تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » شراء من النت : شرح طريقة الشراء من النت … كيف اشتري عن طريق النت ؟

شراء من النت : شرح طريقة الشراء من النت … كيف اشتري عن طريق النت ؟

شراء من النت : ما هي مميزات وعيوب الشراء من الانترنت وماهي الادوات والخطوات لعملية شراء من النت ناجحة وامنة وماهي النصائح الهامة عند الشراء من الانترنت ؟

شراء من النت شرح طريقة الشراء من النت

مميزات وعيوب الشراء من الانترنت : –

اذا كنت مبتدئ في الشراء على الانترنت فيجب ان تعلم ان الشراء من الانترنت له مميزاته وعيوبه، فمن مميزاته انك تستطيع شراء اي سلعة اياُ كانت وستصل الى العنوان الذي تريده، كل هذا دون ان تتحمل اي مشقة فيكفيك ان تختار السلعة وتقوم باتمام عملية الشراء حتى تستمع بها بعد وقت محدد من شحنها الى المكان المتواجد به.  اما عيوبه فهي في الاغلب تتمثل في القرصنة على بيانات البطاقة المستخدمة في الشراء  الخاصة بك وسرقة ما فيها من اموال مما يعرض صاحب البطاقة لخسارة كبيرة جدا او ان يكون المتجر الالكتروني غير صادق ويعرض سلعة وهمية لذلك يجب دائما عليك وخاصة اذا كنت مبتدئ في الشراء من الانترنت ان تختار المتاجر الالتكترونية الضمونة والامنة.

ادوات وخطوات لعملية شراء من النت ناجحة وامنة

  • تأمين الجهاز المستخدم في الشراء  :

يجب ان يتم توفير اجراءات امان كبيرة في جهاز طالب الخدمة وذلك يتمثل في تأمينة من اي اختراق من قبل المخربين ووضع برامج حماية عالية حتى لا يتم اختراق بياناتك او بيانات بطاقتك التي سوف تستخدمها في عملية الشراء وتلك الخطوة مهمة للغاية لتقليل مخاطر سرقة بياناتك اثناء التسوق على الانترنت .

  • بطاقة ائتمانية او مسبوقة الدفع :

بالطبع من اجل التسوق على الانترنت يجب ان يتوفر لديك بطاقة ائتمانية او بطاقة مسبوقة الدفع صالحة من اجل اتمام اي عملية شراء على النت ويفضل بطاقة دولية مسبوقة الدفع والتي تقوم باصدارها من البنك الخاص بك ويتم شحنها بمبلغ  محدد  ( تكاليف السلعة التي تريد شرائها ) لتفادي مخاطر استخدام البطاقة الائتمانية كما يفضل بعض الاشخاص ربط بطاقتهم الالكترونية ببنك باي بال وذلك للمميزات الامنية  والتسهيلات  الكبيرة التي يقدمها في التسوق على  الانترنت .

  • بيانات طالب الخدمة :

يجب في اي معاملة على الانترنت ان توفر البيانات الشخصية التي يحتاجها المتجر من اجل اتمام عملية الشراء ويجب ان تكون البيانات صحيحة ولا يوجد بها اي اخطاء وذلك من اجل سلامة وصول منتجك اليك في اسرع وقت لذلك اي بيانات مطلوبة منك يجب ادخالها بدقة  شديدة .

  • المتاجر الامنة :

من البديهي، وقبل البدء في الشراء اختيار المتاجر المضمونة والمشهورة  التي تستخدم اعلى اجراءات الامان والتي تعمل على حماية بياناتك من الانتهاك من قبل الغير وهذا هو اساس نجاح اي متجر الكتروني في العالم و التي تجعلك تتعامل معها وانت مطمئن .

  • شركات الشحن الدولية :

قبل البدء في اي عملية شراء من النت يجب ان يكون لديك صندوق في احد الشركات العالمية في مجال الشحن الدولي كشركة ارامكس , فيديكس ,دي اتش ال  وغيرها والتي سوف تسهل عليك استلام السلعة  كل ما عليك فعله هو التوجه الى  الشركة المراد انشاء صندوق بها ودفع مصروفات سنوية غير مكلفة وستعمل على انشاء صندوق لك وهو الصندوق الذي سوف يتم فيه وضع السلعة التي يتم شرائها من اي متجر الكتروني في اي دولة في العالم بسهولة وامان شديد .

نصائح هامة عند الشراء من الانترنت :

  •  لا تعطي ابدا بيانات بطاقتك لاي شخص على الانترنت حتى لو ادعى انه مندوب عن المتجر .
  • تأكد من ان المتجر يستخدم متصفح آمن وعادة يكون مرمز باللون الاخر ويستخدم شفرة (https)
  • دائما قم بالتعامل مع المتاجر الموثوق منها وابحث عن تجربة اشخاص قاموا بالشراء منها .
  • بعض المتاجر لا تدعم بعض الدول فتأكد ان المتجر يدعم الدولة التي توجد بها .
  • قم بقرائة شروط الخدمة المقدمة من المتجر جيدا حتى تضمن حقوقك .
  • عند شراء من النت اي منتج قم بقراءة مواصفاته جيدا ولا تعتمد على الشكل والاسم فقط حتى لا يأتي لك منتج مخالف عن ما تريده .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

4 تعليقات

اثنان × خمسة =