كيف تجذب الاشهار المعلنين الى موقعك ؟
كيف تجذب الاشهار المعلنين الى موقعك ؟

يكسب العديد من الاشخاص حول العالم حياتهم بفضل مواقع انترنت او مدونات انشؤوها واهتموا بها حتى صعدت الى اعلى المراتب. تمكن هذه المواقع اصحابها من مبالغ مالية محترمة واحياناً ضخمة عندما نتحدث عن موقع عالمي يستقبل ملايين الزوار يومياً. وهذا طبعاً من خلال لافتات (بانرات) الاشهار المنشورة على الموقع حيث يحصل المالك على نسبة معينة مقابل كل ضغطة يقوم بها مستخدم عادي على العلامة الاشهارية. وفي بعض الاحيان يحدث اتفاق بين صاحب الموقع والشركة الراغبة في الاشهار لنشر اللافتة في الموقع لمدة معينة مقابل مبلغ معين. المهم انه في نهاية الامر نستنتج ان استقطاب عدد كبير من الزوار على الموقع يمكن صاحبه من الحصول على فرصة الظفر بمبلغ مالي هام مقابل تخصيص فضاء للاشهار في موقعه. اذن كيف نتمكن من جذب الشركات الاشهارية او المعلنين الى المواقع التي نؤسسها ؟

كيف تجذب الاشهار الى موقعك

حتى قبل أن تحاول ان تدفع الشركات الى الإعلان على الموقع الخاص بك، فإنك بحاجة إلى إنشاء محتوى مُركز ونوعي يجذب القراء، وتحديث الموقع باستمرار بحيث يستمر القراء بزيارة الموقع الخاص بك. لبدء تتبع عدد الزوار سوف تحتاج إلى تثبيت نوع من سكريبت لتحليل الموقع واعطاء الاحصاءات والأكثر شعبية هو برنامج Google Analytics  ولكن يمكنك أيضا الحصول على برامج احصائيات من شركة استضافة المواقع الخاصة بك أو يمكنك استخدام بعض المواقع المجانية مثل اليكسا، Cubestat  أو Peekstats لمعرفة احصاءتك.

الناس يريدون منك أن تتحدث عنهم ، وليس عنك . ولا بأس أن تكتب عن التجارب الشخصية و مشاركة ما تعلمته من منظور مباشر، ولكن كن حذرا من جعل نفسك نجم الموقع. بدلا من ذلك، اهدف إلى أن نكون المصدر والمساعد للآخرين. اتبع النقاط التالية لكيفية الحصول على المزيد من الحركة الى موقعك : علماً سنذكر بعضها مختصرة وسنركز على تلك الاهم :

  • ترك تعليقات مدروسة على مواقع الآخرين.
  • اكتب مقالات أقصر.
  • اكتب باستمرار.
  • كن مصدراً
  • تنظيم مشاركاتك مع القوائم والعناوين الفرعية .
  • اضف روابط مجانا إلى مواقع أخرى (تلك التي تساعد الناس )
  • اكتب عن اشياء ترغب الناس في الارتباط به. او مشاركته
  • اطرح الأسئلة.
  • كن مضحكا .
  • كن ذكيا .
  • كن ملحوظا .
  • اطلب وصلة او رابط من موقع اخر
  • اكتب العناوين الجذابة.
  • تحسين موقعك لمحركات البحث.
  • الكتابة في صيغة الشخص الثاني ( “أنت” وليس ” انا” )
  • سرد القصص.
  • ـ تقديم محتوى جيد

هي النقطة الاولى والاساسية لخلق موقع الكتروني او مدونة ناجحة. ابحث عن المواضيع التي تهم عدداً كبيراً من المستخدمين. حاول ان تجدد ولا تكرر ما تنشره المواقع الاخرى حتى يعود مستخدمو شبكة الانترنت لزيارة موقعك مرة اخرى. لا تنس ايضاً ان لغة موقعك تعتبر عاملاً حاسماً في تحديد عدد الزائرين. فمثلاً ان اخترت العربية فاعلم ان معظم متصفحي موقعك سيكونون من العرب. اما في حالة اختيارك للغة الانجليزية فستتوجه لاستقطاب فئة اكبر بكثير. الامثل هو تدرج لغتين او اكثر في موقعك لكن هذا يتطلب معرفة اكبر وجهد اكثر للوصول الى النتيجة المرجوة.

  • ـ صفحات فايسبوك وتويتر وجوجل بلس

حاول ان تربط الموقع او المدونة بصفحات للمعجبين على مواقع فيس بوك وتويتر و جوجل بلس. هذه المواقع العملاقة في عالم التواصل الاجتماعي سيمكنانك من نشر موقعك بصفة اسرع ومن الوصول الى فئات مختلفة من الاشخاص. اضف الى هذا انك ستتمكن من التواصل مباشرة مع معجبي الصفحة وستتعرف الى مطالبهم وملاحظاتهم مما يعطي موقعك الالكتروني عدداً اكبر من الزوار.

  • ـ التسجيل في برنامج Google Autorship

هذا البرنامج سيمكنك من نشر صورتك الى جانب مقالاتك او مواضيعك. وستظهر الصورة عند كل عملية بحث في المحركات الالكترونية مثل غوغل. وان شئنا او ابينا فإن هذه الصورة سيكون لها تأثير على مستخدمي الانترنت وستجعل او صاحب الموقع او كتابه او المدون يتمتع بمصداقية اكبر لديهم. وهذا ما نريده تماماً لرفع عدد الزائرين.

  • ـ اضافة برمجية Chat

بدلاً من ان يتبادل الزائرون الافكار من خلال التعليقات, دعهم يعبرون عن ما يشعرون به مباشرة من خلال التشات. هذه الميزة ستمكن زوار الموقع من الاقتراب من بعضهم و العودة بكل تأكيد في مرات قادمة لمتابعة الحديث. لكن ان كان الموقع جدياً مثل المواقع الاخبارية فمن الافضل تلافي هذه النقطة للحفاظ على قيمة الموقع ومصداقيته والجانب الجدي فيه.

كيف تجذب المعلنين الى موقعك

من المبتدئين إلى المحترفين في عالم الانترنت ومواقع الانترنت بانواعها كالمدونات والمنتديات وحتى تلك المخصصة ، فهدفنا جميعا كسب المال على الانترنت، ولكن جذب المعلنين او شركات الاشهار الى موقعك هي مهمة صعبة بعض الشيء ولكن ليست مستحيلة. فحتى إذا كان لديك بيج رانك جيد، وترتيب اليكسا جيد وعدد زوار ضخم، فما زال تحديا جعل المعلنين التقرب الى موقعك، خصيصا عندما تكون هناك الآلاف من المواقع مشابهة في مضمونها لموقعك، ويمكن للمعلنين استخدام شبكات اعلانية مثل جوجل  AdWords ، BuySellads للعثور على العديد من المواقع من اجل الإعلان فيها، وتكون فعالة من حيث التكلفة بالنسبة لهم. رغم ذلك، عليك ان تعرف ان المعلنين يتصلون بالمواقع التي لديها قاعدة مشتركين جيدة، ومتابعين كثر على صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بالموقع ، ويكون لها سلطة، وأكثر من ذلك اذا كانت تحتوي على علامة تجارية.

 إذا كان لديك كل هذه، تهانينا!، وأنت تسير في الطريق الصحيح للحصول على اتصال من معلن قريبا جداً.

بمجرد ان يبدأ الزوار بالقدوم ويكون لديك بعض الأرقام اللائقة، يمكنك أن تشير بوضوح إلى أنك تقبل الإعلان على موقعك : كيف ؟ تعالوا نشارك بعض النصائح التي سوف تساعد بالتأكيد لجذب المعلنين او الشركات الاشهارية او الشركات الاعلانية الى موقعك :

  • صفحة اعلن معنا

يجب أن يكون هناك صفحة على موقعك والتي تعطي فيها كل المعلومات حول تخصص الموقع والحالة المحدثة لاحصاءات موقعك مثل البيج رانك، ترتيب اليكسا ، احصاءات جوجل للزوار  ومعدل سعر الاعلان والمكان  وطريقة الدفع  وكذلك تضمين صفحة نموذج للاتصال فيها  بحيث يقوم المعلنين المهتمين باستخدامها بالاتصال معكم مع ضغطة واحدة.

  • النسق المهني للموقع :

ينجذب المعلنين دائما الى احترافية نسق الموقع. حاول اختيار نسق مهني لموقعك. ابتعد عن الالوان الفاقعة والرسوم المتحركة والفلاشات العديدة ، وحافظ على 3 الوان في الموقع لا اكثر كي تعطي نظرة مهنية لنسق موقعك. يمكنك تغيير الالوان بما يناسب تخصص موقعك. اضافة مواقع اعلان بارزة تساعد كثيرا في جذب المعلنين وفكرة جيدة هي عرض اعلانا قائلا “إعلانك هنا”، وربطه إلى صفحة الإعلان الخاص بك.

  • التخصص المحدد :

المعلنين دائما في محاولة للوصول الى مواقع ذات تخصص (niche) محدد، فهذا يساعدهم على الوصول إلى جمهورهم المستهدف. يجب عليك كتابة مقالات ذات جودة عالية متخصصة في تخصص موقعك وتحديث موقعك بانتظام لجذب المعلنين. ان التخصص المحدد لموقعك ذو فائدة كبيرة واكبر من تلك الموقع التي لديها تخصص متعدد.

بعد كل هذا يمكننا الان الرؤية بوضوح ان عملية جذب الاشهار الى موقعنا الخاص ممكنة لكنها تحتاج الى الوقت حتى يكبر الموقع ويجمع عدداً كبيراً من الزائرين الاوفياء.

المقال كتب بالاشتراك مع قسم سيو في موقع تسعة (ابراهيم عادل)

اضغط هنا لزيارة موقع تسعة استضافة الذي يقدم لك نصائح وارشادات عن كل ما يتعلق ب الدومين والاستضافة

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 + أربعة =