سواد بين الفخذين

تلاحظ كثير من الفتيات اسمرار بعض مناطق الجسم مثل الأكواع أو الركبتين، ولكنها سرعان ما تزول عندما يحصل الجسم على الترطيب الداخلي كتناول الماء أو الترطيب الخارجي مثل استعمال الكريمات المرطبة، ولكن يختلف الأمر تماما عندما تلاحظ سواد بين الفخذين فتشعر بالانزعاج لأنها تظن أنه من الصعب التخلص من اسمرار هذه المنطقة بسهولة إلا أنه من خلال هذه المقالة الحصرية على موقعكم تسعة سنشرح لكم أسباب اسمرار هذه المنطقة لدى السيدات والرجال أيضا وكيفية علاجها بسهولة.

سواد بين الفخذين

على الرغم من أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى اسمرار ما بين الفخذين لكن تشيع هذه المشكلة بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو تمركز الدهون في منطقة الأفخاذ والأرداف، وما يتبعها من ظهور ترهلات في هذه المنطقة فيحدث احتكاك مستمر بين الفخذين عند المشي أو الجلوس مما يؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة لذلك ينصح دائما بارتداء ملابس مصنوعة من القطن لامتصاص العرق والتقليل من نمو البكتيريا في هذه المنطقة.

أيضا يجب مراجعة النشرة الطبية للأدوية بشكل مستمر ومعرفة الآثار الجانبية لكل منها حيث أن هناك بعض الأدوية التي يؤدي الاستخدام المستمر لها على المدى الطويل في حدوث التصبغات والتغيرات اللونية، وأخيرا قد يحدث اسمرار المنطقة نتيجة لإضرابات في نمو بعض الغدد في الجسم مثل الغدد الصماء ومن الضروري إجراء التحاليل الطبية في حالة ظهور التصبغات بشكل مفاجئ.

سواد بين الفخذين عند الرجال

يصاب الرجال أيضا بمشكلة سواد بين الفخذين، ولكن نتيجة لأسباب أخرى فمن المعروف أن معدل حرق الدهون لدى الرجال أكبر بكثير من النساء كما أن طبيعية جسم الرجل لا تسمح باختزان الدهون في منطقة الأرداف والأفخاذ لذلك نادرا ما يكون اسمرار منطقة بين الإرداف للرجال سببا من أسباب السمنة أو زيادة الوزن إلا أنه قد يؤدي العرق الزائد ونمو البكتيريا في هذه المنطقة وعدم تجفيفها بشكل جيد إلى اسمرارها.

يجب التنويه كذلك إلى أن استعمال الشفرات لإزالة الشعر الزائد في منطقة بين الفخذين يؤدي لتغير لونها مع الاستخدام خاصة مع عندما لا يتم ترطيب الجسم بعد الاستخدام وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تفتيح المنطقة إلا أن الحل الأسرع والأمثل هو الحرص على ترطيب الجسم بواحد من الزيوت الطبيعية المعروفة مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز بعد استعمال الشفرات وارتداء الملابس القطنية ولكن إذا ما استمرت المشكلة يمكن اللجوء للعلاج بالليزر.

سواد بين الفخذين بعد الولادة

تعاني أغلب السيدات من تغيرات كثيرة في طبيعة الجسم أثناء فترة الحمل كزيادة الوزن وأيضا تحدث تغيرات في بعض الهرمونات في الجسم تؤدي بدورها إلى زيادة إنتاج (صبغة الميلانين) في الجسم فيحدث تصبغات جلدية في الوجه والثدي وأيضا منطقة بين الفخذين لذلك إذا لاحظتي ظهور سواد بين الفخذين في أشهر الحمل فلا داعي للتسرع باستخدام الليزر أو الأدوية والكريمات لأنها قد تضر بصحتك وصحة الجنين.

من المعروف دائما أن هذه التصبغات تزول بشكل طبيعي بعد الولادة، ولكن يجب أن تحرصي على إزالة الشعر وتنظيف المنطقة وترطيبها بشكل مستمر حتى يختفي أثر هذه التصبغات بشكل تام.

تفتيح ما بين الفخذين بسرعة

إذا كنتي ترغبين في التفتيح الآمن لمنطقة ما بين الفخذين وأيضا الحصول على نتائج سريعة فهناك مجموعة من الطرق التي تمكنك من ذلك بسهولة:

التفتيح باستخدام الليزر

تعد هذه من أكثر الطرق شيوعا فالليزر يستخدم لتفتيح العديد من المناطق في الجسم وأيضا يستخدم لتفتيح البشرة ونتائجه تظهر في خلال عدة أيام ولكن لا ينصح للمرأة الحامل باللجوء إليه حتى لا يضر ذلك بصحة الجنين أيضا فهو يعتبر من العلاجات المكلفة، ويمكن عن طريق الليزر التخلص من نمو الشعر في هذه المنطقة بشكل نهائي لذلك فهو يعد بديلا للطرق الأخرى الخاصة بإزالة الشعر.

استخدام التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير الكيميائي هو الأخر من العلاجات الشهيرة والتي تستخدم لعلاج سواد بين الفخذين ويتم فيها تقشير الطبقات الخارجية من الجلد باستخدام مجموعة من الأحماض الكيميائية وبدرجات محددة ويحقق نتائج جيدة في علاج التجاعيد والتخلص من مشاكل حب الشباب والجفاف ويساعد على التفتيح العميق للبشرة حتى بعد إزالة طبقة واحدة فقط من الجلد، ويمكن إحضار مواد التقشير في المنزل وتطبيق العلاج والوصول لنفس النتيجة.

تفتيح ما بين الفخذين باستخدام وصفة زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة الجلد وبخاصة فيتامين (E) المعروف بخصائصه في علاج الاسمرار والتجاعيد وبصفه خاصة يعتبر زيت جوز الهند مناسبا لتفتيح ما بين الفخذين لأنه يعمل أيضا كمرطب طبيعي للجلد

تعتمد وصفة جوز الهند على مكون إضافي وهو عصير الليمون ويتم التحضير عن طريق مزج نصف كوب من زيت جوز الهند مع عصير ليمونة واحدة، وتدلك به منطقة ما بين الفخذين وأي منطقة داكنة أخرى بالجسم أو البشرة لعدة ثوان ثم يترك على الجلد لمدة لمده ربع ساعة ويتم غسل البشرة بعدها بالماء الدافئ فقط ثم تفرك المنطقة بقطعة من القطن أو القماش الجاف ويمكن ملاحظة الفرق من أول استعمال.

وصفة الصبار لتفتيح ما بين الفخذين

من منا لم يسمع من قبل عن فوائد الصبار في تطويل الشعر وعلاج تقصفه، ولكن قليل من يعلم أن الصبار يحتوي على مواد طبيعية تساهم في علاج مشكلة المسام الواسعة وإزالة البقع السوداء من الجلد لذلك يمكن استخدام هلام الصبار الطازج لعلاج مشكلة سواد بين الفخذين بسرعة.

كل ما تحتاجينه لتحضير الوصفة هو خلط ملعقتين من هلام الصبار الطازج مع كبسولتين من فيتامين (E) وتطبيق المزيج على منطقة بين الفخذين وتركه على الجلد حتى يجف تماما ثم بعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدا ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للتفتيح بشكل أسرع.

تفتيح ما بين الفخذين باستخدام قشور البرتقال

قشور البرتقال من أهم ما يمكن الحصول عليه من ثمار الفاكهة نفسها فهي غنية بفيتامين (C) الذي يساهم في علاج التصبغات الداكنة ويحفز من النمو الطبيعي للكولاجين في البشرة كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأخرى التي تغذي البشرة وتعمل على تفتيحها.

يمكنك تحضير الوصفة عن طريق تجفيف كمية مناسبة من قشور البرتقال وطحنها جيدا ثم إضافة كمية مناسبة من العسل حتى تصبح ذات قوام كريمي ويتم تطبيقها على منطقة بين الفخذين وتركها حتى تجف تماما ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ.

وفي الخاتمة فإن إتباع الطرق السابقة يحقق نتيجة رائعة في التخلص من سواد بين الفخذين مع ضرورة الحفاظ على هذه النتيجة بالحرص على الاستحمام بشكل يومي وترطيب المنطقة وتجفيفها جيدا للتخلص من العرق والميكروبات.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × 2 =