كيف تتخلص من القراد

القراد هو حشرة صغيرة لكنها مزعجة وصعبة الإبادة. يسبب القراد مشكلة كبيرة بالنسبة للحيوانات المنزلية وبالنسبة للإنسان أيضًا. هل تعاني من وجود القرادهل تريد معرفة كيف تتخلص من القراد بشكل نهائي؟ إليك هذا الدليل السريع لكيفية فعل ذلك في 9 خطوات بسيطة. واصل القراء لمعرفة كيفية التخلص من القراد.

خطوات التخلص من القراد :

1- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] أشرنا في مقالة كيف تتخلص من الصراصير في 15 خطوة؟ إلى أهمية اتباع النظافة العامة كخطوة أولى لمكافحة الصراصير، النظافة ضرورية أيضًا لمكافحة القراد وغيره من الآفات التي تصيب الحيوانات الأليفة. نظف حيواناتك الأليفة باستمرار، نظف أماكن معيشتها والأماكن التي تتواجد بها ولا تترك فضالات الحيوانات لفترة طويلة، ولا تقم بترك كلبك أو قطتك في مكان به الكثير من التراب أو الطين. تذكر دومًَا، الوقاية خير من العلاج.

2- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] ربما يكون من المناسب استعمال مبيدات مناسبة إذا لاحظت انتشار للقراد في المنزل، يمكن أن يكمن القراد لفترات طويلة في السجاد والأثاث حتى يجد العائل المناسب. إذا لم تكن قادرًا على التخلص من القراد بشكل كامل في المنزل استخدم خدمات أحد المخصين لمساعدتك في التخلص منه.

3- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] تأكد من قتل يرقات القراد الصغيرة حتى لا تقوم بالانتشار مرة أخرى في المنزل، يمكن أن تتواجد اليرقات في الأماكن الرطبة وفي الشقوق بل حتى في جسم حيوانك الأليف.

4- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] القراد يفضل الأماكن الدافئة والرطبة، تأكد من تهوية المنزل ومكان عيش الحيوان الأليف وعدم ترك أي فرصة لتكاثر القراد.

5- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] لا تقم بالخروج في نزهة مع حيوانك الأليف في أماكن يمكن أن يصاب فيها بعدوى القراد، مثل الغابات والحدائق العامة المفتوحة والأماكن المليئة بالتراب.

6- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] استخدم الطوق لحماية كلبك من القراد والحشرات المزعجة، يقوم الطوق بإفراز مادة تنفر الحشرات من الحيوان وتجعلها تبتعد عنه. تأكد من تعليمات استخدام الطوق ولا تبلله بالماء، وقم باستبداله عندما تنتهي صلاحيته (غالبًا 6 أشهر من استخدامه).

7- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] إذا ما أصيب حيوانك بالقراد لا تحاول نزع الحشرة بأصابعك لأنها تغرس أنيابها به ولا تتركه بسهولة. ومن الممكن أن تنزع الحشرة لكن تظل بقاياها في جسم حيوانك مما يسبب له الكثير من الألم وربما العدوى. بل قم بتحميمه بالشامبو والمنظفات المناسبة، واستخدام الماء الدافئ.

8- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] استخدم ملح اليود لمسح جسم حيوانك الأليف به لمساعدته على التخلص من الحشرة.

9- [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#ff9629″] إذا لم تفلح كل الوسائل في التخلص من القراد أو إذا لاحظت علامات الهزال على حيوانك بسبب امتصاص القراد للدم فربما يكون الوقت قد حان للتوجه إلى الطبيب البيطري، يمكن أن يقوم الطبيب باستخدام أدوات مناسبة بانتزاع القراد من حيوانك بدون أن يترك آثارًا منه في جسمه. كما يمكنه أن يصف مضادات حساسية ومستحضرات للعلاج منه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × خمسة =