كيف تبدو أكثر شبابا وجاذبية وأصغر سنا
كيف تبدو أكثر شبابا وجاذبية وأصغر سنا

بمرور الوقت وتقدم العمر نصبح أكثر حكمة وذكاء وحنكة في التعامل مع متطلبات الحياة وصعابها، لكن بالتأكيد لكل شيء ضريبة، فكل موقف نمر بيه يترك فينا بصمة لا تمحى، تجاعيد البشرة أو علامات الزمن كما أسميها تؤرق كل شخص مهما كان، فهي تعطيك عمراً أكبر من عمرك بكثير وتجعلك تبدو مسناً، لكن لكل شيء حل بالتأكيد فهناك طرق تساعدك لتبدو أكثر شباباً وأصغر سناً. هذا المقال موجه للجنسن.

خطوات كي تبدو أكثر شبابا وجاذبية وأصغر سنا ؟!

  • اختر غسول الوجه المناسب لك

بالتأكيد تحتاج بشرتنا للتنظيف باستمرار لتخليصها من الشوائب والتربة التي تعلق بها على مدار اليوم، لكن هل يعني هذا أن غسولك المفضل في مرحلة المراهقة يمكن أن يظل أفضل صديق لك مهما تقدم عمرك؟! بالتأكيد لا فكل مرحلة عمرية لها متطلباتها، في مرحلة المراهقة كانت بشرتنا أكثر إفرازاً للزيوت الطبيعية نتيجة للتغيرات الهرمونية لذلك صممت المنظفات الخاصة بهذه المرحلة للتخلص من هذه الزيوت، أما مع تقدم العمر تفقد البشرة مرونتها رويداً رويداً فإذا استخدمت نفس الغسول سوف تفقد بشرتك زيوتها الطبيعية وبالتالي تصبح أكثر عرضة لعلامات تقدم السن، أيضاً إحرص على ترطيب بشرتك باستمرار خاصة إن كانت من النوع الجاف حتى تعوضها عما فقدته من ترطيب طبيعي خلال اليوم.

  • استخدم واقي الشمس بانتظام

أشعة الشمس على الرغم من فوائدها العديدة للإنسان إلا أنها قد تصبح أسوء عدو لبشرتك إن لم تحميها بشكل جيد، الآن ومع اتساع ثقب الأوزون ازدادت نسبة الأشعة فوق البنفسجية التي تصل للأرض، هذا النوع من الأشعة خطر جداً خاصة على البشرة، فهو يفقدها مرونتها ويجعلها عرضة للترهل وظهور علامات السن بشكل أسرع، لذلك، احرص على استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك، كذلك تأكد من مستوى الحماية الذي يوفره فالمنتجات التي تحمل علامة أقل من SPF 50 لا توفر الحماية المناسبة من أشعة الشمس.

  • اختاري مستحضرات التجميل المناسبة

بالتأكيد النساء هن أكثر من يخفن من علامات السن وتجعد البشرة فتسعين لإخفائها بكافة الطرق الممكنة بما في ذلك مستحضرات التجميل، لكن اختيارهن للمستحضرات الخاطئة واستعمالها بطريقة خاطئة يمكن أن يفاقم المشكلة أكثر، اختاري المستحضرات التي تعتمد في أساسها على الزيوت لا الماء حتى تضمن الترطيب لبشرتك طوال اليوم ولا تتكتل فتظهرك أكبر من عمرك، كذلك ابتعدي عن المستحضرات الرخيصة فهي تضر بشرتك أكثر ولا تعطيك النتائج المرجوة، لا تستخدمي أبداً الألوان الصارخة أو الداكنة فهي تعطي مظهراً حاداً، استخدمي الألوان الوردية والهادئة حتى تضفي نعومة ورقة على مظهرك فتبدين أصغر من عمرك بكثير.

  • أهتم بمظهرك

مظهرك قد يعطيك عمراً أكبر بكثير من عمرك، فارتدائك للملابس الخاطئة أو إهمالك في نظافة أسنانك أو تسريحة شعرك تجعلك تبدو مسناً لذلك عليك الاهتمام بنظافة أسنانك بانتظام والحرص على الذهاب لجلسات لعناية بالأسنان في مواعيدها، كذلك إحرص على تغطية كل الشعر الأبيض واختيار اللون المناسب لشعرك، فالألوان الداكنة جداً قد تظهر تجاعيد بشرتك أكثر، كذلك الألوان الفاتحة جداً تعطيك مظهراً شاحباً، أيضاً جدد تسريحة شعرك باستمرار، أجعلها أكثر حيوية وشباباً، اتبع موضة الشعر الرائجة لكن احرص على اختيار التسريحة المناسبة لك، فلا تجعلها عصرية أكثر من اللازم حتى لا تبدو مهرجاً!

  • اختر الملابس المناسبة لك

ارتدائك الألوان الداكنة أو الملابس الفضفاضة أكثر من اللازم وتلك التي لا تناسب شكل جسدك تجعلك أسمن أو أقصر بالإضافة لكونك أكبر من عمرك! لذلك أبذل القليل من المجهود في معرفة شكل جسدك والملابس التي تناسبك ، كذلك لا تبالغ في ارتداء الملابس الرسمية أو الكلاسيكية بل اتبع الموضة الرائجة كالتيشرتات القمصان العصرية، أيضاً أحرص على اختيار الألوان المناسبة فلا ترتدي ألواناً صارخة أو داكنة أكثر من اللازم.

  • اشرب قدراً كافياً من الماء

قلة شرب المياه قد يجعل صاحب العشرون عاماً يبدو في الأربعين من عمره! الماء يكون أكثر من ثلثي جسم الإنسان لذلك عليك أن تحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً حتى لا يتعرض جسدك للجفاف وخاصة بشرتك، فتعرضها للجفاف يجعلها أكثر عرضة للتجعد وظهور علامات السن بشكل أسرع، المياه تحافظ على ترطيبها الداخلي كما تساعدها على إصلاح نفسها وإعادة التوازن لها فتبدو نقية ونضرة.

  • مارس الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة أفضل رفيق للشباب، فهي تساعد على تقوية وشد عضلات الجسم كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على صحة القلب والجهاز الدوري، أيضاً تساعد الجسم على التخلص من الشوائب الضارة التي قد تؤذيه مع الوقت، لذلك أجعلها من عادتك اليومية فثلاثون دقيقة يومياً تبعد عنك المرض ثلاثون عاماً

  • تناول طعاماً صحياً

يمكن لما تتناوله أن يؤثر على صحتك ومظهرك العام بشكل كبير، فاعتمادك على الأطعمة السريعة يضر الجسم كثيراً كما يساعد على اكتسابك وزناً إضافيا فتبدو أكبر، إحرص على تناول الأطعمة المفيدة مثل الخضراوات والفواكه كما يجب عليك تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر والليمون وغيرها، فهي تنقي الجسم من الشوائب الضارة وتساعد على تنقية وتجديد خلايا البشرة.

  • احصل على قدر كافي من النوم

كلنا يعرف اهمية النوم الصحي واثره على الصحة ، ونومك بشكل كافي يعطي فرصة لجسدك حتى يستريح ويتخلص من كل الضغوطات التي لاقاها خلال اليوم، كما يمنح بشرتك فرصة جيدة للتجدد فتبدو أصغر بكثير، لذلك احرص على أن تنام من 6 إلى 8 ساعات ليلاً.

في النهاية عنايتك ببشرتك وجسدك قد تقلل علامات تقدم السن لكن لن تمنعها، فهذه هي سنة الحياة، نحن لا نعيش للأبد كذلك أجسادنا تتأثر بفعل عوامل الزمن والحياة، لذلك عليك أن تتقبل هذا الأمر على أنه شيء طبيعي ويحدث للجميع فلا تحاول الهرب منه بل واجهه وتقبله حتى تشرع بالرضا عن نفسك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

8 − 4 =