تسعة
الرئيسية » سفر » كيف تستمتع بعمل رحلة إلى لبنان وتستفيد منها ؟

كيف تستمتع بعمل رحلة إلى لبنان وتستفيد منها ؟

دليلك من أجل أن تستمتع بعمل رحلة إلى لبنان وتزور أهم المناطق التي عليك أن تقوم بزيارتها في هذا البلد الشرقي الساحر الذي لا يمكنك على الإطلاق تفويته.

رحلة إلى لبنان

القيام بعمل رحلة إلى لبنان هو أمر رائع جدًا، حيث تعتبر لبنان من أجمل البلدان العربية إطلاقاً لما فيها من مناطق جذابة ومعالم سياحية أثرية تاريخية عريقة. تتميز لبنان بموقع جغرافي مميز وطبيعة خلابة تجمع بين السهول والبحار والوديان بالإضافة إلى القيمة التاريخية التي تتميز بها الأماكن الأثرية التي تعود إلى الحضارات القديمة مثل الحضارة الرومانية والإسلامية وغيرها من الحضارات. يزور لبنان في المتوسط مليون سائح سنوياً. ورغم تراجع مستوى السياحة في لبنان مؤخراً إلا إنها ما زالت تتصدر قائمة الدول الأكثر زيارة في الشرق الأوسط. دعونا نتعرف أعزائي القراء على أهم المناطق السياحية في لبنان من أجل أن تستمتع بعمل رحلة إلى لبنان الساحر.

أهم الأماكن التي عليك زيارتها إذا ما قررت عمل رحلة إلى لبنان

مغارة جعيتا

وهي عبارة عن كهوف حجرية شهيرة جدًا، وتجاويف وشعاب وهياكل تم نحتها بواسطة الطبيعة وهي تقع على بعد 20 كم من العاصمة بيروت. تنقسم المغارة إلى جزأين علوي وسفلي. هذا المكان يأخذك حرفياً إلى عالم من الخيال، ولا يمكنك القيام بعمل رحلة إلى لبنان بدون زيارة مغارة جعيتا.

مدينة برمانا

أو كما يسميها سكانها مدينة الورود، هي منطقة سياحية بامتياز ومدينة متكاملة تقع في قلب جبل لبنان بارتفاع 750 متر عن سطح البحر وتبعد مسافة 20 كم عن بيروت. يأتي ملايين السياح إلى برمانا للاستمتاع بالمناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر النفس وتبعث على الهدوء والراحة مثل غابات الصنوبر الخضراء. تتميز برمانا بعراقة تاريخها وأصالة ثقافتها المتنوعة ويزخر ماضيها بالعديد من الأحداث الثقافية والسياسية والرياضية والنشاطات الفنية والسياحية. جو برمانا الهادئ يجعلها مكانا مثالياً لتمضية العطلات مع الأهل والأصدقاء. تتميز برمانا أيضاً بتكامل خدماتها من فنادق ومطاعم وأسواق تجارية ومنتجعات سياحية وجبلية ودور سينما وحركات عمرانية تتميز بالطابع العصري والرقي والحضارة.

بعلبك

تتميز السياحة في لبنان بأنها تأخذك في رحلة زمنية عبر العصور القديمة لتشاهد مدى روعة وعراقة الحضارات القديمة، كانت بلعبك في الماضي مدينة رومانية مزدهرة وكانت تسمى هليوبوليس أو مدينة الشمس، وفي هذه المدينة الساحرة يقع أكبر معبد روماني بالعالم، وهو يتكون من ثلاث معابد كبيرة وبعض المعابد الصغيرة. سيذهلك حجم الحجارة التي ستراها في أعمدة هذه المعابد الهائلة. يقام هنا مهرجان بعلبك الشهير كل صيف. تقع هذه المدينة على بعد 86 كم شمالي شرق بيروت.

غابات الأرز

تعتبر غابات الأرز من أجمل ما ستشاهد عند القيام بعمل رحلة إلى لبنان . تنتمي هذه الأشجار إلى فصيلة الأشجار الصنوبرية وهي أشجار معمرة قد يصل عمرها إلى 3000 عام. كان الفينيقيون قديماً يستخدمون خشب الأرز لبناء معابدهم وسفنهم. يقصد العديد من السياح هذه المنطقة لممارسة التزلج.

مدينة جونيه

تسمى مدينة جونيه بعروس الشاطئ اللبناني، تبعد عن بيروت العاصمة ما يقرب من عشرين كم. تتميز هذه المدينة بشاطئها الساحر الذي يجذب السكان المحليين بالإضافة إلى السياح بالطبع، يمكنك أن تستمتع بأشعة الشمس الذهبية لفترة طويلة. جمال هذه المدينة يكمن في الخليج الذي يحيط به جبال حريصا على شاطئ المتوسط. حينما تتجول في هذه المدينة تشعر بعراقة التراث اللبناني واضحاً من خلال معمارها بالإضافة إلى حداثة الطرقات وتعدد الخدمات السياحية. من أشهر ما تتميز به مدينة جونيه هو التلفريك الذي يأخذك في رحلة غير عادية فوق الجبال المكسوة بالخضرة الخلابة لتستمتع بأجمل ما قد تراه عينيك، ولا يمكن تفويته في أي رحلة إلى لبنان .

درب الجبل اللبناني

لا يمكن عمل رحلة إلى لبنان بدون زيارة درب الجبل اللبناني، وهو ممر بين الجبال والقرى اللبنانية، يقصده الجميع للتمتع برياضة المشي مع الاستمتاع بجمال لبنان الطبيعي ما بين قرى ريفية ووديان وجبال. يمتد هذا الممر من عندقت في الشمال إلى مرجعيون في الجنوب. يمر هذا الممشى خلال أكثر من 75 قرية وثلاث محميات طبيعية يتراوح ارتفاعها ما بين 600 متر إلى 2000 متر فوق سطح البحر.

استعرضنا في هذا المقال مجموعة من أهم المناطق السياحية التي لا يمكنك أن تقوم بتفويتها إذا ما قمت بعمل رحلة إلى لبنان ، حيث استعرضنا معارة جعيتا، ومدينة برمانا، وبعلبك، وغابات الأرز، ومدينة جونيه، ودرب لبنان الجبلي.

فيروز إبراهيم

مهندسة كيميائية، مهتمة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، ومولعة باللغة العربية وعلومها، وخصوصا الأدب والشعر، وأسلك طريقي في الكتابة شيئًا فشيئًا.

أضف تعليق

19 − 10 =