طرد النمل

تتواجد القرفة في معظم المنازل حيث أنها من أكثر المنتجات الغذائية المتاحة فإما نستخدمها في عمل مشروب ساخن أو تضاف إلى الوصفات المختلفة لتكسبها مذاقاً وطعماً مختلفين والآن يمكنك أن تضيف استخداماً جديداً للقرفة ألا وهو طرد النمل والذي يمكن فعله سواء بمسحوق القرفة المطحونة أو العيدان الكاملة أو حتى زيت القرفة المستخلص من بذورها؛ حيث تجبر رائحة القرفة الرائجة النمل على الفرار من ذلك المكان والبحث عن ملجأ آخر لهم وهو ما سنشرحه بالتفصيل فيما بعد.

طرد النمل بطرق بسيطة وسهلة وفعالة!

1رش القرفة على أماكن تجمع النمل

إنها الطريقة الأبسط والأكثر بدائية في طرد النمل باستخدام مسحوق القرفة حيث تبحث في منزلك عن الأماكن التي يتجمع فيها النمل والتي غالباً ما تكون شقوق وحفر صغيرة الحجم في الجدران والأرضيات ستعرفها من خلال رؤيتك لجموع النمل تتجمع حولها لتدخل إلى جحورها عبر تلك الفتحات. قم برش القليل من القرفة المطحونة على تلك المداخل حيث ستنتشر القرفة خلالها وتدمر كافة الممرات والخنادق التي صنعها النمل أسفل تلك الشقوق وبالتالي ستجبر النمل على الابتعاد عن ذلك المكان والبحث عن مخبأ آخر لهم. بتكرار استعمال القرفة في منزلك ستنجح في طرد النمل من كافة المخابئ التي يصنعها لنفسه.

2استخدام القرفة لصنع حاجز ضد النمل

من مزايا القرفة كذلك أنها تعتبر حائط صد ضد عبور النمل من خلاله حيث ينفر النمل بشدة من رائحة القرفة المنتشرة وهو ما يمكن استغلاله على نحو جيد بحيث إن رأيت تجمع من النمل داخل منزلك قم بصنع حاجز من القرفة حولهم لتمنعهم من الانتشار إلى أبعد من ذلك. فقط استخدام قطعة قطن صغيرة (يمكن استعمال عيدان تنظيف الأذن القطنية فهي مثالية لهذا الغرض) وقم بغمسها في القرفة قليلاً وبعد ذلك استخدمها لمسح المدار المحيط بالنمل بحيث تشكل القرفة دائرة مغلقة حول المنطقة التي يتجمع النمل فيها. لاحظ بعد ذلك أن النمل قد توقف عن الانتشار والتزم بقعته الأولى. يمكنك كذلك استعمال زيوت القرفة بدلاً من المسحوق المطحون حيث تعطي الزيوت فعالية أكبر إذ أنها تلتصق بالسطح وتبقى ثابتة لفترة أطول.

3استخدام زيوت القرفة

زيوت القرفة كذلك من الطرق الفعالة جداً في طرد النمل ويمكنك بكمية قليلة من زيت القرفة تحضير خليط مخفف منه ورشه في أماكن متفرقة في منزلك وستلاحظ النتيجة بنفسك. لتحضير ذلك الخليط قم باستعمال ربع كوب فقط من الماء مع ربع كوب من الكحول مع حوالي 20 قطرة فقط من زيت القرفة حيث يعمل الكحول على تسهيل ذوبان الزيت مع الماء ثم قم باستخدام الخليط الناتج ورشه في كل الأماكن في منزلك التي لاحظت وجود النمل فيها. وإن لم تتمكن من الحصول على كحول قم بتعويضه بالماء لكن مع رج الخليط جيداً وبقوة حتى يمتزج الزيت مع الماء المضاف على الرغم من أن الكحول يوفر ذلك بطريقة أسهل.

4استخدام عيدان القرفة

إحدى طرق طرد النمل الأخرى هي استعمال عيدان القرفة الغير مطحونة والتي بمجرد وضعها فقط في الأماكن التي تلاحظ تجمع النمل فيها تعمل على إبعاد النمل وطرده من تلك الأماكن وربما يعرض عنها ولا يقترب منها مرة أخرى. لكن فعالية عيدان القرفة ليست بقدر فعالية خليط الزيوت الذي له القدرة على التغلغل في الشقوق والوصول للأماكن الضيقة.

5استخدام مشروب القرفة الساخن

إحدى الطرق الأخرى لطرد النمل هي استعمال مشروب القرفة الساخن بالضبط كالذي تحضره لنفسك في فصل الشتاء؛ فمن مزايا مشروب القرفة في طرد النمل أنه يجمع بين مذاق ورائحة القرفة التي يشمئز منها النمل كثيراً ويحاول بشتى الوسائل الممكنة أن يفر منها بعيداً وبين درجة حرارة المشروب المرتفعة حيث أنك ستضيفه على أماكن تجمع النمل بعد غليه مباشرة مما سيدفع النمل إلى الهرب من تأثير الحرارة القوي. لكن تلك الطريقة لن تصلح إلا مع أماكن تجمع النمل خارج المنزل مثل الحديقة الخارجية إذ أن استخدام مشروب ساخن على الحوائط والأرضيات داخل المنزل قد يضر بها خاصة مع تكرار الاستعمال عدة مرات. لذلك إن كنت تعاني من تجمع النمل في حديقة منزلك وتكوينه لأكوام تراب كبيرة نسبياُ ليعيش فيها فقط قم بإعداد مشروب الماء المغلي مع القرفة وصبه ساخناً على تلك الأماكن وستلاحظ اختفاء النمل منه تماماً في غضون ساعات معدودة.

6وصفات أخرى تستخدم في طرد النمل

في بعض الأحيان قد تكون القرفة وحدها غير فعالة بنسبة 100% في طرد النمل من منزلك ربما لكونها رديئة الإنتاج وبالتالي تنعدم منها الرائحة النفاذة المميزة لها أو لأن هناك فصائل معينة من النمل قادرة على تحمل تلك الروائح القوية أو في المناطق الاستوائية حيث لا تجدي الحرارة كثيراً مع النمل؛ لكن هناك عدة طرق أخرى وجميعها من منتجات إما ستجدها في منزلك أو ستحصل عليها بمنتهى السهولة وهي:

  • استخدام الخل الأبيض: خل الطعام المنزلي معروف بقدرته الكبيرة على طرد النمل من أماكن تجمعه داخل المنزل فكما يشمئز الإنسان من رائحته إن شمها لفترة طويلة كذلك الحال نفسه مع النمل حيث يبتعد النمل عن رائحة الخل سريعاً. فقط قم باستخدام الخل عبر وضعه في زجاجات رش كزجاجات مواد تنظيف المنزل بدلاً من إلقائها في القمامة وقم برشه في الأماكن التي تلاحظ تجمع النمل فيها.
  • الماء والصابون:من الطرق الفعالة كذلك في طرد النمل استخدام الماء والصابون حيث يتسبب ذلك الخليط في انزلاق النمل عند محاولته السير من خلاله. ولفعل ذلك قم باستخدام قطعة إسفنج واغمسها في الماء والصابون جيدا ومن ثم قم بعصرها فوق مكان تجمع النمل.
  • المبيدات الحشرية: على الرغم من أن المبيدات الحشرية قد تكون فعالة في طرد النمل وقادرة وحدها بدون أي إضافات أو وصفات أخرى على التخلص منه نهائياً إلا أن الإفراط في استخدامها قد لا يكون محببا وذلك لعدة أسباب أهمها أن المبيدات الحشرية عبارة عن غازات متطايرة تتصاعد في الهواء لأعلى نظراً لانخفاض كثافتها ولذلك فإن حاولت استخدامها مع جحور النمل الضيقة في الأسطح والجدران فلن تجدي نفعاً كما تتصور، كما أن تنفس المبيدات الحشرية بكثرة يضر بصحة الإنسان ويصيبه بأمراض صحية عديدة. لكن هنالك مبيدات حشرية خاصة مصنوعة للمقاومة النمل وفقط بدون التأثير على أي أنواع أخرى من الحشرات حيث تباع تلك المبيدات على هيئة مساحيق مطحونة وليست غازات متطايرة حتى تضمن أنك إن قمت بوضعها في أماكن جحور النمل وتجمعاتهم فسوف تبقى هنالك ولن تطير في الهواء، كما أن تمركزها في أماكن وضعها فقط وعدم انتشارها في الجو يمنع وصولها إلى من في المنزل وبالتالي يحميها من أخطارها الصحية. وهناك أيضاً أنواع أخرى من مبيدات النمل تباع على هيئة قطع من العجين تشكل لتسد الشقوق التي يصنعها النمل.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × 3 =