تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تحصلي على بشرة خالية من العيوب بمواد طبيعية؟

كيف تحصلي على بشرة خالية من العيوب بمواد طبيعية؟

ليست هناك أمرآة لا تحلم بالتخلص من مشاكل البشرة المزعجة مثل حب الشباب أو البقع الداكنة والندبات، وتحصل في المقابل على بشرة خالية من العيوب ، وقد تبذل قصارى جهدها في منتجات وتجارب دون جدوى.

بشرة خالية من العيوب

على الرغم من مشاكل البشرة التي تصيبنا بين الحين والحين وتكلفنا الوقت والمال لمعالجتها إلا أننا نحصل على نتيجتين إما إننا نشفى منها، ولكن تعاود الظهور في بشرتنا من جديد أو أنها لا تحقق أي نتيجة إيجابية مطلقا، ومع ذلك فإننا إن سألنا أنفسنا يوما عن الأسباب الدافعة لظهور مشاكل البشرة سنتمكن من اختصار منتصف الطريق للعلاج، ولذلك قررنا من خلال هذه المقالة أن نفتح ملف شامل عن كل ما يتعلق بمشاكل البشرة من أسباب وطرق علاجية من أجلك حواء كي تستطيعي الحصول على بشرة خالية من العيوب .

أسباب عيوب البشرة

من المعتقدات الخاطئة لدى بعض السيدات أن أغلب عيوب البشرة تحدث نتيجة لعوامل خارجية كالتقلبات الجوية أو حتى نتيجة لحدوث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، ولكن قليل من السيدات من تبحث عن الأسباب الخفية وراء ذلك لذا يجب أن تعلمي أن نسبة لا تقل عن ٩٠% من عيوب البشرة تعتمد على تصرفاتك اليومية لذا يجب عليك أن تضيفي التعديلات على روتين حياتك قبل أن تبحثي عن طرق الوقاية والعلاج

فمثلا إذا كنتي من ذوات البشرة الدهنية وتتناولين الكثير من الأطعمة السكرية والمليئة بالدهون فمن المؤكد إصابتك بحب الشباب، وإن كنتي من ذوات البشرة الجافة ولا تقومين بشرب كمية مناسبة من الماء أو تناول الخضراوات والفاكهة فسوف تكونين عرضة لمشكلة الجفاف وتجاعيد الوجه المستمرة وإن كنتي من ذوات البشرة المختلطة أو الحساسة وتتعرضين لأشعة الشمس مباشرة دون استعمال الكريمات الوقائية فسوف تواجهين مشكلة المسام الواسعة والرؤوس السوداء.

بشرة خالية من العيوب

إذا كان هدفك هو الحصول على بشرة خالية من العيوب يجب أن تتوقفي عن العادات الخاطئة في روتين حياتك واستبدال بعض المواد المضرة بالطرق الطبيعية وفيما يلي بعضا من المواد الطبيعية التي تساهم في علاج بعض عيوب البشرة:

بشرة خالية من الجفاف

لا تؤثر طبيعة البشرة في الإصابة بهذه المشكلة فقط فالكثير من الناس يصابون بجفاف البشرة والشفاه في فصل الشتاء لذلك يمكن لهم الاعتماد على شرب كمية كافية من السوائل واستخدام الجلسرين وماء الورد في الترطيب ومعالجة الجفاف وذلك عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الجلسرين بملعقة كبيرة من ماء الورد وأخذ كمية مناسبة منه وتدليك الوجه به صباحا ومساءً.

بإمكانك كذلك استخدام القليل من زبدة الشيا مع كمية مناسبة من زيت اللوز لترطيب البشرة أو استخدام زيت جوز الهند للترطيب فكلاهما يفيدان في التخلص من جفاف البشرة بالإضافة إلى أن زيت اللوز إذا تم مزجه بالحليب والعسل وعصير الليمون حقق فوائد أخرى كالتفتيح والتقليل من ظهور الرؤوس السوداء.

بشرة خالية من حب الشباب

ذكرنا أن مشكلة حب الشباب قد تكون متعلقة بإضرابات الجهاز الهضمي أو إضرابات الهرمونات في الجسم ويجب التأكد من عدم الإصابة بأي منها قبل البحث عن طرق العلاج، وعلى أية حال يمكنك استخدام قطعة من القطن وغمسها في خل التفاح ووضعها على أماكن البثور لتصغير حجمها أو استعمال الطمي الأخضر الطبيعي في عمل قناع للبشرة فهو يفيد في قتل البكتيريا المسببة للبثور.

هناك أيضا مواد طبيعية مختلفة يمكن إتباعها للتقليل من حب الشباب مثل الخميرة فهي تعالج حب الشباب الناتج عن الإمساك وإضرابات المعدة ويمكن تناول ملعقة من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ لمدة ثلاثة أيام متتالية فور الاستيقاظ أو تحضير عجينة متماسكة من الخميرة والماء ووضعها على أماكن البثور فالخميرة تتفاعل مع البثور وتقضي على البكتيريا المسببة لها وسوف تحصلي على بشرة خالية من العيوب في أقل وقت.

بشرة خالية من مشكلة المسام الواسعة

تعتبر مشكلة المسام الواسعة من أكثر المشاكل المزعجة للبشرة الجافة والمختلطة، ويظن البعض أنه ليست هناك أيه طرق طبيعية تفيد في التخلص منها إلا أن هذا ليس صحيحا فالطريقة الأمثل للتقليل منها هي أن تقومي بتعريض وجهك لبخار الماء لتنظيف البشرة والقضاء على الأتربة، وبعدها تقومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك فهذا مفيد للغاية غلق مسام البشرة ولكن لا تقومي باستعمال البخار للوجه أكثر من مرتين أسبوعيا.

أيضا يمكنك استخدام ماء الورد للبشرة فبالإضافة إلى فوائدة في التخلص من المسام الواسعة فهو يساعد أيضا في التنظيف العميق لها، ويمكن كذلك تحضير وصفة مكونة من بياض بيضة وأربع قطرات من عصير الليمون كقناع للوجه فهذا يفيد في شد البشرة والتقليل من ظهور المسام الواسعة ويقلل من ظهور التجاعيد مما يساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

بشرة صافية خالية من البقع

تعتبر البقع الداكنة من المشكلات التي تصيب البشرة بجميع أنواعها نتيجة لأسباب كثيرة منها التعرض المستمر لأشعة الشمس أو العبث بالبثور، وبعضا منها يكون نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم، وسنذكر لكي ٤ طرق طبيعية للقضاء على بقع الوجه واستعاده الثقة بنفسك من جديد.

الطريقة الأولى

بإمكانك إحضار قناع مكون من هلام الصبار وفيتامين E فقط قومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار الطازج، وافرغي محتويات ٢ كبسولة من فيتامين E وقومي بتقليبهما معا وادهني وجهك بالقناع واتركيه حتى يجف ومن ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ وكرري نفس الطريقة مرتين أسبوعيا فهذا القناع يساعد في القضاء على البقع الداكنة والتجاعيد ويعمل على تفتيح البشرة.

الطريقة الثانية

اصنعي مقشر طبيعي في المنزل باستخدام ملعقتين كبيرتين من السكر مضاف لهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقومي بفرك القناع على بشرتك برفق، وبحركات دائرية لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ والنتيجة سوف تحصلين على بشرة خالية من العيوب ومشرقة وناعمة كبشرة الأطفال، ولكي تحصلي على نتيجة أسرع احرصي على تكرار القناع مرتين أسبوعيا.

الطريقة الثالثة

امزجي ٢ ملعقة كبيرة من الزبادي مع كمية مناسبة من مطحون الشوفان حتى تتكون لديكي عجينة متماسكة ثم قومي بتطبيقها على الوجه والعنق وأي منطقة في الجسم تعانين فيها من البقع السوداء وانتظري حتى يجف القناع تماما ثم قومي بشطفه بالماء البارد وستزول البقع مع الاستخدام المستمر لذلك يجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي وهى تعتبر آمنه ومناسبة لجميع أنواع البشرة.

الطريقة الرابعة

هذه الوصفة تعتبر هي الأفضل على الإطلاق ومكوناتها دائما ما تكون متوافرة في كل البيوت العربية فقط قومي بإحضار ربع كوب من عصير الخيار الطازج وأضيفي له عصير ليمونة واحدة، واغمسي قطعة من القطن في المزيج وضعيها على أماكن البقع الداكنة في البشرة أو الجسم وعلى الهالات السوداء أسفل العينين ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد مرور ١٠ دقائق على الأقل.

وفي النهاية يجب أن تعلمي سيدتي أن المحافظة على الوزن المثالي، وممارسة الرياضة أمور مفيدة للجسم والبشرة معا، وأن المداومة على الطرق الطبيعية التي ذكرناها قد لا تساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب بشكل سريع ولكنها آمنة تماما.

هدى محمد

طالبة في كلية التربية لدى من العمر 21 عامًا، ومن هواياتي المفضلة كتابة القصص والمقالات والخواطر.

أضف تعليق

12 + 6 =