تسعة

كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

هل انت مصاب بالسحر ؟ هل انت مسحور ؟ ماهو السحر واعراضه وانواعه؟ وماهو السحر الأسود والسفلي؟ كيف يتم عمل السحر وما اشهر كتبه؟ ماهي طرق فك السحر و علاج السحر

طرق فك السحر

يعتمد البعض على السحرة والمشعوذين لإبطال مفعول الأعمال والسحر الذي وقع ضحيته، لكن مع الأسف تُصبح الأمور أسوء، فهؤلاء لا يُهمهم سوى الكسب المادي فقط، لذلك يُحملون المريض مالا طاقة به وقد يستمر في التردد عليهم لسنوات دون فائدة، في حين أن الحل أبسط من ذلك بكثير، ويكمن في الاعتماد على الله تعالى وكلماته والأدعية المعروفة لفك السحر والتي سنعرضها فيما يلي:

علاج السحر عامة

  • أول ما على المريض فعله هو التقرب من الله سبحانه وتعالى وأداء ما عليه من واجبات وطاعات حتى لو حاول الشيطان منعه من ذلك.
  • الانتظام على الرقية الشرعية وتكون بقراءة الفاتحة وآية الكرسي والمعوذتين ثلاثاً وقول الدعاء التالي ثلاثاً في الكف ثم المسح على كافة أجزاء البدن خاصة قبل النوم عند الاستيقاظ،:

” بسم الله ارقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو حاسد أو عين، بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين، أعوذ بكلمات الله التّامةّ من كل شيطان وهامّة ومن كل عين لامّة ومن شر حاسد إذا حسد “.

  • المداومة على قراءة سورة البقرة مرة أو أكثر كل أسبوع قدر المستطاع، وتشغيلها باستمرار في أرجاء المنزل، وقراءتها على ماء نظيف ثم رشه في أرجاء المنزل والمداومة على الشرب منه، وغسل الجسم به أيضاً لكن خارج الخلاء حفاظاً على حرمة كلمات الله عز وجل.
  • المداومة على قول دعاء فك السحر وهو كما يلي :

“الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله، دقه وجله علانيته وسره، اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت، وتفرّدت بالعظمة والجبروت، ملكت فقهرت وخلقت فأمرت، لا تحول ولا تزول، لا تغيب ولا تفوت، قائم بنفسك، سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه، القادر العليم بأحوال جنه وانسه، الكبير المتعال العالم بكل حال، سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام، نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملائكة المقربين، اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً اللهم نحمدك حمداً كثيراً اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم أحصِ السحرة وأعوانهم عدداً .

اللهم إنّا نجعلك في نحورهم اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم يا قوي يا متين اللهم إنّا ونعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد الذي لا يُردُ ولا يُصدُ ولا يقدر على دفعه أحد اللهم أهلك أقواهم اللهم أهلك أعتاهم اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم اللهم هلك أمكرهم وأكبرهم وأدهاهم وأخفاهم اللهم اهلك أعلمهم بالسحر وأشدّهم وأقواهم سحراً اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد اللهم اهلك من تسلطوا بالسحر على عبادك عددا اللهم اقتلهم بدد فإنهم لا يعجزونك اللهم عليك بكل ملك ساحر من الجان بسحره المستمر تسلط اللهم إنا نجعلك في نحروهم ونعوذ بك من شرِّورهم أكفيناهم بما شئت وكيف شئت”

  • المداومة على التطيب بالمسك وأكل التمر لأن الجن يكرههما بشدة، ويُمكن استخدام بخور المسك أيضاً لتعطير المنزل باستمرار.
  • قراءة الآيات التالية على ماء ثم المداومة على شربه والاغتسال به كما ذكرنا سابقاً:

العشر الأول من سورة الصافات.

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ، فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ، قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ” سورة الأعراف.

“قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ، قَالُوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الْأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ، وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ” سورة يونس.

“قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى، قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى، فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى، قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى، فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى” سورة طه.

“وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا” سورة الفرقان.

علاج السحر المأكول

في كافة الحالات يجب المداومة على الطريقة السابقة، أما في حالة السحر المأكول أو المرشوش أو أي سحر دخل للجسد فيزيد أن يقوم المسحور إما بعمل الحجامة فيخرج الدم الفاسد من جسده ومعه السحر بإذن الله، أو بالمداومة على شرب ماء ممزوج بأكبر كم من الملح يتحمله يومياً لمدة أسبوع حتى يتقيأ ويخرج السحر من جسده.

علاج السحر المنثور

يكون برش الماء المقروء عليه على مكان السحر إن علم أما إن لم يعلم فيداوم على الطريقة السابقة.

فك السحر عن بعد

في حال كان الشخص المسحور يرفض الرقية الشرعية أو الخضوع للعلاج السابق فيُحاول من حوله رقيته وهو نائم والقراءة على المياه وإشرابه إيها دون أن يعلم مع المداومة على تعطير المنزل وتشغيل سورة البقرة وإتباع كافة التعليمات التي ذكرناها سابقاً قدر الإمكان.

علاج السحر الأسود

السحر الأسود من أصعب أنواع السحر وأقواها، لذلك إبطاله ليس أمراً سهلاً حيث يجب تدمير التميمة تماماً كي يتم إبطال السحر، عادة توضع التميمة في مكان ما قريب من المسحور إما في فراشه أو بين ملابسه وأغراضه، لذلك يجب البحث عنها جيداً، فإذا وجدها لا يفتحها إلا في إناء أو فوق قطعة من القماش كي يتجنب ضياع أي جزء منها، ولا يُحاول تدميرها بمفرده لأن أي خطأ يُمكن أن يزيد مفعول السحر ويؤذيه أكثر، لذلك يجب حملها لأحد المشايخ والمعالجين بالقرآن الموثوق بهم، وتجنب السحرة والمشعوذين تماماً، بالإضافة لإتباع الطريقة التي ذكرناها سابقاً بالطبع.

في النهاية، يجب المداومة يومياً على قراءة ما تيسر من القرآن وتحصين النفس بالرقية الشرعية، مع تحصين المنزل بسورة البقرة دائماً حتى لو لم يكن الإنسان مصاب بسحر، فهذه الآيات من أعظم أسباب الوقاية من الحسد والمس والسحر، لذلك لا تنتظر حتى يُصيبك مكروه، فالوقاية في هذه الحالة أفضل من العلاج بالتأكيد.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .