تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تزيل الحبر الدائم عن البشرة نهائياً بمستحضرات طبيعية؟!

كيف تزيل الحبر الدائم عن البشرة نهائياً بمستحضرات طبيعية؟!

الحبر الدائم عادة يصعب إزالته عن البشرة تماماً باستخدام الصابون العادي لذلك نُقدم لك في هذا المقال أبسط وأسهل 10 طرق لأزالته بمستحضرات طبيعية.

كيف تزيل الحبر الدائم عن البشرة

الحبر الدائم هو نوع من أنواع الأقلام التي صُممت لتترك علامات لا تزول أو على الأقل يصعب إزالتها، تُستخدم عادة للكتابة على الأغراض عند شحنها أو البضائع المخزنة ..إلخ، لكن ماذا لو كان لديك واحد وعدت من الخارج لتجد طفلك قد غطى نفسه به؟! لحس الحظ هناك العديد من الطرق التي يُمكن إزالة الحبر الدائم بها، لكن انتبه لأنها قد تكون مؤلمة بعض الشيء، في هذا المقال سنعرض لك أهمها وأبسطها.

كيف يُمكنك إزالة الحبر الدائم عن البشرة بسهولة؟

استخدم الكحول الأبيض

الكحول الأبيض يُعتبر أبسط وأقوى وسيلة لإزالة الحبر الدائم عن البشرة، فقط ضع كمية مناسبة منه على قطعة من القطن وافرك بشرتك بلطف حتى إزالته بشكل كامل، للحصول على أقوى تأثير ابحث عن كحول بتركيز 90% أو أعلى، يُمكنك الحصول عليه من الصيدليات بسهولة.

جرب مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون يُعتبر من الوسائل القوية والفعالة جداً لإزالة العلامات التي يُخلفها الحبر الدائم عن البشرة، ضع بعض منه على قطعة قطن وضعها لبضع ثواني على الحبر حتى تُعطيها فرصة لإذابته، ثم افرك المكان جيداً حتى تتتخلص منه تماماً.

استخدم معقم اليدين

معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة من الكحول يُمكن أن يكون مفيد في إزالة الحبر الدائم عن البشرة، لكنه لن يكون بفاعلية الحكول نفسه بالتأكيد، ضع كمية وفيرة من المعقم على مكان الحبر، ثم افركه جيداً بقطعة قطن أو قماش نظيف، إذا لم يزول تماماً من المرة الأولى كرر العملية مرة أخرى حتى تتخلص منه تماماً.

استخدم مبيضات الملابس!!

مبيضات الملابس قد تُساعد في إذابة الحبر الدائم عن البشرة، لكنها قد تُسبب تحسسها أيضاً لذلك اجعلها أخر خيارتك، ولا تستخدمها نهائياً إن كانت بشرتك حساسة، كذلك لابد من تخفيفها أولاً بالماء لتقليل الضرر الواقع على البشرة، امزج كوب من المبيض مع 7 أكواب من الماء ثم استخدم المحلول في فرك البشرة بقطعة قطنية حتى تتخلص من الحبر تماماً.

استخدم رذاذ الشعر

رذاذ الشعر قد يُساعد في إزالة الحبر الدائم أيضاً خاصة لو كان يحتوي على كحول، لكن لا تستخدمه نهائياً لو كان الحبر على الوجه كي لا يؤذي العينين أو يتم استنشاقه، ضع بعض منه على مكان الحبر وانتظر بضع ثواني، ثم افركه بقطعة قماشية أو قطعة قطن حتى تتخلص منه تماماً، رذاذ الشعر في أغلب الأحيان يكون دبق ويترك إحساس لزج على البشرة لذلك يجب غسل المكان جيداً بالماء بعد ازالة الحبر.

استخدم زيت الأطفال

زيت الأطفال يكون لطيف جداً على البشرة ولا يحتوي أي كيماويات ضارة ما يجعله خيار مناسب جداً لذوي البشرة الحساسة والأطفال مهما كانت أعمارهم، فقط ضع بعض منه على المكان المراد تنظيفه ثم افركه بلطف بواسطة قطعة قماش رطبة، قد لا يزول الحبر من المرة الأولى لذلك ستحتاج لتكرار الأمر عدة مرات حتى تتخلص منه تماماً.

جرب الفازلين

الفازلين يُعتبر خيار مثالي أيضاً للبشرة الحساسة أو بشرة الأطفال كونه مرطب جيد جداً ولا يحتوي على أي كيماويات ضارة، كل ما عليك هو وضع كمية وفيرة منه على مكان الحبر وتركه لبضع دقائق، ثم استخدام قطعة قطنية رطبة وفركه بلطف حتى يزول تماماً، لكن ربما تحتاج لتكرار هذه الطريقة عدة مرات كونه ليس مزيل قوي.

استخدم كريم واقي للشمس

أغلب واقيات الشمس خاصة التي تجف سريعاً على البشرة تحتوي على كمية من الكحول، ربما لا تكون كبيرة لكنها كافية لتخفيف أثر الحبر الدائم على الأقل، ضع كمية كبيرة منه على مكان الحبر وافركه جيداً ثم انتظر بضع دقائق، بعد ذلك افركه جيداً باستخدام قطعة قماشية رطبة، كرر الأمر حتى تزول العلامات تماماً.

جرب معجون الأسنان أو غسول الفم

ربما تنجح هذه الطريقة وربما لا، فبعض التجارب أثبتت فاعليتها بالفعل بينما فشلت تجارب أخرى، لكن بشكل عام للحصول على أقوى تأثير استخدم الاثنين معاً، في البداية ضع كمية من معجون الأسنان على الجلد وافركه جيداً، ثم ضع كمية من غسول الفم على المعجون ويُفضل أن يكون نوع يحتوي على الكحول، بعد ذلك افرك الجلد بقطعة قماشية رطبة حتى تتخلص من الحبر تماماً.

استخدم كريمات الحلاقة

كريمات الحلاقة تحتوي على خليط من الزيوت والصابون والمواد الكيماوية التي يُمكن أن تُساعد في إزالة الحبر الدائم، فقط ضع كمية كافية منه على المكان المراد تنظيفه ثم افركه جيداً وانتظر بضع دقائق، بعد ذلك افركه مرة أخرى باستخدام منشفة مبللة، كرر الأمر حتى تتخلص منه تماماً.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

ثلاثة عشر + ثلاثة عشر =