تسعة
الرئيسية » العمل » كسب الأموال : كيف تتعلم كسب الأموال وأنت صغير السن ؟

كسب الأموال : كيف تتعلم كسب الأموال وأنت صغير السن ؟

كسب الأموال في السن الصغير هو أحد أهم الممارسات التي تجعل الشخص لديه حس المسئولية المالية عند الكبر، وتعويد الأطفال على الكسب هو أحد الأشياء الهامة.

كسب الأموال

المال هو أمر ضروري كي تنعم بحياة هانئة تمتع فيها نفسك بكل متع الحياة عن طريقها، ويحبذا لو تعودت على جني المال من الصغر. لذلك إليك بعض الأفكار التي تساعدك في تعلم كسب الأموال وأنت في سن صغير.

طرق كسب الأموال من الصغر

الفكرة الأولى: التجارة

إذا كنت صغير السن ولديك بعض المواهب المميزة كالمساومة في عملية البيع والشراء وإقناع العميل بالمنتج وتستطيع حساب مكسبك إذا يمكنك العمل في التجارة بكل السهولة وتستطيع كسب الأموال من خلالها فمن الممكن أن تشتري بعض الأغراض وتقوم بعرضها للبيع على أصدقائك بمبلغ أعلى وبالتالي ستجني مالا من هذه العملية كما أنك ستمتلك المواهب التي ستنفعك في حياتك فيما بعد. أيضا يوجد مجال آخر من التجارة وهو التجارة الإلكترونية وهو مجال جيد وينمي عند الطفل مواهب رائعة وشخصية لها رونق خاص تتمتع ببعض الاستقلالية. من الممكن مساعدة الطفل في عرض أغراضه القديمة الغير مستعملة و كسب الأموال عن طريقها.

الفكرة الثانية: التصميم

إذا كنت تمتلك موهبة اللعب مع برامج التصميم وأنت في سن صغير ولديك زوق فني خاص فيمكن استغلال تلك الموهبة في كسب الأموال من خلالها وذلك عن طريق امتلاك حاسب آلي والعمل من خلال الأنترنت على بعض المواقع المتخصصة في مجال العمل الحر، وبالتالي تستطيع جني المال لأنه لا يشترط عمر معين في مجال العمل الحر.

الفكرة الثالثة: استخدام موارد المنزل

إذا كنت في سن صغير وأردت كسب الأموال فيمكنك ذلك عن طريق استغلال بعض الموارد البسيطة الموجودة في المنزل كعمل عصير بارد ومنعش مكون من ليمون ونعناع وسكر وماء مثلج وبيعه للمارة في الأيام الحارة أو صنع المشروبات الساخنة في الأيام الباردة كالشاي والقهوة. أيضا يمكن مشاركة والديك في خبز بعض المعجنات وبيعها للمارة في الطريق. كما يمكنك عمل بعض الوجبات المنزلية ومشاركة الوالدين في إنتاجها وبيعها في أماكن تجلب الزبائن. أما إذا كنت تسكن بجوار الشاطئ فهذا مصدر جيد لبيع بعض المنتجات المنزلية وخصوصا الحلويات.

الفكرة الرابعة: الرسم

إذا كنت في سن صغير وتتمتع بموهبة الذوق الفني فيمكنك كسب الأموال عن طريق موهبة الرسم وذلك برسم بعض الرسومات على اللوحات وعرضها للبيع .

الفكرة الخامسة: الكتب

إذا كنت تتمتع بموهبة القراءة وأنت في عمر صغير ولديك العديد من الكتب التي قرأتها فيمكنك إعارتها لزملائك في مقابل الحصول على مبلغ مالي، أو يمكنك بيع الكتب إذا كنت لا تحتاج إلى قراءتها مرة أخرى.

الفكرة السادسة : الكتابة

إذا كنت تتمتع بموهبة الكتابة ولديك أسلوب كتابي مبدع فيمكنك من خلال هذه الموهبة كسب الأموال وأنت في منزلك عن طريق بعض مواقع العمل الحر التي تستطيع من خلالها أن تضيف لرصيدك المزيد من الأموال ولا تشترط عمر معين. كما يمكنك فتح مدونة خاصة بك ونشر مقالاتك من خلالها وبذلك تستطيع كسب الأموال عن طريق جذب عدد كبير من المشاهدات وبالتالي ستحصل علي إعلانات تقوم بدفع مبلغ مالي لك من خلال مدونتك.

الفكرة السابعة : الخياطة

إذا كنت فتاة ولديك موهبة تصميم الملابس وتناسق الألوان مع بعضها فيمكنك من خلال موهبتك أن تقومي بحياكة بعض ملابس زميلاتك في الدراسة وتحصلي علي مبلغ مالي مقابل ذلك.

الفكرة الثامنة: التصوير

إذا كان لديك موهبة التقاط الصور بشكل جيد ولديك كاميرا في منزلك فيمكنك من خلالها أن تلتقط صورا مميزة وتقوم ببيعها، وأيضا يمكنك أن تشارك بعض زملائك بالتصوير المتميز في مناسباتهم الخاصة كتصوير الرحلات ومشاركة مجل المدرسة بها مقابل الاتفاق على مبلغ مبالي.

وأخيرا لا عيب في أي عمل تكد فيه وتبذل فيه عناء لتحصل على الأموال طالما أنك اجتهدت وعملت فستحصل علي نتيجة عنائك فكما قيل قديما “أعطني صنارة ولا تعطني سمكة ” فامتلاكك لموهبة كامتلاكك لكنز لا يقدر بثمن .فأعمل على تنميته.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

ثمانية عشر − 11 =