تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » قناع زورو : كيف تتمكن من عمله بنفسك بدون الحاجة لشراءه ؟

قناع زورو : كيف تتمكن من عمله بنفسك بدون الحاجة لشراءه ؟

قناع زورو هو واحد من أشهر الأقنعة في قصص ومسلسلات الأطفال، ونحن هنا ندلك على الطريقة الصحيحة من أجل صناعة قناع بنفسك بدون الحاجة لدفع المال مقابل قناع.

قناع زورو

هل تريد أن تقلد شخصية زورو وتصمم قناع زورو بالشكل المثالي؟ قد يكون هذا الأمر حلمًا بالنسبة لك أو للأشخاص القريبين منك سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، فشخصية زورو بطل العدالة هي شخصية تأسر الكثيرين من الناس حول العالم، قد يكون لتصميم قناع زورو الكثير من الأسباب المرحة المختلفة، إلا أنه لتتمكن من إنجاز المهمة بالطريقة الصحيحة لابد من اتباع بعض الخطوات بدقة لكي يصبح قناع زورو مناسبًا لك أو لغيرك، لا تفوت أي خطوة من الخطوات التالية وقم بالتركيز بشدة في كل تفصيلة صغيرة واترك للأمر وقته كاملاً.

قناع زورو : كيف تقوم بصناعته بنفسك

شخصية زورو

بالرغم من أن شخصية زورو هي شخصية خيالية قام بتأليفها الكاتب الأمريكي جونستون ماكولي، إلا أن قناع زورو أصبح مثالاً للخير وتحقيق العدالة، وتحولت الشخصية إلى الكثير من المسلسلات التليفزيونية والأفلام ومسلسلات الكارتون، إلى أن أصبحت الشخصية معلقة في قلوب الكثيرين من الناس حول العالم، إذا كنت محبًا لشخصية زورو بطل العدالة، وأردت أن تقوم باللعب مع أصدقائك لعبة تقوم فيها بأداء دور زورو، أو أردت تصميم قناع زورو لطفلك ليمرح مع أصدقائه بلعبة مميزة، أو حتى إن أردت أن تذهب إلى احتفالات الهالوين بزي مميز، سنرشدك بطريقة تفصيلية عن الخطوات الأفضل لتتمكن من أن تقوم بتصميم قناع زورو بشكل كامل.

الأدوات المطلوبة

ستحتج إلى قطعة من القماش الأسود لتناسب قناع زورو ، والأفضل أن تحصل على كمية إضافية من القماش في حالة حدوث تمزق، بالإضافة إلى مقص وقلم رصاص أبيض اللون. كذلك فإنك قد تحتاج إلى مساعد لإنجاز المهمة في أسرع وقت خاصةً إن كنت تريد عمل أكثر من قناع.

عملية تصميم قناع زورو

قم بقطع قطعة من القماش الأسود بشكل مستطيل نحيل يكون مناسبًا لوضعه على عينيك وأن يأخذ دورة كاملة حول رأسك لتتمكن من ربطه، يجب أن تنتبه في البداية بشأن مدى اتساع عينيك، والأمر الأكثر أهمية هو أن تترك جزءًا إضافيًا من القماش في نهاية رأسك لتتمكن من ربط عقدة القناع.

الخطوات الأساسية في تصميم قناع زورو

الخطوة التالية هي أن تقوم بتحديد منتصف قطعة القماش التي قمت بقطعها، وذلك عبر أن تقوم بفردها إلى جزأين يتوافقان في نهايتهما، ثم ضع إصبعك على مكان النتوء الناتج عن فرد قطعة القماش بهذا الشكل واجعل هذا المكان متناسبًا مع منتصف أعلى أنفك تمامًا. ثم أمسك بقطعة القماش وضعها على عينك لتحدد مكان العين الأولى، لا تقم بتجربة تحديد أماكن العينين في نفس الوقت، ففي كل مرة ستكون عينك مغلقة، قم بوضع علامة واضحة تملأ المكان الخاص بتجويف عينيك بشكل كامل، ثم قم بنفس الأمر في العين الأخرى، ثم أمسك بالمقص وقم بعمل تجويف للعلامتين التي قمت بهما في مكان عينيك، قد يكون الأمر الأكثر صعوبة في عمل قناع زورو هو عدم ملائمة التجويف للعينين، لذا قد تحتاج إلى التجربة أكثر من مرة للحصول على نتيجة مرضية.

إضافات أخرى

الآن سيكون قناع زورو مناسبًا لترتديه، لكن لتتمكن من تقليد شخصية زورو بطريقة كاملة، ستحتاج إلى عباءة سوداء طويلة، بالإضافة إلى قلم أبيض (أو أي لون آخر مميز، أو ربما حتى أن تقوم بعمل تجويف في العباءة) لرسم حرف Z على ظهر العباءة وهو العلامة المميزة لشخصية زورو.

في نهاية المطاف، بالإضافة إلى تصميمك قناع زورو ، ستستفيد من تلك الخبرة في تصميم ملابس تنكرية أخرى ستفيدك للغاية وستصبح قادرًا على أن تقوم بإعطاء الأطفال الكثير من الهدايا المميزة التي ستدخل عليهم السرور.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

تسعة عشر + ثلاثة =