تسعة
الاستعداد لفصل الشتاء كيف تستعد لاستقبال الشتاء
الرئيسية » صحة وعافية » نصائح التحضير والاستعداد لفصل الشتاء : كيف تستعد لاستقبال الشتاء ؟

نصائح التحضير والاستعداد لفصل الشتاء : كيف تستعد لاستقبال الشتاء ؟

الاستعداد لفصل الشتاء هو امر في غاية الاهمية بالنسبة لصحة الاسرة ، فكيف تستعد لاستقبال فصل الشتاء وكيف تخافظ على بشرتك وعلى صحة اطفالك في فصل الشتاء البارد

يختلف فصل الشتاء عن باقي فصول العام حيث أنه يشعرنا بالاحتياج للمكوث في البيت  دائما، بالإضافة إلى القشعريرة من الخروج من البيت في وقت باكر، ورغم كل هذا، إلا أن الكثيرين يحبون فصل الشتاء ويفضلوه عن باقي الفصول، بل ينتظرونه بلهفة كبيرة خاصة للتمتع بالأمتار التي تكثر فيه .

لتتمتعوا بشتاء جميل .. استعدوا له من الآن :

1- يجب على الأسرة الاستعداد لفصل الشتاء باقتناء الأغطية الثقيلة للتدفئة ،والتي تشعرك بالدفء في ليالي الشتاء القارصة.

2-  يجب شراء المعاطف الجلدية والصوفية للبسها عند الخروج من المنزل للحصول على أكبر تدفئة ممكنة ، ويجب عدم الإهمال في هذه الأمور خاصة للأطفال حتى لا يصابوا بوعكات صحية .

3- يجب المحافظة على تدفئة الأنف والأذن باستمرار، حيث من الممكن أن تصاب بأمراض البرد التي تنتشر في هذا الفصل من العام ، ووقتها لن تستطيع الحركة مما سيجعل ذلك عائقا للقيام بالواجبات المطلوبة منك.

4- إذا كنت في منطقة تتميز بالبرودة الشديدة يجب عليك شراء وسيلة تدفئة مناسبة، ويجب أن تحسن اختيار هذه المدفئة وإلا ستخسر من الجانبين ماديا ولن تشعر بالدفء أيضا.

5- أحذر من وسائل التدفئة المباشرة لأنها تعرضك لفيروس الأنفلونزا، خاصة بعد الخروج من الأماكن الدافئة إلى الأماكن الباردة .

بشرتك والشتاء :

البشرة هي الأخرى تواجه مشكلات في فصل الشتاء، حيث يجعلها ذات جافة دائما لذلك وجب عليك المحافظة عليها بالأتي:

1- المنظفات .. يجب أن تستخدم المنظفات المرطبة لبشرتك ، وذلك لتطهيرها يوميا من الميكروبات وفى نفس الوقت يحافظ عليها من جفاف البشرة ومراحل القشرة الجلدية التي تبدأ في التطور مع فصل الشتاء.

2- المرطبات .. إذا كان الحفاظ على البشرة من أسياساتك فوجب عليك أن تستخدم المرطبات ، وفى هذا الفصل لابد من استخدام المرطبات العالية التأثير لأن ما تواجهه في هذا الفصل مختلف تماما عن أي فصل أخر.

3- النوم .. يجب عليك أن تعرف أن النوم الهادئ والمريح والكافي لا يساعد جسدك فقط، وإنما يساعد بشرتك أيضا ،لذا وجب عليك النوم بمقدار ومعدل كافي وخاصة في هذا الوقت من العام.

الشتاء والاطفال :

تأثير الشتاء على الأطفال أشد من تأثيره على الكبار، لذلك وجب الاستعداد الخاص جدا لهذا الفصل من العام بالنسبة للأطفال باستعدادات خاصة.

1- يجب أن تكون غرفة الطفل في درجة حرارة لا تقل عن 20 درجة مئوية، ولا تزيد عن 24 درجة مئوية سواء كان ذلك ليلا أو نهارا، لأن أي مشكلة في درجة حرارة غرفة الطفل ستجعله يعانى من أمراض البرد.

2- يجب أن تكون غرفة الطفل بها تدفئة مناسبة لكي لا يشعر بالبرد، وهذه التدفئة أيضا تكون مناسبة له لأن أي تدفئة بشكل خاطئ ستؤدي إلى إصابته بأمراض الشتاء بالتأكيد.

3- لا بديل عن تهوية غرفة الطفل ، لأن هذه التهوية هي ما تجعل الهواء متجددا بالغرفة مما لا يعرضه للإصابة بأية أمراض محتملة في هذا الفصل الصعب.

4-  يفضل أن ينام الطفل في سرير لا يلاصق أي مصدر من مصادر الهواء ، بل الأفضل أن يكون مكان سرير الطفل أمام أحد الجدران الداخلية لغرفته لكي نحافظ على نسبة تدفئة مناسبة له.

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

أضف تعليق

1 × 3 =