شرح الفوركس للمبتدئين اجوبة أسئلة المبتدئين
شرح الفوركس للمبتدئين اجوبة أسئلة المبتدئين

هناك الكثير من الاسئلة تراود المبتدئين في مجال تداول العملات بسوق الفوركس. سوف نحاول تقديم عدد من النماذج لهذه الاسئلة واجابات واضحة وبسيطة لها. هذه الاسئلة تتشابه كثيرا عند اغلب من يقتربون من مجال الفوركس. ستجدها دائما في ذهن اي شخص يتعرف عن طريق الصدفة او من خلال اعلانات الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك او تويتر. بالتعرف على اجابات واضحة عن هذه الاسئلة تستطيع كشخص مبتدئ ان تبدأ بكل سهولة في طريق المتاجرة بنوع من الثقة ولكن ننصح بالتعلم لفترة كافية والتدريب لمدة طويلة على حساب تجريبي للتداول وهذا نظام مماثل وتقريبي لنظام التداول الحقيقي ولا يختلف كثيرا عنه. الا انه يسمح للشخص بالتداول بمبالغ غير حقيقية وبالتالي لا يخشي خسارتها ويركز فقط في التعرف على نظم التداول ويتعود اكثر على الطرق والتطبيقات. اغلب نصائح المحترفين للمبتدئين ان فترة التعلم والتدريب يجب ان لا تقل عن 6 اشهر على اقل تقدير. أما الان فتعالوا نقدم اجابات وافية لعدد من الاسئلة المتداولة لدي المبتدئين عن التداول بالفوركس.

شرح الفوركس للمبتدئين : سين جيم

3س : كيف أبدأ بالمتاجرة في مجال الفوركس ؟

هذا من اهم الاسئلة التي تجدها امامك غالبا مع اي مبتدئ يريد الدخول الى مجال التداول بسوق الفوركس. وحتى اقدم لكم اجابة وافية عن هذا السؤال يجب ان انبه هنا على نقطة مهمة جدا. سوق الفوركس مجال تجاري واستثماري يتطلب التعب والحرص والعلم ولا يعتبر كنز او بئر بترول سنغرف منه الذهب والياقوت والمرجان. كل ما تحصلتم عليه وغزا عقولكم من اعلانات براقة عن مكاسب خرافية ومضاعفات الدخل وغيرها من الامور عليكم بتجاهلها تماما كخطوة اولي في عالم الفوركس. أما عن اجابة هذا السؤال فتتلخص البداية في عدد من الامور:

  • تسجيل البيانات الشخصية في أي منتدي او صفحة متخصصة بمجال الفوركس.
  • متابعة وقراءة كل المعلومات المتعلقة بالفوركس بقدر الامكان.
  • كتابة الملاحظات الهامة في ورقة جانبية.
  • حضور اي سيمنار او دورة تدريبية عن الفوركس سواء في بلدك او في مؤتمر اقليمي واذا تعذر ذلك ممكن حضور دورات عبر الانترنت.
  • البدء في اختيار احدي الشركات التي تقدم خدمة التداول في سوق الفوركس والاشتراك بحساب بسيط.
  • التدريب لفترة لا تقل عن 6 اشهر في حساب تجريبي وتوافر هذا الحساب التجريبي من شروط اختيارك للشركة التي تتعاقد معها, واغلب الشركات تقدم هذا الحساب مجانا فعلا.
  • البدء في التداول بخطوات محسوبة للغاية وبعمليات بسيطة.
  • الخطوات الاولي في عالم الاحتراف واكتساب الخبرات.

2 س : ما هو الحساب التجريبي ؟

الحساب التجريبي عبارة عن حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي للشخص على شبكة الفوركس العالمية. كل الفارق ان المبلغ الذي يشكل رأس المال غير حقيقي وعبارة عن مبلغ افتراضي تقوم انت باستغلاله للتداول والمتاجرة به دون ان تخشي خسارته وفي نفس الوقت المكسب لا تحصل عليه فهو في النهاية حساب تخيلي. المميز في استخدام هذا الحساب هو انك تتدرب بشكل اكثر واقعية على نفس النظام الذي ستتداول عليه بعد ذلك. فيحقق لك ذلك مزيد من الخبرة ومزيد من الاحتكاك مع نظام التداول وبالتالي تالف الطرق والبيانات وتعرف كيف تستخدمها وكيف تتمكن من ادواتك بشكل جيد. أما الجانب السلبي لهذا الحساب التجريبي انه لا يدربك على التحكم بالامور النفسية والتي تلعب دورا اساسيا في التداول بسوق الفوركس. فالتداول بحساب انت تعلم ان المال فيه غير حقيقي يعزل عنك القلق والخوف والتردد لكن تداولك بحساب حقيقي والمال فيه يخصك انت سيجعل هذه المشاعر تلازمك في الفترة الاولي وتتعب في سبيل التحكم فيها بالشكل الذي لا يؤثر على قرارك بالتداول.

1س : كيف أختار الشركة الافضل ؟

كثير من الامور تتدخل في اختيار الشركة الافضل والانسب التي تشترك من خلالها في الحصول على فرصة التداول في الاوراق المالية او الفوركس. من هذه الامور:

  • سمعة الشركة وتاريخها وخبرتها داخل السوق.
  • حجم الاستثمارات والاموال التي يتم تداولها من خلال هذه الشركة ومن حقك ان تسأل موظفيها عن ذلك.
  • هل تقدم الشركة أي خدمة للعميل بالاضافة الى اتاحة الفرصة للتداول على شبكة الفوركس؟ بعض الشركات مثلا تقدم خدمة النصيحة الفنية لعملائها وهذا امر مفيد جدا للمبتدئين. وبعض الشركات تقدم خدمة تدريب مخفضة, وكثير من الشركات يقدم حساب تجريبي مجاني لكل عملائها براس مال كبير حتى يستطيع التدرب بشكل جيد. بعض الشركات تقدم بونص اضافي على كل استثمار للعميل من خلالها.
  • هل تتداول الشركة من خلال منصة التداول الرئيسية لسوق الفوركس بشكل مباشر أم من خلال منصة جانبية تخص الشركة نفسها. الانسب للمتداولين المبتدئين هو المنصة الجانبية, والانسب لاصحاب الخبرات هي المنصة المفتوحة بكل تأكيد.
  • مستوي خدمة الدعم الفني والتقني التي تقدمه الشركة وهذا الموضوع تستطيع التأكد منه من خلال سؤال عدد من الاصدقاء الذين كان لهم سابقة خبرة مع هذه الشركة, او من خلال البحث عن اي معلومات وافية عن هذه الشركة على المنتديات بشبكة الانترنت, ومن خلال زيارة لمقر الشركة تقوم بها بنفسك والافضل اصطحب معك صديق اكثر خبرة منك.
  • توافر خدمة فتح حساب صغير في البداية فهناك عدد محدود من الشركات تقدم هذه الخدمة والبعض الاخر لا يقدمها لعملائه ويكتفي بالاستثمارات المتوسطة والكبيرة.

اكمل الى الصفحة التالية

4 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة + 14 =