ هل انت مسحور ؟ ماهو السحر واعراضه وانواعه؟ وماهو السحر الأسود والسفلي؟ كيف يتم عمل السحر وما اشهر كتبه؟ ماهي طرق فك السحر و علاج السحر

كثيراً ما يُصاب بعض الأشخاص بأعراض غريبة لا تفسير لها في الطب أو العلم الحديث، بالتالي يلجأ سريعاً لأحد المعالجين الروحانيين بحجة انه مسحور، أو أن احدهم قد دبر له مكيدة لإيذائه وعرقلة حياته عن طريق السحر الأسود وما إلى ذلك، لكن رغم أن السحر من الأمور المثبتة والتي يُمارسها البعض منذ قديم الأزل، إلا أنه نادراً ما تجد شخصاً يستطيع استخدام أمور السحر والشعوذة حقاً، أو يتمكن من تسخير الجن وعمل السحر الأسود كما يدعي بعض المشعوذين، لذلك قبل أن تنساق وراء مطالبهم الخادعة وتُصبح ضحية لمطامعهم وتسمح لهم باستغلال حاجتك، يجب أن تتعرف أولاً على أعراض السحر وأنواعه وكيفية فكه بالدعاء والقرآن، إذا أردت أن تعرف كل هذه الأمور فتابع المقال التالي الذي يجيب على سؤال : ” كيف اعرف اني مسحور ؟ ” .

ما هو السحر ؟

يُعرف السحر على أنه عقد وتعاويذ وعزائم يستعين بها الدجالين والمشعوذين لتسخير مخلوقات العالم الآخر بغرض إيذاء شخص بعينه وتدمير حياته، فالسحر يستخدم لربط الشخص وإمراضه وإيذائه بدنياً ونفسياً، وقد يُستخدم للتفريق بين المرء وزوجه وصاحبه وفي بعض الأحيان يؤدي السحر القوي للموت، أو يُسبب ارتكاب المسحور لجرائم شنيعة دون أن يشعر، وذلك لأن التمائم والعزائم التي تُعقد عليه تسبب تزييف الحقائق والتباس الأمور وتشتيت وعيه وتغيير إدراكه، فيرى ويشعر بأشياء غير حقيقية كالمصاب بالهلاوس، إلا أن العلاجات الطبية لا تُجدي نفعاً في حالته.

شاع استخدام السحر في العصور القديمة حيث اشتهرت أقوام بعينها باستخدامه أشهرهم قوم بابل في عهد نبي الله سليمان عليه السلام كما ذُكر في القرآن الكريم بسورة البقرة قوله تعالى :

” وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.

كما استخدمه المصريون القدماء أيضاً، حتى اتخذه بعضهم كحرفة له ومازال البعض يتداول قصص وأساطير عن لعنة الفراعنة حتى اليوم، وقد ذكر ذلك في القرآن الكريم أيضاً عندما ذهب موسى عليه السلام لفرعون مصر في ذلك الوقت فاستعان الفرعون ببعض السحرة لدحض معجزات موسى عليه السلام كما جاء في سورة الشعراء قوله تعالى :

” قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ، يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ، قَالُوا أَرْجِهِ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ، يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ، فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ، وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنتُم مُّجْتَمِعُونَ، لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِن كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ، فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَئِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ، قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذاً لَّمِنَ الْمُقَرَّبِينَ”

أعراض السحر

رغم أن أعراض السحر عادة تختلف باختلاف نوعه والسبب المعقود لأجله، لكن توجد بعض الأعراض المشتركة منها ما يلي:

  • شعور شديد بالضيق والاختناق وكأن هناك شيء جاثم على الصدر دون سبب واضح.
  • صداع مستمر لا يزول حتى بالمسكنات الطبية.
  • بكاء واختناق شديد وتنميل باليد اليسرى عند سماع القرآن الكريم أو تلاوته أو سماع الذكر عموماً.
  • الابتعاد عن الطاعات وعدم القدرة على التركيز في الصلاة والمواظبة عليها.
  • اكتئاب ويأس من الحياة وتشتت الذهن وعدم القدرة على التركيز والنسيان السريع.
  • الإصابة بالوساوس والخوف غير المبرر.
  • اضطرابات بالنوم، فإما أن يُعاني المريض من عدم القدرة على النوم أو النوم لساعات طويلة جداً.

ما هو السحر الأسود أو السحر السفلي؟

السحر الأسود هو أصعب أنواع السحر وأقواها، ولا يتم إلا بانتهاك الحرمات والقيام بالمحرمات الصريحة إرضاءً للشياطين والجن الكافر، حيث يعتمد المشعوذ على إهانة كلمات الله تعالى وانتهاك حرماته وتسليم نفسه للشيطان بإتباع أوامره، أي يخرج عن الدين خروج صريح، وآثاره مدمرة على حياة الإنسان وأعراضه كما يلي:

  • التوتر الدائم دون سبب واضح، ثم الدخول فاكتئاب مزمن وكراهية لقاء الغير والرغبة الملحة في إيذاء نفسه ومن حوله.
  • فقدان السيطرة على النفس كأنه مُسير من قبل شخص آخر.
  • الإصابة بأمراض غريبة غير معروفة ولا يوجد لها علاج فعال في الطب الحديث.
  • سماع أصوات وهواتف غريبة تأمره بأفعال محرمة كالقتل، والتعرض لكوابيس بشعة من حيوانات مفترسة مخيفة تسعى لقتله وغيرها قد تحرمه من النوم وقد ينتهي الأمر بالإنسان للانتحار كوسيلة لإيقاف معاناته.
  • الشعور بروائح كريهة معظم الوقت دون معرفة السبب حتى ولو كان في مكان نظيف.

أنواع السحر

اجتهد الفقهاء والمعالجون في تقسيم السحر لعدة أنواع وفئات سنحاول تلخيصها فيما يلي:

  • سحر التفريق
    أحد أكثر أنواع السحر شيوعاً ويُستخدم للتفريق بين الزوجين أو الأب وأولاده أو الأقارب وبعضهم البعض، وأعراضه حدوث كراهية ومشاكل كثيرة بين المسحورين دون سبب واضح، وفشل كل مساعي الصلح بينهم بالإضافة للأعراض العامة للسحر على كلا الطرفين.
  • سحر الربط
    ويُستخدم لربط الشخص ومنعه من الزواج، فإذا تقدم المسحور لخطبة فتاة شعر بضيق شديد ورآها بمنظر غير مستحب، ودائماً ما تحدث مشكلات لا سبب لها تؤدي للتفريق بين الخاطبين وعدم إتمام الزواج، وكذلك ينطبق الأمر أيضاً إذا كان السحر على الفتاة فمهما تقدم أحدهم لخطبتها يفشل الزواج دون سبب واضح.
  • سحر المرض
    يؤدي هذا النوع من السحر لإصابة المسحور بأمراض غريبة وعديدة لا تفيد في علاجها الأدوية العادية، ولا يعرف الطب سببها، فإذا لم يُكتشف السحر ويتم إبطاله قد يودي بحياة المريض.
  • سحر الوساوس
    يسبب إصابة المريض بوساوس متعددة كالخوف الشديد من المرض أو الموت أو الوحدة أو حتى الخوف من شخص معين دون أي سبب واضح، وقد تتعدد المخاوف لدرجة لا يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية أو حتى الخروج من غرفته فينعزل تدريجياً عمن حوله.
  • سحر الجنون
    وفيه تظهر على المريض أعراض غريبة فيبدو دائم التوهان والشرود ولا يعي ما يدور حوله، وقد يمتد الأمر لتصرفات مريبة كمن فقد عقله، ويكون السبب هنا أن الشيطان أو الجني الذي استخدمه الساحر قد مس عقل الشخص وأصبح قادراً على التحكم به.

هذه فقط بعض أنواع السحر وليست كلها، فباستطاعة الساحر أن يطال أي جانب من جوانب حياة الشخص حسب رغبة من يريد إيذائه.

كيف يتم عمل السحر ؟

عمل السحر وزيادة أثره يعتمد على الطريقة التي اتبعها الساحر كي يُدخل التميمة أو العقدة لجسد المسحور وحياته كما يلي:

  • السحر المأكول
    ويكون عن طريق إضافة السحر إلى طعام الشخص حتى يتناوله، وهذا السحر يؤثر بشكل سريع على المسحور.
  • السحر المشموم
    ويتم خلطه مع الروائح التي يستخدمها الشخص حتى يستنشقه.
  • سحر الأثر
    ويكون عن طريق أخذ شيء من مقتنيات الشخص يحتوي على حمضه النووي كالشعر والأظافر والثياب وغيرها.
  • السحر المنثور
    ويكون عبارة عن مياه أو بودرة تُنثر في مكان تواجد الشخص فإذا خطى عليها أصابه السحر.
  • سحر الطلاسم
    ويكون بكتابة طلاسم غير مفهومة للعامة لكنها دعوى للجن كي يُلازم هذا الشخص.
  • سحر الرصد
    ويعتمد على رصد الكواكب والنجوم واستخدامها في عمل السحر.

أشهر كتب السحر

يوجد العديد من الكتب التي اشتهرت في عالم السحر بسبب احتوائها على طلاسم شديدة تُستخدم لاستدعاء الجن وتسخيره، من أشهر هذه الكتب ما يلي:

  • كتاب شمس المعارف الكبرى
    أحد أشهر كتب السحر وأكثرها انتشاراً، حتى انه يُعتبر مرجع للسحرة والمشعوذين، وتوجد منه نسختين، نسخة أصلية كاملة لكن تم منعها من جميع الدول العربية تقريباً لخطورتها، أما النسخة الحديثة المتداولة فناقصة ولا يُمكن استخدامها لعمل السحر.
  • يوجد عدة كتب أخرى مشهورة مثل كتاب السحر الأسمر وكتاب منبع أصول الحكمة، كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان، كتاب شرح العهد القديم، كتاب تسخير الشياطين في وصال العاشقين.. إلخ.

اكمل الى الجزء الثاني : فك السحر و علاج السحر عامة ؟

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .