قلم تشوي

يعتبر قلم تشوي حل لمشكلة الصلع العويصة التي تواجه الرجال والنساء، وخاصة الرجال لأنها تبدأ معهم من سن البلوغ ويستمر تساقط الشعر معهم حتى تصبح أجزاء كبيرة من رأس الرجل صلعاء، كما تواجه النساء هذه المشكلة لكن بنسب أقل ويكون الصلع عبارة عن تساقط الشعر وضعفه وقلة كثافته في أماكن متفرقة من الرأس.

وفي ظل التطور التكنولوجي تم استحداث تقنية جديدة لمعالجة مشكلة الصلع، وهي تقنية قلم تشوي وتُعد من التقنيات الحديثة التي ظهرت مؤخرا ولجأ إليها الكثيرون لأنها تعتبر من التقنيات الآمنة والناجحة.

قلم تشوي لزراعة الشعر

قلم تشوي قلم تشوي لزراعة الشعر

تعتمد تقنية تشوي على أداة تُعرف باسم قلم تشوي وهي عبارة عن قلم به إبرة مجوفة قطرها أقل من 1 ملم، وتتميز هذه التقنية بقدرتها على زراعة ما يزيد عن 100 بُصيلة في السنتيمتر الواحد.

وتعتبر هذه التقنية من أنجح التقنيات الحديثة التي تعمل على تكثيف الشعر مرة أخرى بشكل مماثل للطبيعية التي كان عليها، خاصة أن الطبيب يأخذ البصيلات المُقتطفة من المناطق المانحة في فروة الرأس ويضعها بشكل مباشر في أماكن الفراغات دون الحاجة لحفظها ثم زراعتها مرة أخرى، لذا فهي الاختيار الأنسب لمن يعاني من فراغات كثيرة في شعره.

كيف يتم زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي ؟

تحتاج زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي إلى عدة خطوات بسيطة لكي تتم العملية بشكل ناجح في البداية يحتاج الطبيب إلى تخدير المريض بشكل موضعي في المناطق التي سيأخذ منها الشعر والمناطق المُصابة بالصلع، ثم يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي تحتاج إلى زراعة، وباستخدام قلم تشوي يبدأ الطبيب بأخذ البصيلات من المناطق المناحة وزرعها في المناطق المُصابة دون الحاجة إلى حفظها.

يستخدم الطبيب من 6 إلى 10 أقلام عندما يحتاج المريض لزراعة عدد كبير من الشعيرات.

ما هي الحالات التي تتناسب معها تقنية تشوي؟

هناك حالات متعددة تتناسب معها تقنية زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي وهم:

  • حالات الصلع الوراثي.
  • تكثيف الشعر الشعر الخفيف لدى الرجال والنساء.
  • مرضى الثعلبة.
  • زراعة الذقن والشارب.
  • زراعة السوالف.
  • زراعة الحواجب.
  • حالات الحروق التي أثرت على كثافة الشعر.

نصائح قبل زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يريدون زراعة الشعر باستخدام تقنية قلم تشوي بالالتزام بعدة نصائح لكي يضمنوا نجاح العملية بإذن الله، ومن أهم هذه النصائح:

  1. إجراء بعض التحاليل اللازمة لمعرفة أسباب تساقط الشعر.
  2. يجب إعلام الطبيب المعالج بكل المشاكل الصحية التي يمر الشخص بها واطلاعه على كافة الأدوية التي يقوم المريض بتناولها.
  3. يجب الابتعاد عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية قبل العملية بحوالي شهر.
  4. تجنب تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة قبل إجراء العملية.
  5. الحرص على عدم بذل أي مجهود بدني شاق قبل إجراء العملية.
  6. النوم لفترة كافية قبل يوم العملية.
  7. لبس ملابس فضفاضة سهلة الارتداء والخلع لكي لا تتأثر الُبصيلات المزروعة أو تحتك بها.

تعليمات مهمة بعد الانتهاء من زراعة الشعر بقلم تشوي

قلم تشوي تعليمات مهمة بعد الانتهاء من زراعة الشعر بقلم تشوي

على الرغم أن تقنية زراعة الشعر بقلم تشوي تعتبر من التقنيات البسطية الآمنة التي يستطيع الشخص الخروج بعدها من المستشفى، ألا أن المريض يجب عليه أن يتبع بعض الإرشادات بعد العملية لكي يضمن نجاحها ومن أهم هذه التعليمات:

عدم الخروج في الشمس عقب الانتهاء من العملية، وعدم حك فروة الرأس بأي شكل من الأشكال، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، وعدم التدخين وشرب المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بأي مجهود بدني شاق، وعدم وضع أي مستحضرات تجميلية على الشعر، وعدم الانحناء بالرأس لأي سبب وبقاء الرأس مرفوعة بعد العملية، كما يجب الحرص على النوم على وسائدة مرتفعة بزاوية 45 درجة عقب العملية، وتنظيف فروة الرأس بالطرق التي يصفها الطبيب، وعدم استخدام مكواة الشعر بعد العملية.

ما هي مميزات عملية زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي

تتميز تقنية زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي عن غيرها من العمليات الجراحية الأخرى بمميزات كثيرة وهي:

  1. لا تُسبب العملية أي آثار جانبية من ندوب أو أي علامات في الرأس، ولا يشعر المريض بأي ألم خلال العملية، ولا يحتاج الطبيب إلى قص أو حلاقة الشعر قبل البدء في العملية، كما أن الطبيب يستطيع زرع 100 شعيرة في السنتيمتر الواحد.
  2. يقوم الطبيب بأخذ البُصيلات من المناطق المناحة وغرسها في المناطقة الصلعاء دون الحاجة إلى حفظها في معامل اختبارية، ثم ينمو الشعر المزروع بشكل متناسب وملائم جدا مع الشعر الطبيعي ولا يشعر المريض أن هناك فرق بين المزروع والطبيعي.
  3. لا تقتصر زراعة الشعر بقلم تشوي على شعر الرأس فقط بل يُمكن أيضا استخدامها في زراعة شعر الحاجبين والشارب واللحية، ويمكن للمريض الخروج عقب الانتهاء من العملية ويحتاج إلى فترة تعافي قليلة جدا ومن بعدها يستطيع العودة لممارسة حياته الطبيعية.
  4. ومن أهم المميزات تقنية قلم تشوي قلة تكلفة العملية مقارنة بعمليات زراعة الشعر الأخرى.

تتميز عملية زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي بالعديد من المميزات وتعتبر من أكثر العمليات الناجحة التي شاع انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ولكي تحقق أفضل نجاح لهذه العملية يجب اختيار طبيب ذو خبرة في مجال العمليات التجميلية والحرص على اختيار مركز تجميلي معروف.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − ستة عشر =